فرمان من لجنة انضباط الجبلاية بذبح شيكابالا ومعاقبة ثلاثى بيراميدز

11 سبتمبر 2019 الساعة 2:23 صباحا
فرمان من لجنة انضباط الجبلاية بذبح شيكابالا  ومعاقبة ثلاثى بيراميدز

سارة عبدالباقى 
اصدر  لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم
بيان صادم، لنادى الزمالك وجماهيره بعد اصدار قرار بتغريم الزمالك مائة الف جنيه بعد لقاء السوبر المصرى، امام بيراميدز، الذى فاز به  الزمالك بثلاثة اهداف نظيفة مع تغريم شيكابالا، خمسين الف جنيه بداعى انه هاجم جماهير الاهلى وبيراميدز، خلال احتفاله مع جماهيره وذلك استنادا على مقاطع الفيديو التى تم نشرها عبر صفحات التواصل الاجتماعي.
 
وجاء البيان كالتالى اجتمعت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة القاضي سيد حسن بنداري رئيس محكمة الاستئناف ..
وأصدرت البيان والقرارات التالية:  ورد للجنة تقرير مراقب مباراة نهائي بطولة كأس مصر والتي أقيمت يوم الأحد الموافق 8/9/2019 م على ملعب استاد برج العرب بمحافظة الإسكندرية بين فريقي نادي الزمالك ونادي بيراميدز، والذي ثبت منه للجنة أن المباراة بدأت في تمام الساعة الثامنة مساءً ، وانتهت في الموعد المحدد لها بفوز فريق نادي الزمالك بنتيجة  (3 / صفر)، وكان هناك حضورٌجماهيري للفريقين ، .
واضاف البيان  انه ثبت لدى المراقب العديد من المخالفات والتي اطمأنت اليها اللجنة وهي:
-1- قيام اللاعب / أحمد ناصر محمود معوض الشناوي " حارس مرمى نادي بيراميدز " بارتداء طاقم حارس مخالف لما تم الاتفاق عليه في المؤتمر التنسيقي.
2- قيام جمهور نادي الزمالك بترديد عبارات تحتوي علي الفاظ خارجة ضد لاعبي نادي بيراميدز والنادي الأهلي علي النحو المبين بالتقرير.
3- تأخر الفريقين عن النزول الي الملعب في بداية الشوط الثاني علي النحو المبين بالتقرير.
4- دخول الجهاز الفني والإداري لنادي الزمالك لأرضيةالملعب عقب كل هدف.•
وحيث ثبت للجنة وتأكد لديها من خلال المواقع الإعلامية والالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي قيام اللاعب /محمود عبد الرازق حسن الشهيربـ (شيكابالا )بتحريك وإثارة جماهير نادي الزمالك للهتاف بعبارات خارجة تحوي ما يخالف الآداب العامة والروح و القيم الرياضية .•
وحيث ثبت للجنة عدم صعود كل من اللاعبين / علي جبر جبر مسعد ، وعمر محمود جابر ، وأحمد ناصر محمود معوض الشناوي ، لاعبي نادي بيراميدز إلي منصة التتويج  لاستلام الميداليات الخاصة بهم.
الامر الذي يتعين معه المعاقبة علي تلك المخالفات عملاً بما ورد بنصوص النظام الأساسي للاتحاد ولوائحه.
لــــــذلك قررت اللجنة الآتي:--
أولا: تغريم نادي الزمالك للألعاب الرياضية مبلغ وقدرة مائة ألف جنية ، وذلك لحساب الاتحاد المصري لكرة القدم تُسدد في مدة أقصاها ثلاثون يوماً من تاريخ الإخطار بالقرار عن المخالفة الانضباطية وهي قيام جماهيره بترديد عبارات تحتوي علي ألفاظ خارجةوسباب للاعبي نادي بيراميدز والنادي الأهلي.-
ثانياً : تغريم لاعب نادي الزمالك / محمود عبد الرازق حسن   الشهيربـ ( شيكابالا) مبلغ وقدره خمسون ألف جنية ، وذلك لحساب الاتحاد المصري لكرة القدم تُسدد في مده أقصاها ثلاثون يوماً من تاريخ الإخطار بالقرار لما بدر منه علي النحو المتقدم وصفه.-
ثالثاً : تغريم كلا من : علي جبر جبر مسعد ، وعمر محمود جابر ، وأحمد ناصر محمود معوض الشناوي ،لاعبي نادي بيراميدز مبلغ وقدرة ثلاثون ألف جنية لكل منهم تُسدد لحساب الاتحاد المصري لكرة القدم في مدة أقصاها ثلاثون يوماً من تاريخ الإخطار بالقرار عن واقعة عدم الصعود الي منصة التتويج علي النحو المتقدم وصفه.-
رابعاً :توجيه التحذير للجهاز الفني والإداري لنادي الزمالك بعدم الدخول لأرضية الملعب أثناء سير المباراة دون إذن الحكم .-
خامساً : توجيه التحذير لفريقي ناديي الزمالك وبيراميدز للتأخر في نزول الملعب حالة بدء الشوط الثاني علي النحو المتقدم وصفه .-
سادساً : توجيه التحذير للاعب / أحمد ناصر محمود معوض الشناوي حارس مرمي نادي بيراميدز لعدم التزامه بالزي المتفق عليه علي النحو المتقدم وصفه .

اخبار الزمالك

ميتشو ينقلب على لاعبي الزمالك

ميتشو ينقلب على لاعبي الزمالك

وجه الصربى ميتشو المدير الفنى لفريق نادى الزمالك لكرة القدم، تحذير شديد اللهجة الى لاعبيه بشأن مباراة السوبر التى تقام امام فريق الاهلى يوم الجمعة المقبل، على ستاد الجيش المصرى ببرج العرب بحضور جماهيرى لا يزيد عن 10آلاف مشجع.وطالب ميتشو لاعبيه بالفوز فى هذه المباراة واعتبارها حياة او موت، خاصة وان الفريق حصل على كأس مصر بعد التغلب على بيراميدز، حيث قدم الفريق مستوى متميز وآداء اشاد به كل المهتمين بكرة القدم فى مصر، بالاضافة الى حصد بطولة جديدة تضاف الى سجل البطولات.ورصد الجهاز الفنى بقيادة ميتشو مكافآت خيالية لللاعبين حال الفوز ببطولة السوبر المصرى، بعد الاتفاق مع المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس ادارة نادى الزمالك، حيث يمكن ان تصل المكافآت الى 150 ألف جنيه لكل لاعب.

كهربا يواصل السقوط فى البرتغال وظهور نادى جديد يخطط لخطفه من الاهلى

كهربا يواصل السقوط فى البرتغال وظهور نادى جديد يخطط لخطفه من الاهلى

  واصل محمود عبد  المنعم كهربا، الهارب من الزمالك، السقوط فى البرتغال، بعد ان تلقى فريق أفيس، الذى يلعب ضمن صفوفه كهربا، هزيمة ثقيلة أمام ضيفه فريق فيتوريا جيماريش، بنتيجة 5 – 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين ، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري البرتغالى. شارك كهربا بديلا فى المباراة، بداية من الدقيقة 75 من زمن المباراة.  سجل خماسية فريق جيماريش فى شباك أفيس، اندرى بيريرا، إدموند تابسوبا، ديوجو فيليبى، بيدرو رودريجيز واليكساندرى جويديس فى الدقائق 11، 40، 69، 77 و 94 من زمن اللقاء، بينما سجل هدف أفيس الوحيد إنزو زيدان، نجل زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد.بهذه النتيجة توقف رصيد أفيس عند 3 نقاط فى المركز السادس عشر، بينما رفع فيتوريا جيماريش رصيده إلى 6 نقاط فى المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري البرتغالى، الذى يتصدره فريق فاماليكاو برصيد 13 نقطة.  فى الوقت نفسه  كشفت تقارير صحفية ان  وجهة محمود عبد المنعم "كهربا"، مازال  حائرا  بعد هروبه  من الزمالك وتوقيعه لنادي ديسبورتيفو أفيس البرتغالى، وذلك بعد إعلان كهربا أنه سينتقل لنادي جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وأن النادي البرتغالي لا يعدو سوى خطوة انتقالية في مشواره الكروي.ويشترط الأهلى لضم كهربا أنهاء اللاعب لأزمته مع الزمالك بشكل نهائي بالإضافة لتخفيض اللاعب لمطالبه المادية المبالغ فيها على حد وصف إدارة الأهلى .وظهر تطور جديد فى ملف كهربا وهو دخول بيراميدز على خط التفاوض مع الجناح الدولي ،وتم التأكيد للاعب أنه سيحصل على كل طلباته المادية، ولكن بيراميدز يشترط أيضاً انهاء أزمة اللاعب مع الزمالك لعدم رغبة النادي فى دخول بأى أزمة مع الزمالك ، ووضع كهربا شرط جزائي ضعيف فى عقده، ليتثنى له الانتقال لأى نادي بحرية بعد انتهاء مشكلته مع الزمالك، والتي وصلت للمحكمة الرياضية الدولية.وكان كهربا قد غازل جمهور الأهلى قائلاً: جمهور الأهلى على رأسي وبحبهم، لم ألعب معهم ولا سجلت أهداف معهم، ولكن بشكرهم على الدعم، وأنهم واقفين فى ضهرى والخير جاي"، وشبه كهربا جمهور الأهلى بـ"عضلاته" خاصة بعد دعمه والوقوف بجانبه فى أزمته الأخيرة مع مشجع زملكاوى على موقع "فيس بوك". 

اول تعليق لمرتضى  منصور  على الهزيمة من  جينيراسيون فوت ويحذر جماهير الزمالك  من هذه الاحباط

اول تعليق لمرتضى منصور على الهزيمة من جينيراسيون فوت ويحذر جماهير الزمالك من هذه الاحباط

مهاب ممدوح  حذر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الجماهير من الإحباط بعد الهزيمة من جينيراسيون فوت السنغالي بهدفين مقابل هدف أمس في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.مرتضى منصور، قال عبر برنامج الزمالك اليوم، إنه يثق في تأهل الفريق لدور المجموعات من لقاء العودة مشددا على أن الزمالك كان يستحق ركلة جزاء ولكن الحكم لم يحتسبها.أضاف أن الزمالك، تأثر سلبا بالغيابات وكذلك الرطوبة ولكن النتيجة لم تكن سيئة خاصة أن الزمالك يحتاج إلى هدف واحد للتأهل.َتابع: "البعض يريد استغلال تلك الهزيمة للتأثير على روح اللاعبين والجماهير قبل السوبر ولكن حذاري من ذلك فالزمالك يمتلك مدرب على أعلى مستوى ومع عودة الغيابات في السوبر الأمر سيكون مختلفا"اختتم حديثه قائلا: "حرصنا على إذاعة اللقاء لإسعاد جماهير الزمالك، الخطيب ومجلسه رفضوا دفع الأموال لإسعاد جماهير الأهلي"

زوجة محمد  عنتر تقلب مواقع التواصل الاجتماعي  بسبب الحرقان وتعليق ميتشو

زوجة محمد عنتر تقلب مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الحرقان وتعليق ميتشو

مهاب ممدوح  قلبت دنيا الحلو،  زوجة محمد عنتر،  مواقع  التواصل  الاجتماعي  بالدفاع عن زوجها  لاعب الزمالك ،  بعد الانتقادات التي وجهت له بسبب أدائه خلال مباراة جينيراسيون فوت السنغالي. الزمالك خسر من جينيراسيون فوت السنغالي بهدفين مقابل هدف في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا. أشارت دنيا الحلو إلى أن عنتر لم يخوض أي مباراة لمدة عام كامل وكتر خيره على الأداء الذي قدمه في هذا اللقاء الصعب. اختتم دنيا حديثا بأن الأجواء كانت في السنغال صعبة ولكن عنتر قدم ما عليه خلال لقاء الزمالك  اليوم.   وعن سبب عدم مشاركة المغربي أشرف بن شرقي، فقد أوضح ميتشو أن ذلك بسبب إصابته بمغص معوي صباح اليوم.. بينما محمد عنتر شارك بدلا منه وقدم أفضل ما عنده وتغييره كان لسبب تكتيكي وكذلك نزول المغربي خالد بوطيب ومصطفي محمد للسبب ذاته.. بينما عبد الله جمعه قدم أداء جيدا في الجبهة اليمنى.وختم ميتشو قائلا: "الزمالك فريق بطولة ولاعبوه يمتلكون شخصية القيادة داخل الملعب واثق فيهم تماما".

ميتشو يتحدث عن  هزيمة الزمالك  وهدف البلدوز  ولقاء السوبر

ميتشو يتحدث عن هزيمة الزمالك وهدف البلدوز ولقاء السوبر

أكد الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"،  المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، أن الهدف الذي أحرزه الزمالك  في مرمى فريق جينيراسيون فوت السنغالي اليوم السبت خارج الأرض مهم جداً. وأضاف ميتشو، عقب المباراة أن الزمالك لعب على الاستحواذ مشيرا إلى أن  الهدفين جاءا من خطأين من لاعبينا، ونمتلك فرصة كبيرة في مصر للتأهل لدور المجموعات الإفريقي، حيث سينضم 4  لاعبين فى القاهرة استعدادا لمباراة العودة.. وكذلك في مباراة السوبر المصري.كما أشار ميتشو، إلى أن الزمالك  ، واجه فريقا محترما يلعب كرة جيدة.. موجها الشكر للكرة السنغالية وعلينا أن نركز فى السوبر من الآن ثم نعود إلى المعترك الإفريقي مرة أخرى. وأضاف "ميتشو"، في تصريحاته عقب المباراة أن الزمالك كان من الممكن أن يضيف الهدف الثاني، مشدداً على نجاح فريقه في الاستحواذ والسيطرة على مجريات اللعب، مشيراً إلى أن الهدفين جاءا من خطأين للاعبي الزمالك.وتابع: "نمتلك فرصة كبيرة في مصر للتأهل لدور المجموعات الإفريقي،  وسيعود إلى صفوفنا 4 لاعبين غابوا عن لقاء اليوم".وأشار "ميتشو"،  إلى أن الزمالك واجه فريق محترم يلعب كرة جيدة، مشدداً على أن الزمالك، يحتاج حالياً التركيز على مباراة السوبر، قبل العودة للأجواء الإفريقية من جديد. وكان الزمالك خسر من بطل السنغال بهدفين مقابل هدف في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.ومن المقرر أن يقام لقاء العودة في مصر أحد أيام 27 أو 28 أو 29 من شهر سبتمبر الجاري.

الزمالك في الصحف

ليفربول يستعين بمحمد صلاح للاحتفل بتربعه على صدارة الدوري الإنجليزي
نيمار ينقذ باريس سان جيرمان فى الوقت القاتل بهدف سينمائي
اليونايتد يقهر ليستر وتشيلسي يقضي على أحلام وولفرهامبتون
بنزيما يقود ريال مدريد لوصافة الليجا الإسبانية وبرشلونة يكتسح فالنسيا
المزيد