بالأرقام .. تعرف على تطورات انتشار فيروس كورونا وتبرعات النجوم

25 مارس 2020 الساعة 10:41 صباحا
بالأرقام .. تعرف على تطورات انتشار فيروس كورونا وتبرعات النجوم

مهاب ممدوح


مازال فيروس كورونا المستجد يؤثر سلبا على النشاط الرياضي بمختلف دول العالم، ونستعرض أبرز تطورات انتشار هذا الفيروس خلال الساعات الماضية.
في مصر، كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن مد تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما جديدا بعد انتشار هذا الفيروس وذلك عقب قرار مجلس الوزراء المصري بفرض حظر تجوال داخل البلاد من أجل مكافحة انتشار المرض.
وعلق شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأوليمبي على تأجيل أولمبياد طوكيو بشكل رسمي قائلا: "القرار رغم أنه يربك كل استعدادات المنتخب الأوليمبي إلا أن صحة الرياضيين أهم من أي شئ والمنتخب سيضع خططه طبقا للقرار الجديد".
حارس مرمى فريق أستون فيلا بيبي رينا أكد أنه عانى من أعراض فيروس كورونا خلال الأيام الماضية وقال إنه عانى من السعال الجاف وكذلك ارتفاع كبير في درجة الحرارة وصعوبة في التنفس ولكنه يشعر بالتحسن الآن.
في إيطاليا، أثبتت الفحوصات الطبية إصابة ماركو سبورتيلو حارس مرمى أتلانتا بفيروس كورونا، وفقا لما أعلنه موقع النادي الرسمي.
وفي سياق متصل، أثبتت الفحوصات الطبية إصابة نجل لورينزو سانز رئيس ريال مدريد الأسبق بفيروس كورونا المستجد حاصلا على العدوى من والده الذي توفى عن عمر 79 عاما بعد إصابته بفيروس كورونا.
وتحدثت أوريانا صديقة الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس المصاب بفيروس كورونا عن محاربة اللاعب للفيروس خلال فترة الحجر الصحي، عقب إصابة الثنائي بالفيروس حيث قالت إنه يقضي يومه في المطبخ فضلا عن مشاهدة المسلسلات بالإضافة إلى النوم لفترات طويلة.
وتبرع بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي بـمليون يورو لمكافحة فيروس كورونا، فضلا عن تبرع لابا كودجو مهاجم العين الإماراتي ببعض الأدوات الطبية من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا.
وكشف وليد أزارو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمعار للاتفاق السعودي حقيقة الأنباء التي أشارت بإصابته بفيروس كورونا قائلا: "الله يهديكم أنا بخير وكل تلك الأنباء كاذبة" وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.
وبالنسبة للأرقام في مصر، فإن إجمالي عدد المصابين أصبح 402 وهناك 80 شخص تم شفائهم وخروجهم من العزل وإجمالي الوفيات بلغ 20.
أما في إيطاليا مازالت الأمور تزداد تعقيدا حيث بلغ عدد الوفيات 6820 من إجمالي المصابين الذي بلغ عددهم 69.176، وفي السعودية تم تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا من إجمالي المصابين الذي بلغ عددهم في المملكة 767.
في إسبانيا بلغ عدد المصابين 39.676 وإجمالي الوفيات وصل إلى 2800 شخص.

اخبار الزمالك

بعد رفض اللاعبين التنازل عن رواتبهم .. تعرف على أجور الفنانين الخيالية في رمضان .. والأوقاف تعلن موقفها من فتح المساجد

بعد رفض اللاعبين التنازل عن رواتبهم .. تعرف على أجور الفنانين الخيالية في رمضان .. والأوقاف تعلن موقفها من فتح المساجد

سارة عبد الباقي وأحمد عادل الشريفيشهد موسم رمضان 2020 تواجد لعدد كبير من أهم نجوم الدراما التلفزيونية في مصر والذي يتابعهم الكثيرون من الجمهور والمعجبون الذين ينظروا أعمالهم بشغف. وفي كل عام يكون واحداً من الأسئلة البارزة التي يتدوالها الجمهور هو قيمة أجر

تأكيدًا لـ"أخبار الزمالك"..صحف المغرب تؤكد رغبة الزمالك في ضم الكرتي

تأكيدًا لـ"أخبار الزمالك"..صحف المغرب تؤكد رغبة الزمالك في ضم الكرتي

هاني عصام أفادت تقارير صحفية مغربية، أن وليد الكرتي صانع ألعاب فريق الوداد البيضاوي المغربي قد دخل دائرة اهتمامات نادي الزمالك الذي يسعى لتدعيم صفوفه خلال الفترة المقبلة. ووفقا لصحيفة "المنتخب" المغربية، فإن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك يتابع اللاعب المغربي

بعد الحصول على توقيعه .. الزمالك يحذر أحدث صفقاته من مخطط الأهلي

بعد الحصول على توقيعه .. الزمالك يحذر أحدث صفقاته من مخطط الأهلي

هاني عصام   حذر مسئولو الزمالك، كريم العراقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي من الدخول في مفاوضات مع النادي الأهلي بعد طرح إسمه وبقوة عقب رحيل أحمد فتحي عن القلعة الحمراء بسبب الخلاف على المقابل المادي فيما يتعلق بتجديد التعاقد معه. وحصل

أخبار الزمالك يكشف سر شرط الزمالك مع إلغاء الدوري

أخبار الزمالك يكشف سر شرط الزمالك مع إلغاء الدوري

هاني عصام وضع مسئولو الزمالك شروط خاصة حال إلغاء بطولة الدوري في الموسم الجاري وهو الاعتماد على نفس ترتيب الموسم الماضي في المشاركات القارية للموسم الجديد وذلك بعد الأنباء التي ترددت حول إمكانية الاعتماد على آخر ترتيب للجدول الحالي حال إلغاء المسابقة بما يعني

أخبار الزمالك يكشف موقف الرجاء المغربي من شراء حميد أحداد نهائيا

أخبار الزمالك يكشف موقف الرجاء المغربي من شراء حميد أحداد نهائيا

هاني عصامرفض مسئولو نادي الرجاء المغربي دفع مقابل 950 ألف دولار مقابل شراء حميد أحداد لاعب الزمالك الذي يتواجد بين صفوفهم على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، وينص العقد على أحقية الرجاء في شراء اللاعب بشكل نهائي مع دفع 950 ألف دولار. وعلى الرغم من

الزمالك في الصحف

شاهد اجمل 10 أهداف في الدوري الانجليزي وليفربول يحتفل بمانى
تعرف على موعد عودة الدوري التونسي والاتحاد البلجيكي يتراجع عن قرار الإلغاء
فيفا يعلن تصنيف المنتخبات لشهر مارس .. ومركز صادم لمنتخب مصر
شيخ المدربين  يوجه اتهام خطير لصلاح لم يساعد جمعية اللاعبين القدامى من زمان . وتدريب ليفربول على صوت غناء  المو
المزيد