أخر الاخبار

 

شاهد أهداف رروعة لصلاح ..رونالدو الرابح الأكبر من كورونا .. وخسائر فادحة للدوري الإسباني

2 ابريل 2020 الساعة 8:03 مساء
شاهد أهداف رروعة لصلاح   ..رونالدو الرابح الأكبر من كورونا .. وخسائر فادحة للد


مهاب ممدوح
 

يتوقع أن يصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، أول لاعب "ملياردير" في تاريخ كرة القدم، خلال العام الحالي، رغم أزمة توقف النشاط الكروي وتقليص الرواتب من قبل ناديه الإيطالي بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.
 
وأعلن يوفنتوس، يوم السبت الماضي، اتفاقه مع لاعبيه والجهاز الفني بقيادة ماوريسيو ساري، على تقليص رواتب اللاعبين، في الفترة من مارس وحتى يونيو المقبل، بسبب توقف النشاط الكروي، نتيجة وباء كورونا، علما بأن رونالدو قرر تخفيض راتبه، بمبلغ 3.8 مليون يورو من إجمالي راتبه السنوي البالغ 31 مليون يورو.
 
ونشر موقع "فوتبول إيطاليا"، تقريرا نقلا عن موقع "Business Insider"، ذكر فيه أن رونالدو، ينتظر أن تبلغ ثروته المالية خلال العام الحالي، مليار يورو، رغم الأزمة الحالية.
 
وكان رونالدو، حصل خلال العام الماضي 2019 على مبلغ يقدر بـ100 مليون يورو، كأرباح من بيع منتجات تحمل علامته التجارية "CR7"، وينتظر أن تتواصل أرباحه في 2020، سواء من كرة القدم أو من خلال مشروعاته التجارية، الأمر الذي سيجعله يدخل عالم المليارديرات.
 
وحال وصول ثروته بشكل رسمي إلى مبلغ المليار يورو، سيصبح رونالدو، ثالث رياضي في التاريخ، يصل لهذا الرقم خلال مسيرته الاحترافية، بعد الأمريكي تايجر وودز أسطورة لعبة الجولف ومواطنه، نجم الملاكمة، فلويد مايويذر.
 
وقد لا يعد رونالدو الرياضي الوحيد الذي قد تصل ثروته إلى مليار يورو في العام الحالي، رغم أزمة توقف الأنشطة الرياضية بسبب كورونا، إذ ذكر تقرير "Business Insider" أن نجم التنس السويسري روجيه فيدرر، يمكنه أيضا بلوغ هذا المبلغ.
 
على الجانب الاخر، يهدد توقف النشاط الكروي في إسبانيا بخسائر مالية ضخمة لبطولة الدوري الإسباني "ليجا"، وتحديداً مبلغ 957 مليون حال لم يستكمل الموسم الجاري من المسابقة.
 
وتوقفت الليجا منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتحديدا عند الجولة 27 من عمر المسابقة التي يتصدرها برشلونة برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد ثاني الترتيب.
 
وعلى الرغم من التقارير الصحفية التي تحدثت عن احتمال عودة الليجا في 27 يونيو المقبل، إلا أن هذا السيناريو لا يبقى واقعياً في ظل الفشل في السيطرة على انتشار كورونا في إسبانيا.
 
ومن جانبها ذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية أن خسائر الليجا حال لم يستكمل الموسم الجاري قد تصل إلى 957 مليون يورو، وسيتكبد اللاعبون نصفها على الأرجح.
 
بالنسبة لليجا ستفقد 648 مليون يورو حال لم يستكمل الموسم الجاري، 2019-2020، وهو السيناريو الذي سيكون الأسوأ حال لم تقم أي مباراة أخرى.
 
أما في حال إقامة المباريات بدون جمهور، وهو الخيار الذي وصفته الصحيفة بالواقعي في الوقت الحالي، فإن الخسائر المالية ستقدر بـ303.4 مليون، أما حالة إقامة المباريات في حضور جماهيري فستصل الخسائر إلى 156.4 مليون.
 
وتقوم حالياً رابطة الليجا مع رابطة اللاعبين الإسبان بدراسة حجم الخسائر المالية المتوقع حال لم يستكمل الموسم.
 
أما بالنسبة للاعبين فإن حجم تحملهم للخسائر المالية سيقارب النصف، وتحديداً نسبة 47%، ممثلة في 451 مليون يورو، و46% تمثل 140 مليونا من 303.4 مليون حال أقيمت المباريات بدون جماهير، و49% حال أقيمت المباريات بجمهور، 77 مليونا من 156 مليونا.
 
الأندية الإسبانية من جانبها لم تنكر حجم المعاناة، مما استدعى قيام بعض الأندية بتخفيض رواتب اللاعبين وأبرزها برشلونة الإسباني الذي أعلن تخفيض رواتب لاعبيه بنسبة تصل إلى 70%.
 
ليفربول يستعرض أهدافه هذا الموسم 
 
نشرت صفحة ليفربول الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فيديو لأهداف "الريدز" للموسم الحالي، ومن بينهما أهداف نجمه المصري محمد صلاح، في ظل توقف مباريات "البريميير ليغ" بسبب جائحة كورونا.
وسجل "الفرعون" صلاح 70 هدفا حتى الآن خلال مشاركته في 100 مباراة بقميص "الريدز" في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما صنع 27 آخرين، ليصبح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل لهذا السجل التهديفي في أول 100 مباراة بـ"البريميير ليج".
وأحرز النجم المصري 20 هدفا في الموسم الحالي في جميع المسابقات، منها 16 هدفا في الدوري لهذا الموسم، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ "الريدز" يسجل 20 هدفا أو أكثر في ثلاثة مواسم متتالية، بعد نجمه المعتزل مايكل أوين.

اخبار الزمالك

هل يصبح الزمالك فريق الأحلام أم يتحول لقاء دريمز إلى كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض

  هل يصبح  الزمالك فريق الأحلام أم يصبح لقاء دريمز كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض  أحمد عادل  يترقب عشاق نادي الزمالك الساعات المقبلة بفارغ الصبر حتى يأتى موعد لقاء العودة بين الزمالك ودريمز،  في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس

تحول إسمه إلى أمير.  باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش .تعر

تحول إسمه إلى أمير. باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش .تعرف على عدد النقاط التى يحتاجها ريال مدريد لحسم الليجا قبل النهاية

  تحول إسمه إلى أمير.  باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش    أعلن الفرنسي باتريس بوميل، المدير الفني لفريق مولودية الجزائر، اعتناقه الإسلام بشكل رسمي، بعد أن نطق الشهادتين، داخل أحد مساجد الجزائر، وغير اسمه إلى

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد