أخر الاخبار

 

عاااجل ...تفاصيل كارثة الاسكندرية . حريق وجرحى ووفيات فى مستشفى العزل فى الإسكندرية وقرارت خطيرة للنيابة

29 يونيو 2020 الساعة 1:48 مساء
عاااجل ...تفاصيل كارثة الاسكندرية . حريق وجرحى ووفيات فى مستشفى العزل فى الإس


اندلع حريق هائل فى  مستشفى للعزل فى منطقة المنتزة ، بمحافظة الإسكندرية ، التى شهد حادث  مأساوي  باندلاع حريق ضخم فى أحد المستشفيات الخاصة شرق الإسكندرية، والذى أدى إلى مصرع وإصابة 14 مريضا داخل المستشفى.


وقد تلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الاسكندرية، اخطار من مأمور قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق هائل فى أحد المستشفيات الخاصة الموجودة بأحد العقارات السكنية بمنطقة بشر بشارع محمد نجيب دائرة القسم، وسط حالة من الفزع للعاملين بالمستشفى والمرضى الذين يعالجون بها.
حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(1)
وعلى الفور انتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان الواقعة وتم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، ومنع امتداده بالمستشفى، وتوجهت سيارات الإسعاف لمكان الحريق لنقل المصابين والمرضى لأماكن أخرى، ووصلت سيارات قوات الدفاع المدنى والإطفاء وسيارات هيئة مرفق الاسعاف وتم التعامل مع الحريق.
كما انتقل إلى موقع الحادث اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ومدير الأمن، حيث جارى حسر الخسائر بالمستشفى.
وبالمعاينة والفحص تبين أن الحريق اندلع فى مستشفى خاص بسبب حدوث ماس كهربائى، ما أسفر عن مصرع 7 مرضى نتيجة اختناقهم، وإصابة 7 أشخاص من طاقم المستشفى إداريين، وتم نقل الجثث إلى المشرحة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.
فيما قرر المستشار أشرف المغربى، المحام العام الأول لنيابات المنتزه، سرعة طلب تحريات المباحث حول مصرع 7 أشخاص واصابة 7 آخرين بينهم سيده فى حريق بأحد المستشفيات الخاصة المخصصة للعزل، وندب الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة لكشف أسباب الحريق، وسؤال العاملين بالمستشفى.
حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(2)
كما قررت النيابة نقل جثث الضحايا تمهيدا لدفنهم، وانتداب مصلحة الطب الشرعى للكشف وتشريح الجثث لبيان سبب الوفاة وفى حالة التعذر يتم مناظرة الجثث خارجيا، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الواقعة، لإجراء المعاينة وسؤال العاملين والمصابين بالمستشفى، وطلب التحريات وحسر الخسائر.
من جانبه أكد الدكتور خالد جمال وكيل وزارة الصحة بإسكندرية، أنه جار تشكيل لجنة بمديرية صحة الإسكندرية، تضم قطاع العلاج الحر، لمتابعة للوقوف على أسباب وفحص ملابسات الحريق الذى اندلع اليوم فى أحد المستشفيات الخاصة والذى أدى إلى وفاة 7 مرضى.
حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(3)
وأشار وكيل وزارة الصحة فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"، أن اللجنة سوف تقوم برفع تقرير مفصل عن تفاصيل الحادث، ولن يتم اتخاذ أى إجراءات إلا بعد انتهاء تحقيقات النيابة، فهى الجهة المسئولة عن التحقيق لمعرفة تفاصيل الحادث وأسبابه.
وقد تمكنت قوات الدفاع المدنى بالإسكندرية من السيطرة على حريق بأحد المستشفيات الخاصة، والذى تسبب فى مصرع 7 مرضى وإصابة 7 من طاقم المستشفى، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
حريق-مستشفى-خاص-بالاسكندريه-(4)
يذكر أن محافظة الاسكندرية قد شهدت حادث مماثل لاندلاع حريق  بمستشفى خاص، أدى إلى عدد كبير من الوفيات بمستشفى خاص فى فبراير عام 2016، وذلك فى الحريق الذى نشب بقسم الأشعة بمستشفى خاص للولادة الخاص بالإسكندرية، والكائن بشارع مصطفى فهمى بمنطقة جليم شرق المحافظة حيث أدى الحريق إلى 4 وفيات، و27 مصابا، بإصابات متفرقة بينهم 4 حالات اختناق، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الأميرى الجامعى ومستشفى سموحة الجامعى.
وفى هذا الحادث قامت قوات الحماية المدنية دفعت بـ 10 سيارات إطفاء و20 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث وهو المستشفى المكون من 7 طوابق وتم فصل الكهرباء عنها لحين الانتهاء من أعمال الإطفاء.
ومن جانبها كشفت المستشفى فى بيان لها اليوم أن حريق شب منذ ساعات بمستشفى البدراوى فرع (محمد نجيب - سيدى بشر ) ناتج عن ماس كهربى بأحد التكييفات داخل وحدة العناية المركزة وما هى إلا ثوانى معدودة حتى تحول الماس الكهربى إلى حريق هائل لم يتثنى لاى من العاملين استيعاب الموقف لاحتوائه نظرا لسرعة الاشتعال الناتج (بناء على اقوال شهود عيان من العاملين بداخل المستشفى).
 
وأكدت المستشفى إنه فى خلال دقائق وصلت سيارات قوات الدفاع المدنى والإطفاء وسيارات هيئة مرفق الاسعاف وتم التعامل مع الحريق وانقاذ ما يمكن انقاذه، وبعدها بدقائق اخرى وصل اللواء محافظ الإسكندرية واللواء مدير أمن الاسكندرية والسادة اعضاء النيابة العامة والعديد من رجال الدولة بمحافظة الإسكندرية، فى تواجد مالكى المستشفى والمدير الطبى والفنى للمستشفى وتقوم النيابة العامة بالتحقيق فى الواقعة وجار جرد الخسائر.

اخبار الزمالك

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد