أخر الاخبار

 

وفاة اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربى بعد ساعات من تكريمه ..تعرف على حقيقة تغيير مسمى وزارة الدفاع

6 يوليو 2020 الساعة 8:33 مساء
وفاة اللواء محمد العصار  وزير الانتاج الحربى بعد ساعات من تكريمه   ..تعرف على


أعلنت رئاسة الجمهورية في مصر ،  وفاة وزير الإنتاج الحربي الفريق محمد سعيد العصار مساء اليوم الاثنين.

وقالت الرئاسة  ، في بيان لها: "تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الأسى والحزن الفريق محمد سعيد العصار ، وزير الدولة للانتاج الحربي الذي انتقل الي جوار ربه مساء اليوم، لتفقد مصر أحد رموزها العسكرية الفذة، مقاتلا وهب حياته لخدمة وطنه... وحكيما شارك في مسؤولية إدارة البلاد في فترة عصيبة شهدت تحديات جسيمة كادت تعصف بالوطن".
وتابعت: "إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، إذ يعرب باسمه وباسم مصر شعبا وحكومة عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الفقيد، يدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته".
تكريم الفريق محمد العصار  
وجاءت  وفاة العصار ، بعد أيام من إصدار الرئيس  عبد الفتاح السيسي، قرارا بترقيته إلى رتبة فريق فخري مع منحه وشاح النيل.
ومحمد سعيد العصار قائد عسكري وسياسي مصري، ولد في 3 يونيو عام 1946، .
وكان العصار ،  يشغل منصب وزير الإنتاج الحربي ، منذ 19 سبتمبر 2015 حتى وفاته، حيث شغل سابقا منصب مساعد وزير الدفاع لشؤون التسليح، وكان أحد أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية.
في يوليو 2011 ترأس العصار  ، الوفد العسكري المصري المرسل إلى الولايات المتحدة لإجراء حوار استراتيجي، والذي عقد ثلاث لقاءات موسعة مع شخصيات بارزة في مراكز الأبحاث الأمريكية، بمقر مكتب الدفاع المصري، ومعهد السلام الأمريكي، وأربعة مراكز أبحاث، بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية.
أكد خلالها العصار ،ثوابت القوات المسلحة في التعامل مع الأوضاع القائمة في البلاد خلال عام 2011.
تخرج العصار في الكلية الفنية العسكرية عام 1967 وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر سلاح المهندسين العسكريين، وارتقى في المناصب داخل القوات المسلحة حتي أصبح رئيسا لهيئة التسليح المسؤولة عن التعاقد علي صفقات الأسلحة ودخولها وخروجها من الخدمة.
حقيقة تغيير مسمى وزارة الدفاع الى وزارة الحربية 
كد اللواء أشرف جمال ، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي ،  بمجلس النواب ، أن مسمى وزارة الدفاع المصرية سيبقى كما هو ولن يتغير إلى "وزارة الحربية".
مصر تتجه لاستبدال عبارة "وزارة الحربية" بعبارة "وزارة الدفاع"وقال اللواء أشرف جمال في تصريحات لـRT تعليقا على ما كتبته وسائل الإعلام المصرية حول استبدال عبارة "وزارة الدفاع" بـ"وزارة الحربية" إنه لن يتم حدوث أي تغيير مشيرا إلى أن المسمى القديم في الدفاع الشعبي والعسكري كان "وزارة الحربية" وتم تغييره لـ"وزارة الدفاع" وليس العكس.
وأوضح أن تعيين مستشار عسكري مع عدد من المساعدين بكل محافظة الغرض منه مواجهة التحديات المستقبلية وأن تكون القوات المسلحة المصرية على اطلاع بالمشاكل الحياتية اليومية للمواطنين.
ونوه بأن الفترة القادمة تحتاج إلى أن يكون هناك متابعة دورية لكافة الاحتياجات خاصة بعد تفشى وباء كورونا ووجود تحديات كبيرة أخرى.
وكانت وسائل الإعلام المصرية قد قالت إن البرلمان المصري ناقش مشروع قانون استبدال عبارة "وزارة الدفاع" بعبارة "وزارة الحربية" وذلك خلال جلسته اليوم الاثنين.
وأوضحت وسائل الإعلام أن مشروع القانون ناقش أيضا استبدال عبارة "مساعد المستشار العسكري" بعبارتي مستشار عسكري لمدير التربية والتعليم ومدير التربية العسكرية أينما وردت في القانون.
يذكر أن مسمى وزارة الحربية المصرية كان مستخدما في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حيث تم تغيير الاسم من وزارة الحربية إلى وزارة الدفاع عام 1980.

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اقالة جديدة في الزمالك .. عودة عبد الله السعيد للمنتخب .. جوميز يحسم مصير زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: جوميز يحسم مصير زيزو  يحسم

 دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

 ذكرت دار الافتاء الصائمين بإخراج زكاة الفطر للعام الحالى والذى سبق وقدرتها بـ35 جنيه كحد أدنى، موكدة فى الوقت ذاته أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر مالًا، وهذا ما نراه أَوفَقَ لمقاصد الشرع وأَرفَقَ بمصالح الخلق؛ فهو الأقرب نفعًا للفقير، وبه يتحقق إغناؤه عن السؤال يوم

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

 كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وجود صراع إنجليزي قوي، للتعاقد مع المهاجم المصري عمر مرموش، لاعب فريق إينتراخت فرانكفورت، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقا لصحيفة "بيلد" فإن أندية ليفربول، توتنهام ونيوكاسل يونايتد، تتنافس فيما بينها من أجل الحصول على

أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية ..جدول مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024 "28-03-2024"

  أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية    أحمد عادل الشريف    رد أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد، على اتهامات صحفي ألماني له بالانضمام إلى جماعة إرهابية بسبب منشور له على وسائل التواصل الإجتماعي.ونشر روديجر صورة له وهو

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور الأول لـ"منتخب مصر مع العميد "

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور الأول لـ"منتخب مصر مع العميد "      مهاب ممدوح حقق المنتخب المصري الأول تحت قيادة العميد حسام حسن، المدير الفني الجديد للفراعنة وصافة بطولة كأس عاصمة مصر ضمن سلسلة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد