أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم .تعرف على مواعيد الحظر فى عيد الأضحى ..مقتل مصريين بالسعودية من قنا ..يوم التروية . دعاء يوم عرفة .. نتيجة الثانوية العامة

29 يوليو 2020 الساعة 10:29 صباحا
ترند مصر  اليوم   .تعرف على مواعيد الحظر فى عيد الأضحى ..مقتل مصريين بالسعودية


تداولت المواقع الإلكترونية خلال الساعات الماضية عدد من الاخبار التى تهم المواطن المصري ، وتحولت إلى ترند على محركات البحث ، والتى جاء من بينها مقتل مصريين بالسعودية من نجع حمادي بمحافظة قنا ، واول رد فعل من الحكومة المصرية ، كما اهتم المواطن المصرى بالبحث عن يوم التروية ، وفضل يوم عرفة بجانب دعاء يوم عرفة .
 
 
كشف مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي لإعلان الإجراءات الاحترازية المُتبعة خلال عيد الأضحى، إذ قال إن الحكومة اتخذت إجراءات احترازية وتدابير وقائية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مُشابهة للقرارات في عيد الفطر الماضى، لعدم عودة ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وطالب «مدبولي» المصريين باستمرار اتباع الإجراءات الاحترازية،
مؤكدًا: «هناك دول شهدت زيادة أعداد إصابات كورونا، بسبب قلة الوعي، وتخفيف الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية»، وأضاف:
«إحنا ممكن في أي وقت نرجع نفرض إجراءات شديدة إذا لم يلتزم المصريون بالإجراءات الاحترازية».
يُذكر أن الإجراءات الاحترازية في عيد الفطر الماضي تضمنّت، نصت المادة الأولى من القرار على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 940 لسنة 2020، واستمراراً لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين ودرءً لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، يحظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، مع السماح بالحركة الضرورية المُرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.
من جانبه، أوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه تقرر غلق المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية «المولات»، الساعة 10 مساء.
وتضمنت القرارات السماح باستقبال الجمهور بالمقاهي والكافيتريات والمطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت، ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة، حتى الساعة 12 منتصف الليل.
وأكد سعد على استمرار غلق الشواطئ العامة، والحدائق العامة والمتنزهات، على أن يتم النظر بعد عيد الأضحى في إمكانية السماح بدخول 50% من الطاقة الاستيعابية، وذلك للحدائق والمتنزهات التي يتم الدخول إليها عن طريق تذاكر الدخول، لسهولة التحكم في عدد المرتادين من خلال التذاكر التي ستتم طباعتها يوميًا.


 
شهود عيان يكشفو تفاصيل مقتل المصريين في السعودية 
نشرت صفحة الجالية المصرية بالسعودية، تفاصيل واقعة مقتل عاملين مصريين على يد مواطن سعودي، موضحة أنه كما وصلها عن طريق شهود عيان في الواقعة، فإن المجني عليهما كانا يعملان في أعمال التشطيب لدى الجاني، وعندما طلب منهما المواطن السعودي إصلاح ماسورة خزان مصب مياه كان من المفترض أن يكون عليها غطاء، رفض العاملان المصريان إجراء ذلك، قائلين: "إحنا نجارين ومش شغلنا وإنه عادي بعد الخرسانة تتظبط لكن ده شغل سباكة".
وتابعت صفحة الجالية: "بعد ذلك تركهما، وهما استكملا أعمالهما، وبعض قليل، عاد ودخل إليها حاملا بندقية آلية، وانهال عليهما بالرصاص، حتى وافتهما المنية، رحمة الله عليهما، ونحسبهما من الشهداء".
وذكرت أن العاملين المصريين من أبناء قرية البطحة - بنجع حمادي محافظة قنا، هما  عادل عبد الإمام حسين، وعز الدين محمد عبد الشافي، وكانا يعملان في مهنة النجارة والمقاولات، مضيفة أنهما حتى الآن في مستشفى حريملاء في الرياض، وتم القبض على الجاني بعد ساعة من الجريمة.
وأوضحت أنه بعد قتلهم من قبل المواطن السعودي، انتقل على الفور أحد مستشاري السفارة وفي متابعه للقضية حتى الآن من السفارة، وفي انتظار التحقيقات وتقرير الطب الشرعي.تعليق الخارجية المصرية .
اول تعليق من الحكومة المصرية على مقتل مصريين بالسعودية 
قالت ‎وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم عبد الشهيد، إنها تتابع عن كثب حادث مقتل مصريين اثنين يعملان في مجال الإنشاءات، على يد مواطن سعودي رميا بالرصاص.
‎وأكدت نبيلة مكرم أن الجاني سلم نفسه إلى السلطات السعودية واعترف بارتكاب جريمة القتل، مشيرة إلى أنه تم التحفظ على الجثتين بسبب استمرار التحقيقات.
وأضافت أن المواطنين المصريين من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، أحدهما يدعى "عادل عبد الإمام حسين" والآخر يدعى "عز الدين محمد عبد الشافي".
وأهابت وزيرة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي أخبار غير مدققة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على المتابعة الفورية لأي حادث يتعرض له المواطنون بالخارج من قبل كافة أجهزة الدولة المعنية.
وصرحت بأنها تثق في القضاء السعودي وبأن الجاني سينال جزاءه وفقا للقوانين الحاكمة بالمملكة.
وقالت نبيلة مكرم إن مثل هذه الحوادث تصدر عن فرد ولا تعبر عن المجتمع السعودي، الذي "يتعامل مع المصريين على أنهم أخوة أشقاء تجمعهم روابط تاريخية".
يوم التروية وفضل يوم عرفة 
 
انتبه يوم عرفة 
ليس يوما لترتيب البيوت ولا يوما للتسوّق ، ولا يوما للنوم ????ولا يوما للراحة
إنّه يوم شرّفه الله ،إنّه يوم عظّمه الله ، إنَه يوم يباهي الله بأهل عرفة أهل السماء ، إنّه يوم العتق من النيران ،إنّه يوم الطاعة والاجتهاد في العبادة ،وأفضل الدعاء ،، دعاء يوم عرفة.
واجتهد ألا يخلو نَفَسٌ من أنفاسِكَ إلا في عمل طاعة أو قربة تتقرب بها ، فإنها لو كانت معك جوهرة من جواهر الدنيا لساءك ذهابها ،فكيف تضيِّع أفضل أيام الدُّنيا .. ؟!
جدول مقترح ليوم عرفة احفظوه و أرسلوه  وهو يوم واحد في السنة .. :
1_نم ليلته مبكرا لتتقوى على طاعة الله .
2_ قم قبل الفجر لتتسحر .
3_ ثم صل 4 ركعات على الأقل وادع ربك وأنت ساجد بخيري الدنيا والآخرة مع البكاء والتباكي واحمده أن بلغك يوم تنزل الرحمات والمغفرة .
4_قبل الفجر اقض وقت في الاستغفار حتى تكتب من المستغفرين في الأسحار .
5_استعد لصلاة الفجر قبل الآذان بخمس دقائق واستشعر أن ذنوبك تخرج مع آخر قطرة لكل عضو تتوضؤه.
6_ قل دعاء ما بعد الوضوء .
7_صل الفجر واجلس في مصلاك إلى ما بعد الشروق ب ١٥ دقيقة:
8_ابدأ التكبير بعد السلام من الصلاة مباشرة كما ورد في أول الرسالة.
9_أنت الآن في مصلاك حتى الشروق تقرأ القرآن وتسبح وتهلل وتحمد و تكبر ولاتنس أذكار الصباح .
10_الساعة ٥٣ : ٥  دقيقة صل ركعتي الشروق لتكتب لك حجة وعمرة تامة.. إياك أن تضيعها.
11_أنت الآن مخير إن استطعت ألا تنام اليوم كاملا فلا تضيع ثانية واحدة إلا وأنت في ذكر ودعاء وكن على يقين بالإجابة.
12_أو تنام ساعة تنوي بها التقوي على طاعة الله .
14 _ثم تقوم من النوم_تتوضأ وتصلي ٤ركعات على الأقل ضحى وتنوع بين الطاعات حتى لاتمل:
تكبير_ذكر_تلاوة وأكثر من:لاإله إلا الله وحده لاشريك له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير .
14 _صل الظهر وكبر وسبح و اقرأ شيئا من القرآن .
15 _اسمع خطبة عرفات بكل جوارحك ولتكن هذا العام أفضل من كل عام في التطبيق إن شاء الله.
16 _صل العصر وكبر وقل أذكار المساء .
17 _اقرأ القرآن إلى قبل المغرب بساعة تقريبا_ابدأ الدعاء بخشوع واذكر وقوفك أمام الله_لاتنس إخوانك المسلمين المستضعفين في كل مكان .
18 _ادع الله أن لا تغرب شمس عرفة إلا وأنت من عتقائه .
19 _الله يوفقك لصالح الأعمال ونسأل الله لك القبول .
20_أذان المغرب:ابدأ الإفطار ولاتنس أن للصائم دعوة لاترد
 
الانتهاء من أعمال التصحيح قبل الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة
أعلن الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة، الانتهاء من أعمال تصحيح أوراق اجابات طلاب الثانوية العامة.
 
وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: « زملائى مقدرى درجات الثانوية العامة أتقدم إليكم اليوم وبكل فخر واعتزاز بأسمى آيات الشكر والتقدير على ما قدمتموه من ملحمة جديدة، إذ قد أثبتم ما اقتنعت به دائما، أن انحيازكم الأول هو للوطن، وأنكم أصحاب رسالة تصرون على تأديتها مهما كانت الظروف والمعوقات».


وأضاف: «بفضلكم وبفضل شجاعتكم تم الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات طلابنا الأعزاء، مستقبل مصر، وتفانيكم في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بإعطاء كل ذي حق حقه، وأعرب عن تقديري لجهودكم الكبيرة، وخالص أمنياتي بسلامة وصولكم سالمين لأسركم. حفظكم الله وحفظ الوطن. تحيا مصر».

اخبار الزمالك

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد