أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم |عودة صلاة الجمعة فى المساجد ب4 شروط .. Avatar .. العام الهجري الجديد .. انقلاب فى مالي .. رغيف العيش

19 اغسطس 2020 الساعة 3:18 مساء
ترند مصر اليوم |عودة صلاة  الجمعة فى المساجد ب4 شروط  .. Avatar .. العام الهجري الج


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك ضد الأهلي | 3 عوامل ترجح كفة الزمالك .. وتفوق كارتيرون .. وصدمة للأهلي قبل قمة السبت
 
 
يوليوس لوثر ماير
تصدر يوليوس لوثر ماير، تريند جوجل للكلمات الأكثر بحثا، عقب احتفال "جوجل" بذكرى ميلاده الـ190، من خلال تغيير شعارها إلى صورة كرتونية لرجل كبير داخل معمله مع طلابه.
 
 
اقرأ أيضًا:
قمة دوري الأبطال و9 مواجهات وموعد مباراة الزمالك والأهلي .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر ونتائج مباريات الثلاثاء
 


Avatar
خلال ساعات قليلة، أصبحت منصات السوشيال ميديا المختلفة، تكتظ بصور الـ Avatar الجديد الذي شاركه عدد كبير من المستخدمين لتغيير ملامحهم لملامح كرتونية، ويتيح التحدي الجديد للمستخدم اختيار الملابس الخاصة بالصورة الجديدة، وبعض الملامح المتقاربة من المستخدم، من أجل إيجاد تطابق كبير بينهما في الصورة الافتراضية والحقيقية.
 
 
اقرأ أيضًا:
رحيل خالد الغندور من قناة الزمالك .. ومرتضى منصور يطالب وزير الرياضة بالحضور
 



العام الهجري الجديد 1442
 تستطلع دار الافتاء المصرية مساء اليوم الأربعاء، هلال شهر محرم من العام 1442 هجريا، بواسطة اللجان المنتشرة بأنحاء الجمهورية، لتحديد غرة الشهر ورأس السنة الهجرية، حيث يولد هلال شهر المحرم مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الرابعة والدقيقة 42 فجراً بتوقيت القاهرة المحلى يوم الأربعاء 29 من ذى الحجة 1441هـ الموافق 19/8/2020م (يوم الرؤية).


 
 
اقرأ أيضًا:
إحباط حارس الزمالك .. وعروض بالجملة لمدافع الفريق
 


انقلاب مالي
فجر الثلاثاء، خرجت مجموعة من الجنود في مالي من ثكناتها وأطلقت النار على معسكر تابع للجيش بالقرب من العاصمة باماكو، معلنين بذلك بداية انقلاب عسكري أدى إلى استقالة رئيس البلاد الواقعة في غرب أفريقيا.
سيطر المتمردون على معسكر كاتي الواقع على بعد بعد حوالي 15 كيلومتراً من باماكو، واحتجزا القادة، قبل أن ينطلقوا إلى العاصمة.

في باماكو، اعتقل الجنود المتمردون الرئيس أبو بكر كيتا ورئيس وزرائه بوبو سيسيه.
 
 
اقرأ أيضًا:
ميدو يكشف الجواسيس في الزمالك ويهاجم كارتيرون ..ويشيد بخالد جلال
 


رغيف العيش
تصدر رغيف العيش المدعم، اليوم الأربعاء، محركات البحث، وذلك بعد تخفيض حجمه ووزنه فى الأفران العامة والتابعة لوزارة التموين بسعر خمس قروش للرغيف الواحد.
 
كان الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، قال إن تقليل الوزارة حجم رغيف الخبز لـ90 جرامًا بدلاً من 110 جرامات، يأتى من منطلق جودة الرغيف والدعم، بعد أكثر من شكوى من المخابز من ارتفاع سعر التكلفة.
 
وأوضح عشماوى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، الإثنين، أن خفض وزن الرغيف لن يؤثر على جودته، خصوصًا وأن مواصفات الجودة ارتفعت عن ذى قبل، كما أن القيمة الغذائية لخبر التموين أفضل من المخابز الأخرى.
 
 









عودة صلاة  الجمعة فى المساجد ب4 شروط 
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء الموقر قد قررت اليوم الأربعاء ١٩ / ٨ / ٢٠٢٠ م الموافقة على عودة صلاة الجمعة بالمساجد الكبرى والجامعة التي تحددها وزارة الأوقاف ابتداء من يوم الجمعة ٢٨ / ٨ / ٢٠٢٠ م بإذن الله تعالى .
وهذه ضوابط عودة صلاة الجمعة
أولاً : الالتزام بجميع إجراءات إقامة الصلوات العادية من مراعاة التباعد وارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصي ، وفتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة ، والاقتصار على الأماكن المتاحة وفق تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي فقط، وتكون خطبة الجمعة في حدود عشر دقائق .
ثانيًا : عدم فتح دورات المياه ، أو دور المناسبات ، أو زيارة الأضرحة ، وعدم السماح بأي مناسبات إجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه ، وكذلك عدم السماح بصلاة الجنائز بالمسجد . 

ثالثًا : سيتم فتح المساجد الكبرى والجامعة بشرط وجود إمام أو خطيب معتمد من الأوقاف ، ومصرح له بالخطابة ، وعمال معينين على المسجد أو مسكنين عليه ومسئولين مسئولية متضامنية مع إمام المسجد أو الخطيب ومفتش المنطقة ومدير الإدارة وجميع قيادات المديرية عن تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية ، وتحقيق عملية التباعد بين المصلين .
رابعًا : في حالة حدوث أي مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالف أو المخالفين مع عدم إقامة الجمعة في المسجد الذي تحدث فيه المخالفة مرة أخرى . 

خامسًا : لا حرج على الإطلاق على من صلى الجمعة ظهرًا في منزله طوال فترة الفتح الجزئي سواء أكان ذلك منه تحوطًا واحتياطًا أم كان إيثارًا في إفساح المكان بما يُمكِّن من عدم الخروج على إجراءات التباعد وتحقيق الأمان الصحي .
 




اخبار الزمالك

تعرف على القائمة الذهبية لاميرات الزمالك أبطال أفريقيا للكرة الطائرة للسيد

تعرف على القائمة الذهبية لاميرات الزمالك أبطال أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات ..تعليق أحمد فتحى مدرب الكوماندوز..مريم متولي لم أطلب العودة إلى الأهلي

  توجت أميرات الزمالك للكرة الطائرة، بقيادة المدير الفني أحمد فتحى ببطولة كأس أفريقيا للأندية، التى نظمها الأهلي على صالة الأمير عبد الله فيصل وذلك للمرة الثانية على التوالي لكنها هذه المرة جاءت على حساب الأهلي  الغريم التقليدي بعد ريمونتادا تاريخية بعد التأخر مرتين

عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي ب

عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي بريمونتادا تاريخية

توج فريق الزمالك للكرة الطائرة  للسيدات  ببطولة كأس أفريقيا  للأندية والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز على سيدات الأهلي  بثلاثة أشواط مقابل شوطين . الأهلى حصل على الشوط الأول بنتيجة 29  / 27 قبل أن تعود أميرات الزمالك لتحقيق التعادل  قبل أن يتقدم 

ريال مدريد بطل الليجا الإسباني رسميا بهدية من جيرونا وسقوط برشلونة. سوبر هاتريك هالاند يقود مانشستر سيتي لملاحقة آرسنال على صدارة البريميرليج

  ريال مدريد بطل الليجا الإسباني رسميا بهدية من جيرونا وسقوط برشلونة احمد عادل  الشريف   توج فريق ريال مدريد بشكل رسمي، بلقب الدوري الإسباني لموسم 2023-2024، مستفيدا من "هدية" من نادي جيرونا، الذي هزم ملاحقه  برشلونة.

هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك

هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك

  هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك  أحمد عادل  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك ، موقف  مجلس الإدارة برئاسة الكابتن حسين لبيب،  من المهاجم البنيني سامسون أكينيولا ،فى ظل تألقه خلال الفترة الماضية ونجاحه فى تغيير صورته

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: ضربة ثلاثية للزمالك قبل نهائي الكونفدرالية .. تعليق بيريرا على ضربة جزاء الزمالك أمام البنك الأهلي .. تخاريف جوميز
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
المزيد