ترند مصر اليوم | وصول نسخة المونديال .. بيومي فؤاد .. مفيد فوزي .. هروب 3 مساجين من سجن طنطا العمومي .. ميار شريف .. الاكاديمية المهنية للمعلمين

12 يناير 2021 الساعة 12:05 مساء
ترند مصر اليوم | وصول نسخة المونديال .. بيومي فؤاد .. مفيد فوزي .. هروب 3 مساجين


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك والأهلي في صراع جديد وقمة في تونس و9 مواجهات نارية .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر


الزمالك ضد المصري .. تعرف على موعد المباراة والتشكيل المتوقع والبث المباشر






بيومي فؤاد
 تقرر تشييع جنازة والد الفنان بيومي فؤاد ، اليوم الثلاثاء، حيث تقام صلاة الجنازة والعزاء على الفقيد في مقابر الأسرة بالفيوم، حسبما أكد عزوز عادل، عضو نقابة المهن التمثيلية.


وكان قد أعلن الفنان بيومي فؤاد وفاة والده على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وكتب "بيومي" منشورا عبر حسابه الرسمي على فيس بوك قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي والدي منذ قليل نسألكم الدعاء".


يشار إلى أن بيومى فؤاد بدأ في تصوير مسلسله الجديد "عودة الأب الضال" ، تأليف أمين جمال، محمد أبو السعد، محمد فتحي، ابراهيم ربيع وإخراج أحمد عبد اللاه، ويشارك في بطولته كل من: هالة فاخر، أميرة هانى، هاجر عفيفى، شادى ألفونس، وعدد آخر من الفنانين وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدى.
وصول نسخة  كأس العالم لكرة اليد 
 
وصلت نسخة كأس العالم لكرة اليد إلى القاهرة اليوم الثلاثاء قبل ساعات من انطلاق البطولة على أرض مصر.
وأعاد منتخب الدنمارك نسخة كأس العالم لكرة اليد للاتحاد الدولي واللجنة المنظمة بوصفه حامل اللقب.
وتنطلق بطولة كأس العالم لكرة اليد غداً الأربعاء بحضور 32 منتخب.
 
اقرأ أيضًا:

 البداية الافضل والزمالك بمن حضر.. باتشيكو يصدر حلم عودة درع الدورى لاحضان ميت عقبة


ميدو نصحت الزمالك بعدم التعاقد مع هذا المهاجم ويؤكد والد زيزو سبب المشكلة ..وشيكابالا يؤكد زيزو زمالكاوى ومكمل






مفيد فوزي

أعلن الناقد السينمائي طارق الشناوي، عبر صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، إصابة الإعلامي مفيد فوزي بفيروس كورونا.


وقال الشناوي في منشور له: «الكاتب الكبير مفيد فوزي إن شاء الله سيعبر أزمة كورونا وينتصر على هذا الفيروس اللعين الذي يهاجم أجمل ما فينا.. الأستاذ مفيد أحد أهم الأقلام في مجال الفن وصاحب كاريزما مميزة في الإعلام المصري» .


وأضاف: «أستاذ مفيد له إطلالة خاصة، مقروءا ومسموعا ومرئيا، لا يقلد أحدا ولا يستطيع أحد تقليده، ألف سلامة عليك أستاذنا. يقيني أنك إن شاء الله ستعبر تلك الأزمة وتحيلها بقلمك الرشيق إلى حكاية من الحكايات التي دايما تبرع في سردها لنا».


من جانبها، قالت الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي، ابنة الإعلامي الكبير مفيد فوزي، إن حالة والدها في تحسن كبير، حيث أصيب بفيروس كورونا منذ ١٧ يوما، لكنها رفضت الحديث في الأمر بسبب مغالطات السوشيال ميديا، فضلا عن رغبتها في ألا يتابع والدها أخبارا مغلوطة بشأن حالته الصحية.


وأضافت حنان: أن والدها شُفي حاليا وهو الآن في فترة النقاهة حتى يستمد كامل طاقته، لافتة إلى أنه اجتاز الصعب والأمر انتهى على خير.

وواصلت حنان: «على راسي كل المحترمين الذين سألوا عنه، لكن السوشيال ميديا بقدر ما هي قناة تواصل بقدر ما لها استخدامات سلبية، وأنا استطعت أن أحمي والدي في هذا الظرف الصعب، لكن الحمدلله هو حاليا بخير وسلام».
 
 
اقرأ أيضًا:

مصطفى محمد ظالم ام مظلوم ..الملايين وراء اغراء زيزو ويقلب انستجرام بستورى الى جماهير الزمالك


اخبار الزمالك يكشف قرار يتم تجهيزه .. ذبح فاروق جعفر بأوامر عليا وهيكلة قطاع الناشئين






هروب 3 مساجين من سجن طنطا العمومي

كشفت مصادر أمنية طريقة هروب 3 سجناء من المحكوم عليهم بالمؤبد والإعدام من سجن طنطا العمومي في محافظة الغربية، وأوضحوا أن المتهمين تمكّنوا على مدار 3 شهور من نقب جدران السجن، وأنهم قاموا بتعطيل كاميرات المراقبة داخل السجن.


وحددت المصادر وقت الهروب بأنه يتراوح بين الساعة 2 صباحًا وحتى أذان الفجر، وفروا هاربين عبر الأسوار وأسطح المنازل المجاورة للسجن حتى ابتعدوا عن المنطقة.


وأضافت المصادر أن المتهمين الفارين من سجن طنطا العمومي والمحكوم عليهم بالمؤبد والإعدام هم متهمين في قضايا قتل وإتجار في المخدرات والسلاح.


وأوضحت المصادر أنه صدرت تعليمات من اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بالتحقيق الفوري مع مأمور سجن طنطا العموم ومدير مباحث السجن وكذلك الخدمات الموجودة خلال الوردية المحددة لتوقيت الهروب.


من ناحية أخرى، تكثف مديرية أمن الغربية جهودها لضبط وملاحقة المساجين الثلاثة من المحكوم عليهم بالمؤبد والإعدام، الذين فروا من سجن طنطا العمومي.


وقرر اللواء محمد عمران، مدير المباحث الجنائية في محافظة الغربية تشكيل فريق بحث برئاسة العميد هيثم الكيلاني رئيس مباحث المديرية ويضم الرائد توفيق شهوان والرائد يوسف الجندي والرائد أحمد الحجار، رؤساء مباحث مركز وقسمي أول وثان طنطا لسرعة ضبط المتهمين الهاربين من السجن.


وزار اللواء محمود حسن، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا، وأيضًا اللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية، وعدد من قيادات مصلحة السجون السجن لمتابعة عملية الإشراف على ضبط المتهمين.


وأصدر المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية توجيهات إلى رئيس النيابة الكلية بغرب طنطا بتشكيل فريق من النيابة العامة ويضم خبراء الأدلة الجنائية للانتقال إلى سجن طنطا العمومي والتحقيق في واقعه الهروب.


كما المحامي العام فريق النيابة للاستماع إلى أقوال الضباط المكلفين بالخدمات الأمنية داخل السجن، وكذلك تفريغ كاميرات المراقبة وأيضًا سماع أقوال شهود العيان من سكان المنازل المحيطة بسجن طنطا العمومي الذي فر منه المتهمون، وأيضًا وفحص السجل الإجرامي للمتهمين، وسرعة طلب سرعة تحريات عاجلة من المباحث حول كيفية الهروب وبحث وجود تقصير من الخدمات الأمنية المكلفة من عدمه.


وكانت تعليمات صدرت من اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بإحالة مأمور سجن طنطا العمومي ومدير مباحث السجن بالإضافة إلى الخدمات الأمنية المكلفة بالحراسة وقت هروب المساجين الثلاثة إلى التحقيق.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

سقوط الاسماعيلي فى البطولة العرببة . نجم الزمالك السابق ينقذ دجلة. ..ملخص كأس انجلترا توتنهام يفلت مع الكبار ..الترجى جاهز وسقوط المولودية قبل مواجهة الزمالك









ميار شريف

 ميار شريف فتاة مصر الذهبية، واصلت التألق من جديد، حيث نجحت لاعبة التنس فى التأهل للدور الثاني من التصفيات لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد تجاوز اليابانية أكيكو اوماي في الدور الأول للتصفيات.


 ميار شريف حققت فوزاً كاسحاً على اليابانية أكيكو اوماي، بعد الفوز بالمجموعة الأولى (6/0)، والمجموعة الثانية (6/1).
 
 

وكتب الحساب الرسمي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس عبر "تويتر" أن ميار شريف تواصل التقدم نحو الأدوار الرئيسية للبطولة.
 

وأشار الحساب الرسمي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس إلى أن ميار شريف سبق وكتبت التاريخ كونها أول مصرية تتأهل للدور الرئيسي لرولان جاروس فى 2020.
 

وقال الحساب الرسمي "ميار شريف تسعى لهذا الأمر فى أستراليا المفتوحة للتنس".
 

ميار شريف تعتبر أول لاعبة مصرية فى التاريخ تبلغ الدور الرئيسى فى إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى بعدما وصلت للدور الرئيسى ببطولة رولان جاروس فى أكتوبر الماضي، كما أنها أول مصرية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبية حيث ستلعب فى أولمبياد طوكيو عام 2021.
 
اقرأ أيضًا:
اخبار الزمالك اليوم | صفقة من العيار الثقيل وصفقتين سوبر .. مزاد على البلدوزر .. صفقة خربين .. صفقة نجم إنبي .. 3 صفقات لخلافة ساسي .. مفاجأة الخطة البديلة .. مفاجآت ضخمة .. صدمة أمير مرتضى
 
 


الاكاديمية المهنية للمعلمين
أصدرت الأكاديمية المهنية للمعلمين، قرارا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بفتح باب التقدم أمام المعلمين والأخصائيين المساعدين المتعاقدين للحصول على شهادة الصلاحية بمزاولة المهنة بداية من17يناير 2021.


وحصلنا على نسخة من القرار الصادر بتوقيع الدكتور رضا حجازي، نائب وزيرالتعليم لشؤون المعلمين، للمديريات التعليمية، والدكتور مجدي أمين، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والذي نص على:

أنه في إطار خطة الأكاديمية المهنية للمعلمين لمنح المعلمين الأخصائيين المساعدين المتعاقدين شهادة الصلاحية بمزاولة المهنة للتعيين في وظيفة معلم أو ما يعادلها والذين استوقوا كافة المتطلبات اللازمة للحصول على تلك الشهادة وفقا للمادة رقم 73 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة 2017م والمستبدلة بالقانون رقم 93 لسنة 2012م - وتأسيسا على ما سبق، نحيط سيادتكم علما بأنه سوف يتم فتح الموقع الإلكتروني اعتبارا من يوم السبت الموافق 2021/1/17 لتسجيل استيفاء متطلبات منح شهادة الصلاحية للمعلمين / الأخصائيين المساعدين المتعاقدين، وذلك لمن مضى على تعاقدهم سنة في تاريخ 2021/1/17 ولاتتجاوز مدة تعاقدهم سنتين في 2021/5/31 م.


وعليه يرجى التكرم التنبيه على مديري الإدارات التعليمية بتشكيل لجنة لاستلام ملفات المعلمين / الأخصاليين المساعدين ومراجعية بياناتهم، والتأكد من استيفائهم كافة المتطلبات اللازمة لمنحهم شهادة الصلاحية وتدقيق صحة بيانات المتقدمين واستيفائها على النموذج المرافق دون كشط أو تعديل واعتماده من مدير الإدارة التعليمية بعد توقيع أعضاء لجنة المراجعة على صحة البيانات «يراعى أن يكون لكل تخصص كشوف مستقلة».

 

وتعتبر الإدارة التعليمية مسئولة مسئولية كاملة عن صحة تلك البيانات، وتسليم كشوف البيانات مرافقة للملفات إلى فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين التابعة له، وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 17/1/2021وحتى الخميين الموافق 2021/5/27، ويراعى عدم إستلام ملفات من تجاوز مدة تعاقده سنتين في تاريخ 2021/5/31، مالم يتم تجديدها عملا بحكم المادة رقم 73 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة 2007م والمتمثلة بالقانون رقم 93 لسنة 2012م، مع التكرم باتخاذ اللازم نحو التنبيه على جميع المعلمين / الأخصائيين المساعدين الذين تنطبق عليهم شروط التقدم بتسليم ملفاتهم على أن يحتوي الملف طبقا لما تم في الدفعات السابقة على الآتي:


١.صحيفة الأحوال الإلكترونية المطبوعة معتمدة من شئون العاملين.

 
٢.نسخة طبق الأصل من عقد المعلم المساعد مستوفيا كافة البنود.

٣.شهادة اجتياز برنامج التطبيقات التربوية.

٤.إفادة من فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالإنتهاء من محو أمية (10) من المواطنين الأميين بالمحافظة أو شهادة إجتياز برنامج المعلمون أولا «هذا الشرط خاص فقط بالمتعاقدين في مسابقة ال 30 ألف معلم والمسابقة التكميليةلها طبقا لما هو متضمن في عقودهم ويعفی ذوي الإحتياجات الخاصة نسبة ال 5% من هذا الشرط».

٥.شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL أو شهادة لبرنامج تدريبي للمهارات الأساسية التطبيقات Office ونظام التشغيل Windows والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات البرامج الآتية:
أ- الدورة التدريبية AITC التي تقدمها الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات.
ب.بشهادة IC3 plus
ج شهادة MICIT والتي تصدرها شركة ۴۱۱۶CL
ث. الدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات Cambridge IT Skills
ص. تقارير تقويم الأداء من مدير المدرسة والموجه بمرتبة كفء على النموذج المعد من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين.
س.خطاب ترشيح من مدير المدرسة.
م.صورة طبق الأصل من شهادة البكالوريوس أو الليسانس معتمدة من شئون العاملين بالإدارة التعليمية التابع لها.
شهادة الدبلوم العام في التربية لغير خريجي كليات التربية ، ويستثنى الحاصلون على بكالوريوس الخدمة الإجتماعية أو ليسانس الآداب قسمي علم النفس والاجتماع إذا كان متقدما لشغل وظيفة أخصائي وذلك إعمالا لأحكام القانون رقم 16 لسنة 2019

ر.مفردات مرتب موضحا به بند الصرف المحدد للتعاقد على وظيفة معلم مساعد.
د.صورة بطاقة الرقم القومي.

برجاء التكرم والتعميم بنشرة دورية بديوان المديرية وجميع دواوين الإدارات والمدارس الواقعة في نطاق مديرياتكم بالتعليمات المشار إليها بعالية، والتوقيع عليها بالعلم ، والتنبيه عليهم بالإلتزام بالمواعيد المحددة.
 
ويتحمل المعلم المساعد مسؤلية عدم تقديم الملف الخاص به مستوفيا وما يترتب عليه من أثار في المواعيد المحددة إلى الإدارة التعليمية، مع رجاء التنبيه المشدد على مسئولي الإدارات التعليمية بتجميع الملفات وإستيفاء كشوف البيانات وإرسالها إلى فرع الأكاديمية التابع له وذلك إعتبارا من الأحد الموافق 17/1/2021 وحتى الخميس الموافق 2021/5/27 ، وتتحمل الإدارات التعليمية مسئولية عدم تسليم الملفات لفرع الأكاديمية التابع ومايترتب عليه من آثار في المواعيد المحددة.


وشدد القرار على المديريات التعليمية حال تجاوز المعلمين المساعدين مدة التعاقد سنتين في تاريخ 2021/5/31 إعداد مذكرة عرض على الدكتور الوزير به اخذ رأي المحافظ المختص لتجديد التعاقد لمدة سنة من تاريخ إنتهاء مدة السنتين، على أن يتم عند التقدم إرفاق صورة طبق الأصل من موافقة الدكتور الوزير على تجديد التعاقد لمدة سنة تالية مع کل عقد من العقود التي تجاوزت مدة السنتين .

اخبار الزمالك

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية في مواجهة فيوتشر

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية في مواجهة فيوتشر

مهاب ممدوح يلتقي الزمالك بنظيره فيوتشر في مباراة ذهاب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية مساء يوم الأحد المقبل على ملعب استاد السلام في المباراة التي تبدأ في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.ويسعى الزمالك للحفاظ على عادته بتخطي دور ربع النهائي إذ شارك

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

  الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي سارة عبد الباقي يأمل الجهاز الفني لفريق الزمالك، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، إكتمال صفوف الفريق الأبيض قبل لقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.    حيث يترقب الجهاز

نكشف رسالة جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة فيوتشر

نكشف رسالة جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة فيوتشر

سارة عبد الباقي   حرص البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على توجيه رسالة للاعبي الزمالك خلال الفترة الأخيرة.وطالب جوزيه جوميز من لاعبي الزمالك بعدم الالتفات للشائعات، والتركيز في التدريبات استعداداً لمباراة مودرن فيوتشر

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

هاني عصام   شارك نبيل عماد دونجا مدافع فريق الزمالك في التدريبات الجماعية خلال الساعات الماضية بعد تعافيه من الإصابة.البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك وضع شرط لأي لاعب عائد من الإصابة بتواجده في التدريبات الجماعية لمدة 3 أيام.شرط جوميز يتوافق مع دونجا

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اقالة جديدة في الزمالك .. عودة عبد الله السعيد للمنتخب .. جوميز يحسم مصير زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: جوميز يحسم مصير زيزو  يحسم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد