أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم..الازهر يتحدث عن زواج التجربة ..درجات الحرارة فى المحافظات .إمتحان الترم الاول..بيان وزارة الصحة .

18 يناير 2021 الساعة 9:52 صباحا
ترند مصر اليوم..الازهر يتحدث عن زواج التجربة ..درجات الحرارة فى المحافظات .إم


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقراءه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
وزارة التربية والتعليم تتحدث امتحان الترم الاول 
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الترم الأول قائمة ولم تُلغَ، رغم انطلاق إجازة نصف العام الدراسى، موضحة أنه من المقرر أن تنطلق الاختبارات، بعد انتهاء موعد الإجازة المحدد فى 20 فبراير المقبل. 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن تقييم الطلاب يتم من خلال عدة آليات ووسائل أولها أن طلاب الصفوف الأولى من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائى بدون امتحانات ورقية، ومن ثم سيتم تقييمهم بالترم الأول دون حاجة إلى اختبارات أو حضور من قبل الطلاب، ومن السهل إنهاء التقييم، سواء عاد الطلاب إلى المدرسة بالترم الثانى أو لم يعودوا بسبب كورونا، فهذه الفئة سهل تقييمها.
 وأشارت الوزارة إلى أن سهولة تقييم الطلاب فى الصفوف الأولى يرجع إلى أسلوب التقييم الجديد الذى تم تطبيقه فى نظام التعليم الجديد، مشيرة إلى أن الصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعدادى الطريقة الأقرب لتقييمهم حتى الآن هى إجراء الامتحانات، ولم يتم حتى الآن تحديد مصير مناهج الفصل الدراسى الأول من الاختبارات هل سيؤدى الطالب الامتحان فيها بالكامل أم يتم تخفيفها لم يحدد بعد، على أن تعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونية بعد العودة من إجازة نصف العام الدراسى.
 

تعرف على درجة الحرارة اليوم
 
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين طقس  مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة الكبرى، وطقس  مائل للبرودة على السواحل الشمالية والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة،و طقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة  . كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، والرياح معتدلة،    وطقس معتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة. وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد  أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم  ودمياط والعريش ورفح على فترات متقطعة ،  وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد ووسط سيناء . وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وشديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد. 
وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة على المدن والعواصم بمحافظات الجمهورية :  درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 10 والعظمى  18 درجات الحرارة فى شبين الكوم  الصغرى 10 والعظمى 18 درجات الحرارة فى طنطا الصغرى 10 والعظمى 17
 درجات الحرارة فى دمنهور الصغرى 10 والعظمى 18.
درجات الحرارة فى الإسكندرية الصغرى 11 والعظمى 17.
درجات الحرارة فى بلطيم الصغرى 10 والعظمى 18 .
درجات الحرارة فى مطروح الصغرى 11 والعظمى 16 .
درجات الحرارة فى السلوم الصغرى 10 والعظمى 16 درجات الحرارة فى سيوة الصغرى 06 والعظمى 17 .
درجات الحرارة فى بورسعيد الصغرى 10 والعظمى 18 .
درجات الحرارة فى دمياط الصغرى 10 والعظمى 18  .
درجات الحرارة فى الزقازيق الصغرى 11 والعظمى 18 درجات الحرارة فى الاسماعيلية الصغرى 10 والعظمى 19 .
درجات الحرارة فى السويس الصغرى 11 والعظمى 19 ،
درجات الحرارة فى العريش الصغرى 10 والعظمى 18.
درجات الحرارة فى رفح الصغرى 11 والعظمى 18 درجات الحرارة فى رأس سدر الصغرى 10 والعظمى 20 درجات الحرارة فى نخل الصغرى 03 والعظمى 18 .
درجات الحرارة فى نويبع الصغرى 15 والعظمى 20 درجات الحرارة فى طابا الصغرى 13 والعظمى 18 .
درجات الحرارة فى كاترين الصغرى 03 والعظمى 13 .
درجات الحرارة فى الطور الصغرى 11 والعظمى 20  درجات الحرارة فى شرم الشيخ الصغرى 13 والعظمى 20 درجات الحرارة فى الغردقة الصغرى 11 والعظمى 21 .
درجات الحرارة فى مرسى علم الصغرى 15 والعظمى 20 .
درجات الحرارة فى الفيوم الصغرى 09 والعظمى 18 درجات الحرارة فى بنى سويف الصغرى 08 والعظمى 18.
 
 
 
درجات الحرارة فى المنيا الصغرى 07 والعظمى 18 .
درجات الحرارة فى أسيوط الصغرى 08 والعظمى 19 درجات الحرارة فى سوهاج الصغرى 09 والعظمى 19 .
درجات الحرارة فى قنا الصغرى 09 والعظمى 19 درجات الحرارة فى الأقصر الصغرى 08 والعظمى 20 .
 
درجات الحرارة فى أسوان الصغرى 10 والعظمى 20.
درجات الحرارة فى أبوسمبل الصغرى 10 والعظمى 21.
درجات الحرارة فى الوادى الجديد الصغرى 05 والعظمى 24.
درجات الحرارة فى شلاتين الصغرى 16 والعظمى 26 .
درجات الحرارة فى أبو رماد الصغرى 15 والعظمى 25 .
درجات الحرارة فى حلايب الصغرى 18 والعظمى 23 درجات الحرارة فى رأس حدربة الصغرى 17 والعظمى 24 .
 
 
 
الازهر يتحدث عن زواج التجربة 
 عقب الأزهر في مصر على ما أثير مؤخرا حول الزواج وظهور ما بات يُعرف باسم "زواج التجربة" (وهو تحديد مدة لعقد الزواج للنظر في نجاح الزوجين من عدمه في حياتهما) وسط تفاعل بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حول مدى موافقته للشرع الإسلامي.
الزواج ميثاق غليظ لا يجوز العبث به، واشتراط عدم وقوع انفصال بين زوجين لمدة خمس سنوات أو أقل أو أكثر في ما يسمى بـ


وقال الأزهر في بيان نشره مركز الأزهر للفتوى العالمية على فيسبوك: "الزواج ميثاق غليظ لا يجوز العبث به، واشتراط عدم وقوع انفصال بين زوجين لمدة خمس سنوات أو أقل أو أكثر فيما يسمى بزواج التجربة اشتراط فاسد لا عبرة به، واشتراط انتهاء عقد الزواج بانتهاء مُدة مُعينة يجعل العقد باطلًا ومُحرَّمًا".
وأضاف الأزهر: "صورة عقد الزواج المُسمَّى بـ «زواج التجربة» فإنها تتنافى مع دعائم منظومة الزواج في الإسلام، وتتصادم مع أحكامه ومقاصده؛ إضافةً إلى ما فيها من امتهان للمرأة، وعدم صونٍ لكرامتها وكرامة أهلها، وهذه الصورة عامل من عوامل هدم القيم والأخلاق في المجتمع".
وتابع الأزهر: "زواج التجربة -كما قرَّر مُبتدعوه- هو زواج محظور فيه على كلا الزوجين حَلّه بطلاق من الزوج، أو خلع من الزوجة، أو تفريق من القاضي مدة خمس سنوات، أو أقل أو أكثر، على أن يكون ذلك شرطًا مُضمَّنًا في عقد الزواج إلى جوار شروط أخرى يتفق عليها طرفاه.. ثم كثرت الأغاليط حول مصير هذا العقد بعد انتهاء مدة التَّجربة المنصوص عليها، في حين اختار بعضُ المتحمسين لهذا الزواج -أو إن شئت قلت: الابتداع- أن ينتهي عقدُه بانتهاء المدة المقررة؛ ليضاف بهذا إلى جوار شرط «حظر الطلاق» شرطٌ آخر هو التَّأقيت"
 .


 
 
 
بيان وزارة الصحة
 
 أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج  702 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 122993 حالة حتى اليوم.
 
 وأوضح بيان الوزارة اليومى، أنه تم تسجيل 890 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 56 حالة جديدة. 
 
وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا. 
وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 156397 حالة من ضمنهم 122993 حالة تم شفاؤها، و 8583 حالة وفاة. 
المجلس المصري الافريقي للرخاءوالتنمية وحقوق الانسان 

تحت شعار الصداقة بين الجيش والشرطة قرر المجلس المصري الافريقي للرخاء والتنمية وحقوق الانسان  
فتح باب القبول والتسجيل في لجنه (الصداقه بين الجيش والشرطة ) وهذا كافه تفاصيل وخطه عمل اللجنة ويسعدنا تدعيمهم علي ارض الواقع ، حيث اكد المهندس محمد الفداوى نائب رئيس مجلس الادارة ان  لجنة الصداقه بين الجيش والشرطة  تهدف إلى إظهار بطولات رجال الشرطة والقوات المسلحة، وتكريمهم، والمساهمة في إظهار الصورة الحقيقية لهم بعيداً عن تشويههم وحرب الشائعات ضدهم، .
كما تسعى إلى توعية المواطنين بدور ومهام رجال الشرطة ورجال القوات المسلحة وكيفية التعاون معهم وتقديم المعلومات إليهم. 
وتسعى إلى حث المواطنين على تقديم البيانات والمعلومات الضرورية واللازمة لرجال الشرطة. 
#ثانياً: أدوار اللجنة
: 1. إظهار بطولات رجال الشرطة والقوات المسلحة. 
2. تكريم المتميزين من رجال الشرطة والقوات المسلحة. 
3. تقديم الدعم والمساندة الممكنة لأسر شهداء ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية. 
4. توعية المواطنين بحروب الجيل الرابع وأساليب تدمير وتفكيك الدول وفي القلب منها الشرطة والجيش. 
5. مجابهة أي محاولة لتشويه صورة الشرطة أو القوات المسلحة خاصة باستخدام الإشاعات المغرضة. 
6. توعية المواطنين بدور ومهام رجال الشرطة والقوات المسلحة وكيفية التعاون معهم.
 7. حث المواطنين على الإبلاغ الفوري عن أي حالة اشتباه وتقديم المعلومات والبيانات الضرورية واللازمة لرجال الشرطة خاصة في مجالات مكافحة الإرهاب والتهريب والاتجار في المواد الممنوعة. 
تنظيم والمشاركة في كافة الفعاليات الخاصة بدعم رجال الشرطة والقوات المسلحة بصورة مشرفة للمجلس .
 
صلاح يرشح رامي مالك لتجسيد شخصيته
 
قام ، محمد صلاح، نجم ليفربول الانجليزى والمنتخب الوطني  مواطنه الممثل رامي مالك ليكون بطل فيلم وثائقي عن حياته، مشيرا إلى أن الفيلم سيكون "مثيرا للاهتمام".
وقال صلاح أثناء إجابته على أسئلة جمهوره عبر قناة "SKY Sports" البريطانية: "أعتقد أن الفيلم عن حياتي سيكون مثيرا للاهتمام نظرا للأمور التي صادفتها، والأشاء التي فعلتها للمرة الأولى"، حسب قولها.
وعند سؤاله عن الممثل الذي يمكن أن يكون بطل هذا الفيلم، رأى اللاعب المصري أن مالك سيكون خيارا جيدا كونه يعرف الثقافة المصرية وبإمكانه تجسيد الشخصية بالشكل المطلوب 

اخبار الزمالك

تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي

عااااجل جماهير الزمالك تظهر في  ملعب حلمى زامورا فى تدريب الزمالك اليوم هانى عصام  حرصت عدد من جماهير الزمالك على التواجد في مران الفريق اليوم لدعم ومساندة اللاعبين قبل السفر إلى غانا لمواجهة فريق دريمز في إياب الدور نصف النهائي للكونفدرالية

عااااجل الكاف يصدم اتحاد العاصمة الجزائري وينصر نهضة بركان المغربي  ..اول تع

عااااجل الكاف يصدم اتحاد العاصمة الجزائري وينصر نهضة بركان المغربي ..اول تعليق رسمى من الزمالك يعد قرار بمنع القيد

الزمالك يصدر بياناً رسمياً بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات بوطيب أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك بياناً رسمياً بشأن قرار إيقاف القيد بسبب مستحقات المغربي خالد بوطيب لاعب الفريق السابق.جاء نص البيان كالتالي:تلقى نادي الزمالك صباح اليوم الأربعاء

وفاة سعيد الشيشينى نجم المقاولون العرب. تعليق مرتضى منصور بعد منعه من تشجيع

وفاة سعيد الشيشينى نجم المقاولون العرب. تعليق مرتضى منصور بعد منعه من تشجيع المنصورة.الإسماعيلى يحل اهم أزماته مع الفيفا

  تعرف على موعد ومكان  عزاء سعيد الشيشينى  أعلن نادي المقاولون العرب، وفاة الكابتن سعيد الشيشينى، رئيس لجنة البراعم ونجم نادى المقاولون العرب وقائده فى جيل الثمانينات الحاصل معه على بطولة الدوري موسم 1982 / 1983 وبطولة إفريقيا للأندية أبطال

طلائع الجيش  يدمر انبي بهدف قاتل يوكوهاما الياباني يصعد لمواجهة العين الإما

طلائع الجيش يدمر انبي بهدف قاتل يوكوهاما الياباني يصعد لمواجهة العين الإماراتي ..تعرف على موعد نهائي دوري أبطال آسيا بين العين الإماراتي ويوكوها

  طلائع الجيش يدمر إنبي في الوقت القاتل  خطف فريق طلائع الجيش فوزًا ثمينًا أمام نظيره إنبي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم في إطار منافسات الجولة الـ19 من بطولة دوري نايل، على ملعب جهاز الرياضة العسكري.وحسم التعادل السلبي شوط اللقاء

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
المزيد