أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | رعب فى منزل سمير غانم .. حريق كنيسة مارمينا في العمرانية .. عيد العمال .. دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان .. عيد القيامة .. سبت النور

1 مايو 2021 الساعة 12:34 مساء
ترند مصر اليوم | رعب فى منزل سمير غانم  .. حريق كنيسة مارمينا في العمرانية  .. ع


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
 
رعب فى منزل سمير غانم


تمكن فيروس كورونا من عائلة الفنان سمير غانم، خلال الفترة الماضية، بعد إصابته وزوجته دلال عبد العزيز، ونقلهما للمستشفى، في حالة متدهورة.

البداية كانت مع الفنانة دنيا سمير غانم، التي تسببت إصابتها في خروج مسلسلها "عالم موازي" من المنافسة بالموسم الرمضاني، حتى أنها نقلت العدوى إلى والدتها دلال عبد العزيز، وعدد آخر من فريق عمل المسلسل.

وخضعت "دنيا" للعزل المنزلي، فيما تدهورت صحة "دلال"، ونقلت إلى مستشفى بطريق السويس، وهناك حصلت على عدة جلسات من الأكسجين، لأنها تعاني من صعوبات في التنفس.

أما سمير غانم؛ فنقل إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات منطقة المهندسين، بعد انخفاض نسبة الأكسجين في الدم، ووضع على أجهزة التنفس، خوفًا من مضاعفات حالته، لاسيما مع كبر سنه.

في سياق متصل، اكتشفت "إيمي" إصابتها بالفيروس، بعدهم بشكل مباشر، وخضعت مع زوجها الفنان حسن الرداد للفحوصات اللازمة، وتبين إيجابية حالتهما.

وبعد عدة أيام، تأكدت "إيمي" من سلبية حالتها، لكنها ما زالت تخضع للعزل المنزلي، حتى يتم شفاء باقي أسرتها.



 
اقرأ أيضًا:

3 مواجهات في الدوري المصري و14 في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا .. تعرف على مواعيد المباريات والقنوات الناقلة






عيد العمال
في عام 1869 تأسست في أمريكا منظمة تدعى (فرسان العمل) كتنظيم نقابى يسعى لتحسين الأمور وتخفيض ساعات العمل، ومع تطوّر الحركة النقابية نجحت مجموعة من القيادات النقابية في تكوين هيئة للعمال عام 1886م، حددت الأول من مايو يوماً للإضراب العام في كل عام. كان هذا في شيكاغو بالولايات المتحدة في 1886 حينما تظاهر عشرات الآلاف من العمال مطالبين بزيادة الأجور وتحديد ثمانى ساعات للعمل يوميا فأطلقت الشرطة النار عليهم وسقط بعض العمال وأصيب العشرات واعتقل المئات ولفقت لبعض العمال تهمة إطلاق النار على الشرطة ونفذ فيهم حكم الإعدام، فإذا بأحد أفراد الشرطة يعترف بتلفيق التهمة للعمال، وأعيدت المحاكمة وحكم ببراءة من تم إعدامهم، فارتجت الأوساط العمالية في أمريكا وأوروبا وتوثقت عرى التضامن بين عمال العالم تحت شعار«يا عمال العالم اتحدوا» واضطرت أغلب دول العالم أمام هذا الضغط العمالى للاعتراف بعيدالعمال العالمى.

وعلى الرغم من الاتفاق على قصة عمال شيكاغو كأصل لبداية الاحتفال بعيد العمال فإن هناك روايات أخرى عن مولد فكرة عيد العمال، منها ما يقول إنها وُلِـدَتْ في أستراليا حينما قرّرَالعمالُ هناك فى1856تنظيمَ يومٍ للتوقف الكامل عن العمل مصحوبٍ باجتماعاتٍ وتسلياتٍ وكان للاحتفال الأول وقْعٌ شديدٌ على الطبقة العاملةف ى أستراليا، ورفع معنوياتهم، مما حدا بهم إلى تحديد يوم سنوى للعمال فتقرّرأن يقام الاحتفال كل عامٍ.

ومن أستراليا، انتقلت الفكرة لبلدان أخرى وكان العمال الأمريكيون أول مَن حذوا حذوَالعمالِ الأستراليين. إلى أن صارت حركة العمال في أوروبا أكثر قوة وحيويةً وتبلورت بمؤتمر عالمى للعمال فى1890 وأقر المؤتمر فكرة الإضراب «زي النهارده» في الأول من مايو 1890، واعتبر هذا التاريخ يوماً عالميا للعمال فكان هذا اليوم عيداً للعمال حول العالم ولا شك أن العمال في جميع أنحاء العالم قد حققوا كثيراً من المكاسب إثر قيام الاتحادات، منها الضمان الاجتماعى للعمال إثر الإصابة أو المرض وتحديد ساعات العمل بثمانى ساعات واستحقاق العامل عطلة يومين أسبوعيا وإنشاء مكاتب حكومية مهمتها التأكد من أن صاحب المصنع يتبع كل سبل السلامة ويحافظ على صحة العمال وتحديد حد أدنى للأجر وتحديد سن التقاعد ومنح المتقاعد معاشاً، وعدم فصل العامل من عمله إلا بعد عقد مجلس تأديب يشارك فيه اتحاد العمال ومنح المرأة العاملة إجازة براتب كامل لمدة أربعة أشهربعد الولادة ووجوب تمثيل نقابات العمال في مجالس إدارات المؤسسات.
 
 
اقرأ أيضًا:

5 أزمات تنفجر في الأهلي بعد التعادل مع الجونة






حريق كنيسة مارمينا في العمرانية
أكدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن حريقًا وقع في كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية، بعد انتهاء صلوات الجمعة العظيمة وانصراف جميع الموجودين في الكنيسة.

وأوضح القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في تصريحات، اليوم الجمعة، أنه لم يكن أحد موجودًا في الكنيسة، وبالتالي لا توجد إصابات.

وأشار القمص موسى، إلى أنه تمت السيطرة على الحريق وإخماده، لم تعرف بعد الأسباب، كما تولت الأجهزة المعنية التحقيق.
 
 
اقرأ أيضًا:

نكشف اول قرار من كارتيرون بعد هدية الجونة والزمالك اليوم في معسكر استعداد لبيراميدز






عيد القيامة
يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في السادسة من مساء اليوم، قداس عيد القيامة المجيد من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور لفيف من مطارنة وأساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

ويقام القداس بحضور عدد محدود من الشعب وسط إجراءات احترازية مشددة من جانب الكنيسة للوقاية من فيروس كورونا.
 
 
اقرأ أيضًا:

نكشف محمد عواد يصيب كارتيرون بصدمة جديدة تعرف على التفاصيل







سبت النور
 يحتفل المسيحيون اليوم، بـ سبت النور، أو ما يعرف بسبت الفرح وأحيانا بالسبت الأسود وهو اليوم الذى يأتى بعد الجمعة العظيمة وقبل أحد القيامة أو عيد الفصح، وهو اليوم الذى قضاه يسوع المسيح فى قبره، بعد موته مصلوبا، قبل أن يقوم من موته، بحسب المعتقد المسيحي.

ويأتى سبت النور قبل يوم من عيد القيامة، يسميه البعض سبت الفرح، وهو بعد يوم من صلب السيد المسيح وموته، حسب العقيدة المسيحية، وفيه حسب الأناجيل أنار المسيح على الجالسين فى الظلمة عندما نزل إلى الجحيم وأخذ من كان على رجاء، كل من مات على رجاء الخلاص إلى الفردوس، فيقول (إنجيل متى) "الشعب الجالس فى ظلمة أبصر نورا عظيما، والجالسون فى كورة الموت وظلاله أشرق عليهم نور"، ويذهب آخرون سببه النور الذى يخرج من القبر المقدس فى مدينة القدس فى ظهر ذلك اليوم من كل عام.

وبحسب موقع الانبا تكلا، أحد أكبر الموسوعات الدينية المسيحية، فاليهود قد أصروا على صلب السيد المسيح، وليس قتله بأى وسيلة أخرى، لأنهم وجدوا أن له شعبية كبيرة جدًا فأرادوا أن يثبتوا من التوراة أنه ملعون من الله. لأن سفر التثنية يقول: "فَلا تَبِتْ جُثَّتُهُ عَلى الخَشَبَةِ بَل تَدْفِنُهُ فِى ذَلِكَ اليَوْمِ لأَنَّ المُعَلقَ مَلعُونٌ مِنَ اللهِ. فَلا تُنَجِّسْ أَرْضَكَ التِى يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيبًا" (تث21: 23). هذه هى الأوامر التى وردت فى التوراة.

ويسمى سبت النور بسبت أبو غلمسيس أبوغلمسيس أو أبوغلامسيس، وهى كلمة "أبوكالسيس - أبو كلبسيس" اليونانية، وتعنى "سفر الرؤيا" وتطلق اصطلاحاً على ليلة سبت الفرح "سبت النور" التى يقرأ فيها سفر الرؤيا كله.

عند نهاية قراءة المئة والخمسين مزمورا يلبس الكهنة ملابس الخدمة وتوقد الشموع ويرتلون هلليلويا معنها "سبحوا ".

يتجه الكاهن نحو الشرق ويقرأ المزمور المائة والواحد والخمسين قبطيا ثم يفسر عربيا و عند نهاية تفسير المزمور يرتل الكهنة والشمامسة بالناقوس وهم طائفون الكنيسة، يتم الاحتفال به فى حوالى الـ11 مساءً من ليلة "سبت النور"، وحتى الساعات الأولى من صباح السبت.
 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك يعلن عن عقوبات رادعة وذبح جنش وابوجبل بعد مهازل السويشيال ميديا و خناقة بين ثلاثي الزمالك فى ودية زد







دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان
 
وإليكم دعاء اليوم التاسع عشر من  شهر رمضان: "عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: "اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مُحِبّاً لِأَوْلِيَائِكَ، وَ مُعَادِياً لِأَعْدَائِكَ، وَمُتَمَسِّكاً بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يَا عَظِيماً فِي قُلُوبِ النَّبِيِّينَ".  
 
ثواب الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ فِي الْجَنَّةِ مِائَةُ قَصْرٍ، عَلَى رَأْسِ كُلِّ قَصْرٍ خَيْمَةٌ خَضْرَاءُ ".

اخبار الزمالك

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد