ترند مصر اليوم | زلزال فى جنوب الجيزة.. بسنت شوقي .. صدمة هيفاء وهبي .. منشور لقاء سويدان يقلب الفيس بوك..

12 يونيو 2021 الساعة 11:22 صباحا
ترند مصر اليوم | زلزال فى جنوب الجيزة.. بسنت شوقي ..  صدمة  هيفاء وهبي .. منشور ل


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
زلزال فى جنوب الجيزة 
سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل والتابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية، اليوم السبت،  هزة ارضية صغيرة بقوة 2 على مقياس ريختر فى منطقة جنوب الجيزة.

 

وكشف الدكتور جاد القاضى رئيس معهد الفلك، أن الهزة الأرضية كانت فى تمام الساعة الرابعة وعشرة دقائق، موضحا أنه لَم يصل للمعهد أى بلاغ بوقوع إصابات لكن قيام بعض المواطنين بسماع صوت وذلك نتيجة أن الهزة سطحية.
 
وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنهم بدقة فى ضوء التاريخ الزلزالى لمصر كلها، وأصبح مستحيلا حدوث أى زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته حتى لو كان أقل من الصفر.
 
والشبكة القومية للزلازل من أحدث الشبكات الموجودة فى العالم ومصر من أوائل الدول على مستوى العالم وشمال أفريقيا والشرق الأوسط فى هذا المجال، حيث يعود تاريخها لأكثر من 150 سنة ولدينا أكبر تاريخ زلزالى على مستوى العالم يعود لأكثر من 5 آلاف سنة، على الرغم من أن رصد الزلازل بدأ مع بداية القرن العشرين ولكن الحضارة المصرية القديمة وتاريخ الزلازل فى كتب التاريخ كلها تعود تاريخها لأكثر من 5 آلاف سنة، وهو ما يعطى ثقل وقوة لمصر فى رصد والتعامل مع مثل هذه الظواهر الطبيعية.
 
وعن تصنيف مصر ووضعها عالميا بين المناطق الأكثر عرضة للزلازل، فمصر بعيدة كل البعد عن الأحزمة الزلزالية، حيث إن هناك 7 أحزمة زلزالية معروفة على مستوى العالم ومصر بعيدة عنها، ولكن مصر بقربها من بعض المناطق النشطة زلزاليا مثل خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر يجعلنا نتأثر ببعض الزلازل متوسطة القوى ومرونة المجتمع المصرى حاليا لتلقى الصدمة العامل الحاكم لتقليل الخسائر الناتجة.
 

 
اقرأ أيضًا:

فوز إيطاليا والسعودية والامارات وسقوط تونس أمام الجزائر .. و3 مواجهات نارية فى يورو 2020 و5 مباريات قوية .. تعرف على المواعيد






سبب دخول ابنة هيفاء وهبي المستشفى
خضعت زينب فياض ابنة الفنانة هيفاء وهبي، لعملية جراحية بأحد المستشفيات في الكويت، ولم تكشف عن أي تفاصيل بخصوص هذه العملية.

ونشرت زينب، صورة لها بالمستشفى عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت "صار موعد العملية دعواتكم".

وقالت زينب فياض، في فيديو لها عبر ستوري "إنستجرام": "لم أخشى من إجراء العملية الجراحية ولم تتخيلوا مقدار سعادتي لإجراء العملية لأن الدكتور مريح، سبحان الله لم أخشى من العملية وتوكلي على الله".

جدير بالذكر أن الفنانة هيفاء وهبي، تزوجت من نصر فياض مطلع تسعينيات القرن الماضي، وانفصلت عنه بعد إنجاب ‏ابنتهما زينب.
 
 
اقرأ أيضًا:

أرقام مميزة لصفقة الزمالك المنتظرة .. وسامي يحذر الأهلي من تكرار أزمة ساسي






من هي بسنت شوقي زوجة محمد فراج؟
احتفلت الفنانة بسنت شوقي، الجمعة، بعقد قرانها على الفنان محمد فراج بعد خطوبة دامت أكثر من عامين. ومن المقرر أن يقتصر حفل الزفاف على أهل العروسين والأقارب والأصدقاء المقربين فقط.

ونرصد لكم معلومات عن بسنت شوقي في التقرير التالي:

- ولدت بحي المهندسين في 17 مايو، درست إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية.

- يصل عمر بسنت شوقي،  الفني لـ8  سنوات منذ تجربتها الأولى في فيلم "أسرار عائلية"، ومسلسل "اسم مؤقت".

- قالت بسنت شوقي ، في لقاء ببرنامج "معكم منى الشاذلي"، إنها كانت تحب التمثيل منذ صغرها، ولكنها كانت ترغب في الاعتماد على نفسها، وأن تكون سيدة أعمال، لذا عملت في مجال الاستثمار المباشر بعد تخرجها، في أكبر بنك استثماري في الوطن العربي.

- شاركت بسنت شوقي،  في عدة تجارب فنية، منها "لما بنتولد، كلبش 3، قابيل، وبعلم الوصول"، وغيرها.

- قالت بسنت شوقي : "أنا أعمل بتصاريح منذ فترة طويلة، وبعدها سأحصل على عضوية الانتساب، لكوني لست خريجة المعهد".

- أوضحت بسنت شوقي ، في لقاء سابق ببرنامج "شارع النهار" أن المخرج هاني فوزي هو من اكتشفها، حيث رآها أثناء مشاركتها في كورس تمثيل خاص بالفنان أحمد كمال، "بعد ما خلصنا مشيت، ولقيته بيكلمني في التليفون بيقولي أنا شوفتك في الكورس وعاوزك تقري ورق".

- تعرفت بسنت شوقي،  على محمد فراج في مسلسل "تحت السيطرة".

- تعاونت بسنت شوقي،  مع محمد فراج في أعمال فنية "حصلت على دور في (سقوط حر) ثم شارك هو، وفي (سابع جار) كنا ضيفي شرف، وجاءت مشاركته بعد اعتذار ممثل آخر، وأخيرا في مسلسل (قابيل)، لكن وجود فراج في العمل من عدمه ليس سبب قبولي أو رفضي".

- قالت بسنت شوقي،  عن محمد فراج: "فراج من أهم الممثلين في مصر، والعمل معه ممتع".

- كشفت أنها فنانة محظوظة: "أعتبر نفسي محظوظة في جيلي؛ لأن كثيرين منهم لم يدخلوا عالم السينما، ويمكن وصف خطواتي بالبطيئة لكن راضية عنها".

- قالت بأحد البرامج التليفزيونية، إنها تتمنى العمل مع الفنانين: "عادل إمام، يحيى الفخراني، كريم عبدالعزيز، نبيلة عبيد، ويسرا".

- شاركت بسنت شوقي،  في دراما رمضان ٢٠٢١ بمسلسل "لحم غزال" بطولة غادة عبدالرازق.
 
 
اقرأ أيضًا:

اول منشور من صفحة مرتضى منصور البديلة على الفيس بوك بعد حجب الصفحة الاساسية





لقاء سويدان تصدم جمهورها
أعلنت الفنانة لقاء سويدان، في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك" عن تعرضها لأزمة صحية، مطالبة جمهورها بالدعاء لها.


ونشرت لقاء صورة لها وهي على البحر وعلقت قائلة: "أنا معظم الوقت بنزل بوستات لطيفة وصور  شغل أو حاجات مبهجة وما بحبش الأخبار الكئيبة، بس بجد أنا محتاجة دعواتكم جدا.. لأني مريضة جدًا من فترة وبتحسن ببطء، ادعوا لي في صلاتكم ومن قلبكم، اعذروني في عدم ردي علي الموبايل".


وكانت كقد كتبت منذ ساعات ايضا بوسست اخر جاء نصه : «الحمد لله علي الابتلاء اللي بيخلينا نشعر بقيمة النعم اللي عندنا .انك تشرب ميه من غير الم في معدتك انك تاكل من غير ماتتألم انك تقدر تمشي من غير ما حد يسندك تقدر تقف و تتحرك بسهولة و غيرها كتير من نعم اعتدنا عليها فا مابقيناش عارفين قيمتها .اللهم لك الحمد والشكر في السراء والضراء و في المرض كما في العافية»


أنهالت التعليقات على المنشور الذي أظهر دخول سويدان في حالة جسمانية غير متزنة، بسبب مرض لم تفصح بعد عن تفاصيله، حيث قام متابعيها بالدعاء لها بالشفاء العاجل .






اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | تفاصيل صفقة الحلم .. خطف صفقة الأهلي .. عودة فرجاني ساسي .. الصفقة المنتظرة .. صدمة شيكابالا .. الونش مطلب جماعي .. كارتيرون حزين


نكشف شروط الونش للبقاء في الزمالك..وطارق حامد يرفض الراحة








اخبار الزمالك

أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في

أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة الأجانب في

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية في مواجهة فيوتشر

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية في مواجهة فيوتشر

مهاب ممدوح يلتقي الزمالك بنظيره فيوتشر في مباراة ذهاب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية مساء يوم الأحد المقبل على ملعب استاد السلام في المباراة التي تبدأ في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.ويسعى الزمالك للحفاظ على عادته بتخطي دور ربع النهائي إذ شارك

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

  الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي سارة عبد الباقي يأمل الجهاز الفني لفريق الزمالك، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، إكتمال صفوف الفريق الأبيض قبل لقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.    حيث يترقب الجهاز

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد