أخر الاخبار

 

ترند اليوم | زلزال جديد يضرب مصر .. نقل محمود الخطيب للمستشفى بعد تدهور حالته الصحية .. التفاصيل الكاملة لحادث الأوسطي .. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية للمرة الخامسة

21 اكتوبر 2021 الساعة 12:02 مساء
ترند اليوم | زلزال جديد يضرب مصر .. نقل محمود الخطيب للمستشفى بعد تدهور حالته


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
زلزال جديد يضرب مصر
 كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إنه تم رصد زلزال اليوم الخميس، في العاشرة والنصف صباحا، بلغت قوته 3.9 على من مقياس ريختر، وكان مصدره نفس مركز زلزال الثلاثاء الماضى، وشدد المركز على أن مصر لم تدخل حزام الزلازل بالمنطقة.
 
وكانت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت يوم الثلاثاء الماضى19/10/2021 هزة أرضية شرق كريت (علي بعد 390 كم شمال اسكندرية ).
 
وكشف المعهد القومى للبحوث الفلكية، برئاسة الدكتور جاد القاضى، أن الهزة الأرضية بياناتها كالتالى، القوة : 6.2 درجة على مقياس ريختر خط العرض : 34.59 شمالا خط الطول: 28.59 شرقا العمق : 31.56 كم، وقد ورد للمعهد ما يفيد الشعور بالهزة الأرضية دون وقوع إى خسائر فى الأرواح والممتلكات.
 
وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنهم بدقة فى ضوء التاريخ الزلزالى لمصر كلها وأصبح مستحيل حدوث أى زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته حتى لو كان أقل من الصفر.
 
والشبكة القومية للزلازل من أحدث الشبكات الموجودة فى العالم ومصر من أوائل الدول على مستوى العالم وشمال أفريقيا والشرق الأوسط فى هذا المجال، حيث يعود تاريخها لأكثر من 150 سنة ولدينا أكبر تاريخ زلزالى على مستوى العالم يعود لأكثر من 5 آلاف سنة، على الرغم من أن رصد الزلازل بدأ مع بداية القرن العشرين ولكن الحضارة المصرية القديمة وتاريخ الزلازل فى كتب التاريخ كلها تعود تاريخها لأكثر من 5 آلاف سنة وهو ما يعطى ثقل وقوة لمصر فى رصد والتعامل مع مثل هذه الظواهر الطبيعية.
 
وعن تصنيف مصر ووضعها عالميا بين المناطق الأكثر عرضة للزلازل، فمصر بعيدة كل البعد عن الأحزمة الزلزالية، حيث أن هناك 7 أحزمة زلزالية معروفة على مستوى العالم ومصر بعيدة عنها، ولكن مصر بقربها من بعض المناطق النشطة زلزاليا مثل خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر يجعلنا نتأثر ببعض الزلازل متوسطة القوى ومرونة المجتمع المصرى حاليا لتلقى الصدمة العامل الحاكم لتقليل الخسائر الناتجة.
 
 
التفاصيل الكاملة لحادث الأوسطي
مازالت الدماء تسيل على الدائري الأوسطي، فخلال 48 ساعة حصد الطريق الدائري 25 ضحية وأصيب 4 آخرون في حادثي، الأخير كان يوم الأربعاء، عندما اصطدمت «تريلا» ب«سيارة ميكروباص» محملة بالمواطنين كانت في طريقها إلى الصعيد، وأسفر الحادث عن مصرع 19 مواطنا ، إثر تخطى سيارة نقل «تريلا» للحاجز الفاصل وعبورها للاتجاه المعاكس، لتدهس سيارة ميكروباص، وقبلها بساعات كان هناك حادث على نفس الطريق في منطقة البدرشين، حيث حصد أرواح 6 عمال وأصيب 4 آخرون.

كشفت التحقيقات الأولية أن الضحايا جميعهم ماتوا في التصادم، وان الضحايا من محافظتي المنيا واسيوط، وان من بين الضحايا أسرة كاملة، مكونة من أم وطفلتيها ووالدهما، كما تبين أن عددا كبيرا من الضحايا هم عمال في مزارع بمنطقة وادي النطرون، وأصل إقامتهم قرية أبوكريم التابعة لمركز ديروط بأسيوط، وأنهم كانوا في طريق عودتهم إلى أسرهم في إجازة من العمل.

كشف عدد من أهالي وزملاء وأقارب ضحايا حادث الطريق الدائري الأوسطي، أمام جهات التحقيق، إن ذوويهم من قرية عرب أبوكريم التابعة لمركز ديروط بـ أسيوط، وجميعهم ضحايا «لقمة العيش».

وقال الأهالي، توجد علاقة نسب وصلة قرابة بين الضحايا، وأغلبهم عمال باليومية في وادي النطرون، مشيرين إلى أن الضحايا كانوا عائدين إلى مسقط رأسهم في إجازة من العمل «المولد النبوي»، لكن إرادة الله كانت مصرعهم على الطريق.

وأضافوا قائلين: «تلقينا اتصالات بأن ميكروباص كان يقلهم صدمته تريلا وتحركنا على المستشفى ونحن في انتظار استلام الجثمانين».

وكانت المعاينة، كشفت أن قائد التريلا اصطدم بـ 3 أعمدة إنارة والحاجز الخرساني للطريق القادم من منطقتي الفيوم والتجمع، مخترقًا الحاجز والجزيرة الوسطى واصطدم بسيارة أجرة ميكروباص في الاتجاه المعاكس.

عقب البلاغ إلى غرفة عمليات المرور، تم الدفع بعشرات الأوناش إلى الطريق الدائري الأوسطي، وتحديدا عند مكان الحادث، كما تم الدفع بخدمات مرورية إضافية لدعم الخدمات الموجودة هناك، وانتقلت قيادات مديرية أمن الجيزة إلى مكان الحادث، وتم الاستعانة بالأوناش لفصل السيارتين عن بعضهما البعض، وإزالة آثار الحادث عن نهر الطريق، والتي أدت لتعطل الحركة المرورية به، لانشغال قائدي المركبات بإنقاذ من يمكن إنقاذه من الضحايا.

وعادت الحركة المرورية إلى طبيعتها على الطريق الدائري الأوسطي، بعد رفع آثار حادث اصطدام سيارة نقل ثقيل «تريلا» بميكروباص، ظهر أمس، وأعيد تسيير الحركة مجددا، دون الحاجة لإجراء أية تحويلات مرورية.

كشفت التحقيقات، أن الحادث وقع في الساعات الأولى من صباح الإثنين أعلى الطريق الدائري الأوسطي بين سيارة محملة بالعمال ومتجهة إلى منطقة المصانع بمدينة 6 أكتوبر، وبين سيارة نقل أعلى ترعة سقارة، واسفرت عن مصرع 6 واصابة 4 اخرون، وذكر المصابون من مستقلي السيارة الأجرة أنهم كانوا يستقلون السيارة في طريقهم إلى عملهم، وفوجئوا بحادث التصادم.

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغًا يفيد وقوع حادث تصادم بين سيارتين، بالطريق الدائري الأوسطي في البدرشين، وانتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث، وتبين تصادم سيارتين نقل وأجرة يستقلها عدد من العمال من إحدى قرى البدرشين، ما أسفر عن مصرع عدد من الأشخاص وإصابة آخرين، وجاري استعلام رجال المباحث عن حصيلة الوفيات وحالة المصابين.

صرحت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بدفن جثث باقى ضحايا حادث الطريق الدائرى الأوسطى بالبدرشين، بعد ارتفاع عدد الضحايا لـ6، واستعلمت عن الحالة الصحية للمصابين لسماع أقوالهم حول الحادث.
 
 
الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية للمرة الخامسة
أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الأربعاء، أن الإمارات ستنظم نسخة كأس العالم للأندية 2021، مطلع العام المقبل.

وقال جياني إنفانتينو، في مؤتمر صحفي، أن مجلس الفيفا استقر على إقامة كأس العالم للأندية 2021 في وقت مبكر من عام 2022، وأن المواعيد سيتم تحديدها في وقت لاحق بدولة الإمارات.

من جانبه، قال الشيخ راشد النعيمي، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، في بيان الأربعاء، إن اختيار الإمارات يأتي "بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها في جميع البطولات التي استضافتها، منها مونديال الأندية (2009، 2010، 2017، 2018).
 
 
 

نقل محمود الخطيب للمستشفى

تعرض محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري لأزمة صحية طارئة منتصف ليل الأربعاء تم على إثرها نقله إلى المستشفى بشكل عاجل لتلقي العلاج.

وقال النادي الأهلي في بيان إن الخطيب تعرض لأزمة صحية عقب الانتهاء من مشاركته في الاحتفالية التي أقامها النادي مساء الأربعاء لتكريم حسن حمدي رئيس النادي الأسبق، وحسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وتم نقل محمود الخطيب لإحدى المستشفيات الكبرى بالقاهرة ولا يزال يخضع للفحوصات الطبية لتحديد أسباب الأزمة وتلقي العلاج اللازم، بحسب بيان النادي.

وفيما لم يوضح النادي الأهلي طبيعة الأزمة فإن مصادر داخل النادي قالت لموقع سكاي نيوز عربية إن الخطيب كان يشكو من مشاكل في عينيه الفترة الماضية فضلا عن إرهاق عام بالجسد، وأنه بالفعل خضع لفحوصات بالعين خلال الأيام القليلة الماضية.

يأتي ذلك في وقت كان يستعد الخطيب لإعلان قائمته لخوض الانتخابات المقبلة لمجلس إدارة النادي الأهلي.

وكان الخطيب قد تعرض لوعكة صحية طويلة بعد آلام في الظهر وخضع للعلاج في نوفمبر عام 2019.

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رحيل 5 لاعبين من الزمالك .. قرار جديد من مجلس الزمالك .. تحديد موعد عودة زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: قرار جديد من مجلس الزمالك

مروان حمدي: الأهلي فاوضني ورفضت العودة للزمالك .. علام: المزايدة على وطنية مح

مروان حمدي: الأهلي فاوضني ورفضت العودة للزمالك .. علام: المزايدة على وطنية محمد صلاح مرفوضة

علام: المزايدة على وطنية محمد صلاح مرفوضة سارة عبد الباقي أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن المزايدة على وطنية محمد صلاح نجم ليفربول مرفوضة.وأوضح علام عبر برنامج (جمهور التالتة) بقناة أون تايم سبورتس 2، أن "محمد صلاح سيكون

مرتضى منصور يحسم قرار عودته للزمالك من جديد ويؤكد: مجلس لبيب خرب النادي .. فرمان جديد من جوميز

سارة عبد الباقي   أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، أنه لا يفكر في العودة مجددا لرئاسة القلعة البيضاء، عقب حضوره أمس الإثنين، بالمحكمة الإدارية في الطعن المقدم ببطلان انتخابات الزمالك الأخيرة. وقال منصور في تصريحات للصحفيين عقب خروجه من المحكمة: "لا

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 والقنوات الناقلة .. مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

 تشهد ملاعب العالم اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة اتحاد الجزائر ضد وفاق سطيف فى الدوري الجزائري، فضلا عن مواجهة الخور ضد الدحيل فى كأس قطر.   مواعيد

شبانة : كهربا وعبد الله السعيد بيركبو التريند بتصريحات عادية ..رضا عبدالعال يقصف جبهة العميد

شبانة: ركوب التريند أصبح سهل.. وعبدالله السعيد تصريحاته عاديةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن ركوب التريند في مصر أصبح شئ سهل جدًا، وهو ما فعله عبدالله السعيد لاعب الزمالك بعدما تم سؤاله في أحد البرامج التليفزيونية حول أي عرض يٌفضله، لو تلقى من الأهلي

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تحرك جديد في الزمالك لضم رمضان صبحي .. جوميز يذبح مهاجم الزمالك .. قلق في الزمالك قبل مواجهة فيوتشر
وكيل جوميز يكشف كواليس الخواجة البرتغالي مع حسين لبيب ..رسالة إبراهيم فايق إلى جماهير الزمالك
الزمالك اليوم يعود إلى التدريبات بغياب الخماسي وظهور شلبي وجوميز يجتمع مع الوحش ومحمد أسامة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الزمالك مهدد بإيقاف القيد من جديد .. صفقتين مطلوبتين في الزمالك .. قرار عاجل من جوميز
المزيد