أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم. وفاة الإعلامية امال مكاوي .والد ياسمين صبري يتهمها بالكذب ..الموت يصدم خالد لطيف . اليوم عزاء وائل الابراشي..انقاذ فنان من التشرد ..درجات الحرارة امطار على هذه المحافظات ..امتحانات الإبتدائية والإعدادية الازهرية ..

16 يناير 2022 الساعة 10:45 صباحا
ترند مصر اليوم. وفاة الإعلامية امال مكاوي .والد ياسمين صبري يتهمها بالكذب ..ا


 
وفاة الإعلامية امال مكاوي 
توفيت اليوم الأحد الإعلامية  آمال مكاوي ،  والتي تعد مؤسسة البرامج التعليمية، في التلفزيون المصري، وفقا لما أعلنه الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، على صفحته في فيسبوك.
ونعى عمرو الليثي الإعلامية الراحلة آمال مكاوي وكتب عبر صفحته: "أنعي بمزيد من الحزن أستاذتنا الإعلامية الكبيرة آمال مكاوي مؤسسة البرامج التعليمية بالتلفزيون ورئيس القناة الأولى سابقًا، وإنا لله وإنا إليه راجعون".


جدير بالذكر أن الإعلامية آمال مكاوي خريجة كلية الحقوق، وحصلت على دبلومة في معهد الإذاعة ودبلوم في الإخراج، كما أنها من أسرة إذاعية فشقيقها هو سعد لبيب الذي يعمل بالإذاعة، وتزوجت زميلها الإذاعي سعيد عثمان يوم 5 يونيو في عام 1957.
والد ياسمين صبري يتهمها بالكذب 
قلب أشرف  صبري والد الفنانة ياسمين صبري، مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بعد ان فتح النار بوابل من التصريحات التى طالت  ابنته واتهمها بالكذب في تصريحاتها الأخيرة، والتي أوضحت فيها أنها عاشت حياة بسيطة ولم تحصل على كل ما ارادته.
وبعد أن زعمت الفنانة أنها "كانت تعيش حياة بسيطة ولا تشتري ما تريد في طفولتها".
، والدياسمين صبري وهو الدكتور أشرف صبريى، نشر عبر على حسابه في "فيسبوك": "دي المدرسة اللي اتخرج منها بناتي اللي واحدة منهم فى إشارة الى ياسمين ،  بتدعي إنها كانت في مدارس عربي وعاشت حياة بائسة فقيرة وانها وصلت بمجهودها!"


وأضاف والد ياسمين صبري : "هو الكدب في حد يوصل للدرجة دي؟ أنا أفهم الكدب لما تبقي غلبانة وتكدبي تقول أنا من عيلة كبيرة ومدارس أجنبية وعيشت في سراية وبابي كان وزير وهو بيشتغل عامل! يبقي كذب له مبرر! لكن إن واحدة اتولدت لها شغالة فليبينية بتلبس من باريس لأني كنت بجيب لها لبسها من هناك ودخلت مدرسة الـ"EGC"..أرقي مدارس اسكندرية في وقتها، وعاشت في فيلا بحمام سباحة وصالة جيم، ولها غرفة خاصة بحمامها، وكانت بليدة، وطلعت تروحي، ويا دوب تنجح بالعافية بخمسين  في المية، وكانت بتروح الكلية بالعافية، وأصحيها الصبح بالساعة عشان تروح الكلية وتترفد في السنة مرتين، وعميدة كلية إعلام بيروت موجودة وتشهد..كنت أروح دايما أقدم اعتذارات وشهادات طبية عشان ترجع الكلية وشهاداتها عندي كلها كحك وأبوها دكتور..تطلع تدعي إنها عاشت حياة بائسة وغلبانة وبتكمل باقي الشهر من غير فلوس!"
وتابع والد ياسمين صبري : "إيه الكدب والفيلم المتخلف ده..إنتي عايشة دور تمثيل ورثاه من جد والدتك سيد سليمان..وبتكدبي ليه؟ " حتاخدي نشان يعني على خيبتك" وفقرك وصلتي وبقيتي حاجة؟ إنتي بالنسبة لأبوكي حتة عيلة مش فاهمة بتعملي إيه غير إنك بتشوهي اللي رباكي عشان الناس تسأفلك..حتي أخوكي بهدلتيه اللي طول عمره جنبك وبيجي من آخر الدنيا عشانك!"
واختتم منشوره قائلا: "ياشيخة بطلي اللي انتي فيه ده، وحسبي الله ونعم الوكيل فيكي..بطلي تجيبي سيرة عيلتك أبوكي اللي رباكي منك لله".وكانت ياسمين صبري قد قالت خلال مشاركتها في دردشة عبر "تويتر" من خلال "Space"، أطلقها الكاتب تامر عبده أمين،: "أنا بنت اسكندرانية من طبقة متوسطة، وقد درست في فترة من حياتي في إحدى المدارس الحكومية، وكنت أذهب إلى تمرين السباحة مشيا على الأقدام، وحينها كنت أتخيل أنني أملك أجمل الأشياء في الدنيا، سواء من ملابس أو شقة فاخرة أو سيارة".
وأكملت: "لم أكن حينها أملك دليل أو أشياء ملموسة، لكني كنت أشعر بأنني سأمتلك كل هذا، ولكني كنت على يقين أنني أستحق ذلك، وأنني شخصية محظوظة، فقد كان خيالي آنذاك نحو المستقبل، وحين كنت أصل الى مرحلة كنت أحلم بالمرحلة التي تليها".
 وتابعت ياسمين صبري: "كنت بحب نفسي، بمعنى أنني لا أتواجد في مكان ليس منه فائدة، أو أقوم بفعل يقلل من شأني، فكنت أصنع لنفسي شكل أحب أن يراني الناس فيه".

الموت يفجع خالد لطيف 
الإعلامي أحمد شوبير، محمد لطيف، شقيق خالد لطيف، المرشح لانتخابات نادي الزمالك المقبلة، وذلك منذ ساعات قليلة، فجر اليوم الأحد، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وكتب الإعلامي أحمد شوبير، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «خالص العزاء للزميل العزيز خالد لطيف في وفاة المغفور له شقيقه الدكتور محمد لطيف، تغمده الله بواسع رحمته».
  وكان خالد لطيف أحد أعضاء اتحاد الكرة، في فترة التأهل لنهائيات كأس العالم 2018، ويعد جده محمد لطيف أحد أشهر رموز الكرة المصرية في مجال التعليق، كما كان لاعبا مميزا في صفوف نادي الزمالك، وعضوا في مجلس إدارة القلعة البيضاء عقب اعتزاله.
واتجه خالد لطيف منذ سنوات للعمل الإعلامي، كمقدم للبرامج الرياضية في العديد من القنوات المختلفة .


انقاذ شوقي عبد الحكيم من التشرد 

بعد رحلة طويلة في ألمانيا وبريطانيا، ومشاركة في أفلام بارزة، مثل "حسن ونعيمة" و"شفيقة ومتولي"، ضاقت الحال بالفنان المصري شوقي عبد الحكيم، واستقر على رصيف في المقطم بالقاهرة، يرسم لوحات من أجل قوت يومه، إلى أن تدخل المسؤولون المصريون ليضعوا حدا لهذه المعاناة.
لم يعرف أحد أن الرصيف حتى ضاق بالفنان شوقي عبد الحكيم، إلا بعد انتشار صوره البائسة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي أصبحت طوق النجاة للمأزومين.


على الفور، تحرك فريق "أطفال وكبار بلا مأوى" التابع لوزارة التضامن الاجتماعي لإنقاذ الفنان المشرد،  شوقي عبد الحكيم ، وتم نقله من مستشفى 15 مايو إلى دار رعاية بمحافظة الجيزة المصرية، وذلك بالتنسيق مع منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء.
وسافر الفنان شوقي عبد الحكيم،  في فترة مبكرة من حياته إلى ألمانيا واستقر هناك عدة سنوات ثم انتقل إلى بريطانيا قبل أن يقرر العودة للقاهرة.
ويتمتع الفنان، الذى يجيد التحدث باللغة الألمانية والإنجليزية والفرنسية بموهبة كبيرة في الرسم، وأثناء إقامته في ألمانيا وصل عدد ما أنتجه من لوحات إلى 300 لوحة، كانت تباع الواحدة منها بأكثر من 1000 دولار.
والفنان يبلغ عمره 59 عامًا، وتمت مقابلته من خلال فرق وزارة التضامن الاجتماعي لأول مرة في 22 أبريل الماضي، وكان يجلس أمام إحدى المكتبات بالمقطم، ويقوم ببيع لوحات فنية، وعرض المسؤولون عليه الإيداع بدار رعاية، ولكنه رفض بشدة، وكانت المقابلة الثانية يوم 6 يناير الماضي من خلال الاختصاصي الاجتماعي والنفسي، وكان الفنان متواجدا بمستشفى 15 مايو بعد نقله إليها عن طريق شقيقه، وبالتواصل مع الأخير تم نقل الفنان إلى دار رعاية بالجيزة، لينتهي فصل صغير من معاناته.
يعمل فريق "أطفال وكبار بلا مأوى" منذ 2019 مع الأطفال الموجودين في الشارع من خلال 17 وحدة مجهزة، بها اختصاصي اجتماعي ونفسي، سواء لأطفال بلا مأوى أو من يعملون في الشارع، أو حتى المتواجدين مع أسرهم بالشارع، حيث يستهدف تغيير وضعيتهم من الشارع، وإيواءهم ووضعهم في مؤسسات رعاية اجتماعية كفترة انتقالية، أو بإعادة دمجهم مع أسرهم .
اليوم عزاء وائل الابراشي 

يقام اليوم الأحد، عزاء للكاتب الصحفى والإعلامى الراحل وائل الإبراشى، الذى توفى عن عمر يناهز 58 عاما، وذلك بعد رحلة طويلة وصعبة مع العلاج، عانى خلالها من تداعيات فيروس كورونا، وذلك بمقر مؤسسة روز اليوسف.
 وكان قد شُيع جثمان الإعلامى الراحل وائل الإبراشي يوم الاثنين الماضي، من مسجد سيدى سالم أبو الفرج بمدينة شربين بالدقهلية، وتم دفن جثمانه بمثواه الأخير بمقابر العائلة.
 وائل الإبراشى يعد أحد أشهر الإعلاميين، وهو من مواليد 26 أكتوبر 1963 بالدقهلية، عمل فى بداية حياته بمؤسسة روز اليوسف ثم رأس تحرير جريدة صوت الأمة، قدم برنامجى الحقيقة والعاشرة مساء على شاشة قناة دريم قبل أن ينتقل إلى التليفزيون المصرى عبر برنامج التاسعة. 
ورحل الإبراشى تاركا تاريخا حافلا من النجاحات على المستوى الصحفي والتليفزيوني، حيث بدأ حياته المهنية من خلال روزا اليوسف، وجريدة صوت الأمة، ثم اتجه إلى تقديم البرامج التليفزيونية، والتي قدمها بقالب مختلف عن قوالب التقديم التلفزيوني وقتها.
اليوم امتحان الابتدائية والإعدادية الازهرية 


طلاب الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية اليوم الأحد، امتحانات الفصل الدراسى الأول، ويؤدى طلاب الشهادة الابتدائية امتحان مادة القرآن الكريم اليوم الأحد 16 يناير، كما يؤدى الطلاب يوم الاثنين 17 يناير امتحان مادتى التربية الإسلامية والعلوم، ويوم الثلاثاء 18 يناير مادة اللغة العربية والخط والإملاء. كما يؤدى الطلاب يوم الأربعاء 19 يناير الامتحان بمادتى الرياضيات والتربية الفنية، ويوم الخميس 20 يناير مادتى الدراسات الاجتماعية والحاسب الآلى، ويوم السبت 22 يناير مادتى اللغة الانجليزية والمستوى الرفيع. كما يؤدى طلاب الشهادة الإعدادية امتحان مادتى الفقه واللغة العربية ورقة أولى والنحو والصرف اليوم الأحد 16 يناير، ويوم الاثنين 17 يناير يؤدى الطلاب امتحان مادتى أصول الدين ورقة اولى " التفسير والحديث" ومادة العلوم ، ويوم الثلاثاء 18 يناير مادتى اللغة العربية ورقة ثانية "
المطالعة والنصوص وفنون الكتابة" ومادة الهندسة، ويوم الأربعاء 19 يناير مادتى أصول الدين ورقة ثانية "التوحيد والسيرة" ومادة الدراسات الاجتماعية. ويوم الخميس 20 يناير مواد حفظ القرآن وتجويده والتربية الفنية والحاسب الآلى،
ويوم السبت 22 يناير مادتى الثقافة الإسلامية والجبر، ويوم الأحد 23 يناير مادتى اللغة الأجنبية والمستوى الرفيع.
اليوم طقس بارد وامطار 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، انخفاض بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدلا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، باردا على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء. وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وفرص أمطار خفيفة على شمال الصعيد.
 وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد:  القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 9 درجات، والإسكندرية العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 9 درجات، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 7 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 7 درجات، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 8 درجات.

اخبار الزمالك

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية..بشرة خير قبل مواجهة

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية..بشرة خير قبل مواجهة فيوتشر

  الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية في مواجهة فيوتشر مهاب ممدوح يلتقي الزمالك بنظيره فيوتشر في مباراة ذهاب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية مساء يوم الأحد المقبل على ملعب استاد السلام في المباراة التي تبدأ في التاسعة

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

  الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي سارة عبد الباقي يأمل الجهاز الفني لفريق الزمالك، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، إكتمال صفوف الفريق الأبيض قبل لقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.    حيث يترقب الجهاز

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد