أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | الليلة عاصفة ثلجية على القاهرة وخمس محافظات .. وفاة مشجعين الكاميرون .. العدل يهاجم النني إصابة شوبير بكورونا .. جامبيا منتخب لا يهزم .. موعد إجازة ثورة 25 يناير .. اعترافات المتهم بأداء الامتحان بدلا من مصطفى محمد

25 يناير 2022 الساعة 11:20 صباحا
ترند مصر اليوم |   الليلة عاصفة ثلجية على القاهرة وخمس محافظات .. وفاة مشجعين


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
عاصفة ثلجية على القاهرة وخمس محافظات 
تشهد المنطقة اعتباراً من الليلة منخفضاً جوياً قادماً من اليونان باتجاه الحوض السوائل 


تبدأ الليلة.. عاصفة ثلجية تضرب بلاد الشام والسعودية ومصر
تشهد المنطقة اعتباراً من الليلة منخفضاً جوياً قادماً من اليونان باتجاه الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، ومن المنتظر أن يبدأ تأثيره الليلة، ويتزامن مع دخول موجة قطبية تضرب بعض مناطق المملكة العربية السعودية، ولبنان وفلسطين والأردن وسوريا.
خبير الطقس والتنبؤات الجوية السعودي، الباحث في علم المناخ عبدالله العصيمي، توقع أن تكون الكتلة الباردة مقبولة وغير قاسية، وقال: «ليس بالضرورة أن تعقب كل تساقط ثلجي على الشام وشمال المملكة موجات برد قاسية»، محذّراً من أن التوقعات تشير إلى تساقط الثلوج بغزارة غداً الأربعاء على جهات واسعة من بلاد الشام، كما تمتد مساءً إلى مرتفعات منطقة تبوك، لافتاً إلى أن هناك فرصة الخميس لتساقط ثلوج متفرقة وخفيفة وسريعة على أجزاء من القريات وطريف، مع نشاط كبير للرياح السطحية، كما نقلت عنه صحيفة سبق السعودية.


وفي الأردن، توقعت دائرة الأرصاد الجوية انخفاضاً واضحاً وملموساً على درجات الحرارة غداً الأربعاء بحيث تكون الأجواء باردة جداً في أغلب مناطق المملكة، بحسب مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب الذي نقل عنه موقع «المملكة» قوله إن الرياح تنشط مع ساعات صباح الأربعاء وتكون نشطة وترافقها هبات قوية أحياناً ستؤدي إلى إثارة الغبار، وخاصة في مناطق البادية، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.
واعتباراً من ساعات عصر الأربعاء يزداد تساقط الأمطار وستكون هناك تساقطات ثلجية في المناطق العالية ثم إلى المناطق المنخفضة، ومع ساعات المساء فإن المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 800 متر عن سطح البحر وأكثر تشهد تساقطات ثلجية وتكون متراكمة مع صبيحة الخميس، وفق آل خطاب.
وليس بعيداً عن الأردن، تتأثر فلسطين بالمنخفض الجوي، وفقاً لمدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد، الذي أكد أن المنخفض الحالي الذي يضرب فلسطين ستصاحبه ثلوج متراكمة فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد ارتفاعاتها على 800 متر، فوق سطح البحر. ومن المتوقع سقوط زخات متفرقة وغزيرة من الأمطار فوق معظم المناطق، مع سقوط الثلوج في ساعات الظهيرة، وتزداد كثافة هطولها في المساء والليل.
ويستمر الخميس، تأثر فلسطين بالمنخفض الجوي.
أما في لبنان، فقد أفاد الأب إيلي خنيصر المتخصص في الأحوال الجوية أن تأثير المنخفض عالي الفعالية على لبنان يبدأ الليلة، حيث تدخل الجبهة الباردة الأولى فجر الأربعاء وتتساقط الثلوج بين 1000 و1100 متر فوق الجبال وبعض المناطق بشكل متفاوت. وتدخل الجبهة الثانية الأشد قساوة، بين بعد ظهر الأربعاء وساعات الليل وفجر الخميس، فيتدنى مستوى تساقط الثلوج نحو 700 متر ليلامس الجبال الغربية والمناطق الشمالية 500-600 متر و800 متر في المناطق الجنوبية أو ربما أقل.
ثلوج بمصر
يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أنه بداية من الليلة حتى غداً، تشهد مصر سقوط أمطار غزيرة مع تساقط لحبات البرد بكثافة على السواحل الشمالية بمحافظات الاسكندرية وبورسعيد والدلتا والقاهرة.
وتهب عاصفة ثلجية سببها منخفض قطبي قوي يكون مركزه جزيرة قبرص تؤثر على شمال مصر ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وأمطار متوسطة قد تغزر على شمال الصعيد.
ويتوقع الخبراء تساقط الثلوج بشكل نادر على شرق القاهرة وصحراء مطروح مع سقوط ثلوج كثيفة بسانت كاترين ومرتفعات غرب خليج السويس.
ويتوقع الخبراء أن تسقط اليوم أمطار غزيرة تكون رعدية على السواحل الشرقية الليبية وتساقط الثلوج على المرتفعات.
وأفاد الخبراء أن الساعات المقبلة يتقدم المنخفض إلى شمال مصر لتبدأ فرص سقوط الأمطار مع الساعات الأولى من على السواحل الغربية ثم تتقدم للشرق تدريجياً لتشمل أغلب السواحل الشمالية المصرية
 
 
 
وفاة مشجعين الكاميرون
 
مهاب ممدوح
أعلنت حكومة الكاميرون بشكل رسمي وفاة 8 مشجعين وإصابة 38 آخرين من ضمنهم 7 حالات خطيرة في المستشفى، وذلك إثر التدافع قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر أمس في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، والتي انتهت بفوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف في ملعب أولمبي بالكاميرون.
الحكومة الكاميرونية أشارت في بيان رسمي إلى أن حالات التدافع قبل المباراة بين الجماهير الراغبة في الوصول إلى المدرجات أدت إلى وفاة 8 مشجعين، فضلا عن وجود 38 إصابة، مع 7 حالات خطيرة، الأمر الذي يؤكد فشل التنظيم في الكاميرون وسط بطولة سيئة على المستوى التنظيمي من البداية للنهاية.

وكان المنتخب الكاميروني صعد إلى ربع النهائي بالفوز بهدفين مقابل هدف، بعد مباراة قوية أمام منتخب جزر القمر الذي حاول أمام صاحب الأرض ولكنه لم ينجح في تحقيق الفوز في النهاية.

باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حرص على زيارة المصابين أمس والذي تم نقلهم إلى المستشفى فيما أصدر كاف بيانا رسميا حول الأمر جاء على النحو الآتي:

علم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف بالحادثة التي وقعت في ملعب أوليمبي خلال مباراة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بين المضيفة الكاميرون وجزر القمر الليلة ، 24 يناير 2022

يحقق الكاف حاليًا في الموقف ويحاول الحصول على مزيد من التفاصيل حول ما حدث. نحن على اتصال دائم مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية الليلة ، أرسل رئيس الكاف باتريس موتسيبي الأمين العام ، فيرون موسينجو أومبا لزيارة المشجعين في مستشفى ياوندي
 
 
شوبير يعلن إصابته بفيروس كورونا


مهاب ممدوح
أعلن أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي السابق، اليوم الثلاثاء، تعرضه للإصابة بفيروس كورونا، مؤكدًا أن الأعراض بدأت تقل.

وقال شوبير خلال برنامجه الإذاعي: "استيقظت من النوم أمس على تكسير في جسمي ورشح واحتقان، فاتخذت كافة الإجراءات وذهبت أنا والأسرة وأثبت الربيد تيست أنني إيجابي كورونا".

وأضاف شوبير: "حلقة الراديو اليوم ستكون مسجلة، نظرًا لعدم قدرتي على الذهاب إلى الاستوديو".

وتابع شوبير: "الحمد لله الحرارة كويسة، والاحتقان بدأ يهدأ، والتكسير أصبح ضعيف، ورشح بدأ يهدأ، لكن النتيجة إيجابي".
 
 
العدل يهاجم النني
 
مهاب ممدوح
فتح الدكتور مدحت العدل الكاتب والسيناريست النار على محمد النني لاعب وسط منتخب مصر الوطني مشددا على أنه لا يفيد في ظل مستواه الفني المتراجع من وجهة نظره خلال الفترة الأخيرة.
وقال العدل في تصريحاته مع كريم خطاب في برنامج في الاستاد عبر إذاعة نجوم إف إم: "أحب النني وأقدره وأحترمه، ولكن نحن نفهم أكثر من أرسنال، إذا كان الأرسنال مقتنع به لم يقدم على إعارته، أو على الأقل سيشارك بشكل أساسي"
أضاف: "أنا متأكد أن هناك أكثر من 10 لاعبين في نفس مركز النني أفضل منه وأنه لم يصنع الفارق مع المنتخب وكذلك مع فريهق ولا يفيد"
ورد ناصر النني والد اللاعب على تلك الانتقادات معلقا: " النني لاعب يحب مصر، مخلص لشعب مصر، منذ 7 سنوات تقريبا في المنتخب، ويلعب في أحد أكبر أندية العالم، على الجماهير تدعيم المنتخب قبل مواجهة كوت ديفوار بدلا من الهجوم بلا فائدة"
وأشار إلى أنه يطالب النني دوما بالصمت وعدم الرد على الانتقادات الموجهة له والتركيز في الملعب بشكل أفضل.
 
 
 اعترافات مثيرة للمتهم بأداء الامتحان بدلا من مصطفى محمد
 يجري رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة تحريات مكثفة لكشف كافة تفاصيل ضبط شاب يؤدي الامتحان بدلا من الاعب مصطفى محمد لاعب منتخب مصر لكرة القدم،  بأحد المعاهد في أبو النمرس، حيث تبين من خلال المناقشة الأولية للمتهم أنه أدى الامتحان بدلا من الاعب في 3 مواد دراسية.
 
ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال مسؤولي معهد بمنطقة شبرامنت بأبو النمرس، لكشف ملابسات ضبط شاب يؤدي الامتحان بدلا من مصطفى محمد لاعب منتخب مصر لكرة القدم، بالإضافة إلى التحفظ على دفتر الحضور الخاص بالامتحان، الذي كان المتهم سيؤديه بدلا من الاعب.
 
كما استجوب رجال المباحث المتهم، الذي اعترف بارتكاب الواقعة، وصحة الاتهام المنسوب إليه، وجار فحص كاميرات المراقبة الخاصة بالمعهد.
 
ويجري رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة تحريات في واقعة ضبط شاب لاتهامه بأداء امتحان بأحد المعاهد بدلا من لاعب كرة القدم مصطفى محمد.
 
تلقى مركز شرطة أبو النمرس، بلاغا من مسؤولي معهد بأبو النمرس، أفادوا فيه بضبط شاب لاتهامه بأداء الامتحان بالفرقة الثانية، بدلا من مصطفى محمد لاعب كرة القدم الذي يتواجد حاليا ضمن بعثة منتخب مصر لكرة القدم، للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.
 
واعترف المتهم بصحة الاتهام المنسوب إليه، فحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.


 
موعد إجازة ثورة 25 يناير
قررت إدارة البورصة منح يوم الخميس المقبل الموافق 27 يناير إجازة رسمية بالبورصة بمناسبة ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

وقالت البورصة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن العمل سيستأنف يوم الأحد الموافق 30 يناير 2022.

وكان البنك المركزي قرر تعطيل العمل بالبنوك يوم الخميس المقبل احتفالا بثورة 25 يناير وعيد الشرطة.
 
 
حياة الفنان جلال الشرقاوي في خطر
سيطرت حلة من الحزن على الوسط الفني بعد الإعلان عن إصابة المخرج  جلال الشرقاوى بفيروس كورونا.

 عبير الشرقاوى  كتبت عبر صفحتها على فيسبوك  "بابا أصيب بكورونا والرئة فيها مشاكل رجاء الدعاء له بأن الرئة تستجيب  للعلاج بأسرع وقت".

وفى تصريحات صحفية  قال الشرقاوى "إنه أصيب منذ  11 يوما وجرى نقله للمستشفى لتلقى العلاج وطالب الجمهور بالدعاء له لأن حالته الصحية غير جيدة  ويعانى من أعراض شديدة.

الشرقاوى من مواليد 14 يونيو 1934 حصل على بكالوريوس العلوم في جامعة القاهرة 1954.

وبكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية بتقدير امتياز 1958 ودبلوم إخراج من معهد (جوليان برتو) للدراما بفرنسا 1960  ودبلوم اخراج من المعهد العالى للدراسات السينمائية بفرنسا 1962 قسم إخراج. شغل عدة وظائف منها رئيس قسم التمثيل والإخراج وعميد المعهد العالى للفنون المسرحية.

من أهم مسرحياته دنيا حبيتى، دنيا أراجوزات، كوتش، حودة كرامة، أشطة وعسل، الجنزير، دستور يا اسيادنا، الخديوى، تتجوزينى ياعسل، بحبك يا مجرم، عطية الإرهابية.

 
 
جامبيا المنتخب الذي لم يهزم في أمم إفريقيا
 تأهل منتخب غامبيا إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا في مشاركته الأولى في البطولة القارية بتغلبه على نظيره الغيني بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين ضمن ثمن النهائي.

ويدين منتخب "العقارب" بالفضل في الفوز لنجمه موسى بارو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ71 من عمر اللقاء.

وأنهى كل من الفريقين المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الغامبي يوسوفا نجي في الدقيقة 87 والغيني إبراهيما كونتيه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ولم يخسر المنتخب الغامبي الذي يخوض كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه، في مبارياته الأربع الأولى في البطولة (3 انتصارات وتعادل).

وستواجه غامبيا في ربع النهائي الفائز من مواجهة الكاميرون وجزر القمر.

وتستضيف الكاميرون النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بكرة القدم بالفترة بين 9 يناير الجاري و6 فبراير المقبل.

اخبار الزمالك

نكشف رسالة جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة فيوتشر

نكشف رسالة جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة فيوتشر

سارة عبد الباقي   حرص البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على توجيه رسالة للاعبي الزمالك خلال الفترة الأخيرة.وطالب جوزيه جوميز من لاعبي الزمالك بعدم الالتفات للشائعات، والتركيز في التدريبات استعداداً لمباراة مودرن فيوتشر

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

هاني عصام   شارك نبيل عماد دونجا مدافع فريق الزمالك في التدريبات الجماعية خلال الساعات الماضية بعد تعافيه من الإصابة.البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك وضع شرط لأي لاعب عائد من الإصابة بتواجده في التدريبات الجماعية لمدة 3 أيام.شرط جوميز يتوافق مع دونجا

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اقالة جديدة في الزمالك .. عودة عبد الله السعيد للمنتخب .. جوميز يحسم مصير زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: جوميز يحسم مصير زيزو  يحسم

 دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

 ذكرت دار الافتاء الصائمين بإخراج زكاة الفطر للعام الحالى والذى سبق وقدرتها بـ35 جنيه كحد أدنى، موكدة فى الوقت ذاته أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر مالًا، وهذا ما نراه أَوفَقَ لمقاصد الشرع وأَرفَقَ بمصالح الخلق؛ فهو الأقرب نفعًا للفقير، وبه يتحقق إغناؤه عن السؤال يوم

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

 كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وجود صراع إنجليزي قوي، للتعاقد مع المهاجم المصري عمر مرموش، لاعب فريق إينتراخت فرانكفورت، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقا لصحيفة "بيلد" فإن أندية ليفربول، توتنهام ونيوكاسل يونايتد، تتنافس فيما بينها من أجل الحصول على

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد