أخر الاخبار

 

في يوم ميلاده .. الذهب الذي لايصدأ .. 10 معلومات مثيرة لا تعرفها عن محمد عبد الشافي نجم الزمالك

1 يوليو 2022 الساعة 1:14 مساء
في يوم ميلاده .. الذهب الذي لايصدأ .. 10 معلومات مثيرة لا تعرفها عن محمد عبد الش


في يوم ميلاده .. 10 معلومات مثيرة لا تعرفها عن محمد عبد الشافي نجم الزمالك 
 
يحتفل محمد عبد الشافى، نجم الزمالك ومنتخب مصر، اليوم الجمعة، بعيد ميلاده الـ37، فهو من مواليد الأول من يوليو لعام 1985، وإجمالا لعب محمد عبد الشافى مع الزمالك 208 مباريات بكل البطولات بإجمالى 17387 دقيقة، سجل خلالها 11 هدفاً وصنع 18، وتلقى 15 كارت أصفر.

وبدأ محمد عبد الشافى مشواره ضمن ناشئى نادى الزمالك، قبل أن ينتقل لنادى إنبى عام 2003، ولعب معه موسمين فى فريق الشباب بالنادى البترولى، بعدها انتقل لنادى غزل المحلة عام 2005 واستمر معه حتى 2009، ليكتب شهادة تألقه فى الملاعب المصرية، ليخطف أنظار مسئولى نادى الزمالك وينتقل للأبيض موسم 2009-2010، واستمر معه حتى موسم 2014-2015، قبل انتقاله للدورى السعودى، حيث لعب ضمن صفوف أهلى جدة والفتح، قبل أن يعلن عودته للقلعة البيضاء من جديد.

لعب محمد عبد الشافى خلال فترته الأولى مع الزمالك 158 مباراة، من بينها 104 مباريات فى بطولة الدورى الممتاز، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 8 غيرها وحصل على 9 إنذارات، كما خاض 38 مباراة فى بطولات أفريقيا وسجل هدفا وحيدا، وصنع هدفين، بينما شارك فى بطولة كأس مصر 15 مباراة، سجل خلالها هدفا وصنع 4 أهداف وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

حصل محمد عبد الشافى مع الزمالك على 4 بطولات، على رأسها الدورى الممتاز موسم 2014 / 2015 وكان أحد أبرز نجوم الفريق وقتها، والدورى الممتاز الموسم الماضى، بالإضافة إلى كأس مصر مرتين موسمى 2012 / 2013، 2013 / 2014.

تألق محمد عبد الشافى بقوة قبل رحيله عن الزمالك وكان لاعبا أساسيا فى الأبيض والمنتخب الوطنى بالجبهة اليسرى، كما تم اختياره أفضل لاعب فى بطولة كأس مصر موسم 2013 / 2014.

وبعد رحيل عبد الشافى عن نادى الزمالك، انضم لنادى أهلى جدة السعودى حيث خاض 113 مباراة، بواقع 9930 دقيقة لعب، لم يسجل خلالها، وصنع 10 أهداف، وظهر شيفو فى 74 مباراة مع الفريق الأهلاوى بالدورى السعودى للمحترفين وصنع 8 أهداف، بينما خاض 20 مباراة فى دورى أبطال آسيا وصنع هدفين فقط.

كما شارك فى 11 مباراة مع الأهلى فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لم يسجل خلالها أو يصنع أى أهداف، بالإضافة للظهور فى 7 مباريات بكأس ولى العهد، ومباراة وحيدة فى كأس السوبر السعودي

نجح عبد الشافى فى قيادة أهلى جدة السعودي، للتتويج ببطولة كأس ولى العهد موسم 2014 / 2015، ولقب الدورى السعودى موسم 2015 / 2016، وكأس خادم الحرمين الشريفين عام 2016، وكأس السوبر السعودى فى نفس العام، ليتوج بكل البطولات السعودية فى إنجاز لم يسبقه إليه أى لاعب مصري.

وفى عام 2018، خاض محمد عبد الشافى فترة إعارة ضمن صفوف فريق الفتح السعودى عام 2018، شارك خلالها فى 10 مباريات، من بينها 9 مباريات فى الدورى السعودى ومباراة وحيدة فى كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث نجح فى صناعة 3 أهداف، ولم يسجل أى أهداف.

وتوّج عبد الشافى بعد عودته للزمالك بلقبى كأس السوبر الأفريقى على حساب الترجى التونسى بعد الفوز بنتيجة (3-1) ثم التتويج بلقب السوبر المحلى بالفوز على الغريم التقليدى الأهلى بركلات الترجيح عقب نهاية المباراة فى وقته الأصلى بالتعادل السلبي كما نجح في قيادة الفارس الأبيض للفوز بالدوري الممتاز بالموسم الماضى.
ألقاب وأرقام لا تُنسى من مسيرة عبد الشافي 

الذهب لا يصدأ.. تلك المقولة التي تنطبق على محمد عبد الشافي ظهير أيسر الزمالك والذي يتم عامه رقم 37 ويحتفل بعيد ميلاده.
عبد الشافي اقتحم قلوب جماهير الزمالك ليس فقط بمستواه الفني المميز وأدائه الراقي ولكن لأخلاقه العالية والتي تمثل اسم وتاريخ نادي الزمالك.
بدأ مسيرته من صفوف غزل المحلة ليبدع ويتألق مع زعيم الفلاحين ويخوض 44 مباراة شهدت صناعته لعشرة أهداف حتى انتقل إلى صفوف الزمالك ليبدأ رحلة الامجاد والالقاب.
بشكل عام وخلال كل فتراته مع الزمالك يعد من أكثر اللاعبين خوضا للمباريات حيث خاض208 مباراة سجل خلالها 11 هدفا وصنع 33 أخرين.
وكان لعبد الشافي تجربة مميزة رفقة أهلي جدة حيث خاض 133‪ مباراة مع الفريق السعودي سجل هدفين وصنع 10 أهداف ورفقة الفتح السعودي خاض 10 مباريات وصنع 3.
على مستوى الألقاب حدث ولا حرج، فالبداية دوليا حصد مع منتخب مصر الوطني كأس أمم إفريقيا2010 ومع الزمالك حصد الدوري مرتين في 201‪5 وكذلك في الموسم الماضي وكان ضمن العناصر المؤثرة في حصد الفريق اللقب بالموسم الماضي.
واستطاع حصد كأس مصر مع الزمالك 3 مرات والسوبر المصري مرة وتوج بلقب الدوري السعودي مرة مع اهلي جدة وكأس الملك مرة وكأس السعودية مرة.
وتوج مع الزمالك بكأس السوبر الإفريقي بالفوز على الترجي في مباراة صنع فيها هدف الزمالك الأول بعرضية مثالية ليوسف أوباما الذي حولها في الشباك مباشرة.
 
أقرأ المزيد من اخبار الزمالك اليوم 
تعرف على رسالة أشرف بن شرقي إلى نادي الوداد المغربي 
 
 

اخبار الزمالك

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 29 مارس 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة سيمبا ضد الأهلي فى ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة الاتحاد ضد الفيحاء بالدوري السعودي.   مواعيد مباريات دوري أبطال

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد