أخر الاخبار

 

بسنت حميدة عروس البحر المتوسط بطلة من ذهب وفضية عمر عصر ..فيفا يطبق تقنية "نصف آلية" لاحتساب حالات التسلل في مونديال قطر

1 يوليو 2022 الساعة 3:20 مساء
بسنت حميدة عروس البحر المتوسط بطلة من ذهب وفضية عمر عصر ..فيفا يطبق تقنية "


 
 
بسنت حميدة عروس البحر المتوسط بطل من ذهب 
حققت بسنت حميدة الميدالية الذهبية لمنافسات 100 عدو بدورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بمدينة وهران بالجزائر.وحققت بسنت حميدة رقم جديد لمنافسات البحر المتوسط بزمن 11.10 ثانية.
 
بذلك يرتفع رصيد مصر ل25 ميدالية بينهم 6 ذهب و6 فضية و13 برونز.
حصل عمر السيد لاعب منتخب مصر للملاكمة على الميدالية البرونزية لمنافسات وزن 69 كجم رجال بعد الخسارة من بطل مونتينجرو في مباراة الدور قبل النهائي.
 
يحصل الخاسران من مباريات الدور قبل النهائي في الملاكمة على الميدالية البرونزية بدون خوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.وبذلك يرتفع رصيد بعثة مصر لعدد 25 ميدالية بينهم 5 ذهب و6 فضية و14برونز. 

عمر عصر يحصل على فضية تنس الطاولة 

توج عمر عصر بالميدالية الفضية في منافسات فردي تنس الطاولة بدورة ألعاب البحر المتوسط، والمقامة حاليًا في مدينة وهران بالجزائر.
وفاز عصر بالميدالية الفضية بعد خسارته في المباراة النهائية أمام الإسباني ألفارو مارتينيز بنتيجة أربعة أشواط مقابل شوطين.
وجاءت نتائج أشواط المباراة بين اللاعبين كالتالي:
الشوط الأول: 11–6 "عمر عصر"الشوط الثاني: 11–8 "ألفارو مارتينيز"الشوط الثالث: 11–5 "ألفارو مارتينيز"الشوط الرابع: 11–5 "عمر عصر"الشوط الخامس: 12–10 "ألفارو مارتينيز"الشوط السادس: 11–4 "ألفارو مارتينيز"
بتلك النتيجة، رفعت البعثة المصرية رصيدها من الميداليات بدورة ألعاب البحر المتوسط إلى 24 ميدالية متنوعة بواقع 5 ذهبيات و 6 فضيات و 13 برونزية.
 
 
فيفا يطبق تقنية نصف ألية لإحتساب الأوفسايد 
مهاب ممدوح


  أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة تطبيق تقنية "نصف آلية" في احتساب حالات التسلل خلال مباريات كأس العالم 2022 المقررة في قطر، وذلك من أجل جعل قرارات نظام حكم الفيديو المساعد "فار" أكثر سرعة وموثوقية.

وأوضح الفيفا أن التقنية سيجري استخدامها في جميع المباريات الـ 64 بنهائيات كأس العالم التي تحتضنها قطر في نوفمبر وديسمبر.

وكانت التقنية الجديدة الخاصة بحالات التسلل قد خضعت للتجربة في بطولتي كأس العرب أواخر العام الماضي في قطر وكأس العالم للأندية في الإمارات خلال فبراير الماضي، وذلك باستخدام منظومة تتبع للكرة وعدد من الكاميرات الخاصة لرصد تحركات اللاعبين وتحديد أماكنهم بشكل دقيق داخل الملعب.

ويجرى مراجعة البيانات من قبل حكم فيديو مساعد، ثم نقلها على الفور إلى حكم الساحة.

وقال بيرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في الفيفا، في بيان :"لا يزال حكام الساحة يشاركون في عملية اتخاذ القرار، حيث أن التقنية تمنح إجابة فقط في حال وجود لاعب في وضع تسلل."

وأضاف :"بعبارة أخرى، سيبقى تقييم التدخل مع لاعب منافس ضمن مسؤوليات حكم المباراة ومن المأمول أيضا أن تساعد التكنولوجيا في تسريع مراجعة حالات التسلل عبر نظام فار.
ففي الوقت الحالي، تستغرق هذه العملية 70 ثانية في المتوسط، لكن التقنية الجديد قد تقلص هذا الوقت إلى 25 ثانية".

وأضاف كولينا :"لقد سمعت كثيرا عن الروبوتات الحكام. أتفهم أن هذا أحيانا يكون جيدا للغاية للعناوين، لكن هذا ليس الواقع."

وسيجرى استخدام شاشات في الاستادات لإبلاغ الجماهير الحاضرة بالقرارات التحكيمية.

اخبار الزمالك

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد