أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | مي عمر تتصدر الترند .. سبب صيام يوم عاشوراء .. أقسام كلية آداب 2022

7 اغسطس 2022 الساعة 12:04 مساء
ترند مصر اليوم | مي عمر تتصدر الترند .. سبب صيام يوم عاشوراء .. أقسام كلية آداب


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
مي عمر تتصدر الترند
تصدرت الفنانة مي عمر محرك البحث جوجل في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد نشر زوجها المخرج محمد سامي، صورة معها على شاطئ البحر خلال استمتاعهم بأجازتهم الصيفية.

ونشر سامي الصورة عبر صفحته الشخصية على موقع انستجرام، وظهر خلالها وهو يعطي قبلة على خد زوجته مي عمر، وعلق على الصورة قائلا: "عالمي"، لترد عليه في التعليقات، قائلة: "أنت بالنسبة لي كل شئ".

وكانت أخر أعمال مي عمر مشاركتها في المسلسل الكوميدي "رانيا وسكينة"  بالموسم الرمضاني 2022، رفقة الفنانة روبي.
 
 
أقسام كلية آداب 2022
تصدرت أقسام كلية آداب 2022 مؤشرات البحث جوجل خلال الساعات الماضية بعد الإعلان عن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، ومعرفة كل طالب لدرجاته، ويرجع ذلك إلى انخفاض مجموع القبول بالكلية واحتوائها على العديد من الأقسام التي تدرس العلوم النظرية المختلفة.
تضم كلية آداب 2022 نحو 18 قسما، ما بين الإعلام والمكتبات والجغرافيا والتاريخ وعلم النفس والاجتماع والفلسفة، والدراسات المختلفة، وجميعها بنظام الانتظام، بينما توجد أقسام أخرى تتيح الدراسة بنظام الانتساب، وهي اللغة العربية وآدابها، قسم الفلسفة، قسم التاريخ، قسم الاجتماع.
يضم الانتظام في كلية الآداب 18 قسا، لا يوجد ضمنها أقسام الإعلام والآثار، لأن جامعة القاهرة بها كليات من هذه التخصصات، أما باقي الأقسام فهي قسم اللغة العربية، قسم اللغات الشرقية، شعبة اللغة التركية،شعبة اللغة العبرية، اللغة الفارسية، قسم اللغة الإنجليزية.
 
 
سبب صيام يوم عاشوراء

نجى الله سيدنا موسى عليه السلام وقومي بني اسرائيل  في اليوم العاشر من شهر محرم من فرعون وقومه وهو الامر من وراء تشريع صيام العاشر من محرم الذي سمي عاشوراء كنية عن هذا اليوم, حيث روى البخاري ومسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: (قدم النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء، فقال: ما هذا؟ قالوا: هذا يوم صالح، هذا يوم نجّى الله بني إسرائيل من عدوّهم، فصامه موسى – عند مسلم شكراً – فقال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: فأنا أحقّ بموسى منكم، فصامه وأمر بصيامه).

وروي عن عائشة رضي الله عنها قالت: (كان يوم عاشوراء يوماً تصومه قريش في الجاهلية، وكان رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم – يصومه، فلمّا قدم المدينة صامه، وأمر النّاس بصيامه، فلمّا فرض رمضان قال: من شاء صامه ومن شاء تركه) رواه البخاري ومسلم، وعن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم – يقول: (إنّ هذا يوم عاشوراء، ولم يكتب عليكم صيامه، وأنا صائم فمن شاء صام، ومن شاء فليفطر) رواه البخاري ومسلم .

ولم من المستحب صيام اليوم التاسع مع اليوم العاشر من شهر محرم , حيث روي عن ابن عباس رضي الله عنه قال: (لمّا صام رسول الله يوم عاشوراء، وأمر بصيامه، قالوا: يا رسول الله، إنّه يوم تعظمه اليهود والنّصارى، فقال: إذا كان عام المقبل إن شاء الله صمنا اليوم التاسع، قال: فلم يأت العام المقبل حتّى توفّي رسول الله صلّى الله عليه وسلّم) رواه مسلم.
 
 

اخبار الزمالك

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد