أخر الاخبار

 

غانا تقهر كوريا الجنوبية تعرف على النتيجة.. 6 أهداف فى ريمونتادا الكاميرون بعد مباراة مجنونة..الفيفا يبرز رقم فينسنت أبوبكر القياسي ..دي يشامب يمنح منتخب تونس فرصة العمر في مونديال قطر

28 نوفمبر 2022 الساعة 2:57 مساء
غانا تقهر كوريا الجنوبية تعرف على النتيجة.. 6 أهداف فى ريمونتادا الكاميرون ب


قلب فينسنت أبوبكر مهاجم منتخب الكاميرون موازين لقاء الكاميرون وصربيا فى الجولة الثانية من دور المجموعات فى بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد أن ساهم فى تحول تأخر أسود الكاميرون بفارق هدفين أمام صربيا إلى التعادل فى اللقاء الذى أقيم بينهما ظهر اليوم على ملعب الجنوب فى الوكرة  وانتهى بالتعادل بثلاث أهداف لكل منتخب بعد مباراة مجنونة ليحصل كل فريق على أول نقطة في مونديال قطر   .



أبو بكر يقلب المباراة ويقود الكاميرون للتعادل أمام صربيا في كأس العالم
مهاب ممدوح وأعداد أحمد عادل الشريف
 
انتهت  المباراة المثيرة التي جمعت بين منتخب صربيا  ونظيره الكاميرون  ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم بقطر 2022 بالتعادل الإيجابي بثلاثية لكل فريق.
استطاع المنتخب الصربي التقدم في شوط اللقاء الأول، بعدما حول تأخره لتقدم، فسجل الكاميرون أولى أهداف اللقاء عن طريق المدفاع كاستيليتو في الدقيقة 29، قبل أن يعود النسور في الوقت بدل ضائع وخلال 3 دقائق فعادل بافلوفيتش النتيجة برأسية رائعة بخطأ كارثي من الحارس إيباسي الذى شارك بعد قرار سونج المدير الفني بإستبعاد اونانا الحارس الأساسي لمخالفة التعليمات  قبل أن تقود تسديدة سيرجي المنتخب الصربي للتقدم في شوط اللقاء الأول التى مرت من بين أيدي الحارس إيباسي بغرابة شديدة. 
مع بداية  الشوط الثاني، واصل منتخب صربيا صحوته وسط توهان لاعبي الكاميرون حتى جاء الهدف الثالث وتحديدًا في الدقيقة 53، استطاع ميتروفيتش تسجيل الهدف الثالث لصربيا بعدما تلاعب زيفكوفيتش بالدفاعات الكاميرونية ليمرر الكرة لمتروفيتش الذي لم يتردد لتسجيل الثالث ويعزز تقدم صربيا. 
ومع دخول فينسنت أبو بكر كبديل قلب المباراة، حيث سجل هدف أكثر من رائع مستغل تقدم الحارس ولكن قام الحكم بإلغاءه قبل أن يعود الفار ويؤكد أحقية الكاميرون في الهدف ليقلص النتيجة لـ3-2.
 ومع الدقيقة 66 استطاع تشوبوموتينج من تسجيل التعادل بعدما مرر أبوبكر كرة جعلته ينفرد بالمرمى ويسجل التعادل.
وخرج المنتخب الصربي عن تركيزه فيما زاد المنتخب الكاميروني في الضغط، ليحاول قلب الطاولة وتحقيق الفوز ولكنه لم يتمكن هو الآخر من استغلال الهبوط الصربي للتسجيل، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثية لكل فريق ليحصل كلًا منهم على نقطة ليتواجد الكاميرون في المركز الثالث فيما يأخذ المنتخب الصربي المركز الأخير مكانًا له.


ساليسو وقدوس يمنحان غانا الأفضلية على كوريا الجنوبية في الشوط الأول 
انتهت منذ قليل أحداث الشوط الأول من مباراة منتخب كوريا الجنوبية ونظيره غانا بتقدم الأخير بهدفين نظيفين في المباراة المقامة على ملعب المدينة التعليمية ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة في كأس العالم قطر 2022 الذي انطلق 20 نوفمبر الجاري ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.
 
بدأ الشوط الأول حماسيًا من جانب لاعبي الفريقين ولكن لم تترجم إلى أهداف حتى الدقيقة 24 حينما سدد ساليسو كرة على المرمى لتستقر في أسفل يسار مرمى جيو كيم معلنة عن الهدف الأول لغانا.
وبعد 10 دقائق فقط سجل غانا الهدف الثاني بأقدام محمد قدوس بتسديدة قوية بعد تمريرة سحرية من جوردان ايو لتستقر في وسط يمين المرمى.
وحاول رفاق سون تعديل النتيجة وتسجيل هدف تقليص الفارق او حتى التعادل فيما تبقى من وقت الشوط لكن دون جدوى لينتهي بتقدم البلاك ستارز بهدفين نظيفين.
وجاء تشكيل كوريا على النحو التالي:حراسة المرمى: جيو كيم سون.خط الدفاع : سو جين كيم - جا مين كيم - هوان كيم - وون كيم يونج.خط الوسط: يونج وو يونج - هوانج إنبيوم - جون كو تشوان - وونج جيونج.خط الوسط : تشونج سو - سون.
 
بينما ضم تشكيل غانا كلًا من:حراسة المرمى : لورانس آتي.خط الدفاع: طارق لامبتي - محمد ساليسو - دانيال أمارتي.خط الوسط : جيديون مينساه - توماس بارتي - محمد قدوس - ساليس عبد الصمد.
خط الهجوم: جوردان ايو - أندريه ايو - إيناكي ويليامز 
يحتل منتخب كوريا الجنوبية المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثامنة برصيد نقطة وحيدة بينما يتواجد غانا في المركز الأخير بدون رصيد.
 
وتعادل منتخب كوريا الجنوبية في مباراته الأولى سلبيًا مع منتخب أوروجواي، بينما خسر غانا أمام المنتخب البرتغالي بنتيجة 2-3.ويأمل منتخب غانا بقيادة أوتو أدو تحقيق الفوز لإحياء آماله في التأهل إلى الدور التالي بالبطولة العالمية.على الجانب الآخر يأمل منتخب كوريا الجنوبية بقيادة البرتغالي باولو بينتو في الخروج من المباراة بالثلاث نقاط ومحاولة عدم التعثر أمام منتخب البلاك ستارز.

فيفا تبرز رقم تاريخي لفينيست ابوبكر بعد تعادل الكاميرون وصربيا
برز موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رقم مميز حققه فينسنت أبو بكر، لاعب النصر السعودي وقائد المنتخب الكاميروني، بعدما قلب نتيجة مباراة الكاميرون ضد صربيا من تأخر لتعادل بثلاثية لمثلها في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم.
أعلن الفيفا أن مهاجم  الكاميرون أبو بكر أصبح أول لاعب إفريقي يحل كبديل ليسجل ويصنع في مباراة واحدة في تاريخ بطولة كأس العالم. حيث دخل فينسنت كبديل في الدقيقة 55 والنتيجة 3-1 لصالح صربيا، استطاع أن يقلص الفارق في الدقيقة 64 من عمر اللقاء، قبل أن يصنع التعادل في الدقيقة 66 بعدما منح عرضية لتشوبوموتينج ليسجل التعادل للأسود الغير مروضة.
وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثية لكل فريق، لتمنح كل منتخب نقطة تحمل بعض الأمل لكل منهم للاستمرار في البطولة، حيث الفوز في المباراة القادمة يمنحهم التأهل للدور التالي، وإن كانت فرص المنتخب الصربي أقوى حيث سيقابل سويسرا في الجولة الأخيرة فيما يلتقي منتخب الكاميرون بالبرازيل في مباراة صعبة لكنها كما اعتدنا في هذه البطولة ليست مستحيلة.
 
فرصة العمر للجزيري ورفاقه في تونس
هاني عصام 


كشفت تقارير صحفية عن رغبة ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا في إراحة قدر كبير من لاعبيه خلال مباراة تونس في الجولة الثالثة لكأس العالم ، وذلك بعد أن ضمنت فرنسا تأهلها عن المجموعة الرابعة بفوزين على أستراليا والدنمارك، وستسعى للاستعداد لدور الـ 16 بإراحة أكبر قدر من اللاعبين أمام نسور قرطاج.
وتتصدر فرنسا المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما تأتي تونس في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة وتواجه تونس الأربعاء المُقبل فى الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت السعودية وقطر، حيث أصبح منتخب تونس مطالباً بتحقيق الفوز في الجولة الثالثة على فرنسا، حامل لقب النسخة الماضية من كأس العالم، من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل لدور الـ16 بالمونديال. وأكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن ديشامب يخطط إلى إراحة 6 لاعبين على الأقل في مباراة تونس و الدفع بـ إدواردو كامافينجا لاعب وسط ريال مدريد في مركز الظهير الأيسر. وذكرت الصحيفة أن ديشامب مع إصابة لوكاس هيرنانديز بقطع في الرباط الصليبي، لم يعد يمتلك خيارات على الجهة اليسرى سوى شقيقه  تيو هيرنانديز. ولهذا يسعى ديشامب إلى تجهيز بديل وإشراك كامافينجا في هذا المركز، خصوصًا أنه لعب فيه خلال مباراة ودية أمام الأهلي القطري أمس الأحد. وأكدت الصحيفة أن كيليان مبابي نجم الديوك متعطش للمشاركة أمام تونس لاحتمالية تسجيله وتأكيده على عرش صدارة هدافين البطولة  حيث يتصدر حتى الان بـ 3 أهداف.

اخبار الزمالك

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد