أخر الاخبار

 

كمبيوتر اليابان دمر إسبانيا وصعد إلى دور ال16 فى بطولة كأس العالم قطر وإلمانيا تودع مونديال قطر بفوز وحيد

1 ديسمبر 2022 الساعة 11:09 مساء
كمبيوتر اليابان دمر إسبانيا وصعد إلى دور ال16 فى بطولة كأس العالم قطر  وإلمان


تأهل منتخب  اليابان إلى دور  ال16 فى بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد تصدر المجموعة  برصيد 6 نقاط عقب الفوز على إسبانيا بهدفين مقابل هدف واحد  حيث صعدت لمواجهة المغرب وجاءت إسبانيا  فى المركز الثاني برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن ألمانيا التى حلت في  المركز الثالث رغم الفوز على كوستاريكا بأربعة أهداف مقابل هدفين. 



اليابان تتفوق على إسبانيا وترافقها لثمن نهائي كأس العالم 
مهاب ممدوح 




تأهل منتخب اليابان إلى دور الستة عشر من كأس العالم بعد الفوز على  منتخب إسبانيا بثنائية مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022. 
شهدت بداية اللقاء بداية حذرة للغاية من لاعبي منتخب اليابان في أولى دقائق المباراة، ثم انقلبت مجريات اللقاء لصالح منتخب إسبانيا الذي بدأ بالضغط الهجومي المتواصل على اليابان. 
وفي الدقيقة 11 شهدت هدف أول لصالح إسبانيا والذي سجله ألفارو موراتا، بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق سيزار أزبليكويتا إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها ألفارو موراتا برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك. 
كما شهد شوط اللقاء الأول صعوبات كبيرة تواجه لاعبي اليابان في استرجاع الكرة من أقدام لاعبي إسبانيا. 
في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول للمباراة شهدت هدوء تام في نسق المباراة مع إنحصار الكرة بمناطق وسط الملعب. 
وفي بداية الشوط الثاني للمباراة شهدت ضغط هجومي قوي من لاعبي اليابان باحثين عن هدف التعادل. وفي الدقيقة 48 شهدت هدف التعادل لصالح اليابان أحرزه ريتسو دوان، بعد رعونة شديدة من لاعبي إسبانيا في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء استغله جونيا إيتو ونجح في استخلاص الكرة وتمريرها لزميله ريتسو دوان ليطلق تسديدة صاروخية سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى. 
وفي الدقيقة 50 شهدت هدف ملغي لصالح اليابان بعد تخطي الكرة لحدود أرضية الملعب أثناء بناء الهجمة، ثم توقف اللقاء، حكم الساحة في إنتظار تأكيد تقنية الفيديو، ليحتسب الحكم هدف لصالح اليابان. 
وفي الدقيقة 53 شهدت هدف ثاني لصالح اليابان سجله أو تاناكا، بعد عرضية أرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها كاورو ميتوما بتمريرة هيأت الكرة لزميله أو تاناكا بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك. 
كما شهدت المباراة ضغط متقدم من لاعبي اليابان على مدافعي إسبانيا في محاولة لاستخلاص الكرة بشكل مبكر. 
وفي الدقائق الأخيرة من زمن المباراة شهدت سيطرة كاملة من لاعبي إسبانيا على مجريات المباراة، باحثين عن هدف التعادل للتأهل لدور السادس عشر من بطولة كأس العالم، يقابلها بسالة دفاعية رائعة من لاعبي اليابان في التصدي للهجمات المتتالية من لاعبي إسبانيا. 
وتنتهي المباراة بفوز اليابان على المنتخب الإسباني بثنائية مقابل هدف، وبهذه النتيجة يتأهل المنتخب الإسباني برفقة المنتخب الياباني إلى ثمن نهائي كأس العالم.



منتخب ألمانيا يهزم كوستاريكا برباعية ويودعان كأس العالم 
َودع منتخب ألمانيا كأس العالم من دور المجموعات رغم الفوز أمام نظيره كوستاريكا بنتيجة 4/2 في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد البيت ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة بكأس العالم 2022 الذي يقام في قطر في الفترة من 20 نوفمبر الماضي ويستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.
سجل أهداف ألمانيا جنابري في الدقيقة 10 و كاي هافيرتز في الدقيقة 73 وكاي هافيرتز في الدقيقة 85 ونيكلاس فولكرج في الدقيقة 89 بينما سجل هدفي كوستاريكا يلتسين تيخيدا في الدقيقة 58 وخوان بابلو فارغاس في الدقيقة 70.
بهذه النتيجة تصل ألمانيا للنقطة الرابعة ويتجمد رصيد كوستاريكا عند النقطة الثالثة ويودعان سويا كأس العالم من دور المجموعات بعدما فازت اليابان على إسبانيا في المباراة الأخرى وصعدا سويا أيضًا لدور الـ16.
بدأ الشوط الأول بضغط ألماني مكثف من أجل إحراز الهدف الأول وهو ما تحقق بحلول الدقيقة العاشرة بعدما استقبل جنابري عرضية متقنة من ديفيد راوم من جهة اليسار حولها جنابري برأسية من على القائم الأول لتمر في أقصى الزاوية اليسرى ليعلن عن الهدف الأول للماكينات الألمانية.
وحاول منتخب المانشافت مضاعفة النتيجة لكن دور ترجمة تلك المحاولات لأهداف أخرى وينتهى الشوط بتقدم ألمانيا بهدف وحيد.شهد الشوط الثاني تراجع من جانب ألمانيا بعض الشيء حتى تمكن منتخب كوستاريكا من تسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب يلتسين تيخيدا حيث استلم استون تمريرة خلف مدافعي ألمانيا و سدد كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس نوير ولكن تابعها تيخيدا بتسديدة سكنت شباك حارس ألمانيا.ومع الدقيقة 70 سجل متتخب كوستاريكا الهدف الثاني عن طريق خوان بابلو فارجاس ولكن بعد 3 دقائق سجل ألمانيا هدف التعادل عن طريق كاي هافيرتز في الدقيقة 73 ثم سجل كاي هافيرتز لاعب ألمانيا الهدف الثالث في الدقيقة 85 ونيكلاس فولكرج الرابع في الدقيقة 89.
وجاء تشكيل كوستاريكا للمباراة كالتالي:حراسة المرمى : نافاسالدفاع : دوارتي - واتسون - فارجاسالوسط : فولر - أوفيدو - بورجاس - يلستن تيجيداالهجوم : جويل كامبل - أجيليرا - فينيجاسبينما جاء تشكيل ألمانيا كالتالي:حراسة المرمى: نويرخط الدفاع: كيميش، زوله، روديجر، راوم.خط الوسط: جوريتسكا، جوندوجان.خط الوسط المهاجم: جنابري، موسيالا، ساني.خط الهجوم: مولر.وانطلقت بطولة كأس العالم 20 نوفمبر الماضي، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

اخبار الزمالك

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

هاني عصام   شارك نبيل عماد دونجا مدافع فريق الزمالك في التدريبات الجماعية خلال الساعات الماضية بعد تعافيه من الإصابة.البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك وضع شرط لأي لاعب عائد من الإصابة بتواجده في التدريبات الجماعية لمدة 3 أيام.شرط جوميز يتوافق مع دونجا

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اقالة جديدة في الزمالك .. عودة عبد الله السعيد للمنتخب .. جوميز يحسم مصير زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: جوميز يحسم مصير زيزو  يحسم

 دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

 ذكرت دار الافتاء الصائمين بإخراج زكاة الفطر للعام الحالى والذى سبق وقدرتها بـ35 جنيه كحد أدنى، موكدة فى الوقت ذاته أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر مالًا، وهذا ما نراه أَوفَقَ لمقاصد الشرع وأَرفَقَ بمصالح الخلق؛ فهو الأقرب نفعًا للفقير، وبه يتحقق إغناؤه عن السؤال يوم

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

 كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وجود صراع إنجليزي قوي، للتعاقد مع المهاجم المصري عمر مرموش، لاعب فريق إينتراخت فرانكفورت، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقا لصحيفة "بيلد" فإن أندية ليفربول، توتنهام ونيوكاسل يونايتد، تتنافس فيما بينها من أجل الحصول على

أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية ..جدول مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024 "28-03-2024"

  أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية    أحمد عادل الشريف    رد أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد، على اتهامات صحفي ألماني له بالانضمام إلى جماعة إرهابية بسبب منشور له على وسائل التواصل الإجتماعي.ونشر روديجر صورة له وهو

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد