أخر الاخبار

 

صلاح يسجل وهدف كوميدي فى فوز منتخب مصر على مالاوي فى تصفيات كأس أمم أفريقيا

24 مارس 2023 الساعة 10:24 مساء
صلاح يسجل وهدف كوميدي فى فوز   منتخب مصر على مالاوي فى تصفيات كأس أمم أفريقيا


 
 
 
صلاح يقود منتخب مصر للفوز على مالاوي 
قاد محمد صلاح منتخب  مصر للفوز على ضيفه منتخب  مالاوى بهدفين نظيفين سجلهما محمد صلاح وعمر مرموش بمساعدة دفاع الضيوف  فى المباراة المقامة حالياً بينهما على استاد الدفاع الجوى بالجولة الثالثة من منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار.
 
بهذه النتيجة تصدر المنتخب الوطنى المجموعة الرابعة مؤقتاً برصيد 6 نقاط لينتظر نتيجة مباراة إثيوبيا وغينيا المقامة حالياً، بينما تجمد رصيد مالاوى عند النقطة الثالثة بالتساوى مع إثيوبيا وغينيا.
 
بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: محمد الشناوى، خط الدفاع: محمد هانى، أحمد حجازى، محمد عبد المنعم، محمد حمدى، خط الوسط: طارق حامد، محمود حمادة، أحمد سيد "زيزو"، الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، عمر مرموش.


افتتح التسجيل لمنتخب مصر محمد صلاح فى الدقيقة 20 قبل أن يسجل المنتخب الوطني  الهدف الثانى من تسديدة عمر مرموش التى غيرت اتجاهها داخل المرمى لحظة تقدم الحارس فى الدقيقة "45+1".
 

نشاط هجومى مكثف شهدته الدقائق الأولى من المباراة، عن طريق منتخبنا الوطنى، بأقدام محمد صلاح الذى تلقى عرضية متقنة من محمد حمدى في الدقيقة الثانية أبعدها حارس مرمى مالاوى، إلى ضربة ركنية، وبعدها سيطر الفراعنة على منطقة وسط الملعب.
وشهدت الدقيقة الثامنة أخطر فرص المنتخب الوطنى عن طريق محمد عبد المنعم الذى سدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة، وواصل الفراعنة هجومهم عن طريق انطلاقات مصطفى محمد الذى سدد كرة قوية في الدقيقة التاسعة تصدى لها حراس مالاوي.
وواصل المنتخب الوطنى هجومه القوى مستغلاً انطلاقات الثلاثى محمد صلاح ومحمد حمدى ومصطفى محمد، وفى الدقيقة 20 نجح الفراعنة في فك شفرة منتخب مالاوي عن طريقة جملة مميزة بين بدائها احمد سيد زيزو الى محمد صلاح الذي تبادل الكرة مع محمد حمدى، أنهاها صلاح  في شباك مالاوي.
وأهدر عمر مرموش فرصة هدف محقق لمنتخب مصر في الدقيقة 33 بعدما تلقى أسيست من زميله أحمد حجازى، ولكن مرموش أطاح بالكرة أعلى مرمى مالاوي، ونشط أداء الفراعنة في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول لإضافة الهدف الثانى، وبالفعل نجح منتخب مصر  فى تسجيل الهدف الثانى عن طريق عمر مرموش ، الذي سدد الكرة لكنها تصطدم بمدافع الضيوف وتسقط لوب لحظة تقدم الحارس  مع نهاية الشوط الأول.
 
 

استمر المنتخب الوطنى في الضغط على مالاوى لزيادة غلة الأهداف،حيث سدد محمود حمادة كرة في الدقيقة 50 من عمر اللقاء ولكنها مرت أعلى مرمى حارس مالاوي،في الوقت الذى اكتفى فيه الضيوف بالدفاع للتصدى لهجمات الفراعنة.

وشهدت الدقيقة 67 كرة عرضية من محمد هاني داخل منطقة الجزاء لمنتخب مالاوي وضربة رأسية من مرموش يتصدى لها حارس مالاوي، وبعدها يشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لطارق حامد لاعب المنتخب الوطنى.

وأجرى البرتغالى روى فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطنى التبديل الأول في الدقيقة 68 بدخول إمام عاشور بديلاً لـ محمود حمادة، لتنشيط الخط الأمامى، خصوصاً أن عاشور من اللاعبين المميزين الذين يمتازون بالإيجابية والتسدي على المرمى.

كما دفع فيتوريا بـ حمدى فتحى بديلاً لطارق حامد في الدقيقة 80 وأحمد عبد القادر مكان عمر مرموش في الدقيقة 81 وأجرى الخواجة التبديل الرابع بنزول محمود عبد المنعم "كهربا" بديلاً لمصطفى محمد لتنشيط الخط الأمامى وأخيراً مروان عطية مكان أحمد سيد "زيزو" في الدقيقة 87.



اخبار الزمالك

إضاءة ملعب ميونخ بألوان قوس قزح يومي 22 و23 يونيو ومطالب بحظر الحجاب بألعاب

إضاءة ملعب ميونخ بألوان قوس قزح يومي 22 و23 يونيو ومطالب بحظر الحجاب بألعاب باريس

إضاءة ملعب ميونخ بألوان قوس قزح يومي 22 و23 يونيو سارة عبد الباقي أكد منظمو بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأربعاء أنه سيتم إضاءة ملعب ميونخ، الذي يستضيف عدد من مباريات المسابقة

المسابقات تحدد موعد مباراة الزمالك وبروكسي في الكأس .. تعليق مثير من حازم إمام حول قضية نادي القرن

مهاب ممدوح   حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري مواعيد مباريات دور الـ 32 من كأس مصر، وذلك بعد قرار تأجيل تلك المباريات لخوضها بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.ومن المنتظر أن يواجه الزمالك نظيره بروكسي يوم 18 يوليو على ستاد القاهرة الدولي، فيما يواجه الأهلي نظيره

عرض فلكى جديد من اتحاد جدة بـ 175 مليون يورو لضم محمد صلاح .. ريال مدريد يحدد مو

عرض فلكى جديد من اتحاد جدة بـ 175 مليون يورو لضم محمد صلاح .. ريال مدريد يحدد موعد تقديم كيليان مبابي في سانتياجو بيرنابيو

ريال مدريد يحدد موعد تقديم كيليان مبابي في سانتياجو بيرنابيومهاب ممدوح اتفق نادي ريال مدريد الإسباني على تقديم كيليان مبابي نجم الفريق الجديد، في ملعب سانتياجو بيرنابيو يوم الثلاثاء 16 يوليو المقبل، في حفل ضخم سيشهد حضورا جماهيريا

نكشف حقيقة مفاوضات الزمالك لاستعادة خدمات فرجاني ساسي

نكشف حقيقة مفاوضات الزمالك لاستعادة خدمات فرجاني ساسي

سارة عبد الباقي   يواصل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، إنهاء كافة الازمات المالية والمتعلقة بوقف القيد وذلك مكن أجل جلب العديد من الصفقات التي من شانها تحقيق الفريق الكروي الأول لكافة البطولات. وفي هذا الاطار، علق مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك على الأنباء

الزمالك يرفض منافسة الأهلي على صفقة الدبابة  .. بشرة خير للزمالك قبل مواجهة

الزمالك يرفض منافسة الأهلي على صفقة الدبابة .. بشرة خير للزمالك قبل مواجهة سيراميكا

  الزمالك يرفض منافسة الأهلي على صفقة كوناتيه هاني عصام   كشف مصدر موثوق  به داخل القلعة البيضاء ان مسئولو نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب يرفضون الدخول في المنافسة على صفقة الدبابة التى يسعى النادي الأهلي لضمها خلال فترة الانتقالات

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك يرد على طاهر محمد طاهر وعودة الثنائي التونسي .نكشف موقف جوميز من صفقة بن شرقي
طارق حامد يصدم الزمالك بقرار جديد
حسام البدري يكشف كواليس رفضه تدريب الزمالك والمصري  وخوض انتخابات الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الزمالك يخطف نجم الدوري من الأهلي .. هداف الدوري في الزمالك .. الزمالك يرفض رحيل هؤلاء لهذا السبب
المزيد