أخر الاخبار

 

تسريب موعد مباريات دوري السوبر الإفريقي وصدمة للزمالك .. تفاصيل رحلة منتخب مصر إلى مالاوي .. ميكالي يتحدى منتخب زامبيا في عقر داره

25 مارس 2023 الساعة 3:34 مساء
تسريب موعد مباريات دوري السوبر الإفريقي وصدمة للزمالك .. تفاصيل رحلة منتخب م


تسريب موعد مباريات دوري السوبر الإفريقي وصدمة للزمالك
 
سارة عبد الباقي
كشفت تقارير صحفية، موعد مباريات النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي، التي تنطلق بمشاركة 8 أندية فقط.

وبحسب النيجيري أوساسو أوبايوانا الصحفي في "بي بي سي"، فإن الأندية الثمانية هي الأهلي، والترجي التونسي، والوداد المغربي، والرجاء المغربي، وهورويا كوناكري الغيني، وهارت أوف أوك الغاني، وصن داونز الجنوب إفريقي، وسيمبا التنزاني.

وكتب أوبايوانا عبر حسابه على موقع "تويتر": "المسابقة الجديدة ستشهد مشاركة 8 أندية فقط في نسختها الأولى، ويعتمد نظامها على خروج المغلوب (ذهاب وإياب)، انطلاقاً من ربع النهائي، مروراً بنصف النهائي، ووصولاً إلى المباراة النهائية".

وتابع: "مباريات ربع نهائي دوري السوبر الإفريقي ستقام من 20 إلى 27 أكتوبر 2023، على أن يلعب نصف النهائي من 29 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2023، ويقام النهائي يوم 7 إلى 11 من الشهر نفسه.

وكانت تقارير سابقة أكدت وجود عائقاً أمام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في الحصول على راعي رسمي للبطولة، بجانب مشكلة تخص الرعاة، قبل أن تؤكد المؤشرات الأخيرة إلى الاستقرار على إقامة البطولة، بعد سلسلة من الأزمات.
 
 
تفاصيل رحلة منتخب مصر إلى مالاوي
كشف محمد غرابة، مدير منتخب مصر، تفاصيل رحلة الفراعنة إلى مالاوي، بعد الفوز على منتخبها اليوم الجمعة (2-0) في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

ويستعد الفراعنة للسفر إلى ليلونجي عاصمة مالاوي، من أجل مواجهة منتخبها مجددا يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الرابعة من تصفيات الكان.

وقال غرابة في تصريحات عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "منتخب مصر أصبح له شكل مميز وهناك جمل تكتيكية يتم تنفيذها من اللاعبين وهم يتدربون بشكل جيد".


وأوضح "بعثة الفراعنة تغادر اليوم  الأحد بعد الإفطار وسنخوض مرانا واحدا في مالاوي باليوم التالي قبل خوض المباراة".

وتابع غرابة "أنهينا المباراة بدون إصابات والمجموعة المتواجدة في المعسكر بالكامل جاهزة للسفر ولا يوجد أي غيابات في صفوفنا قبل اللقاء المقبل".

وأتم "وزير الرياضة حرص علي تهنئة اللاعبين ودعمهم بعد نهاية المباراة بجانب أعضاء اتحاد الكرة".
 
 
ميكالي يتحدى منتخب زامبيا في عقر داره
هاني عصام
قال البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لكرة القدم: نحترم زامبيا، ولكننا نلعب من أجل تعزيز نتيجة الذهاب والعبور نحو بطولة كأس الأمم الإفريقية باعتبارها خطوة على طريق الحلم الأوليمبي.
وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر اليوم استعدادا للقاء العودة غدا، والذي يجمع مصر وزامبيا بمدينة نيدولا الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، في إياب الجولة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، وهي البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز أحفاد الفراعنة بهدفين نظيفين باستاد الدفاع الجوي.
وأضاف ميكالي: زامبيا منتخب عنيد وقوي وهذا ما وضح في لقاء الذهاب، وأعتقد أن المهمة في مباراة الغد لن تكون سهلة، ولكنني مع كل الاحترام للمنافس ألعب دائمًا وأنا أتطلع للفوز ولاعبونا يعرفون ذلك جيدا، وفوزنا في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين لا يعني أن مهمتنا انتهت، ولكننا نتطلع إلى تعزيز الفوز بنتيجة إيجابية، ومواصلة المسيرة نحو حلم الأولمبياد، وفي كرة القدم لا تركن إلى نتيجة الفوز، هكذا تعلمت، نحن في حالة عمل لا تتوقف لحين تحقيق الهدف بشكل رسمي، ونواميس كرة القدم تفرض أمورا كثيرة في السباق نحو تحقيق  الهدف.
وقال تياجو المدرب العام للمنتخب الأوليمبي الذى كان برفقة ميكالي في المؤتمر: نعم حققنا نتيجة طيبة في لقاء الذهاب لكنها صفحة وأغلقناها، نحن الآن نفكر في نتيجة أفضل في العودة، ونعلم أن مباراة الغد هي للحسم والتأهل لذلك نحن في حالة تركيز.

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اقالة جديدة في الزمالك .. عودة عبد الله السعيد للمنتخب .. جوميز يحسم مصير زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: جوميز يحسم مصير زيزو  يحسم

 دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

 ذكرت دار الافتاء الصائمين بإخراج زكاة الفطر للعام الحالى والذى سبق وقدرتها بـ35 جنيه كحد أدنى، موكدة فى الوقت ذاته أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر مالًا، وهذا ما نراه أَوفَقَ لمقاصد الشرع وأَرفَقَ بمصالح الخلق؛ فهو الأقرب نفعًا للفقير، وبه يتحقق إغناؤه عن السؤال يوم

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

 كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وجود صراع إنجليزي قوي، للتعاقد مع المهاجم المصري عمر مرموش، لاعب فريق إينتراخت فرانكفورت، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقا لصحيفة "بيلد" فإن أندية ليفربول، توتنهام ونيوكاسل يونايتد، تتنافس فيما بينها من أجل الحصول على

أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية ..جدول مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024 "28-03-2024"

  أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية    أحمد عادل الشريف    رد أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد، على اتهامات صحفي ألماني له بالانضمام إلى جماعة إرهابية بسبب منشور له على وسائل التواصل الإجتماعي.ونشر روديجر صورة له وهو

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور الأول لـ"منتخب مصر مع العميد "

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور الأول لـ"منتخب مصر مع العميد "      مهاب ممدوح حقق المنتخب المصري الأول تحت قيادة العميد حسام حسن، المدير الفني الجديد للفراعنة وصافة بطولة كأس عاصمة مصر ضمن سلسلة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد