أخر الاخبار

 

تأهل ريال مدريد ومانشستر سيتي .. بيراميدز يسقط فى فخ فاركو ..وعقوبات جديدة

6 مارس 2024 الساعة 10:31 مساء
تأهل ريال مدريد  ومانشستر سيتي .. بيراميدز يسقط فى فخ فاركو ..وعقوبات جديدة


 
ريال مدريد يتأهل رسميا إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة اللقاء الذى جمع بين فريق ريال مدريد ضد نظيره فريق لايبزيج الألماني، والذى جمع بينهما مساء اليوم الأربعاء، في إطار منافسات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.
شهدت دقائق اللقاء الأولى بداية هادئة وحذرة من لاعبي الفريقين دون تشكيل خطورة واضحة على كلا المرميين.
وشهدت المباراة بعد مرور 10 دقائق محاولات من لاعبي الفريقين لفرض السيطرة مبكرًا على مناطق وسط الملعب.
وشهدت الدقيقة 12 محاولة هجومية لريال مدريد بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق أوريليان تشواميني إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها فينيسيوس جونيور برأسية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى.
كما شهد الشوط هدوء نسبي في نسق المباراة مع انحصار الكرة بمناطق وسط الملعب.
وعند الوصول إلى الدقيقة 24 شهدت محاولة هجومية للايبزج بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل مباشر للحارس أندري لونين.
كما شهد شوط المباراة الأول محاولات من لاعبي ريال مدريد لخلق ثغرات في دفاعات لايبزج بحثًا عن الهدف الأول، يقابلها إلتزام من لاعبي لايبزج بالتمركز في وسط الملعب لغلق المساحات أمام لاعبي الميرينجي.
وشهدت بداية شوط اللقاء الثاني في الدقيقة 48 محاولة هجومية خطيرة للايبزج عن طريق لويس أوبيندا الذي تمكن من اختراق منطقة جزاء ريال مدريد ومراوغة الحارس لكنه فقد السيطرة على الكرة بالنهاية مما أتاح الفرصة للحارس من أجل التدخل مجددًا والسيطرة على الكرة.
وتمكن فينيسيوس جونيور، من خطف هدف لصالح ريال مدريد في الدقيقة 65، بعد هجمة مرتدة سريعة لريال مدريد بانطلاقة عن طريق جود بيلينجهام أنهاها بتمريرة بينية تجاه فينيسيوس جونيور المخترق لمنطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.
وسرعان ما أدرك لايبزج هدف التعادل في الدقيقة 68، والذي سجله ويلي أوربان، بعد هجمة منظمة من لاعبي لايبزج بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها ديفيد راوم بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها ويلي أوربان برأسية متقنة وضعت الكرة داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.
ثم سيطر لاعبو لايبزج على مجريات المباراة بحثًا عن هدف التقدم الثاني، ولكن دون جدوى، وقبل إنتهاء الوقت الأصلي من المباراة شهدت تحسن في أداء لاعبي ريال مدريد على مستوى الاستحواذ بوسط الملعب ولكن لم ينجح في هز شباك الفريق الألماني.
وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، ويتأهل رسميًا ريال مدريد لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزًا غاليًا في مباراة الذهاب بهدف نظيف لتصبح النتيجة "2-1" مجموع المباراتين.
مانشستر ستي يكرر فوزه أمام كوبنهاجن ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

حقق فريق مانشستر سيتي، الفوز أمام نظيره كوبنهاجن الدنماركي، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، ضمن منافسات إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.
سجل ثلاثية مانشستر سيتي في المباراة كلا من، أكانجي، ألفاريز، هالاند، في الدقائق 5، 9، 45 على الترتيب، بينما أحرز محمد اليونسي هدف كوبنهاجن الوحيد بالدقيقة 29، لتنتهي المباراة بنتيجة 3/1.
بدأ مانشستر سيتي المباراة بضغط مبكر، ونجح في تسجيل ثلاثية خلال شوط اللقاء الأول، ساهمت في تكرار الفوز أمام كوبنهاجن وخطف بطاقة التأهل والعبور.
بتلك النتيجة، يتأهل مانشستر سيتي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما يودع كوبنهاجن البطولة من دور الـ16.
علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز مانشستر سيتي على حساب كوبنهاجن بثلاثية مقابل هدف، سجلها كيفين دي بروين، برناردو سيلفا، فيل فودين.
 
بيراميدز يخسر نقطتين في صراع الدوري بالتعادل مع فاركو
مهاب ممدوح 
حسم التعادل الإيجابي مواجهة بيراميدز ضد فاركو في لقاء الأسبوع الـ15 من الدوري المصري الممتاز "دوري النيل" في مباراة استضافها ملعب الدفاع الجوي وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.
خطف فريق فاركو التقدم في شوط اللقاء الأول مع علامة الجزاء عن طريق المهاجم عمرو جمال رغم الاستحواذ والضغط الهجومي من جانب بيراميدز طوال الشوط لكن هدف الشوط الأول الوحيد أتى من جانب فاركو مع الدقيقة 30.
ورفض بيراميدز استمرار التأخر طويلًا في الشوط الثاني ليتقدم إبراهيم عادل مع الدقيقة 53 بعد عرضية رائعة من جانب الشيبي في الطرف الأيمن ليأتي عادل في القائم الثاني وعلى الطائر يترجمها بتسديدة بالقدم في المرمى وجدها شيكا في الشباك، لتصبح هدف لكل فريق.
واستمر الضغط من جانب بيراميدز بمحاولات باستغلال العرضيات لكن اصطدمت محاولات بيراميدز بصلابة دفاعية من جانب فاركو الذي رفض استقبال هدف ثاني ليخرج مكتفيًا بنقطة التعادل  فيما خسر بيراميدز نقطتين في صراع اللقب. 
ووصلت هذه النقطة ببيراميدز للمركز الرابع داخل المربع الذهبي بعدما وصل للنقطة 22 من 11 جولة خاضها، في المقابل ظل فاركو في دائرة الهبوط رغم حصده للنقطة 11 لكنه ظل في المركز الـ16.
عقوبات بالجملة على لاعبي بيراميدز بعد السقوط فى فخ فاركو 



هانى عصام
قررت إدارة نادي بيراميدز توقيع عقوبات مالية بالجملة على لاعبي الفريق بعد التعادل المخيب الذي حققه أمام فاركو في الدوري الممتاز.
وتعادل بيراميدز مع فاركو بهدف لكل منهما في إطار الجولة 15  من بطولة الدوري الممتاز على استاد الدفاع الجوي.
وقررت الإدارة عدة عقوبات ما بين إيقاف مستحقات اللاعبين ورواتبهم لأجل غير مسمى، بجانب عقوبات مالية وخصومات من مستحقاتهم جراء التعادل السلبي وضياع نقطتين هامتين في مشوار المنافسة على لقب الدوري، وتوجيه تحذير بتجميد بعض اللاعبين وتوجيه الشكر لهم بنهاية الموسم، وأن القادم خلال باقي مباريات الدوري سوف يكون الفرصة الأخيرة لمجموعة محددة منهم، بعد أن قدمت الإدارة لهم كل الدعم المطلوب دون النتيجة المرجوة حتى الآن.

اخبار الزمالك

الـ دارك ويب يظهر وجهه القبيح في جريمة طفل شبرا الخيمة .. خطوبة ابنة حسام حسن

الـ دارك ويب يظهر وجهه القبيح في جريمة طفل شبرا الخيمة .. خطوبة ابنة حسام حسن لرجل الأعمال المصري أحمد على راشد

كشفت النيابة العامة، غموض واقعة العثور على جثة طفل شبرا الخيمة ضحية تجارة الأعضاء، مؤكدة أن الطفل "أحمد. س" يبلغ من العمر 15 عامًا المقيم بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية، كان ضحية لعصابة تعمل في تجارة الأعضاء عبر "فيديو كول" بينهما وبيع فيديو الجريمة بمبالغ فلكية عبر مواقع

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 27 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 27 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم السبت 27 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة وست هام ضد ليفربول فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباراة يوفنتوس ضد ميلان فى الدوري الإيطالي.  مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد