أخر الاخبار

 

الهلال السعودي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية ..صعود يوكوهاما لمواجهة شاندونج الصيني

13 مارس 2024 الساعة 5:12 مساء
الهلال السعودي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية ..صعود يوكوهاما لمواجهة ش


الهلال السعودي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بالفوز على إتحاد جدة
 
انفرد الهلال السعودي برقم تاريخي بعد تحقيقه أطول سلسلة انتصارات بكل البطولات على مر التاريخ، إثر فوزه على غريمه اتحاد جدة، مساء أمس الثلاثاء في دوري أبطال آسيا.
وتغلب الهلال على نظيره الاتحاد بثنائية نظيفة في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ليضرب موعدًا ناريًا مع العين في الدور نصف النهائي.
ووصل الهلال للانتصار رقم 28 على التوالي في كل البطولات الرسمية (الدوري السعودي، ودوري أبطال آسيا، وكأس خادم الحرمين الشريفين).
وبات الهلال أول فريق في التاريخ يحقق هذه السلسلة الطويلة من الانتصارات، بحسب موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.
وحطم الهلال السعودي الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلاً باسم نيو سينتس الويلزي (27 انتصارًا) موسم 2017/2016.
وتفوق الهلال على عدد من العمالقة ليصل إلى صدارة القائمة، أبرزهم ريال مدريد، ومانشستر سيتي، وبايرن ميونخ، وأياكس أمستردام.
ولا يعرف الهلال إلا الفوز في كل البطولات، منذ تعادله مع ضمك 1/1 ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري السعودي، يوم 21 سبتمبر الماضي.
وخلال هذه الفترة، فاز الهلال 16 مباراة بالدوري السعودي، و9 مباريات في دوري أبطال آسيا، و3 مباريات في كأس الملك، وبخلاف هذه السلسلة، فإن فريق المدرب جورجي جيسوس لم يتذوق طعم الخسارة منذ بداية الموسم الجاري على مستوى كل البطولات (33 فوزًا و3 تعادلات).
وفيما يلي قائمة بالفرق التي حققت أطول سلسلة انتصارات في التاريخ:
1- الهلال.. 28 انتصارًا
2- ذا نيو سانتس الويلزي.. 27 انتصارًا
3-4 أياكس أمستردام.. (26 فوزًا متتاليًا و25 فوزًا متتاليًا في فترتين مختلفتين)
5- كوريتيبا البرازيلي.. 24 انتصارًا
6- بايرن ميونخ.. 23 انتصارًا
7- ريال مدريد.. 22 انتصارًا
8- مانشستر سيتي.. 21 انتصارًا. 
 
وكان  فريق الهلال السعودي ، فاز على إتحاد جدة السعودي بهدف دون مقابل، وتأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا موسم 2023/24.
والتقى الفريقان اليوم، على ملعب «الملك عبدالله الفيصل- الجوهرة المُشعة» معقل العميد بمدينة جدة السعودية، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من مسابقة أبطال آسيا 2024.
أحرز النجم ياسر الشهراني هدف الأول  للزعيم في الدقيقة الـ61 من عمر اللقاء بعد تمريرة الصربي سيرجي ميلنكوفيتش سافيتش الحاسمة.
وتحصل المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله على البطاقة الحمراء في الدقيقة الـ90+1 من عمر المباراة.
وأطلق النجم البرازيلي فيليبي مالكوم دي أوليفيرا رصاصة الرحمة في شباك العميد بالدقيقة الـ90+6 بعد تمريرة من الكسندر ميتروفيتش.
وبتلك النتيجة تأهل نادي الهلال السعودي إلى المربع الذهبي، ليضرب موعدًا مع فريق العين الإماراتي، الذي أطاح بنادي النصر السعودي بركلات الترجيح .
مواجهات دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا   
 
   أكتمل عقد الأندية المتأهلة لدور نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، بعدما خطف يوكوهانا الياباني أخر بطاقات المربع الذهبي للبطولة القارية.
وحقق يوكاهاما الياباني الفوز على نظيره شاندونج تايشان الصيني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء، ليصل إلى دور نصف النهائي متفوقًا في مجموع المباراتين بنتيجة 3-1.مواجهات نصف نهائي دوري أبطال آسياضرب الهلال السعودي موعدًا ناريًا مع العين الإماراتي، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، في مواجهة عربية خالصة للمرة الثالثة على التوالي في النسخة الحالية من البطولة.
على الجانب الأخر، يلتقي فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، مع  يوكوهانا اليابان في ثاني مواجهات المربع الذهبي.
مواعيد نصف نهائي دوري أبطال آسيايلتقي فريق الهلال مع العين، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، يوم 16 إبريل المقبل على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات.
فيما تقام مباراة العودة بين الفريقين يوم 23 إبريل المقبل، على ملعب المملكة أرينا في إياب دور نصف النهائي.
تقام مباراة يوكوهاما الياباني مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا يوم 17 إبريل المقبل على ملعب أولسانو مونسو.
على أن تلعب مباراة الإياب بين أولسان ويوكوهاما، يوم 24 إبريل، على ملعب يوكوهاما الدولي.
موعد نهائي دوري أبطال آسيا 2024يقام ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2024، يوم 11 مايو على ملعب الفائز في أندية الشرق "الهلال أو العين، على أن تلعب مباراة العودة يوم 25 من الشهر نفسه، على ملعب الفائز من أندية الغرب "أولسان أو يوكاهاما".

اخبار الزمالك

نهضة بركان يوجه إنذار للزمالك بالفوز على المغرب التطوانى بعد مباراة مجنونة

نهضة بركان يوجه إنذار للزمالك بالفوز على المغرب التطوانى بعد مباراة مجنونة

حقق فريق نهضة بركان الفوز على فريق المغرب التطواني، بنتيجة بثلاث أهداف مقابل هدفين مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الـ 26 للبطولة المغربية الاحترافية "الدوري المغربي".   وبادر حمزة غطاس لاعب فريق المغرب التطواني بالتسجيل في الدقيقة 19،  وفي الدقيقة 36 أشهر حكم

عااااجل بوروسيا دورتموند فى نهائى دورى الأبطال بتدمير باريس سان جيرمان فى م

عااااجل بوروسيا دورتموند فى نهائى دورى الأبطال بتدمير باريس سان جيرمان فى ملعب الأمراء..اليوم ريال مدريد ضد بايرن ميونخ

انتزع نادي بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة الصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد الإطاحة بباريس سان جيرمان الفرنسي على ملعبه بارك دي برانس، وأمام جماهيره بتكرار الفوز عليه بهدف نظيف في إياب نصف النهائي.   تشكيل  باريس سان جيرمان ا حراسة المرمى: دوناروما خط الدفاع:

 باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند فى قبل نهائي دوري الأبطال

باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند فى قبل نهائي دوري الأبطال

  تنطلق اليوم الموافق 7 مايو 2024 مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي  ضد بوروسيا دورتموند الألماني فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة دوري الأبطال المقرر إقامتها في تمام الساعة العاشرة  بتوقيت القاهرة . يستعد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لمواجهة نظيرة بوروسيا دورتموند

ظهور شيكابالا في تدريب الزمالك اليوم..ونكشف ماذا قال جوميز للاعبين ويجتمع مع هذا الثنائي. ويتخذ هذا الإجراء قبل مواجهة نهضة بركان

  استأنف فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعبه حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة حيث يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية، المقرر لها في العاشرة مساء يوم الأحد المقبل الموافق 12 مايو الجاري على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .صادق يكشف اول الراحلين..ورطة جوميز قبل مواجهة نهضة بركان. ستورى وراء الانقلاب على ياسر حمد
 تعليق  جوميز بعد لقاء سموحة ويرفض تحميل مسؤلية الخسارة ويؤكد انا مسؤول عن التشكيل ..ويصدر قرار قبل مواجهة نهضة بركان
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي على أعتاب الانتقال للزمالك .. قرار تاريخي بسبب شيكابالا .. تأجيل مباراة جديدة للزمالك
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
المزيد