أخر الاخبار

 

كل ما تريد أن تعرفه عن قرعة المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .. فايلر ونجم الزمالك مرشحان لقيادة الوداد المغربي

19 مارس 2024 الساعة 3:25 مساء
كل ما تريد أن تعرفه عن قرعة المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .. فاي


سارة عبد الباقي
 
يترقب عشاق الساحرة المستديرة قرعة مرحلة المجموعات لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، غدًا الأربعاء، في مبنى لو بولس، بضاحية سان دوني بالعاصمة الفرنسية.

ويشارك في المنافسات 16 منتخبًا، سيتم توزيعها خلال القرعة على 4 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية.

وحجز 12 منتخبًا مقعده في الأولمبياد، في انتظار ممثلي قارة آسيا، حيث يصعد 3 منتخبات من القارة الصفراء للأولمبياد، وذلك خلال بطولة كأس الأمم الآسيوية تحت 23 سنة في قطر، والتي تجرى في الفترة من 15 أبريل، حتى 3 مايو المقبل.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأوائل في أمم آسيا للمنتخبات الأولمبية للأولمبياد مباشرة، فيما يتعين على صاحب المركز الرابع خوض الملحق ضد منتخب غينيا، صاحب المركز الرابع في أمم أفريقيا تحت 23 سنة، لتحديد آخر المنتخبات الصاعدة للأولمبياد.

وتشارك الدول الـ 16 في منافسات كرة القدم بالأولمبياد بمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما)، حيث سيكون بمقدورها الاستعانة بـ 3 لاعبين فوق هذا السن لتدعيم صفوفها.

ويمثل منتخبا المغرب ومصر الكرة العربية في المنافسات حتى الآن، بعدما توج منتخب أسود الأطلس بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، التي أقيمت بالمغرب الصيف الماضي، عقب فوزه 2-1 على نظيره المصري في المباراة النهائية.

وربما يشارك المزيد من المنتخبات العربية في الدورة الأولمبية، في ظل تواجد منتخبات قطر والأردن والعراق والإمارات والسعودية والكويت في أمم آسيا تحت 23 سنة، حيث تمتلك حظوظًا لقطع تذكرة الصعود لأولمبياد باريس.

وبخلاف المغرب ومصر، يشارك في منافسات كرة القدم للرجال بالأولمبياد، كل من منتخبات فرنسا (البلد المضيف)، وبلجيكا والكيان الصهيوني وأوكرانيا، التي حصلت على المراكز الثلاثة الأولى بنهائيات كأس الأمم الأوروبية تحت 23 عاما، التي استضافتها رومانيا وجورجيا الصيف الماضي.

كما يشارك في المنافسات أيضا منتخبا باراجواي والأرجنتين، اللذين حصلا على المركزين الأول والثاني ببطولة كأس أمريكا الجنوبية للمنتخبات الأولمبية، التي جرت بفنزويلا في وقت سابق من العام الحالي، وكذلك منتخبات الولايات المتحدة وهندوراس، ممثلا اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

كما يتواجد أيضا في المنافسات التي تجرى في الفترة من 24 يوليو حتى 9 أغسطس من العام الجاري، منتخب نيوزيلندا، ممثل قارة أوقيانوسيا، بالإضافة لمنتخب مالي، الفائز بالمركز الثالث في أمم أفريقيا تحت 23 عاما.

وقبل إجراء قرعة الدور الأول، تم تصنيف المنتخبات الـ 16 في 4 مستويات، حيث يتواجد منتخب وحيد من كل مستوى في المجموعات الأربعة.

واعتمد نظام التصنيف على إجمالي عدد النقاط التي تم الحصول عليها في النسخ الخمس الأخيرة من المنافسات الأولمبية لكرة القدم للرجال، بواقع 3 نقاط للفوز، نقطة واحدة للتعادل، لا نقاط للهزيمة، وهي تلك التي أقيمت في أعوام 2020، 2016، 2012، 2008، 2004.

وجاء التصنيف الذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على النحو التالي:

المستوى الأول: فرنسا، بطل كأس آسيا تحت 23 عاما، صاحب المركز الثاني لكأس آسيا تحت 23 عاما، الأرجنتين.

المستوى الثاني: إسبانيا، نيوزيلندا، باراجواي، المغرب.

المستوى الثالث: مصر، الولايات المتحدة، صاحب المركز الثالث بكأس آسيا تحت 23 عاما، مالي.

المستوى الرابع: جمهورية الدومينيكان، إسرائيل، الفائز بالمركز الرابع لكأس آسيا ضد غينيا، أوكرانيا.
 
 
فايلر ونجم الزمالك مرشحان لقيادة الوداد المغربي
أفادت تقارير صحفية مغربية اليوم الثلاثاء، أن نادى الوداد الرياضى، وضع أسماء مدرب سابق للنادى الأهلى، ضمن قائمة مختصرة من ثلاثة مدربين بها مدرب ينشط فى الدورى المصرى هذا الموسم.

وكان نادى الوداد قد أعلن إنهاء تعاقده مع مدربه السابق التونسى فوزى البنزرتى لسوء النتائج خلال الموسم الحالى.

ويبحث نادى الوداد المغربى عن مدرب جديد لتولى المهام الفنية للفريق الكروى الأول، خلفًا التونسى فوزي البنزرتى، بعد النتائج المتذبذبة التى حققها الفريق ووالخروج من دورى أبطال إفريقيا.

وودع الوداد المغربى دورى أبطال إفريقيا من دور المجموعات، فيما يحتل المركز السادس فى بطولة الدورى برصيد 33 نقطة.

وبحسب التقارير المغربية، فإن طارق مصطفى المدير الفنى للبنك الاهلى، ضمن المرشحين لتدريب الفريق المغربى، حيث يمتلك سجل ممتاز مع الفرق فى المغرب.

وسبق وأن تولى طارق مصطفى، تدريب نادى أولمبيك آسفى وسريع وادى زم والدفاع الحسنى الجديدى.

وفى نفس السياق، دخل المدير الفنى السبق للنادى الأهلى، السويسرى رينيه فايلر، ضمن الخيارات المتاحة على طاولة الوداد ليكون المدير الفنى الجديد للفريق.

كما يعد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى السابق للنادى الاهلى والحالى لفريق أبها السعودى، ضمن المرشحين أيضًا لتدريب الفريق المغربى، لكن تبدو الأمور أصعب بالنسبة لإمكانية انتقاله للمغرب بسبب تعاقده مع أبها منذ شهر ونصف تقريبًا واستمرار المنافسات فى دورى روشن.

وأشارت التقارير إلى أن البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى السابق لمنتخب مصر، من بين المرشحين لقيادة الوداد.
 
الوداد يواصل الارقام القياسية السلبية
 
سارة عبد الباقي
تواصلت حزمة الأرقام القياسية السلبية مع الوداد المغربي، بعدما تعثر مجددًا في الدوري، بالتعادل دون أهداف مع مضيفه يوسفية برشيد في الجولة 24.

وللمرة الأولى منذ تطبيق نظام الاحتراف، قبل أكثر من عقد في الدوري المغربي، يفشل الوداد في هز الشباك على مدار 4 مباريات متتالية.

وتعثر الوداد في آخر 4 جولات، بالخسارة 0-2 أمام اتحاد طنجة، والتعادل السلبي أمام نهضة الزمامرة واتحاد تواركة ويوسفية برشيد.

ويمتلك الوداد، سجلا تهديفيا هو الأسوأ في تاريخه بالدوري المغربي للمحترفين، حتى اكتفى فقط بتسجيل 26 هدفًا على مدار 23 مباراة في البطولة.

وحصد الوداد 34 نقطة في الدوري المغربي، ويستقر في المركز الخامس، بفارق 24 نقطة عن المتصدر الجيش الملكي، الذي خاض 24 مباراة.


اخبار الزمالك

رضا عبدالعال شحاتة لازم ياخذ فرصته مع الزمالك وهدف مازيمبي لو للأهلي كان اتحسب.يونس جوميز رجل المباراة وهذا اللاعب مكسب

رضا عبدالعال:  جوميز غير مقتنع بمحمد شحاتةأكد رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" أن محمد شحاتة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك لن يحصل على فرصته كاملة مع البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق في الفترة المقبلة.وقال رضا

شبانة يعلق على احتفالات شلبي وعبد المنعم ..ويونس يحذر من صناع الفتن

شبانة يعلق على احتفالات شلبي وعبد المنعم ..ويونس يحذر من صناع الفتن

شبانة يتحدث عن احتفالات عبدالمنعم وشلبي.. ويؤكد: البعض أصبح يتحدث بجهل شديد  أكد الإعلامي محمد شبانة، أن محمد عبدالمنعم مدافع الأهلي تحدث عن واقعة احتفاله بـ"حركة تلقائية"، ولم يقصد الإحتفال بشكل مسيئ مطلقًا، وأنه تعرض لـ كدمة

جوميز يتحدث  بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ا  الفوز على دريمز بثلاثية. الوح

جوميز يتحدث بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ا الفوز على دريمز بثلاثية. الوحش يعلق على إحتفال مصطفى شلبي

أول تعليق لجوزيه جوميز بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية الأفريقية ويكشف سر الفوز على دريمز  سارة عبد الباقي        أعرب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك عن سعادته بتأهل الأبيض لنهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وتخطي

رسميا ..نهضة بركان يواجه الزمالك فى كأس الكونفدرالية بعد انسحاب إتحاد العاصمة ..باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي

اتحاد العاصمة يغادر ملعب مباراة نهضة بركان مهاب ممدوح غادر فريق اتحاد العاصمة الجزائري، الملعب البلدي بمدينة بركان المغربية، في موعد انطلاق مباراة الفريق أمام نهضة بركان، ضمن منافسات إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقيةزرفض

بالصور ..لاعبي الزمالك بقيادة حسين لبيب وشيكابالا يحتفلو بتخطى دريمز فى كوماسي..تعرف على مواعيد نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية وجوميز يهدى الفوز لروح محمد مدحت

  لاعبي الزمالك يحتفل بتخطى دريمز فى كوماسي    احتفل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وأعضاء الجهاز الفني  والجهازين والإداري والطبي بالفوز على دريمز الغاني والتأهل إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية مع الجماهير المصرية

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
السعيد معدن لاعبي الزمالك سيظهر أمام دريمز اليوم وأتمنى مشاركة هذا اللاعب. علي بومينجيل يتحدث عن مستوى المثلوثي والجزيري مع الزمالك
جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب .عمر جابر قادرين على الفوز ولن نبحث عن حجج
بوطيب يصدم الزمالك من جديد. وباتشيكو يرفض وساطة فيجادا
ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك
المزيد