أخر الاخبار

 

أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي بفوز كبير. مازيمبي يتأهل لمواجهة الأهلي بفوز خارج الديار

6 ابريل 2024 الساعة 9:43 مساء
أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي بفوز كبير. مازيمبي يتأهل لمواجهة الأه


 
أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي بفوز عريض
 
أحمد عادل الشريف 
 
قفز فريق أرسنال لصدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا، بالفوز على مضيفه برايتون بثلاثة أهداف  مقابل لاشيء  ضمن منافسات الجولة 32 من المسابقة، اليوم السبت.
وسجل أهداف المباراة بوكايو ساكا من ركلة جزاء وكاي هافيرتز ولياندرو تروسارد في الدقائق 33 و62 و86.
ورفع أرسنال رصيده إلى 71 نقطة خلفه مانشستر سيتي حامل اللقب برصيد 70 نقطة متساويا مع ليفربول الذي سيلاقي مانشستر يونايتد في قمة مباريات الجولة، غدا الأحد.
أما برايتون واصل ترنحه للجولة الثالثة على التوالي بعد خسارته العاشرة في الدوري هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 43 نقطة في المركز العاشر.
وقبلها فاز مانشستر سيتي على كريستال بالاس بنتيجة 3/4، وويستهام يونايتد على وولفرهامبتون 1/2، وإيفرتون على بيرنلي 1/صفر، ونيوكاسل يونايتد على فولهام 1/صفر، ولوتون تاون على بورنموث 1/2، بينما تعادل أستون فيلا مع برينتفورد بنتيجة 3/3.
في معقل برايتون لم يمنح الفريقان أي فرصة لجس النبض بل تبادلا المحاولات الهجومية الخطيرة على المرميين في أول ربع ساعة.
كاد أرسنال أن يهز الشباك بعد أقل من دقيقتين عندما نفذ مارتن أوديجارد ركلة حرة قابلها جابرييل ماجالايس برأسه بجوار القائم.
ورد برايتون بثلاث تسديدات من خارج منطقة الجزاء لكل من خوليو إنسيسو وجاكوب مودير وسيمون أدينجرا، كانت قريبة من هز شباك الحارس الإسباني دافيد رايا.
وكانت محاولات أرسنال أكثر خطورة حيث سدد جابرييل جيسوس كرة أبعدها بارت فيربروخن حارس مرمى برايتون ببراعة، بعدها أضاع بوكايو ساكا فرصة مؤكدة بتسديدة بجوار القائم الأيمن.
وأرسل كاي هافيرتز كرة عرضية قابلها جيسوس بضربة رأس بجوار القائم الأيسر لتضيع فرصة جديدة على الفريق اللندني.
وهدأ إيقاع المباراة تدريجيا حتى أشعله جابرييل جيسوس مجددا عندما راوغ طارق لامبتي مدافع برايتون ليحتسب الحكم ركلة جزاء بعد عرقلة المهاجم البرازيلي، وسددها بوكايو ساكا بنجاح في الزاوية اليسرى ليتقدم أرسنال بهدف أول.
وكاد برايتون أن يسجل هدف التعادل بتسديدة لخوليو إنسيسو أبعدها الحارس دافيد رايا بصعوبة من المقص الأيمن ليحافظ على تقدم الضيوف في الشوط الأول الذي امتد لسبع دقائق وقت بدل ضائع.
وبسيناريو مشابه بدأ الشوط الثاني بهجوم متبادل بين الفريقين حيث سعى برايتون لإدراك التعادل ولكن تسديدات الثنائي إنسيسو وبيرفس إستوبينان افتقدت للدقة على المرمى في أول ربع ساعة.
بينما كانت هجمات أرسنال أكثر خطورة حيث لعب هافيرتز كرة عرضية قابلها جيسوس برأسه بجوار القائم، وبعدها سدد أوديجارد كرة أبعدها بارت فيربروخن بصعوبة إلى ركلة ركنية.
وقضى أرسنال على ضيفه بهدف ثان بعد هجمة منظمة بدأها أوديجارد بتمريرة بينية إلى جورجينيو داخل منطقة الجزاء ليلعبها عرضية أرضية إلى هافيرتز ليكملها بسهولة في الشباك.
وكانت مشاركة لياندرو تروسارد في صفوف أرسنال من على مقاعد البدلاء نقطة تحول كبيرة، حيث زاد النشاط الهجومي للفريق اللندني.
وسدد تروسارد كرة بجوار القائم في الدقيقة 71 قبل أن ينجح في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 86 مستفيدا من تمريرة زميله الألماني كاي هافيرتز التي وضعته في انفراد تام بالمرمى.
وانهار لاعبو برايتون بعد الهدف الثالث، وكاد أرسنال أن يضاعف النتيجة في الدقائق الأخيرة لولا يقظة فيربروخن حارس برايتون الذي أنقذ مرماه من تسديدة ديكلان رايس ورأسية جابرييل ماجالاييس قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.
مازيمبي يهزم بترو أتليتكو بثنائية ويضرب موعدا مع الأهلي في نصف نهائي أبطال إفريقيا
مهاب ممدوح 
تأهل فريق مازيمبي الكونغولي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، عقب الفوز أمام نظيره بترو أتلتيكو الأنجولي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، ضمن منافسات إياب ربع النهائي.
بترو أتليتكو تقدم بالهدف الأول في شباك مازيمبي عن طريق لاعبه جوناثان تورو، بالدقيقة 29 من زمن المباراة، ثم تعادل الضيوف بالدقيقة 82 بأقدام فيليب كنزومي لتصبح النتيجة 1/1.
خطف مازيمبي هدف الفوز القاتل بالدقيقة السادسة من الوقت الضائع عن طريق جويل بية، لتنتهي المباراة بنتيجة 2/1.
استحواذ بترو أتليتكو على المباراة في شوط اللقاء الأول، ونجح في خطف هدف التقدم، قبل أن يستعيد مازيمبي عافيته ويدرك التعادل، ومن ثم الانتصار بالدقائق الأخيرة.
كانت مباراة الذهاب بين مازيمبي الكونغولي وبترو أتليتكو الأنجولي، انتهت بالتعادل السلبي، ليؤجل الفريقان الحسم لمباراة الإياب التي حسم من خلالها الضيوف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
من المقرر أن يواجه مازيمبي الكونغولي، النادي الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، خاصة بعد أن ضمن الأخير تأهله على حساب سيمبا التنزاني بنتيجة 3/0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

اخبار الزمالك

ياسمين عز تتصدر الترند بالحصول على حكم ضد الإعلامي نيشان وتكشف عن مفاجأة

ياسمين عز تتصدر الترند بالحصول على حكم ضد الإعلامي نيشان وتكشف عن مفاجأة جديدة

احتفلت المذيعة ياسمين عز بحصولها على حكم ضد الإعلامي نيشان، في القضية التي رفعتها ضده في دبي، على خلفية أزمتها معه التي اشتعلت خلال تواجدهما على هامش "منتدى الإعلام العربي" في جلسة بعنوان "الإعلام والتريند" بشهر سبتمبر من العام الماضي في دبي.وكشفت "ياسمين" عقب إعلان

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 3 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 3 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 3 مايو 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة لوتون تاون ضد إيفرتون فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباريات الدوري السعودي أهمها مواجهة التعاون ضد الهلال.  

طبيب الزمالك يكشف غياب هذا الثلاثي عن نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان. ضياء السيد بكشف ماذا يحتاج السعيد للتألق مع الزمالك

تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز،  قبل أيام من مواجهتى نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية حيث تأكد غياب ثلاثة من نجوم الفريق دفعة واحدة بسبب الإصابة لينضمو إلى قائمة الزمالك التى تغيب منذ فترة عن صفوف الفريق خاصة محمود

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزم

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزمالك ومشكلة مصطفى شلبي

بركات: جوميز أخطأ في تشكيله أمام البنك الأهلي.. وإصابة شلبي مؤثرة أكد محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك أخطأ في تشكيله خلال مباراة البنك الأهلي، التي فاز فيها الأبيض بهدف نظيف، ضمن منافسات الدوري

اه يا قلبى اه الاتحاد السكندري بطل كأس مصر بالفوز على الأهلي بثلاثية قاتلة م

اه يا قلبى اه الاتحاد السكندري بطل كأس مصر بالفوز على الأهلي بثلاثية قاتلة من دولا

اه يا قلبى اه الاتحاد السكندري بطل كأس مصر بالفوز على الأهلي بثلاثية قاتلة توج فريق الاتحاد السكندري لكرة السلة ببطولة كأس مصر بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 68 / 65 حيث جاءت الثلاثية القاتلة لأحمد عادل دولا ،فى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء وسط فرحة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال الجمهورية لكرة السلة 3 × 3
المزيد