أخر الاخبار

 

كلاسيكو الأرض .. ريال مدريد يستدرج برشلونة لاستطلاع هلال الدوري الإسباني ..ميسى يصنع ويسجل فى صدارة إنتر ميامي للدورى الأمريكي

21 ابريل 2024 الساعة 10:17 صباحا
كلاسيكو الأرض .. ريال مدريد يستدرج برشلونة لاستطلاع هلال الدوري الإسباني ..م


 سيكون عشاق كرة القدم فى جميع أنحاء العالم، مساء اليوم الأحد، على موعد مع مواجهة كلاسيكو الأرض، والتى تجمع ريال مدريد مع غريمه التقليدي برشلونة، في قمة مباريات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني، في مواجهة حاسمة بمشوار المنافسة على لقب الليجا خلال الموسم الحالي.

ويستضيف ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة في التاسعة مساء اليوم، الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فى مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، في ظل الصراع بين الفريقين على التتويج بلقب الليجا خلال الموسم الحالي.

ويتطلع ريال مدريد للاقتراب خطوة كبيرة نحو حسم لقب الدوري الإسباني، حينما يستضيف غريمه التقليدي برشلونة في مباراة الكلاسيكو، ويتصدر الفريق الملكي جدول ترتيب المسابقة برصيد 78 نقطة بفارق 8 نقاط كاملة عن برشلونة، الوصيف، برصيد 70 نقطة، قبل 7 جولات من نهاية المسابقة.

ويدخل ريال مدريد مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة بعد تأهله للدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي 4 - 3 بركلات الترجيح بعدما تعادلا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 – 4.

وفي المقابل، سيدخل برشلونة اللقاء بحثاً عن مصالحة جماهيره بعدما ودّع دوري الأبطال من دور ربع النهائي، عقب خسارته أمام باريس سان جيرمان 6 – 4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وعلى الرغم من فوزه ذهابا 3 - 2 في باريس، إلا أن الفريق الكاتالوني تلقى هزيمة مذلة بأربعة أهداف مقابل هدف، فى مباراة الإياب بإسبانيا.

ويملك الريال أفضلية تاريخية، حيث التقى الفريقان في 187 مباراة بالدوري، إذ حقق الريال الفوز في 78 مباراة، بينما حقق برشلونة الفوز في 74 مباراة وتعادلا في 35، وسجل الريال 301 هدف مقابل 299 لبرشلونة.

والتقى الفريقان في 256 مباراة بكل البطولات، حيث حقق الريال الفوز في 104 مباريات وفاز برشلونة في 100 وتعادلا في 52 مباراة. كما حقق الريال 5 انتصارات في آخر 7 مباريات بالدوري، وفاز برشلونة في مباراتين فقط.

ويعلم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، أن الفوز في الكلاسيكو، سيقرب الفريق من استعادة لقب الدوري الإسباني، وسيقضي على آمال برشلونة في المنافسة على اللقب. لذلك، حرص أنشيلوتي على التأكيد للاعبيه على ضرورة تحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل الاقتراب خطوة من تحقيق اللقب وتحقيق انتصاره الخامس على التوالي بالدوري.

ويسعى تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، لتحقيق الفوز، خاصة أنه يعلم أن الفوز سيجعل برشلونة يقلص الفارق إلى 5 نقاط وسيجعل المباريات المتبقية في هذا الموسم في قمة الإثارة، ويرغب البارسا في الفوز بهذه المباراة لتعويض خيبة الأمل الكبيرة بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا.

وتحوم الشكوك حول مشاركة داني كارفخال، مدافع ريال مدريد، في مواجهة الكلاسيكو، بعد خروجه مصابا خلال مواجهة مانشستر سيتي الأخيرة، في المقابل يدخل برشلونة المباراة بقائمة شبه متكاملة، بخلاف اللاعبين المصابين لفترات طويلة.
ميسى يقود إنتر ميامي للصدارة بعد ريمونتادا أمام  ناشفيل 
قاد بطل العالم ليونيل ميسي إنتر ميامي للفوز على ضيفه ناشفيل بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة القدم، اليوم الأحد.
الضيوف تقدموا مبكرا عبر هدف عكسي من فرانكو نيجري في الدقيقة الثانية، لكن إنتر ميامي عادل النتيجة بعد 9 دقائق فقط عبر نجمه ليونيل ميسي.

وعاد الدولي الأرجنتيني ليصنع الهدف الثاني من ركلة ركنية سجلها زميله سيرخيو بوسكيتس في الدقيقة 39، وذلك قبل أن يؤمن ميسي النقاط الثلاث بتسجيل الهدف الثالث من نقطة الجزاء عند الدقيقة 81، محرزا هدفه السابع خلال 6 مباريات بالدوري الأميركي.
الفوز صعد بإنتر ميامي إلى صدارة ترتيب المنطقة الشرقية قبل مباراة نيويورك ريد بولز في نفس اليوم برصيد 18 نقطة، بينما تجمد رصيد ناشفيل عند 7 نقاط في المركز 14.

اخبار الزمالك

ريال مدريد بطل الليجا الإسباني رسميا بهدية من جيرونا وسقوط برشلونة. سوبر هاتريك هالاند يقود مانشستر سيتي لملاحقة آرسنال على صدارة البريميرليج

  ريال مدريد بطل الليجا الإسباني رسميا بهدية من جيرونا وسقوط برشلونة احمد عادل  الشريف   توج فريق ريال مدريد بشكل رسمي، بلقب الدوري الإسباني لموسم 2023-2024، مستفيدا من "هدية" من نادي جيرونا، الذي هزم ملاحقه  برشلونة.

هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك

هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك

  هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك  أحمد عادل  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك ، موقف  مجلس الإدارة برئاسة الكابتن حسين لبيب،  من المهاجم البنيني سامسون أكينيولا ،فى ظل تألقه خلال الفترة الماضية ونجاحه فى تغيير صورته

فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش سقوط

فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش سقوط بايرن ميونخ وفوز كاسح لبوروسيا دورتموند

  فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش  أحمد عادل الشريف      بات ريال مدريد ، على أعتاب حسم لقب الليجا الإسباني حيث يحتاج الملكى ،الحصول على نقطة واحدة لاستعادة لقب الدوري الإسباني من جديد  . فاز فريق

مفاجأة جديدة تقترب من الظهور في تشكيل الزمالك أمام سموحة

مفاجأة جديدة تقترب من الظهور في تشكيل الزمالك أمام سموحة

ياسر حمد يقترب من الظهور في التشكيل الأساسي للزمالك أمام سموحة سارة عبد الباقي اقترب الفلسطيني ياسر حمد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من الظهور في التشكيل الأساسي خلال مباراة سموحة، المقرر لها غداً الأحد في الجولة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: ضربة ثلاثية للزمالك قبل نهائي الكونفدرالية .. تعليق بيريرا على ضربة جزاء الزمالك أمام البنك الأهلي .. تخاريف جوميز
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
المزيد