أخر الاخبار

 

نجم الزمالك: لست فاشلاً .. وهذا ما احتاجه لاثبات عكس ذلك .. والابيض يقترب من حصد البطولات!!

20 مايو 2013 الساعة 10:46 صباحا
نجم الزمالك: لست فاشلاً .. وهذا ما احتاجه لاثبات عكس ذلك .. والابيض يقترب من حص


كشف اسلام عوض لاعب وسط الزمالك عن العديد من الامور التي تهم عشاق القلعة البيضاء لا سيما بعد انضمامه للبيت الابيض والضجة التي صاحبت تلك الصفقة.
وتحدث عوض في حواره لصحيفة الوطن عن العديد من الامور الخاصة بفريق الكرة .. فالى نص الحوار:
 
* مبروك التأهل إلى دور المجموعات لبطولة دورى أفريقيا.. صف لنا المحطة الصعبة الأخيرة؟

- التأهل من إثيوبيا كان له طعم خاص، خصوصاً أننا خضنا اللقاء فى ظروف صعبة، وكل لاعبى الزمالك أثبتوا أنهم على قدر المسئولية ونجحوا فى تنفيذ ما وعدوا به الجماهير قبل السفر.

* لماذا صعّبتم الأمور على أنفسكم قبل السفر بالتعادل؟

- كل مباراة لها ظروفها وعلينا ضغط مباريات كبير، فضلاً عن كونك تلعب فى نادٍ بحجم الزمالك مما يحملك مسئولية أكبر، بالإضافة إلى أن الأندية تعمل لك ألف حساب، ومن السهل عليهم متابعة مباريات الزمالك المذاعة دائماً، فى حين أننا نجد صعوبة فى مشاهدة مباريات لهم، ولكن الأهم أننا نجحنا فى حسم التأهل.

* هل هناك سر فى الأداء القوى الذى ظهر به الفريق فى مباراة سان جورج؟

- الروح العالية بين اللاعبين لأننا جميعاً لا فرق بين من يلعب ومن لا يلعب متكاتفين وراء هدف واحد، والأهم من ذلك هو دعم جماهير نادى الزمالك والألتراس الذين حضروا إلى إثيوبيا لدعم الفريق وكان لهم دور كبير فى تأهلنا.

* بماذا تعد هذه الجماهير الوفية؟

- جمهور الزمالك يستحق أن نبذل من أجله كل نقطة عرق، وإن شاء الله سنكون عند حسن ظنهم وسنفوز بالبطولة لإسعادهم لأنهم صبروا كثيراً للحصول على بطولة.

* بمناسبة الجماهير.. كنت صاحب ضجة كبيرة لدرجة أن جمهور الزمالك كان يهتف باسمك وأنت فى إنبى.. فماذا استفاد الفريق من وجودك حتى الآن؟

- انضممت للزمالك فى يناير 2012 وبعدها توقف النشاط لنبتعد جميعاً عن المباريات، وبعدها بفترة طاردتنى الإصابات فابتعدت عن الملعب مرة أخرى، وبالتالى لم أقدم حتى الآن لجماهير الزمالك ما تنتظره منى، وأعدهم بمستوى مختلف خلال الفترة المقبلة، يذكرهم بمستواى مع إنبى، والأيام ستثبت فائدتى للفريق.

* هل من سبب وراء عدم مشاركتك حالياً، وهل فعلاً أصبحت لاعباً كثير الإصابات؟

- هذا ليس صحيحاً، فأنا حالياً جاهز للمباريات ومنذ فترة طويلة، ويبقى القرار النهائى للجهاز الفنى لمشاركتى فى المباريات، وأنا منتظم فى حضور التدريبات، حتى فى فترة توقف الدورى، كنت ملتزماً فى الحضور، ولست مقصراً، ولست صفقة فاشلة، وأسعى لحجز مكان فى التشكيل الأساسى خلال الفترة المقبلة.

* وماذا تحتاج لإثبات نفسك؟

- الفرصة فقط، فإذا حصلت على فرصة، سيرى الجميع قدراتى التى تعرفها الجماهير من خلال مشاركاتى السابقة مع إنبى.

* ما رأيك فى غياب الجماهير عن المدرجات؟

- بالتأكيد أمر مؤسف، لأنهم روح المباريات وغيابهم يقتلنا، خصوصاً أنهم يمنحوننا دفعة قوية فى المباريات ووجودهم يمنحنا قوة إضافية.
التأهل من إثيوبيا له طعم خاص.. و«الروح» سر تألقنا محلياً وأفريقياً

* هل تشعر بقرب البطولات من الفريق؟

- نسير فى البطولات بنظام خطوة خطوة والأداء يرتفع من مباراة لأخرى، وسنصل فى المرحلة المقبلة لأعلى مستوى ممكن مع زيادة صعوبة المباريات.

* ألا تخشى المنافسة فى دور المجموعات ببطولة أفريقيا مع وجود فرق مثل الأهلى والترجى؟

- لا يوجد فريق ضعيف تأهل لدور الثمانية فى بطولة أفريقيا، وجميع الفرق التى سنواجهها قوية، ولدينا هدف واحد هو تحقيق اللقب، ومن يسعى لذلك عليه الفوز على جميع الفرق.

* أيهما أسهل على الزمالك الأهلى أم الترجى التونسى؟

- نحن لا نفكر حالياً فى باقى مشوار بطولة أفريقيا، وننتظر القرعة، وتركيزنا منصب على بطولة الدورى التى دخلت مراحل الحسم، وتركنا التفكير فى بطولة أفريقيا لوقتها، فى شهر يوليو.

* ماذا يحتاج الزمالك لمواصلة الانتصارات والعودة إلى منصات التتويج؟

- نحتاج فقط إلى التركيز والتكاتف، وأن نحافظ على الروح العالية التى تجمعنا كلاعبين مع الجهاز الفنى، خصوصاً أن الجهاز الفنى يشعرنا بأن اللاعب الأساسى مثل زميله الاحتياطى، ولذلك يسود الحب بين الجميع.
الإدارة لازم تحس بينا عشان نقدر نكمل المشوار.. والجهاز الفنى زرع الحب بين اللاعبين

* هل من جديد فى أزمة المستحقات التى تطارد الفريق؟

- الأزمة موجودة وتؤثر بالتأكيد على تركيزنا كلاعبين، ولكننا لم نقصر فى واجبنا ونبذل قصارى جهدنا داخل الملعب لإسعاد الجماهير، ونطالب الإدارة بأن تقدر جهدنا وتقدر أيضاً التزامنا داخل الملعب، ولازم الإدارة تحس باللعيبة عشان ناخد دفعة قوية تساعدنا نكمل المشوار.

* أخيراً كيف ترى الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى فييرا؟

- الجهاز الفنى على مستوى عالٍ، وقادر على شحن اللاعبين نفسياً بشكل جيد ويتحمل المسئولية، وزرع الحب بيننا جميعاً، وهو ما ترجم بنتائج إيجابية للفريق محلياً وأفريقياً.

اخبار الزمالك

الهلال السعودي على أعتاب حسم دورى روشن باكتساح التعاون .اليابان بطل كأس آسيا واوزبكستان يصعد لمجموعة مصر في أولمبياد باريس

  الهلال السعودي على أعتاب حسم دورى روشن باكتساح التعاون  أحمد عادل الشريف  بات  فريق الهلال السعودى ،على بعد خطوات من حسم دورى روشن بعد الفوز  على نظيره التعاون، بثلاثة أهداف نظيفة  في المباراة التى أقيمت مساء

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة  .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل رو

جوميز يمنح ثنائي الزمالك البديل قبلة الحياة .عودة نداي وشفاء صبحي وتأهيل روقا

استأنف فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء استعدادا للقاء سموحة، فى الجولة الواحد والعشرين ببطولة الدوري الممتاز، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل باستاد الجيش برج العرب . ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة سموحة المقرر

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

  سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، إلى الدور النهائي من بطولة أفريقيا للأندية، وذلك بعد فوزه على البنك التجاري الكيني بنتيجة 3- 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم

بعد سقوط نهضة بركان فى كأس العرش المغربي..معين الشعباني عن مواجهة الزمالك في

بعد سقوط نهضة بركان فى كأس العرش المغربي..معين الشعباني عن مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

سقوط نهضة بركان فى كأس المغرب سقط فريق نهضة بركان، قبل مواجهة الزمالك، فى ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية وذلك بعد الهزيمة أمام نظيره الجيش الملكي فى بطولة كأس العرش المغربي 2022 - 2023، ليودع الفريق البرتقالي البطولة المغربية بعد الخسارة

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد