أخر الاخبار

 

محمود معروف يكتب: قرعة أفريقيا.. الأهلي وسيوي سبورت

5 ديسمبر 2014 الساعة 1:49 مساء
محمود معروف يكتب: قرعة أفريقيا.. الأهلي وسيوي سبورت


المحللون والنقاد والصحفيون والكتاب مشغولون بتحليل مباراة الأهلي مع سيوي سبورت بطل الكونغو آسف "بطل الكوت ديفوار" نعمل إيه إذا كان مسئولو الأهلي كتبوا علي تذكرة المباراة إنها بين الأهلي وبطل الكونغو قبل أن يتدارك الخطأ ويعتذر عنه.
نحن هنا في مصر نحلم بأول بطولة لكأس الكونفدرالية تلك البطولة الهايفة التي فزنا 14 مرة بالبطولة الأهم والأقوي والأكثر شراسة بطولة الأندية أبطال الدوري التي يتسيد الأهلي شرف رقمها القياسي وفاز بمسابقة أبطال الكئوس واحتفظ بكأس تميلسون مانديللا مدي الحياة.
من هنا جاء الاهتمام بثالث بطولات أفريقيا بعد دمجها في بطولة أبطال الكئوس تحت مسمي كأس الكونفدرالية.
نحن نتابع ونحلل مباراة الغد بين الأهلي وسيوي سبورت بطل الكوت ديفوار وهو أحد فرق أفريقيا لعب الأهلي معه في نهائي كأس بطولة أفريقية من قبل.. أين هو من أسيك ميموزا وأفريكا سبور وغيرهما.
عموماً هذه هي اهتماماتنا بينما كل دول أفريقيا يحللون مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تغيب عنها للمرة الثالثة علي التوالي وكنا زمان في مثل هذه الأيام نجلس وننتظر إجراء القرعة بفارغ الصبر لنعرف سنلعب في أي مجموعة وسنلعب ضد من.. اليوم أصبحنا نجلس في مقاعد المتفرجين لا يشغلنا إلا "ماذا سيفعل الأهلي أمام سيوي سبورت الإيفواري"!!
أجريت القرعة في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية التي تطوعت لانقاذ الاتحاد الأفريقي وتنظيم البطولة بعد اعتذار المغرب خشية انتشار مرض الايبولا الخطير.
فريقان عربيان فقط يشاركان هذه المرة في البطولة وهو أقل عدد في السنوات الأخيرة.. ففي الماضي كانت تشارك منتخبات الجزائر وتونس مع المغرب والسودان لدرجة أنه في إحدي المرات كانت هناك ثلاثة منتخبات عربية من الفرق الأربعة في الدور قبل النهائي.
الجزائر وقعت في المجموعة الثالثة الأصعب مع غانا وجنوب أفريقيا والسنغال.
أما تونس فوقعت في المجموعة الأسهل والأضعف مع زامبيا والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية والأسهل منها المجموعة الأولي التي تضم غينيا الاستوائية وبوركينا فاسو والجابون والكونغو.
أما المجموعة الرابعة فهي الأقوي بعد مجموعة الجزائر وتضم كوت ديفوار ومالي والكاميرون وغينيا كوناكري!
المجموعة الأولي أرشح للصعود منها غينيا الاستوائية والكونغو.. ومن المجموعة الثانية أرشح للصعود تونس وزامبيا.. ومن المجموعة الثالثة الجزائر وغانا ومن المجموعة الرابعة كوت ديفوار والكاميرون.. وبالطبع المفاجآت واردة جداً.
أرشح غينيا الاستوائية باعتبار عامل الجمهور والملعب سوف يساعدها في الصعود بالفوز والتعادل.. وأرشح تونس الأفضل وزامبيا التي كادت تخرج من التصفيات.. وأتوقع خروج جنوب أفريقيا والسنغال من الدور الأول فالجزائر وغانا أقوي وأفضل كثيراً برغم هزيمتنا مرتين رايح جاي أمام السنغال ليس لأنهم الأفضل ولكن لأننا أصبحنا ملطشة كل فرق أفريقيا والعالم الثالث.
الطمع سيكون قوياً في المجموعة الرابعة ولا استبعد صعود مالي وغينيا كوناكري فهما من أقوي الفرق حالياً في أفريقيا!!
 
 
المصدر: الجمهورية

اخبار الزمالك

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

 توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر، وذلك بعد أن

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد