أخر الاخبار

 

محمود معروف يكتب: تكنولوجيا الموبايل في الصحفيين والزمالك

21 مارس 2015 الساعة 12:29 مساء
محمود معروف يكتب: تكنولوجيا الموبايل في الصحفيين والزمالك


نحن جيل محفوظ.. فقد عشنا زمن استخدام التليفون المحمول "الموبايل" ولم يكن أحد يتصور أن يأتي يوم وتضع في كف يدك "حتة لعبة" وتذهب بها إلي أي مكان في العالم وتكلم منها أي واحد في أي قرية في الكرة الأرضية.
قبل عشرين عاما لم تكن مصر قد عرفت الموبايل مع أنه كان قد انتشر في أوروبا وبعض دول الخليج كالإمارات والسعودية ثم دخل مصر عام 1997 عن طريق هيئة المواصلات السلكية واللاسلكية "هيئة التليفونات" قبل أن يتم بيعه لشركة اوراسكوم "نجيب ساويرس" مشاركة مع شركة فرنسية.
الآن أصبح استخدام الموبايل في كل شيء في حياتنا من الأمور العادية طالما هناك شبكة النت.. صحيح هناك كثير من أمثالي كل علاقتهم بالموبايل الاتصال أو الرد علي مكالمة وأحيانا من باب اللعب نضغط علي بعض الأزرار فتأتي الفيس بوك والواتس أب والرسائل والفيديو والصور والكاميرا وجوجل..إلخ
أنا شخصيا عندما أتزنق اطلب من حفيدي عمر "3 سنوات" أن يساعدني وهو بسم الله ما شاء الله أذكي من كل أمثالي وهي ظاهرة ما أروعها أن الاجيال الجديدة من سن عامين وحتي عشرين عاما يتعاملون مع الموبايل أسهل من فتح باب الشقة.
استخدامات الموبايل كثيرا كما قلنا فالحصول علي المعلومة أصبح أمرا ميسورا وعمل الدعاية الانتخابية صار شيئا طبيعيا للمرشحين.. ودعوات التحريض علي التجمهر أو العنف أصبحت من الأمور العادية.
طوال هذا الأسبوع جاءتني مئات الرسائل من الزملاء الصحفيين يدعونني ويدعون باقي الزملاء لانتخابهم في انتخابات النقابة التي جرت أمس.. وكل مرشح اختار جملة ذكية تختلف عن الآخر.. ومرشح أكثر ذكاء بذلك جهدا أكبر فأرسل لكل صحفي رسالة برقم اللجنة التي سيولي بها صوته ورقة في الكشف ويقول له اللجنة في الطابق الأول أو الثاني أو الثالث تسهيلا له بدلا من الذهاب والبحث عن اسمه في الزحام هذا الزميل اسمه هشام يونس وقد انتخبته دون أن افكر ان كان سينجح أولاً.. اعطيته صوتي لذكائه.
جاءتني وغيري عشرات الرسائل مع أن المطلوب أن ننتخب ستة أعضاء فقط ونقيبا للصحفيين.
طبعا كل زميل سينتخب أصدقاءه أولاً وأبناء جريدته ثانيا وبهذا كان رؤوساء مجالس الإدارات زمان يعينون بالعشرين صحفيا للاستفادة بأصواتهم في انتخابات الأرضاء ونقيب الصحفيين وأكثر من قام بالتعيين كان في الاهرام المرحوم يوسف السباعي مع انه لم يكن نقيبا وإبراهيم نافع.
مع صدور الجريدة وبها هذا المقال ستكون نتيجة الانتخابات قد أعلنت وتمنياتي لكل الزملاء بالتوفيق وللأفضل بالنجاح!!
استخدم الموبايل أيضا في انتخابات كل الاندية ومراكز الشباب دون استثناء.. ولأن الجمعية العمومية لنادي الزمالك قد عقدت بالأمس وهناك رأيان متعارضان بين أعضاء النادي.. رئيس مجلس الإدارة وأنصاره من أعضاء المجلس يريدون من أنصارهم الأعضاء أن يوافقوا علي الميزانية وتجديد الثقة في مجلس الإدارة.
وهناك المعارضون الذين يتزعمهم ممدوح عباس وكمال درويش ورؤوف جاسر وهاني شكري وعبدالله جورج سعد وغيرهم يبعثون برسائل لأنصارهم برفض الميزانية وسحب الثقة من مجلس الإدارة لإسقاطه.
وطوال اليومين السابقين لم تتوقف المكالمات الهاتفية علي التليفون الأرضي والموبايل والرسائل تدعو الأعضاء للتصديق علي الميزانية وتجديد الثقة بالمجلس والمعارضون يطلبون العكس من خلال رسائل الموبايل وأرجو الا يسألني أحد عن قراري في انتخابات الصحفيين وجمعية الزمالك!
 
 
المصدر: الجمهورية

اخبار الزمالك

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

هاني عصام   شارك نبيل عماد دونجا مدافع فريق الزمالك في التدريبات الجماعية خلال الساعات الماضية بعد تعافيه من الإصابة.البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك وضع شرط لأي لاعب عائد من الإصابة بتواجده في التدريبات الجماعية لمدة 3 أيام.شرط جوميز يتوافق مع دونجا

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اقالة جديدة في الزمالك .. عودة عبد الله السعيد للمنتخب .. جوميز يحسم مصير زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: جوميز يحسم مصير زيزو  يحسم

 دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

 ذكرت دار الافتاء الصائمين بإخراج زكاة الفطر للعام الحالى والذى سبق وقدرتها بـ35 جنيه كحد أدنى، موكدة فى الوقت ذاته أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر مالًا، وهذا ما نراه أَوفَقَ لمقاصد الشرع وأَرفَقَ بمصالح الخلق؛ فهو الأقرب نفعًا للفقير، وبه يتحقق إغناؤه عن السؤال يوم

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

 كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وجود صراع إنجليزي قوي، للتعاقد مع المهاجم المصري عمر مرموش، لاعب فريق إينتراخت فرانكفورت، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقا لصحيفة "بيلد" فإن أندية ليفربول، توتنهام ونيوكاسل يونايتد، تتنافس فيما بينها من أجل الحصول على

أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية ..جدول مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024 "28-03-2024"

  أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية    أحمد عادل الشريف    رد أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد، على اتهامات صحفي ألماني له بالانضمام إلى جماعة إرهابية بسبب منشور له على وسائل التواصل الإجتماعي.ونشر روديجر صورة له وهو

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد