أخر الاخبار

 

الليلة بدورى الأبطال الأوروبي السبدة العجوز تلتقى مع موناكو فى طريق حلم الثلاثية

9 مايو 2017 الساعة 7:27 صباحا
الليلة بدورى الأبطال الأوروبي السبدة العجوز تلتقى مع موناكو فى طريق حلم الث


يمتلك فريق يوفنتوس الايطالى فرصة ذهبية من أجل بلوغ نهائى مسابقة دورى أبطال أوروبا للمرة التاسعة فى تاريخه عندما يستضيف موناكو اليوم فى اياب الدور قبل النهائى بمدينة تورينو فى الساعة التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة.
 
وقطع فريق السيدة العجوز بقيادة المدرب ماسيميليانو اليغرى أكثر من نصف الطريق نحو النهائى عندما أسقط موناكو فى معقله لويس الثانى بالفوز عليه 2-صفر بفضل ثنائية الأرجنتينى جونزالو هيجواين.. وبالتالى فإن موناكو بحاجة الى شبه معجزة من أجل تعويض خسارة الذهاب وبلوغ النهائى للمرة الثانية بعد عام 2004 (خسر أمام بورتو البرتغالى صفر-3)، لاسيما أن يوفنتوس لم يتلق سوى هدفين فى جميع المباريات التى خاضها فى المسابقة القارية هذا الموسم.

بالاضافة الى ذلك فإن اليوفى الباحث عن الثلاثية هذا الموسم، لم يذق طعم الهزيمة فى مبارياته الـ22 الأخيرة التى خاضها فى المسابقة القارية، كما أنه لم يسبق لأى فريق أن خسر فى نصف نهائى دورى الأبطال بفارق هدفين ذهابا وبلغ النهائي.

وهناك فريقان فقط نجحا فى التأهل الى الدور التالى بعد خسارتهما ذهابا على أرضهما، وهما اياكس امستردام الهولندى فى نصف نهائى موسم 1995-1996 ضد باناثينايكوس اليونانى (صفر-1 ذهابا على ارضه و3-صفر ايابا)، وانتر ميلان الإيطالى فى الدور الثانى لموسم 2010-2011 ضد بايرن ميونيخ الألمانى (صفر-1 ذهابا و3-2 ايابا).

وليس هناك أى احصائية تعطى الفريق الفرنسى بريق أمل، وبينها أنه لم يسبق ليوفنتوس الخسارة بمجمل مباراتى ذهابا وايابا أمام فريق فرنسى فى 11 مواجهة سابقة، اثنان منها ضد موناكو بالذات فى نصف نهائى موسم 1997-1998 حين خرج فائزا بنتيجة اجمالية 6-4 قبل أن يخسر فى النهائى أمام ريال مدريد الإسباني، وربع نهائى موسم 2014-2015 بنتيجة إجمالية 1-0 فى طريقه الى النهائى حيث خسر أمام عملاق إسبانيا الآخر برشلونة.

ويبدو أن موناكو نفسه مدرك لصعوبة المهمة التى تنتظره، واستنادا الى ذلك حدد مدربه البرتغالى ليوناردو جارديم أولوياته بإشراكه تشكيلة أساسية فى المباراة التى فاز بها نادى الإمارة خارج ملعبه على نانسى 3-0 السبت فى الدورى المحلي، ما جعله على بعد فوز واحد من أصل ثلاث مباريات متبقية له من إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 17 عاما.

وخلافا لموناكو، لعب يوفنتوس، المرشح لمواجهة ريال مدريد فى النهائى (فاز الأخير ذهابا على جاره اتلتيكو 3-صفر) ومحاولة تكرار سيناريو 1985 و1996 بتشكيلة احتياطية ضد جاره تورينو يوم السبت الماضى رغم أن فوزه بالمباراة كان سيضمن له اللقب منطقيا، وكاد أن يدفع الثمن لولا هيغواين الذى نزل احتياطيا فى الشوط الثانى وأدرك له التعادل 1-1 فى الوقت بدل الضائع.

ورغم الإحصائيات وسجل يوفنتوس فى المسابقة هذا الموسم والذى يتضمن محافظته على نظافة شباكه فى سبع من مبارياته التسع الأخيرة، شدد جارديم على ضرورة مواصلة الإيمان. الأمر الأفضل هو مواصلة الإيمان بأن الأمر ممكن حتى وإن كانت فرصنا لا تتجاوز الخمسة بالمئة.

ويركز الفريق الفرنسى على ان الكرة لا تعرف المستحيل، لاسيما أنه سجل 149 هدفا فى 59 مباراة خاضها فى جميع المسابقات هذا الموسم، بينها 98 فى الدورى المحلي، بفضل جهود المهاجم الشاب كيليان مبابى والهداف الكولومبى راداميل فالكاو.

وشدد ظهير يوفنتوس البرازيلى اليكس ساندرو على ضرورة أن يقدم فريقه اداء أفضل من ذلك الذى ظهر به ضد تورينو رغم أن نقطة أفضل من لا شيء، مضيفاً: هذه المجموعة مركزة تماما. ندرك أنه باستطاعتنا الفوز بكل شيء هذا الموسم. نريد القيام بعملنا والتحسن من مباراة الى أخري، واضاف قائلا نسعى امام موناكو الى اللعب بشكل أفضل من مباراة الدربي. نحن بحاجة الى تقديم مستوى رائع، وهناك تركيز على الفوز دون أن نفكر ولو للحظة بأن نكتفى بالتعادل.

اخبار الزمالك

تامر حسني يشعل السخنة فى شم النسيم..غادة إبراهيم فى الجمهور عايز كده بعد نجاح فاصل من اللحظات اللذيذة

احتفالا بشم النسيم.. تامر حسني يشعل حفل العين السخنة بحضور كامل العدد*حفل تامر حسني في العين السخنة «كامل العدد».. شاركته أيتن عامر*أحيا النجم تامر حسني، حفلًا غنائيًا ضخما جديدًا، ليلة أمس الجمعة 3 مايو، في العين السخنة بالسويس، ضمن

تعرف على تاريخ مواجهات احمد سامي أمام الزمالك

تعرف على تاريخ مواجهات احمد سامي أمام الزمالك

مهاب ممدوح   يستضيف سموحة، بقيادة المدرب أحمد سامي، نظيره الزمالك مساء اليوم الأحد في مباراة الأسبوع الـ21 من الدوري المصري "دوري النيل" واللقاء الذي يقام على استاد الجيش ببرج العرب في السابعة مساءً.ويواجه أحمد سامي فريق الزمالك للمرة الـ12 في مسيرته، ورغم

جوميز يدرس قرار خطير في لقاء سموحة بسبب الكونفدرالية

جوميز يدرس قرار خطير في لقاء سموحة بسبب الكونفدرالية

سارة عبد الباقي   يلقي البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك محاضرة فنية على اللاعبين في الرابعة عصر اليوم الأحد بفندق الإقامة، قبل التحرك إلى ستاد برج العرب لخوض مباراة سموحة في الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.ومن

الزمالك يواجه سموحة للبحث عن مواصلة الانتصارات بالدوري .. تعرف على التشكيل ا

الزمالك يواجه سموحة للبحث عن مواصلة الانتصارات بالدوري .. تعرف على التشكيل المتوقع للزمالك

الزمالك ضيفاً ثقيلاً على سموحة لمواصلة مسيرة الانتصارات بالدوري سارة عبد الباقي يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضيفاً على نظيره سموحة في السابعة مساء اليوم الأحد، باستاد برج العرب، في مواجهة قوية ضمن  مباريات الجولة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: ضربة ثلاثية للزمالك قبل نهائي الكونفدرالية .. تعليق بيريرا على ضربة جزاء الزمالك أمام البنك الأهلي .. تخاريف جوميز
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
المزيد