أخر الاخبار

 

الأهرام: لغز تراجع الزمالك .. هل له علاقة بمعدلات اللياقة البدنية؟

21 فبراير 2018 الساعة 9:26 صباحا
الأهرام: لغز تراجع الزمالك .. هل له علاقة بمعدلات اللياقة البدنية؟


45 دقيقة لعبها نادى الزمالك يتألق أمام بتروجيت، حصد بها الجهاز الفنى رضا الجماهير وإشادة مجلس الإدارة، لكن هذا الأداء لم يخدع إيهاب جلال المدير الفنى للفريق الذى تعامل بوضوح وشفافية مع نفسه قبل لاعبيه، فأكد أن الأداء الفنى لم يصل بعد إلى مرحلة الإقناع التى يسعى إليها، لكن بدأ لاعبوه يستوعبون طريقة اللعب وأسلوب الجهاز الفني، رغم كم الضغوط الواقعة على اللاعبين بسبب إصرار جلال على تنفيذ التعليمات بدقة التى تعتمد فى الأساس على التمرير القصير الدقيق.

وهذا ما شاهده الجمهور خلال شوط مباراة بتروجيت الأول الذى كان التوفيق فيه عاملا مهما للفريق ساعده على إحراز الثلاثية، وينقص الفريق انتظام إيقاع الشوط الثانى بالأداء الأول نفسه فى المباريات التى يجيد خلالها اللاعبون، فما المانع من أن يضيف الفريق هدفا رابعا وخامسا فى مباراة شهدت تألق الجميع، وربما يكون العنصر البدنى هو الذى يقف حائلاً أمام استمرار إبداع اللاعبين، فيتأثر المردود البدنى والجهد المبذول بسبب انخفاض معدل اللياقة البدنية.

وتشعر أن الفريق بدأ يستوعب طريقة وأسلوب الجهاز الفنى وظهر التناغم بين اللاعبين الذى كان واضحا بين عبد الله جمعة ومحمد عنتر وكان النقاز ينضم لهم فى كثير من المواقف وشكلوا جبهة يمنى خطيرة ومؤثرة للقلعة البيضاء، ويبدو أن أهم مكاسب الفريق الحقيقية هى نجاح الصفقات الجديدة فى إثبات وجودها سريعا، لا سيما عماد فتحى ومحمود عبد العزيز الذى منح وسط الملعب قوة كبيرة ورصانة فى الأداء، وأيضا التونسى حمدى النقاز الذى أعاد الهيبة للجهة اليمنى وسوف يكون له تأثير أكبر مع مرور الوقت بعد ان ينخرط وينسجم مع الفريق.

ولأن إيهاب جلال ليس من أصحاب نظرية الإقصاء، فيفكر فى الاستعانة بخبرات وإمكانات حازم إمام الظهير الأيمن من خلال توظيفه فى مركز مختلف لأنه لن يلعب على حساب النقاز المتألق، وقد يكون له دور فى وسط الملعب المهاجم، والأمر نفسه بالنسبة لمحمود حمدى الونش الذى قد يتخلى عن مركز قلب الدفاع ويلعب فى مركز الليبرو حال الاعتماد على طريقة لعب تتطلب وجود الليبرو، وهذا من أجل الاستفادة بكامل القدرات والإمكانات الموجودة بالفريق.

وتحدث جلال عن الفوز على بتروجت وأشاد فيه بكل لاعبيه لكنه خص معروف يوسف والنقاز وعنتر بالإشادة الكبيرة واعتبر معروف أحد أهم لاعبى الفريق الذى يجيد فى كل المراكز ويساعده التزامه الفنى والأخلاقي، حتى أنه أصبح الظهير الأيسر الأساسى فى غياب العجان وفتوح للإصابة.

وقال جلال: لا أسعى للفوز بالمركز الثانى فهذا ليس من شيمة الزمالك الذى لا ينافس إلا على المركز الأول، لكن ظروف الموسم أجبرتنا على الوجود فى مركز متأخر لذلك ركزنا على تحقيق الفوز فى كل المباريات دون النظر إلى مركز الفريق، الأهم أن نفوز ونقدم كرة ممتعة، وما حدث أمام بتروجت بداية فقط، وأنتظر المزيد من اللاعبين.

وأشاد جلال بملعب المباراة الذى ساعد لاعبيه على التألق وتمنى أن يكون جميع الملاعب على الهيئة والمستوى نفسه، وبدون راحة بدأ الفريق أمس الاستعداد لمواجهة النصر غدا فى الجولة 26 للدورى رغم الفاصل الزمنى القصير وضغط المباريات،.

ورغم حالة الهدوء والحالة النفسية الرائعة التى انعكست على الفريق، فإن رغبة مجلس الإدارة فى تجديد عقود أحمد الشناوى وطارق حامد مبكرا هى حديث البعض، خاصة أن كلا اللاعبين مازال أمامه موسم كامل بخلاف الحالي، ويبدو أن مجلس الإدارة يسعى لإغلاق هذا الملف قبل مونديال روسيا وقبل أن تصل عروض الاحتراف للثنائى ووقتها يخسر الفريق أهم ركائزه الأساسية.

اخبار الزمالك

تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة ال

تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر

  تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة    لم يفوت مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، فرصة حصول فريق الزمالك للسيدات على بطولة أفريقيا للأندية الأبطال للكرة الطائرة، حيث حرص على تهنئة جماهير

تعرف على القائمة الذهبية لاميرات الزمالك أبطال أفريقيا للكرة الطائرة للسيد

تعرف على القائمة الذهبية لاميرات الزمالك أبطال أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات ..تعليق أحمد فتحى مدرب الكوماندوز..مريم متولي لم أطلب العودة إلى الأهلي

  توجت أميرات الزمالك للكرة الطائرة، بقيادة المدير الفني أحمد فتحى ببطولة كأس أفريقيا للأندية، التى نظمها الأهلي على صالة الأمير عبد الله فيصل وذلك للمرة الثانية على التوالي لكنها هذه المرة جاءت على حساب الأهلي  الغريم التقليدي بعد ريمونتادا تاريخية بعد التأخر مرتين

عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي ب

عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي بريمونتادا تاريخية

توج فريق الزمالك للكرة الطائرة  للسيدات  ببطولة كأس أفريقيا  للأندية والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز على سيدات الأهلي  بثلاثة أشواط مقابل شوطين . الأهلى حصل على الشوط الأول بنتيجة 29  / 27 قبل أن تعود أميرات الزمالك لتحقيق التعادل  قبل أن يتقدم 

ريال مدريد بطل الليجا الإسباني رسميا بهدية من جيرونا وسقوط برشلونة. سوبر هاتريك هالاند يقود مانشستر سيتي لملاحقة آرسنال على صدارة البريميرليج

  ريال مدريد بطل الليجا الإسباني رسميا بهدية من جيرونا وسقوط برشلونة احمد عادل  الشريف   توج فريق ريال مدريد بشكل رسمي، بلقب الدوري الإسباني لموسم 2023-2024، مستفيدا من "هدية" من نادي جيرونا، الذي هزم ملاحقه  برشلونة.

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: ضربة ثلاثية للزمالك قبل نهائي الكونفدرالية .. تعليق بيريرا على ضربة جزاء الزمالك أمام البنك الأهلي .. تخاريف جوميز
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
المزيد