أخر الاخبار

 

الاهرام ..الزمالك يخترق حاجز الصمت فى إثيوبيا ويحارب نقص الأكسجين

5 مارس 2018 الساعة 4:20 صباحا
الاهرام ..الزمالك يخترق حاجز الصمت فى إثيوبيا ويحارب نقص الأكسجين


الجهاز الفنى يفكر فى كيفية التغلب على القوة البدنية للمنافس ونقص الأكسجين

محمد نبيل

وسط حالة من الاضطرابات السياسية وفرض حالة الطوارئ فى أرجاء إثيوبيا، اخترق فريق الزمالك الأول لكرة القدم حالة السكون والصمت الموجودة فى الشارع الإثيوبى بعد وصوله فى ساعة مبكرة من صباح أمس إلى أديس أبابا العاصمة الإثيوبية، وفوجئت البعثة بوجود جماهير للفريق فى أثيوبيا بأعداد كبيرة، بل وتتابع كل كبيرة وصغيرة عن الفريق خاصة محترفيه كاسونجو ومعروف يوسف، وهو ما صنع حالة من السعادة للبعثة وتقام المباراة فى الرابعة عصر الأربعاء القادم بتوقيت أديس أبابا الثالثة بتوقيت القاهرة.
المناخ فى أديس أبابا شبه معتدل بدرجة حراراة تتراوح ما بين 24 و 26 درجة مئوية، وتمثل عملية نقص معدل الأكسجين الأزمة المناخية الوحيدة فى أجواء إثيوبيا.
ورغم الـ24 ساعة التى قضتها البعثة فى العاصمة الاثيوبية قبل الانتقال صباح اليوم إلى مدينة أواسا التى تستضيف المباراة، فإن الفريق كان فى حاجة إلى هذا اليوم الذى حصل من خلاله على الراحة بعد إرهاق السفر الذى تمثل فى توقيت المغادرة من القاهرة فجر امس والوصول مع الساعات الأولى من صباح نفس اليوم لإثيوبيا وبالتالى عدم حصول اللاعبين على القسط المناسب من ساعات النوم، خاصة أن الانتقال لأواسا سيكون عبر رحلة طيران داخلية تستغرق نحو 40 دقيقة، لذلك حرص إيهاب جلال على عدم التدريب أمس فى أحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة كما كان متفقا عليه، بل اكتفى بعمل استشفاء للاعبين فى حديقة الفندق توفيراً للجهد والوقت.
وتقرر أن يخوض الفريق مرانه اليوم فى أواسا فى الثالثة والنصف عصراً، وهو عملياً بدء مرحلة الجد والعودة للتدريبات بقوة والتركيز على خطة مواجهة ولايتا ديشا، الذى يتميز بالقوة البدنية العالية وسيحتاج لاعبو الزمالك جهدا كبيرا لمواجهة هذه القوة، والتى تأتى مع نقص معدلات الأكسجين عما هو معتاد فى القاهرة بسبب طبيعة أواسا وأرتفاعها عن سطح البحر.
ويدرك الجهاز الفنى هذا الأمر جيداً ولذلك تمت مراعاته فى تقسيم تدريب الفريق وكيفية تقسيم الجهد خلال زمن اللقاء، لضمان الأداء بنفس المعدل من اللياقة البدنية أمام المنافس الذى يعيش حالة معنوية جيدة بسبب نتائجه الجيدة فى الدورى الإثيوبي.
وبالمناسبة يبعد ملعب أواسا الدولى الذى يستضيف المباراة نحو 5 دقائق من فندق إقامة الفريق بعدما نجح هانى زادة فى توفير فندق قريب من ملعب المباراة، خاصة أن الطرق غير ممهدة ومازالت تحت الانشاء.
وقال إيهاب جلال: حضرت إلى إثيوبيا من أجل الفوز، فلا يوجد فى قاموس تعاملاتى مصطلح «الأداء المشرف» فالفوز وحده هو من يشرف الفريق مقرونا بالأداء القوي، وأثق بقدرات اللاعبين على تحقيق ما جئنا من أجله، وسعيد بالروح الموجودة لدى الفريق، فالكل جاهز لضربة بداية قوية فى البطولة الافريقية وهذا سيساعد كثيراً فى تحقيق الهدف.
وأضاف جلال: تعودت على الحديث مع اللاعبين حتى يتفهم الجميع أفكارى سواء الفنية أو أسلوب التعامل وعدم ترك فرصة لعدم فهم أى أمر يخص الفريق، كما ان الحوار مع اللاعبين يجعلنا نشعر كأننا أسرة واحدة، فهم جميعاً إخوة لي.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 18 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 18 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم السبت 18 مايو 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة الترجي التونسى ضد الأهلي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة آينتراخت فرانكفورت ضد لايبزيج فى الدوري الألماني.  مواعيد مباريات دوري

جماهير الوصل تدعم الزمالك  للفوز بالكونفدرالية فى ليلة الفوز بكأس الإمارات

جماهير الوصل تدعم الزمالك للفوز بالكونفدرالية فى ليلة الفوز بكأس الإمارات بعد إكتساح النصر

  الوصل بطل كأس الإمارات بعد إكتساح النصر  أحمد عادل الشريف  نجح نادي الوصل الاماراتي في الفوز بكأس رئيس دولة الامارات بعد الفوز على منافسه النصر بأربعة اهداف دون شىء في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب هزاع بن زايد بالعاصمة

الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء

الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء

    الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء    خطف فريق الأهلي لكرة اليد فوز قاتل من الزمالك فى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء بنتيجة 26 / 25  فى فى أولى لقاءات البست أوف  ثري الذى  أقيم بينهما، على صالة حسن مصطفى بالسادس من

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعودة هذا النجم واستبعاد تسع لاعبين

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعودة هذا النجم واستبعاد تسع لاعبين   أعلن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم عن القائمة التي ستخوض مباراة نهضة بركان المغربي في إياب نهائي

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
المزيد