أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: جروس يحكم الزمالك بالقبضة الحديدية

5 مايو 2018 الساعة 6:09 مساء
الأهرام المسائي: جروس يحكم الزمالك بالقبضة الحديدية


بدأ السويسري كريستيان جروس المدير الفني المرتقب للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك فرض شروطه بشكل كامل للهيمنة علي ادارة الشئون الكروية بمجرد تسلمه مهام منصبه في القلعة البيضاء‏.‏ وشهدت الساعات الأخيرة‏,‏ وضع جروس‏3‏ شروط وخطوط حمراء بالنسبة له من أجل قيادة الزمالك إلي منصات التتويج وإحراز لقب بطل الدوري الممتاز في الموسم المقبل بعد غياب دام‏3‏ سنوات حتي الآن‏.‏

وتمثل أول شروط جروس في اشرافه بالكامل علي قائمة الزمالك في الموسم المقبل وتحديد هوية المستبعدين بعيدا عن أية تقارير فنية في ظل مراقبته لـ20 مباراة حتي الأن للزمالك علي مدار الموسم ووصوله إلي قائمة فعلية من اللاعبين الذين يمكن الاستغناء عنهم.
وأما ثاني شروط جروس فهو عدم وجود مدير للكرة في الجهاز الفني والتواصل بشكل منفرد له كمدير فني مع مرتضي منصور رئيس النادي أو اسماعيل يوسف عضو المجلس والمشرف علي الكرة, وعدم الحاجة لشخصيات ادارية داخل الفريق منعا لإثارة أية مشكلات لرغبته في الإشراف بشكل كامل علي الفريق فنيا واداريا.
ووضع المدير الفني شرطا ثالثا بالنسبة له تمثل في ضرورة أن يكون صاحب الرأي الفني الأول والأخير في الصفقات الجديدة التي بدأ في ترتيب أوراقها بالتوصية بعودة محمود عبدالمنعم كهربا المحترف في اتحاد جدة السعودي ومحمد عبدالشافي ظهير ايسر أهلي جدة الذي لعب في الفتح السعودي خلال النصف الثاني من عمر الموسم المنتهي بخلاف الصفقات الأخري التي يسعي لإبرامها ومنها التعاقد مع السوري عمر السومة هداف أهلي جدة لموسم واحد علي الأقل.
وينتظر ان يعلن الزمالك في مؤتمر صحفي خلال الساعات المقبلة الموقف النهائي بشأن الجهاز الفني المنتظر له قيادة الزمالك في الموسم المقبل.

الشحن مستمر في القلعة البيضاء
لجأ خالد جلال المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك إلي سياسة الشحن المعنوي علي غرار تجربته الشهيرة مع الأهلي حينما قام بوضع مجلة المنافس ومانشيت ساخر أمام لاعبيه قبل اللقاء ليتألقوا بصورة لافتة وينتزعوا الفوز2-1 في ختام الدوري الممتاز عند ملاقاة الإسماعيلي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر.
وعلم محرر الأهرام المسائي بنية الجهاز الفني عقد محاضرة معنوية مع اللاعبين يعرضون خلالها انتصاري الدراويش في الدورين الأول والثاني للدوري في الموسم المنقضي والفوز التاريخي للزمالك علي الإسماعيلي برباعية نظيفة في نصف نهائي كأس مصر2016 من أجل تحفيزهم علي ضرورة رد الاعتبار ومنع حدوث ثلاثية تاريخية للدراويش في موسم واحد علي حساب الزمالك خاصة بعد كسر عقدة الفرق التي لا تخسر أمام الزمالك بالفوز علي الأهلي2-1 في الدوري لأول مرة منذ11 عاما, بالإضافة إلي تخطي عقبة الإنتاج الحربي بثلاثية أهداف مقابل هدف في لقاء الفريقان خلال دور الثمانية لبطولة كأس مصر بعد أن تعادل الفريقان ذهابا وايابا في الدورين الأول والثاني للدوري الممتاز.
ويأتي الاهتمام الزملكاوي بالشحن المعنوي النفسي في ظل نجاحه في رفع الروح القتالية لدي اللاعبين والذي ظهر واضحا في المباريات الأخيرة وأبرزها الفوز التاريخي علي الأهلي وتقديم كرة قدم جميلة وهجومية غابت عن الزمالك أغلب فترات الموسم أملا في عبور عقبة الدراويش والاقتراب خطوة من حلم انتزاع لقب بطل كأس مصر لهذا الموسم.

المثلث الهجومي صداع في رأس الجهاز الفني
حيرة كبيرة يعيشها الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بقيادة خالد جلال المدير الفني حول اختيار التشكيلة الأساسية المنتظر أن يواجه بها الإسماعيلي في اطار دور الأربعة من عمر كأس مصر.
وتدور الحيرة الكبيرة في مثلث الهجوم الذي تم تثبيته في المباراتين الماضيتين أمام الأهلي في الدوري والإنتاج الحربي في كأس مصر والمكون من كاسونجو كابونجو وأيمن حفني ويوسف أوباما.
وشهدت الساعات الأخيرة ظهور مفاضلة بين الدفع بأيمن حفني المخضرم الذي برز بشدة في لقاء الاهلي وسجل هدفا وصنع آخر, قبل ان يتراجع مستواه في مواجهة الإنتاج الأخيرة وبين محمد عنتر الذي برز في لقاء الإنتاج وسجل هدفا جميلا من ثلاثية الفريق وارتفاع مستواه, حيث يفاضل جلال بين خبرات حفني وحيوية عنتر في الفترة الأخيرة.
وفي نفس السياق تدور مفاضلة أخري بين البدء بيوسف أوباما الذي شارك أساسيا في آخر3 مباريات وهبط اداءه في لقاء الزمالك مع الإنتاج أو الدفع بالجناح الأيمن عبدالله جمعة بدلا منه في مركز المهاجم المتأخر والذي تألق في الفترة التي ظهر فيها خلال لقاء الإنتاج ودخل في الحسابات أيضا في نفس المركز أحمد مدبولي في ظل إلتزامه وظهوره بمستوي جيد في التدريبات الأخيرة.
كما يفكر الجهاز الفني في الدفع بمهاجمه باسم مرسي الذي ظهر بمستوي جيد عند حلوله بديلا في لقاء الإنتاج وحاز علي ركلة جزاء, بالاضافة إلي صناعة هدف من ثلاثية الفريق, في ظل حالة اهدار الفرص السهلة التي عاني منها الكونغولي كاسونجو كابونجو في لقاء الإنتاج.
وينتظر ان تشهد الساعات القليلة المقبلة حسم المدير الفني للزمالك هوية الثلاثي المنتظر أن يقود المثلث الهجومي للفريق في مواجهة الإسماعيلي في ظل اتجاه خالد جلال لبدء المواجهة بطريقة4-3-2-1 وغلق المساحات أمام الدراويش مثلما فعل في لقاء الأهلي الأخير له في الدوري.

خالد يعلن القائمة
اعلن خالد جلال المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك قائمة مباراته المرتقبة مع الإسماعيلي في الدور قبل النهايئ لكأس مصر.
وضمت القائمة عمر صلاح ومحمود منصف في حراسة المرمي والونش ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وحمدي النقاز ومحمد مجدي في الدفاع ومحمود عبدالعزيز ودونجا ومعروف يوسف وعبدالله جمعة ومحمد عنتر وايمن حفني وطارق حامد ومحمد روقة واحمد توفيق وعماد فتحي في الوسط ونانا بوكو وباسم مرسي وكاسونجو ويوسف اوباما في الهجوم.

أسهم دونجا تتصاعد
تصاعدت أسهم محمود عبدالعاطي دونجا لاعب وسط مدافع الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك للمشاركة بشكل أساسي في لقاء الإسماعيلي في حالة اللعب بـ3 محاور ارتكاز في الوسط مع تصاعد أسهم مشاركة معروف يوسف النيجيري في مركز الظهير الايسر تعويضا لغياب لاعبه أحمد فتوح الذي حاز علي بطاقة صفراء ثالثةأمام الإنتاج الحربي.

مدبولي في التأهيل
خضع أحمد مدبولي لاعب وسط مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك لتدريب تأهيلي أمس في ظل اصابته بشد في العضلة الخلفية, فيما انتظم زميله محمود عبدالرحيم جنش حارس المرمي في تدريب استشفائي فقط والجري حول الملعب في ظل غيابه عن اللقاء المقبل بسبب حصوله علي الإنذار الثالث والإيقاف لمدة مباراة.

جنش يحفز عمر
رغم غيابه عن اللقاء للإيقاف, إلا إن محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك عقد أكثر من جلسة مع زميله عمر صلاح الحارس الثالث لتأهيله معنويا للمباراة الصعبة أمام الإسماعيلي وأكد له ثقة اللاعبين في قدرته علي التألق مثلما فعل في أواخر الموسم الماضي بتألقه أمام الأهلي وقت غيابه مع أحمد الشناوي.

إغراءات مالية
بعد استعادة نادي الزمالك إدارة شئونه المالية, وعدت ادارة القلعة البيضاء لاعبي الفريق الكروي الأول بصرف المستحقات المالية المتأخرة عن الموسم الجاري وكذلك امكانية الغاء الغرامات المالية الموقعة علي الكثير من اللاعبين, في حالة تحقيق انجاز الفوز ببطولة كأس مصر وإنقاذ الموسم الذي خسر خلاله الزمالك الدوري والكونفيدرالية.

حضور غاني- سوري
تواجد في تدريب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك أمس الغاني بنجامين أتشيمبونج رأس الحربة المنتهية إعارته إلي بتروجت وكذلك زميله السوري مؤيد العجان الظهير الأيسر الذي يعاني من اصابة الرباط الصليبي لتحفيز اللاعبين علي بذل اقصي جهد في لقاء الإسماعيلي وحسم بطاقة التأهل إلي المباراة النهائية لبطولة كأس مصر.

اتصالات تونسية مع النقاز
حالة معنوية مرتفعة يعيشها حمدي النقاز ظهير أيمن الفريق الكروي الاول بنادي الزمالك في الساعات الأخيرة بعد تلقيه اتصالات هاتفية من أعضاء الجهاز الفني للمنتخب التونسي أشادوا خلاله بمستواه في مباراة الزمالك والأهلي في قمة الدوري الممتاز الأخيرة وطالبوه بمواصلة التألق من أجل اختياره ضمن القائمة التي تخوض منافسات كأس العالم المقبلة في روسيا.

اخبار الزمالك

طبيب الزمالك يكشف غياب هذا الثلاثي عن نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان. ضياء السيد بكشف ماذا يحتاج السعيد للتألق مع الزمالك

تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز،  قبل أيام من مواجهتى نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية حيث تأكد غياب ثلاثة من نجوم الفريق دفعة واحدة بسبب الإصابة لينضمو إلى قائمة الزمالك التى تغيب منذ فترة عن صفوف الفريق خاصة محمود

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزم

محمد صلاح يتهم جوميز بالتأليف ويؤكد ظلم هذا اللاعب. بركات يكشف خطأ مدرب الزمالك ومشكلة مصطفى شلبي

بركات: جوميز أخطأ في تشكيله أمام البنك الأهلي.. وإصابة شلبي مؤثرة أكد محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك أخطأ في تشكيله خلال مباراة البنك الأهلي، التي فاز فيها الأبيض بهدف نظيف، ضمن منافسات الدوري

اه يا قلبى اه الاتحاد السكندري بطل كأس مصر بالفوز على الأهلي بثلاثية قاتلة م

اه يا قلبى اه الاتحاد السكندري بطل كأس مصر بالفوز على الأهلي بثلاثية قاتلة من دولا

اه يا قلبى اه الاتحاد السكندري بطل كأس مصر بالفوز على الأهلي بثلاثية قاتلة توج فريق الاتحاد السكندري لكرة السلة ببطولة كأس مصر بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 68 / 65 حيث جاءت الثلاثية القاتلة لأحمد عادل دولا ،فى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء وسط فرحة

جوميز يعلق بعد الفوز على البنك الأهلي ويكشف سر ابقاء سامسون على دكة البدلاء

جوميز يعلق بعد الفوز على البنك الأهلي ويكشف سر ابقاء سامسون على دكة البدلاء وتجاهل شحاتة وإصابة شلبي والزناري وخلافه مع الوحش

جوميز يعلق بعد الفوز على البنك الأهلي ويكشف سر ابقاء سامسون على دكة البدلاء وتجاهل شحاتة وإصابة شلبي والزناري     سارة عبد الباقي قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني

بعد الفوز على البنك الأهلي. الاحتفال مع الجماهير..حمدى رجل المباراة. الاستعد

بعد الفوز على البنك الأهلي. الاحتفال مع الجماهير..حمدى رجل المباراة. الاستعداد للقاء سموحة. فرمان جوميز. حجم إصابة الزناري وشلبي

لاعبو الزمالك يحتفلون مع الجماهير بعد الفوز على البنك الأهلي احتفل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وأعضاء الجهاز الفني مع الجماهير المتواجدة باستاد القاهرة عقب الفوز على البنك الأهلي في المباراة التي أقيمت بينهما

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال الجمهورية لكرة السلة 3 × 3
دويدار يهاجم جوميز بسبب تجاهل هذا اللاعب. عبد الحليم يؤكد الفوز على الأهلي فرق مع الزمالك وقلب الأسد يراهن على سامسون
لبيب يتغنى بجوميز ويؤكد: الزمالك مختلف تحت قيادته .. شيكابالا أحد أعظم الكباتن في تاريخ النادي .. فتوح تطور بشكل كبير .. وهذا الثنائي لن يرحل
المزيد