أخر الاخبار

 

بروفايل .. حسن شحاتة المعلم يحتفل بمرور 73 سنة من النجاح

19 يونيو 2020 الساعة 3:18 مساء
بروفايل .. حسن شحاتة المعلم  يحتفل بمرور 73 سنة من النجاح


يحتفل اليوم حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الأول والزمالك السابق بعيد ميلاده الـ 73 اليوم عقب مسيرة حافلة من الإنجازات والبطولات.
 
ويعد حسن شحاتة أحد أبرز مدربي المنتخب الأول عبر تاريخه خاصة عقب تحقيقه لانجاز تاريخي لم يحققه أي مدرب آخر حيث نجح في قيادة المنتخب الاول لـ التتويج بـ لقب بطولة كأس الامم الافريقية مواسم 2006 ,2008 و2010 في سابقة تعد الأولى في أفريقيا حيث لم يتوج اي مدرب بهذا اللقب 3 مرات متتالية.
 
و"المعلم" لقب أطلقته الجماهير المصرية على أسطورة من أساطير الكرة المصرية نظرا لمهارته وقدرته التهديفية  ورمانة ميزان  داخل المستطيل  الأخضر.
 
حقق لقب أفضل للاعب في مصر موسم 1976 ثم توج بوسام الرياضة من الطبقة الاولي موسم 1980 و اتجه لـ مجال التدريب فور اعتزاله  حيث قاد فريق الوصل الاماراتي موسم 1986 ثم المريخ المصري والشرطه العماني والاتحاد السكندري.
 
قاد منتخب الشباب موسم 2003 للتتويج ببطولة أفريقيا للشباب ثم المقاولون العرب للتتويج بـ كاس مصر موسم 2004 عقب الفوز امام الأهلي ليصبح أول فريق من القسم الثاني يتوج بكأس مصر كما توج مع المقاولون بلقب السوبر المصري عقب الفوز امام الزمالك.
 
وتولى تدريب المنتخب الاول يوم 28 اكتوبر 2004 ليحقق مسيرة من الانجازات مع المنتخب بالتتويج بـ 3 بطولات افريقية. واللعب بكأس العالم للقارات 2009.
 
وصل بتصنيف المنتخب الاول لـ العاشر وفقا للاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " فبراير 2010 ،وقاد الزمالك بموسم 2011 ثم العربي القطري و بتروجيت والعديد من الاندية المصرية.
 
 
صدمة موقعة في أم درمان

شهدت ملعب أم درمان بالعاصمة السودانية الخرطوم، صدمة عنيفة لحسن شحاتة ورفاقه، وكذلك لكل المصريين، بعدما كان الفراعنة قاب قوسين أو أدنى للتأهل لمونديال 2010.
انذاك حدد الاتحاد الإفريقى اقامة مباراة فاصلة بين مصر والجزائر يوم 18 نوفمبر 2009 فى السودان، لتحديد المتاهل لمونديال جنوب أفريقيا 2010، ولكن وفي ظروف غير طبيعية أو مدبرة انتهت المباراة بفوز الجزائر بهدف نظيف لتكتب نهاية مؤلمة لحلم المونديال.
 
وتعتبر مباراة ام درمان من اصعب اللحظات التي عاشها المعلم حسن شحاتة والذي كان يعول عليه المصريين في تحقيق حلم التأهل للمونديال بعدما نجح في صناعة جيل ذهبي للفراعنة قاده بعد ذلك لتحقيق مزيد من البطولات الإفريقية وتسجيل رقم جديد يصعب تحقيقه على أي منتخب.

اخبار الزمالك

شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي

شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي

قاد أحمد مصطفى زيزو لاعب الزمالك الفريق في الشوط الأول للتقدم على البنك الأهلي بهدف دون رد ضمن منافسات الدوري الممتاز هذا الموسم. بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم، محمد عواد وأحمد فتوح و مصطفى الزناري و حمزة المثلوثي وعمر جابر ونبيل عماد دونجا وعبد الله السعيد وأحمد

الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري

الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري

    انطلق الشوط الأول من لقاء الزمالك والبنك الأهلي المقام حاليا على ملعب ستاد القاهرة الدولي وسط حضور جماهيري يؤازر الفريق الأبيض من اللحظات الأولى.  البنك الأهلي بدأ المباراة بهجوم عن طريق محمد هلال الذى سدد من ناحية اليمين لكن ارتدى عواد قفاز الاجادة واخرجها

بث مباشر | مشاهدة مباراة الزمالك ضد البنك الأهلي في الدوري .. جوميز يعلن التشكيل بمفاجأة واحدة وتعرف على تشكيل البنك الأهلي

  شلبي يقود هجوم الزمالك أمام البنك الأهلي  هاني عصام أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة البنك الأهلي المقرر لها في السابعة مساء اليوم الخميس في الجولة

ترند مصر اليوم. السيسي يرفع الحد الأدنى لإعانة العمال . أبطال  إنقاذ سيدة الب

ترند مصر اليوم. السيسي يرفع الحد الأدنى لإعانة العمال . أبطال إنقاذ سيدة البلكونة فى العاشر من رمضان. حسام موافي يقبل يد ابوالعينين... الاعتداء على طالبة جامعة الزقازيق

  بشرة خير للغلابة السيسي يرفع الحد الأدنى لإعانة العمال    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة ستظل تعمل بجانب العمال من أجل زيادة معدلات التشغيل، وزيادة الأجور ومن أجل مواجهة التضخم والحد من ارتفاع الأسعار.

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال الجمهورية لكرة السلة 3 × 3
دويدار يهاجم جوميز بسبب تجاهل هذا اللاعب. عبد الحليم يؤكد الفوز على الأهلي فرق مع الزمالك وقلب الأسد يراهن على سامسون
لبيب يتغنى بجوميز ويؤكد: الزمالك مختلف تحت قيادته .. شيكابالا أحد أعظم الكباتن في تاريخ النادي .. فتوح تطور بشكل كبير .. وهذا الثنائي لن يرحل
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: خائن في الزمالك .. رحيل شيكابالا للخليج .. 14 قضية ضد الزمالك
المزيد