أخر الاخبار

 

بالمستندات..ننفرد بنص مذكرة الزمالك في أزمة القرن الافريقي

6 اغسطس 2020 الساعة 9:30 مساء
بالمستندات..ننفرد بنص مذكرة الزمالك في أزمة القرن الافريقي


 
هاني عصام
شهدت الفترة الماضية أزمة كبيرة في الوسط الرياضي بسبب قضية نادي القرن الافريقي، بعدما أعلن الزمالك عن التقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم للمطالبة باحتساب اللقب لصالحه وسحب اللقب من النادي الأهلي.
وينشر "أخبار الزمالك" في السطور المقبلة بالمستندات، المذكرة التي أعدها محمد بيومي محامي الزمالك في قضية القرن الافريقي والتي قدمها إل إدارة الزمالك  وتم تقديمها بالفعل إلى الاتحاد المصري ونظيره الافريقي لكرة القدم والخاصة بقضية القرن الافريقي، والتي قام مرتضى منصور رئيس الزمالك بسحبها من الجبلاية بعد إرسالها من أجل مراجعتها مرة أخرى.
وقدم الزمالك في المذكرة حافظة مستندات مكونة من جدول ترتيب الأندية الافريقية طبقًا للبطولات، وإنجازات المنتخبات الافريقية القارية، نتائج تصويت الفيفا اختيار نادي القرن في أوروبا.
وأكد الزمالك في شكواه على وجود شبهة فساد من جانب رئيس وسكرتير عام الاتحاد الافريقي السابقين بمنح لقب نادي القرن لصالح منتخب الكاميرون وفريق الأهلي، موضحًا أنه لم تكن هناك أي معايير واضحة تم وضعها لتكون فاصلة وحاسمة لكل الاتحادات الأهلية فيما يتعلق بلقب نادي القرن.
وقدم الزمالك في المذكرة 9 وقاع اعتمد عليها بشكل كامل في التأكيد على وجود شبهة فساد في احتساب لقب نادي القرن للأهلي، كما قدم الزمالك كافة الحيثيات القانونية في القضية التي تؤكد حق الزمالك في لقب القرن.
وطالب الزمالك في نهاية الأمر بسحب لقب نادي القرن من الأهلي ومنحه للزمالك.
 
بيومي يتحدث عن ملف القرن 
وكانت الأيام الماضية شهدت  تطورات خطيرة في قضية القرن الافريقي بنادي الزمالك، والتي أعلن الزمالك الاستمرار فيها حتى الرمق الأخير من أجل الحصول على اللقب وسحبه من النادي الأهلي نهائيًا.
ووقعت مشكلة كبيرة في الفترة الماضية على خلفية اللافتات الخاصة بنادي القرن الافريقي بين الزمالك والأهلي، بسبب وضع الزمالك لافتات خاصة بنادي القرن الافريقي وهو ما قوبل بالغضب من جانب إدارة الأهلي، التي أرسلت عدد كبير من الخطابات للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمطالبة بإزالة تلك اللافتات.
وقام الزمالك بتشكيل لجنة مكونة من أحمد جلال إبراهيم وأحمد مرتضى وهاني زادة وعلاء مقلد بالإضافة إلى محمد بيومي خبير اللوائح والذي تم تكليفه بمتابعة القضية من البداية وتكليفه بها.
وكشف محمد بيومي في تصريحات خاصة عن حقيقة ما أثير حول الاعتماد على بعض المحامين الأجانب في تلك القضية بعد استشارة الزمالك لمحامي إيطالي وآخر برتغالي.
وقال بيومي في تصريحات خاصة "طلبت من إدارة الزمالك من البداية بعدم جلب أي محامين أجانب وأن أكون المسئول بمفردي وهو ما تمت الموافقة عليه من جانب الإدارة".
وتابع "أعددت مذكرتين الأولى بالعربية والثانية بالإنجليزية لإدارة الزمالك وحصلوا عليها ومن وقتها لم يتم أي اجتماع وسمعت عن جلب محامين أجانب واستشارتهم في الأمر".
وأكمل "قراري هو الابتعاد عن الملف لان شرطي من البداية كان واضح بعدم جلب أي محامين أجانب ووافقوا عليه ولن أعمل مع أي محامين أجانب من الأساس لان هذا مجهودي وعملي وبحثي من البداية".
وأضاف "المذكرتين أحدهما بالعربية والأخرى بالإنجليزية ويتضمنوا كل شيء عن قضية القرن وأدلة قومت بجمعها حول أحقية الزمالك في الحصول على لقب نادي القرن الافريقي وسحبه من الأهلي".

اخبار الزمالك

دويدار يهاجم جوميز بسبب تجاهل هذا اللاعب. عبد الحليم يؤكد الفوز على الأهلي ف

دويدار يهاجم جوميز بسبب تجاهل هذا اللاعب. عبد الحليم يؤكد الفوز على الأهلي فرق مع الزمالك وقلب الأسد يراهن على سامسون

عبد الحليم: الكونفدرالية شرط استمرار جوميز مع الزمالكأكد أحمد عبدالحليم نجم فريق الزمالك السابق أن فوز الفريق الأبيض على النادي الأهلي ببطولة الدوري الممتاز أعطي ثقة كبيرة للاعبي نادي الزمالك في الفترة الأخيرة.وقال أحمد عبدالحليم نجم فريق

اليوم .باريس سان جيرمان صد بوروسيا دورتموند. الإسماعيلي يتحدى الأهلى..الهلال يطيح بالاتحاد من كأس خادم الحرمين الشريفين

جدول مباريات اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 "01-05-2024" دوري أبطال أوروبا - ذهاب نصف النهائيالمباراة الموعد القنوات الناقلة التعليق بوروسيا دورتموند - باريس سان جيرمان 22:00 مصر والسعودية beIN Sports HD 1 حسن العيدروسbeIN Sports HD 2

فينسيوس يقودريال مدريد لمنع  بايرن ميونخ من الريمونتادا فى الوقت القاتل

فينسيوس يقودريال مدريد لمنع بايرن ميونخ من الريمونتادا فى الوقت القاتل

بايرن ميونخ ضد ريال مدريد يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفًا على بايرن ميونخ الألماني، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، فى ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2023-24.مواجهة بايرن ميونخ أمام ريال مدريد هى المباراة

تدريب الزمالك اليوم: 6 وجوه جديدة في تدريبات الزمالك .. أول طلب من جوميز للاعبين بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية .. ممر شرفي

  استأنف الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تدريباته الجماعية على ملعب حلمى زامورا، تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي في الدوري. ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمباراة البنك الأهلي المقرر لها يوم الخميس المقبل في إطار

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: خائن في الزمالك .. رحيل شيكابالا للخليج .. 14 قضية ضد الزمالك
عودة بعثة الزمالك من غانا بعد الفوز على دريمز..فرمان من جوميز قبل مواجهة البنك الأهلى
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة  .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد
شبانة يعلق على احتفالات شلبي وعبد المنعم ..ويونس يحذر من صناع الفتن
المزيد