أخر الاخبار

 

الفتح يسقط الهلال من كأس خادم الحرمين .. والعين يعلو على اهلي جدة ...ومانشستر يونايتد يستعيد ذاكرة الانتصارات

18 ديسمبر 2020 الساعة 3:37 صباحا
الفتح يسقط الهلال من كأس خادم الحرمين ..  والعين يعلو على اهلي جدة ...ومانشستر


أقصى الفتح نظيره الهلال حامل لقب كأس الملك، في أكبر مفاجآت البطولة، بالفوز عليه بهدفين نظيفين، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الدور ثمن النهائي.
وسجل هدفي المباراة، مراد باتنا في الدقيقة 55، وسفيان بن دبكة في الدقيقة 88.
وأهدر الهلال فرصتين مؤكدتين، في الشوط الأول، عن طريق لوسيانو فييتو وكويلار، بينما حصل الفتح على 5 ركلات ركنية، حيث لعب الضيوف شوطا خاليا من التحفظ الدفاعي.
ودخل لاعبو الهلال الشوط الثاني برغبة هجومية أكبر، فيما لعب الفتح بتوازن.
وفي الدقيقة 55، احتسب الحكم تركي الخضير ركلة حرة مباشرة لصالح الفتح، بالقرب من منطقة الجزاء، ليسددها مراد باتنا قوية ومتقنة، في الزاوية العليا للحارس عبد الله الجدعاني، معلنا عن هدف أول لفريقه.

وشعر رازفان لوشيسكو، المدير الفني للهلال، بالخطر بعد هدف الفتح، فأجرى 3 تغييرات دفعة واحدة، بدخول جوميز وسالم الدوسري والبريك، على حساب صالح الشهري ومد الله العليان وكنو.
وضغط الهلال بقوة، بينما واصل لوشيسكو تعزيزاته الهجومية، فدفع بعمر خربين بدلا من سلمان الفرج، في الدقيقة 79، بينما حافظ لاعبو الفتح على توازنهم وانضباطهم التكتيكي.
وتوالت الركلات الركنية الهلالية، لكن مدافعي الفتح وحارسه ذادوا عن مرماهم ببسالة.
وفي الدقيقة 88، قتل الفتح المباراة بهدف من هجمة مرتدة، حيث توغل مراد باتنا بمهارة، قبل أن يهيئ الكرة لسفيان بن دبكة، ليحولها مباشرةً إلى داخل المرمى، مسجلا الهدف الثاني لفريقه.
وبعد محاولات هلالية يائسة، أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الفتح (2/0)، في أكبر مفاجآت كأس خادم الحرمين هذا الموسم.
 
العين تطيح باهلي جدة من كأس خادم الحرمين 

تجاوز العين مضيفه أهلي جدة (2-0) في مفاجأة جديدة، ضمن ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، مساء اليوم الخميس، بعد إطاحة الفتح بالهلال حامل اللقب، بذات النتيجة.
وسجل هدفي العين، جيترسون بضربة رأسية، وفيليب براداريتش من ركلة جزاء، بالدقيقتين 64 و71، ليضرب الفريق موعدا مع النصر في ربع النهائي.
وشهد ربع الساعة الأول خطورة كبيرة من العين، حيث كاد الفنزويلي خوانبي آنور يسجل هدفا، في الدقيقة 11، بتسديدة قوية مرت بجوار القائم، وتبعها بأخرى.
وألغي الحكم هدفا للعين بداعي التسلل، في الدقيقة 13.
وأجرى مدرب الأهلي، فلادان ميلويفيتش، تبديلا اضطراريا بخروج عثمان الحاج للإصابة، حيث عوضه سلمان المؤشر.
واحتسب الحكم ركلة جزاء للعين، بعد العودة لتقنية الفيديو، بسبب لمسة يد من عبد الباسط هندي، لكن المحترف خوانبي أهدرها عندما سددها بيسراه على يمين الحارس، محمد العويس، الذي تألق وأبعدها لضربة ركنية، في الدقيقة 22.
وسدد ميتريتا من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس العيناوي لم يجد صعوبة في التعامل مع الكرة، بالدقيقة 39.

 

وفي الشوط الثاني، كاد الأهلي أن يسجل بالدقيقة 53، بعدما أرسل سلمان المؤشر تمريرة إلى صامويل أوسو المنطلق، والذي حاول لعبها من فوق حارس العين، لكنه تألق وأبعدها.
وفي الدقيقة 61 سنحت فرصة خطيرة للعين، بعد تمريرة حريرية من موتاري تجاه جيترسون، لينفرد بالمرمى ليسدد بيسراه، ويبعدها الحارس محمد العويس.
وحملت الدقيقة 64 الهدف الأول للعين عبر جيترسون، بعد تمريرة طولية من الدفاع، أبعدها لوكاس ليما برأسه بالخطأ، وتابعها لاعب المنافس بضربة رأسية قوية على يسار العويس.
وأجرى ميلويفيتش تبديلا آخر، بدخول نوح الموسى وخروج فيجسا.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح العين، لوجود لمسة يد على لوكاس ليما، لينبري لها فيليب برادريتش، وينفذها بيمناه قوية على يسار العويس، مسجلا الهدف الثاني لفريقه بالدقيقة 71.
وفي الدقيقة 77، أدخل ميلوفيتش لاعبه عبد الرحمن غريب محل ماركو مارين.
وحضرت الهجمات من الطرفين في الدقائق المتبقية، لكن الدفاع والحارسين تصدوا لها، لينتهي اللقاء بفوز العين على أهلي جدة، بهدفين دون مقابل.
مانشستر يونايتد يستعيد ذاكرة الانتصارات 
عاد مانشستر يونايتد ،  إلى طريق الانتصارات، بالتغلب على مضيفه شيفيلد بنتيجة (3-2)، في المباراة التي احتضنها ملعب برامول لين، مساء اليوم الخميس، ضمن الجولة رقم 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وسجل ثلاثية مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد في الدقيقتين (26 - 51)، وأنتوني مارسيال في الدقيقة (33)، بينما سجل هدفي شيفيلد ديفيد ماكجولدريك في الدقيقتين (5 - 87).
وبتلك النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 23 نقطة ليرتقي إلى المركز السادس، بينما تجمد رصيد شيفيلد عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اقالة جديدة في الزمالك .. عودة عبد الله السعيد للمنتخب .. جوميز يحسم مصير زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: جوميز يحسم مصير زيزو  يحسم

 دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

 ذكرت دار الافتاء الصائمين بإخراج زكاة الفطر للعام الحالى والذى سبق وقدرتها بـ35 جنيه كحد أدنى، موكدة فى الوقت ذاته أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر مالًا، وهذا ما نراه أَوفَقَ لمقاصد الشرع وأَرفَقَ بمصالح الخلق؛ فهو الأقرب نفعًا للفقير، وبه يتحقق إغناؤه عن السؤال يوم

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

 كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وجود صراع إنجليزي قوي، للتعاقد مع المهاجم المصري عمر مرموش، لاعب فريق إينتراخت فرانكفورت، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقا لصحيفة "بيلد" فإن أندية ليفربول، توتنهام ونيوكاسل يونايتد، تتنافس فيما بينها من أجل الحصول على

أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية ..جدول مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024 "28-03-2024"

  أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية    أحمد عادل الشريف    رد أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد، على اتهامات صحفي ألماني له بالانضمام إلى جماعة إرهابية بسبب منشور له على وسائل التواصل الإجتماعي.ونشر روديجر صورة له وهو

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور الأول لـ"منتخب مصر مع العميد "

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور الأول لـ"منتخب مصر مع العميد "      مهاب ممدوح حقق المنتخب المصري الأول تحت قيادة العميد حسام حسن، المدير الفني الجديد للفراعنة وصافة بطولة كأس عاصمة مصر ضمن سلسلة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد