أخر الاخبار

 

فوز مانشستر سيتى على اليوانيتد الحكم المغربى يذبح ذئاب المقاولون فى تونس.. .. توتنهام يصعد لنهائي الرابطة الإنجليزية وبالميراس يقترب من النهائي الأمريكي

6 يناير 2021 الساعة 11:51 صباحا
فوز مانشستر سيتى على اليوانيتد الحكم المغربى يذبح ذئاب المقاولون فى تونس.. ..


هانى عصام
 
واصل مانشستر سيتي رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ، وتأهل الفريق إلى المباراة النهائية للبطولة بالفوز الثمين 2 / صفر على جاره ومنافسه العنيد مانشستر يونايتد اليوم الأربعاء في الدور قبل النهائي للبطولة.
وتغلب مانشستر سيتي على مضيفه يونايتد بهدف نظيف ليحجز مكانه في المباراة النهائية للبطولة ، والتي يلتقي فيها مع توتنهام ، الذي تغلب على برينتفورد 2 / صفر أمس الثلاثاء في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي للبطولة.
وأصبح مانشستر سيتي على بعد خطوة واحدة من الدفاع عن اللقب ومعادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة ، والذي يستحوذ عليه ليفربول برصيد ثمانية ألقاب مقابل سبعة ألقاب لمانشستر سيتي وخمسة ألقاب لكل من مانشستر يونايتد وتشيلسي وأستون فيلا وأربعة ألقاب لكل من توتنهام ونونتجهام فورست.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ، ثم سجل المدافع الإنجليزي جون ستونز هدف التقدم في الدقيقة 50 فيما سجل البرازيلي فيرناندينيو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 83 ليقودا سيتي إلى المباراة النهائية المقررة على استاد "ويمبلي" العريق في لندن في 25 أبريل المقبل.
ودخل الفريقان سريعا في أجواء المباراة وهز كل منهما الشباك في الدقائق الخمسة الأولى ولكن الحكم لم يحتسب الهدفين للتسلل.
وكانت البداية مع مانشستر يونايتد حيث سجل ماركوس راشفورد هدفا للفريق من هجمة سريعة منظمة في الدقيقة الثانية ولكن الحكم ألغاه ، ثم كرر الألماني إلكاي جيوندوجان ذلك لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة الخامسة ولكن الحكم ألغاه أيضا للسبب نفسه.
وواصل الفريقان محاولاتهما الهجومية في الدقائق التالية وكاد يونايتد يفتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة اثر ارتباك في دفاع سيتي استغله لاعبو يونايتد وشنوا هجمة خطيرة أنهاها برونو فيرنانديز بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ولكن الأمريكي زاك شتيفن حارس مرمى سيتي تصدى لها ببراعة وأخرجها لركنية لم تستغل جيدا.
ورد مانشستر سيتي بهجمة سريعة منظمة في الدقيقة 13 أنهاها كيفن دي بروين بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتجتاز الكرة حارس المرمى دان هيندرسون لكنها ارتدت من القائم الأيمن.
ومنحت هذه الفرصة فريق سيتي ثقة كبيرة في مواجهة جاره يونايتد الذي كان الأفضل نسبيا في الدقائق العشرة الأولى من المباراة ، وبدأ سيتي بعد هذه الفرصة في تكثيف تواجده في الثلث الهجومي أملا في هز الشباك مبكرا.
ولكن سرعان ما عاد يونايتد للضغط على منافسه ليأتي الأداء في وسط هذا الشوط سجالا بين الفريقين ، ولكن دفاع الفريقين حال دون تشكيل خطورة حقيقية على المرميين.
واستغل مانشستر سيتي هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 24 ومرر ألكسندر زينشينكو الكرة إلى فيل فودين الذي انطلق بها خلف دفاع يونايتد حتى وصل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بين قدمي الحارس إلى داخل الشباك ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل أيضا.
ورد يونايتد بهجمة سريعة منظمة وصلت منها الكرة إلى راشفورد في الناحية اليمنى ليخترق منطقة الجزاء ويتلاعب بدفاع سيتي ثم سددها لكن روبن دياز أنقذ الفريق واعترض طريق الكرة قبل أن تصل للمرى لتخرج إلى ركنية لم تستغل جيدا.
وتوالت المحاولات غير المجدية من الفريقين في الدقائق التالية كما سدد سكوت ميكتوميناي لاعب مانشستر يونايتد كرة صاروخية من مسافة بعيدة في الدقيقة 35 ولكنها ذهبت عاليا.
وفي المقابل ، فشلت محاولة من رحيم ستيرلنج في الدقيقة 36 عندما اخترق منطقة جزاء يونايتد وحاول المراوغة لكنه سقط داخل المنطقة ، وأشار الحكم باستمرار اللعب.
ولم يختلف الحال في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حيث واصل الفريقان محاولاتهما الهجومية لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
واستأنف الفريقان محاولاتهما الهجومية مع بداية الشوط الثاني ، ونال البرازيلي فيرناندينيو لاعب مانشستر سيتي إنذارا في الدقيقة 48 لتدخل قوي مع الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد.
وأسفرت محاولات مانشسر سيتي عن هدف التقدم في الدقيقة 50 بتوقيع جون ستونز.
وجاء الهدف اثر ضربة حرة لعبها فيل فودين من الناحية اليسرى عرضية ومرت الكرة من لاعبي الفريقين لتصل إلى ستونز المندفع أمام القائم البعيد للمرمى فلم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.
وأكد الحكم على احتساب الحكم بعد الاطمئنان على صحته من خلال نظام حكم الفيديو المساعد (فار) .
ومنح الهدف مانشستر سيتي دفعة معنوية هائلة ، وحاول الفريق تعزيز تقدمه من خلال تسديدة قوية أطلقها جواو كانسيلو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 53 ولكن الكرة ذهبت فوق المرمى.
وفرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق التالية من خلال الاستحواذ على الكرة والتمريرات المتقنة.
كما شن الفريق هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 57 ومرر فودين الكرة من الناحية اليسرى وقابلها ستيرلنج بضربة رأس ولكن حارس يونايتد أبعدها بصعوبة إلى ركنية.
وفي المقابل ، باءت أكثر من محاولة من يونايتد بالفشل.
وتبادل كانسيلو وستيرلنج الكرة ببراعة وسط مدافعي يونايتد في هجمة سريعة منظمة لمانشستر سيتي في الدقيقة 60 ولكن الحارس تدخل في اللحظة الأخيرة والتقط الكرة من أمام ستيرلنج.
وشن رياض محرز هجمة سريعة لمانشستر سيتي في الدقيقة 62 وأنهاها بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس أبعدها ببراعة إلى ركنية لم تستغل جيدا.
وشن يونايتد هجمة خطيرة في الدقيقة 64 لكن دياز أبعد تمريرة أنتوني مارسيال العرضية إلى ركنية لم تستغل جيدا.
كما سدد برونو فيرنانديز كرة من مسافة بعيدة في الدقيقة 66 لكنها ذهبت في متناول حارس مرمى مانشستر سيتي.
وكثف يونايتد محاولاته سعيا لتعديل النتيجة ولكن توتر لاعبيه أفقدهم التركيز في إنهاء المحاولات الهجومية بالشكل المناسب.
ودفع الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي بلاعبه رودريجو هيرنانديز في الدقيقة 79 على حساب محرز لزيادة الكثافة العددية لفريقه في وسط الملعب والتصدي لأي محاولات من المنافس.
واستعاد مانشستر سيتي خطورته تدريجيا ، وسدد دي بروين كرة خطيرة من وسط منطقة الجزاء في الدقيقة 82 ولكنها علت العارضة.
وكرر سيتي المحاولة في الدقيقة التالية لتسفر عن هدف الاطمئنان بتوقيع فيرناندينيو.
وجاء الهدف اثر ضربة ركنية أبعدها دفاع يونايتد خارج منطقة الجزاء لكن الكرة تهيأت لفيرناندينيو المتحفز أمام المنطقة ليسددها زاحفة قوية على يمين الحارس محرزا هدف فريقه الثاني في الدقيقة 83 .
وانحصر اللعب بشكل كبير في وسط الملعب خلال الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بالفوز الثمين لمانشستر سيتي وتأهله للنهائي.
 
 
المقاولون العرب يودع الكونفدرالية بعد السقوط أمام النجم الساحلي  في ليلة تألق كايد الأهلي 
مهاب ممدوح واعداد أحمد عادل الشريف 
ودع الفريق الكروي الأول بنادي المقاولون العرب بطولة الكونفدرالية بعد خسارته أمام النجم الساحلي التونسي بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم في تونس، في إياب دور الاثنين والثلاثين الأول  لبطولة الكونفدرالية، في مباراة شهدت تألق الهارب من الأهلي  سليماني كوليبالي لاعب النجم الحالي الذي أحرز هدفي الفوز للفريق التونسي.
النجم الساحلي نجح في إنهاء شوط اللقاء الأول بهدف دون رد أحرزه سليماني كوليبالي من ضربة رأسية قبل أن يعود التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم المقاولون العرب ويحرز هدف التعادل لفريقه في شباك الفريق التونسي بالدقيقة الحادية والخمسين من عمر اللقاء، إلا أن حكم اللقاء المغربي نور الدين الجعفري، كان له رأي آخر ومنذ إحراز المقاولون لهدف التعادل تسابق في احتساب لمسات اليد على فريق المقاولون العرب على حدود منطقة جزاء ذئاب الجبل.
وفي الدقيقة تسعين احتسب حكم اللقاء المغربي ركلة جزاء لفريق النجم مشكوك في صحتها بالدقيقة تسعين من عمر اللقاء، أحرز منها كوليبالي هدف تأهل النجم لدور الاثنين والثلاثين الإضافي، وسط اعتراضات قوية من لاعبي المقاولون.
يذكر أن مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة انتهت بالتعادل السلبي فيما فاز النجم في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف، ليتأهل الفريق التونسي لدور الاثنين والثلاثين الإضافي بمجموع مباراتي الذهاب والاياب.
 
 
لقاءات اليوم 
أحمد عادل الشريف
 
 تقام اليوم الأربعاء 6 يناير 2021، العديد من المباريات المهمة فى مختلف ملاعب العالم ضمن منافسات الموسم الكروى الجديد 2020-2021، أبرزها ديربى مانشستر بين فريقى مانشستر سيتى ونظيره مانشستر يونايتد، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "كأس كاراباو"، بالإضافة إلى قمة ميلان ويوفنتوس في الجولة السادسة عشر من الدوري الإيطالي.
 
 
 
 
كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

مانشستر يونايتد × مانشستر سيتى – العاشرة إلا الربع مساء – على قناة beIN Sports HD 1 (بث مباشر)

 

 
 
 
 
الدوري الإسباني

أتليتك بلباو × برشلونة – العاشرة مساء – على قناة beIN Sports HD 3 (بث مباشر)

 

 
 
 
 
 
الدوري الإيطالي

كاليارى × بينفينتو – الواحدة والنصف ظهرا – على قناة beIN Sports HD 4    

أتالانتا × بارما – الرابعة مساء  – على قناة beIN Sports HD 5   

بولونيا × أودينيزى – الرابعة مساء  – على قناة beIN Sports HD 8      

كروتونى × روما – الرابعة مساء – على قناة beIN Sports HD 6

لاتسيو × فيورنيتنا – الرابعة مساء

سامبدوريا × إنتر ميلان – الرابعة مساء – على قناة beIN Sports HD 4

ساسولو × جنوى – الرابعة مساء

تورينو × هيلاس فيرونا – الرابعة مساء

نابولى × سبيزيا – السابعة مساء– على قناة beIN Sports HD 4  

ميلان × يوفنتوس – العاشرة إلا ربع مساء – على قناة beIN Sports HD 4   (بث مباشر)
 

 

 
 
 
الدوري الفرنسي

لوريان × موناكو – الثامنة مساء – على قناة beIN Sports HD 6

ستاد بريست × نيس – الثامنة مساء

ميتز × بوردو – الثامنة مساء

ستراسبورج × نيم أولمبيك  - الثامنة مساء

نانت × رين – الثامنة مساء

مارسيليا × مونبلييه – العاشرة مساء – على قناة beIN Sports HD 8     

ستاد ريمس × ديجون – العاشرة مساء

ليون × لانس – العاشرة مساء

سانت إيتيان × باريس سان جيرمان – العاشرة مساء – على قناة beIN Sports HD 6   

ليل × أنجيه - العاشرة مساء – على قناة beIN Sports HD 7       

 

 
 
 
دوري أبطال أفريقيا

الهلال السودانى × أشانتى كوتوكو – الثالثة عصرا

الترجى التونسى × أهلى بنغازى – الرابعة عصرا

الصفاقسى × مولودية الجزائر - الرابعة عصرا

الوداد البيضاوى × الملعب المالى – السادسة مساء – على قناة الرياضية المغربية

 

 
 
كأس الكونفدرالية
مشاهدة مباراة النجم الرياضي الساحلي والمقاولون العرب (بث مباشر)
 
 
كأس ليبرتادوريس

بوكا جونيورز الأرجنتينى × سانتوس البرازيلي – الثانية والنصف من فجر الخميس – على قناة beIN Sports HD 1  
 
 
 
أهداف توتنهام ضد برينتفورد
صعد توتنهام لنهائي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، بعد تغلبه على فريق برينتفورد الذى يلعب بدورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الثلاثاء، على ملعب "توتنهام"، فى نصف نهائي البطولة.


أنهى توتنهام الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بهدف سجله لاعب الوسط الفرنسي موسى سيسوكو، بعد مرور 12 دقيقة على بداية المباراة، من ضربة رأسية سكنت على يسار حارس برينتفورد، مستغلا عرضية من الإسباني ريجيلون.
 
وفى الشوط الثانى، حرمت قتنية الفيديو "فار"، فريق برينتفورد من هدف التعادل، بعدما ألغت هدف إيفان تونى، فى الدقيقة 65 من زمن المباراة، بداعى وجود تسلل.
 
ونجح النجم الكورى الجنوبى هيونج مين سون، هدف السبيرز الثانى، فى الدقيقة 70، بعد تلقيه تمريرة رائعة من البرازيلى لوكاس مورا، انفرد على أثرها بالمرمى، ويضع الكرة فى سقف شباك فريق برينتفورد.
 
 
وتعرض جوشوا داسيلفا، لاعب فريق برينتفورد، على البطاقة الحمراء مباشرة، بعد تدخله العنيف على هويبرج لاعب وسط توتنهام، فى الدقيقة 84 من زمن المباراة.


وينتظر توتنهام فى المباراة النهائية، الفائز من لقاء ديربى مانشستر، الذى يجمع اليونايتد مع السيتي مساء غدا الأربعاء على ملعب "أولد ترافورد"، يوم 25 ابريل المقب على ملعب "ويمبلى".


 
 
 
أهداف بالميراس البرازيلي ضد ريفير بليت في الليبرتادوريس
إقترب فريق بالميراس البرازيلي من التأهل إلى نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس دوري أبطال أمريكا الجنوبية والبطولة الأكبر للأندية، بعدما إكتسح مضيفه ريفر بليت الأرجنتيني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم، الأربعاء، على ملعب المونومينتال في ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان إياباً في الأرجنتين الأربعاء المقبل، على أن يتأهل الفائز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب إلى النهائي، بينما سيصعد الفائز باللقب، لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر، خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير القادم.

وتقدم رونيلسون باربوسا بأول الأهداف بالتسجيل لفريق بالميراس في الدقيقة 27 ثم أضاف أدريانو كاستانهيرا الهدف الثاني للفريق بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، وتلقى ريفر بليت صدمة في الدقيقة 60، عندما طرد لاعبه جورج كاراسكال، ثم أضاف ماتياس فينا الهدف الثالث لبالميراس في الدقيقة 62 من عمر المباراة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وستقام المباراة الأخرى في جولة الذهاب فجر غداً الخميس، بين بوكا جونيورز الأرجنتيني وضيفه سانتوس البرازيلي، على أن تقام مباراة الإياب الأسبوع المقبل.

واقتربت بطولة كأس ليبرتادوريس أكبر مسابقة كرة قدم للأندية فى أمريكا الجنوبية من نهايتها، حيث ستقام مباراة  ذهاب الدور نصف النهائي الخميس 6 يناير والإياب في الأسبوع التالي 13 يناير، على أن يقام النهائي يوم 23  يناير الجارى على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو فى البرازيل.

وفاز بالميراس بطل 1999 الذى وصل إلى النهائي 4 مرات على ليبرتاد الباراجواي 4-1 في مجموع المباراتين ليبلغ دور الأربعة، فهل إقترب بالميراس خطوة أقرب إلى إنهاء عقدين من الانتظار للحصول على لقب ثان، بينما صعد فريق ريفر بليت الأرجنتيني إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس ليبرتادوريس عن جدارة بعدما تغلب على مضيفه ناسيونال الأوروجوياني 8-2 فى مجموع مباراتى دور الثمانية.

وستقام المباراة النهائية لكأس ليبرتادوريس على ملعب ماراكانا الشهير بالبرازيل يوم 23 يناير الجاري.

 

اخبار الزمالك

شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار

شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار

شبانة: الزمالك كسر عقدة كولر في القمة أكد الإعلامي محمد شبانة، أن الزمالك كسر عقدة مارسيل كولر المدير الفني للأهلي الذي حقق الفوز في 4 مباريات سابقة، مشيرا إلى أن الفريق الأبيض حقق انتصارًا معنويًا، قبل مواجهة دريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية.

ماذا قال أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري

ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي   علق الإعلامي أحمد موسى، على فوز نادي الزمالك على النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف في مباراة القمة في بطولة الدوري العام، مشيرا إلى أن الحكم إبراهيم نور الدين كانت عليه علامات استفهام من قبل الأهلي والزمالك.

جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطي

جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا

جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا  هاني عصام وسارة عبد الباقي    قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إن مباراة

حسين لبيب الزمالك يستحق الفوز على الأهلي والدورى لسة في الملعب ..سيف الجزيري

حسين لبيب الزمالك يستحق الفوز على الأهلي والدورى لسة في الملعب ..سيف الجزيري يدخل تاريخ لقاءات القمة. تفاصيل إصابة زيزو

  الجزيري يحصل على لقب رجل مباراة الزمالك والأهلي  هاني عصام  حصد التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم فريق الزمالك جائزة أفضل لاعب في مباراة القمة أمام الأهلي في الدوري، بعدما سجل اللاعب هدفي الفوز لفريقه في اللقاء.وتسلم اللاعب جائزة أفضل لاعب من

لاعبو الزمالك يحتفلون مع الجماهير بالفوز في القمة 127 .تفاصيل إصابة أحمد فتوح

لاعبو الزمالك يحتفلون مع الجماهير بالفوز في القمة 127 .تفاصيل إصابة أحمد فتوح

لاعبو الزمالك يحتفلون مع الجماهير بالفوز في القمة 127   احتفل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والجهاز الفني مع الجماهير بالفوز على الأهلي في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في مسابقة الدوري.وتوجه اللاعبون إلى الجماهير عقب انتهاء اللقاء

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أيمن يونس يزف بشرة خير لجماهير الزمالك قبل لقاء القمة .نصيحة رصا عبد العال لجوميز . . يكن يراهن على هذا الثنائي الزمالكاوي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: لاعب جديد من الزمالك يغيب عن القمة .. مفاجآت جوميز في التشكيل .. أول لاعب يحجز مقعده في مباراة الأهلي
كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: كولر يتلقى صدمة قوية قبل ساعات من مواجهة الزمالك .. فرمان عاجل من جوميز .. تحذير خطير للزمالك قبل القمة
المزيد