أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم . تحديث واتساب فى هذا الموعد ..تويتر يوقف اعدام مايك بنس ...دموع على حميدة ..استمارة الثانوية العامة..وظائف وزارة التضامن الاجتماعي لخريجي هذه الكليات .استكمال العام الدراسي ..الاذان الموحد

11 يناير 2021 الساعة 1:10 مساء
ترند مصر اليوم  .  تحديث واتساب  فى هذا الموعد ..تويتر يوقف  اعدام مايك  بنس ...د


 
يقدم موقع اخبار الزمالك اليوم الاثنين  الاخبار الاكثر تداولا .
 
تحديث واتساب
 
 أجرى تطبيق التراسل الفوري واتس آب مؤخرا تحديثا تجريبيا يتعلق بسياسة خصوصية التطبيق، سيجبر المستخدمين على مشاركة بعض بياناتهم مع شركته الأم "فيس بوك"، وهو الأمر الذي أثار جدلا وغضبا بين ملايين من مستخدمي التطبيق حول العالم، مما دفع الكثيرين لمغادرة التطبيق والبحث عن بدائل أخرى، وهو الأمر الذي قد يعني تخلي واتس آب عن عدة ملايين من مستخدميه
فى سبيل تطبيق هذه السياسة الجديدة.تطبيق السياسة الجديدة: بدأ تطبيق واتس آب في إبلاغ المستخدمين بالتغيير الجديد الذي طرأ على التطبيق، حيث يطلب منهم
قبول هذه السياسة الجديدة، التي ستدخل حيز التنفيذ في
8 فبراير المقبل، وبعد ذلك التاريخ، سيكون على المستخدمين قبول التحديث الجديد حتى يتمكنوا من استخدام "واتس اب"، وإلا لن يتمكن من استعماله.
المعلومات التى سيتم مشاركتها بين واتس آب وفيس بوكتشمل المعلومات التي ستطلب من المستخدم "رقم الهاتف ومعلومات عن الموبايل، وعنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بالمستخدم وغيرها من المعلومات"، فبحسب موقع "Gadgets Now" التقني، ستظل الرسائل في "واتس آب"، وهو ما يعني أن الرسائل والمحادثات ستبقى آمنة، أما فيما يتعلق بالبيانات التي سيتم جمعها من واتس آب، نجد أنه يجمع معلومات تتعلق ببيانات الأجهزة ومكوناتها، حيث أن "واتس آب" سيجمع معلومات مثل البطارية وقوة إشارة الاتصال بالإنترنت، وإصدار التطبيق والمتصفحات وشبكة الهاتف ومعلومات الاتصال بما فيها رقم الهاتف ومشغل شبكة الاتصال ومزوّد خدمة الإنترنت، كما سيتم جمع بيانات مثل اللغة والتوقيت وعنوان خادم الإنترنت، وأي ارتباطات سابقة للجهاز أو حساب المستخدم بأي من خدمات "فيس بوك".وعلى مستوى ما سيتم مشاركته مع "فيس بوك" فإن سياسة الخصوصية الجديدة تؤكد أنها رقم الهاتف وعنوان الخادم وبيانات الهاتف المحمول، ومعلومات الخدمة وتسجيل الحساب وكيفية التفاعل مع الآخرين، وبحسب التقرير فإن هناك معلومات قالت السياسة الجديدة إنها سيتم جمعها بعد موافقة شخصية من صاحبها برسالة تصله، دون أن تتحدث عن ماهية تلك المعلومات.نص رسالة واتس آب للمستخدمينجاء في رسالة الخصوصية الجديدة التى ظهرت للمستخدمين:" يقوم تطبيق واتس آب بتحديث شروطه وسياسات الخصوصية الخاص به، وتتضمن التحديثات الرئيسية مزيدا من المعلومات حول خدمة واتس آب، وكيف يمكن للأعمال التجارية استخدام الخدمات المضافة على فيسبوك لتخزين وإدارة محادثات واتس آب الخاصة به، وكيفية الشراكة مع فيس بوك لتقديم عمليات دمج عبر منتجات شركة فيس بوك".
واستكملت الشركة: “بالضغط على موافقة فإنك توافق على الشروط وسياسية الخصوصية الجديدة، والتي تسري في 8 فبراير 2021، وبعد هذا التاريخ، ستحتاج إلى قبول هذه التحديثات لمتابعة استخدام واتس آب، يمكنك أيضاً زيارة مركز المساعدة إذا كنت تفضل حذف حسابك وتريد المزيد من المعلومات".
 
تويتر يوقف اعدام مايك بنس 
 



قالت صحيفة الجارديان البريطانية أن تويتر أوقف عبارة "اعدموا مايك بنس" التى كانت تتواجد فى قائمة التريندات يوم السبت، وذلك فى أعقاب قرار شركة التدونيات القصيرة بتعليق حساب الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.وكانت هذه الجملة قد ترددت بعد اقتحام مبنى الكابيتول يوم الأربعاء الماضى من قبل حشود من أنصار ترامب. وقال جيم بورج، محرر الصور بوكالة رويترز فى واشنطن، على تويتر، أنه سمع ثلاثة من مثيرى الشغب على الأقل فى الكابيتول يقولون إنهم يأملون العثور على نائب الرئيس مايك بنس وإعدامه بتعليقه من شجرة فى الكابيتول هيل باعتباره خائنا. وأضاف بورج أن هذا كان نمطا شائعا يتكرر، وان هناك الكثير يتحدثون فقط عن طيفية إعدام نائب الرئيس.وكان بنس متواجدا فى الكابيتول وقت اندلاع أعمال الشغب، وذلك لترأس جلسة عد نتائج المجمع الانتخابى التى حاول ترامب الانقلاب عليها، وزعم دون دليل أن هزيمته امام جو بايدن كانت نتيجة تزوير أصوات الناخبين. وكان تويتر قد أصدر بيانا قال فيه إنهم قاموا بحظر جملة اعدموا مايك بنس وأخرى ومشابهة عن التصدر. وقال متحدث باسم الشرطة "نريد أن تروج التريندات لمناقشات صحية على تويتر، وهذا يعنى أنه فى بعض الأحيان ربما يمنعوا محتوى معين من التصدر".وكانت شبكة سى أن إن قد نقلت أمس الأحد، عن مصادر مقربة من نائب الرئيس الأمريكى، أن مايك بنس لا يستبعد تطبيق التعديل 25 فى الدستور الأمريكى وعزل دونالد ترامب، ويفضل الاحتفاظ بهذا الخيار فى حال أصبح الأخير أقل توازنا عقليا.وأضافت المصادر لسى أن إن أن هناك مخاوف فى فريق بنس من تطبيق التعديل وعزل ترامب، وذلك بسبب احتمال خروج الأخير واتخاذ خطوات طائشة من شأنها وضع البلاد كلها فى خطر.
 
 
وظائف وزارة التضامن الاجتماعي لخريجي هذه الكليات 
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي ، عبر الموقع الرسمي لها عن العديد من ال وظائف ل خريجي كليات الحقوق ، وعلم النفس، و خدمة اجتماعية .


وشملت طبيعة ال وظائف 3 فئات هي، مسئول حماية اجتماعية وتمكين اقتصادي، مسئول أنشطة توعوية، مدير وحدة التضامن الاجتماعي، وذلك بـ21 جامعة حكومية.
ويشترط للمتقدم للوظيفة أن يكون حاصلا على مؤهل عالي مناسب " خدمة اجتماعية ، علم نفس، حقوق" إلى جانب إجادة استخدام الكمبيوتر.
واشترطت وزارة التضامن للحصول على الوظيفة أن يكون المتقدم لديه خبرة في الوظيفة المتقدم لها و اجتياز المقابلات الشخصية وأن يكون من أبناء المحافظة التي بها الجامعة المنفذ بها المشروع وهو "وحدات ضمان اجتماعي" بالجامعات "جامعة القاهرة، حلوان، عين شمس، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، جنوب الوادي، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، الإسكندرية، بنها، الزقازيق، المنوفية، مدينة السادات، طنطا، مطروح، بورسعيد، وجامعة الأزهر".
وتقدم السيرة الذاتية لطالب الوظيفة على الإيميل solidarity.uni@moss.gov.eg في موعد أقصاه 18 يناير المقبل مع توضيح الوظيفة المتقدم عليها.
 
 
 
استمارة الثانوية العامة 

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب الثانوية العامة بتسجيل استمارة التقديم للامتحانات استعدادا لدخول الامتحانات التجريبية الذى من المقرر أن تعقد بعد إجازة نصف العام الدراسى للتدريب على الأسئلة فى التقييم الجديد.
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك من خلال الرابط التالي: 
وأوضحت الوزارة فى بيان لها صباح  الأحد، أن عملية التسجيل متاحة بداية من الأحد 10 يناير  الجارى وذلك في إطار الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.
وأشارت إلى أنه حال وجود أى أخطاء في البيان يتم التعديل عن طريق وحدة المعلومات بالمدرسة التابع لها الطالب أو التقدم بشكوى من تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال البوابة الرسمية للشكاوي الإلكترونية.
 والذي تتولى أقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية بحل المشكلات التي ترد من خلالها. جدير بالذكر أن التسجيل الإلكتروني بداية من هذا العام سوف يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب والذي يمكنه الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرس الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع الطلاب (حكومي - خاص -منازل).
الاذان الموحد فى مساجد الأوقاف 
أكد اللواء عمرو شكرى رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بوزارة الأوقاف، أن ما تم إنجازه من تشغيل وتفعيل وحدات الأذان الموحد على صعيد مساجد القاهرة الكبرى قد بلغ  2012 مسجدًا، وتشمل خطة عام 2021م ضم 2000 مسجد جديد ليصل إجمالى عدد المساجد إلى  4000 مسجد.
 
وأضاف شكرى، أن ذلك يأتى فى إطار جهود وزارة الأوقاف لتفعيل مشروع ( الأذان الموحد ) وإظهار هذه الشعيرة بالمظهر الحضارى اللائق بمكانة جمهورية مصر العربية، لافتا إلى أنه جار التنسيق مع محافظة بور سعيد لتشغيل المشروع بمدن المحافظة بالمشاركة مناصفة بين الوزارة والمحافظة.
 
ويتميز نظام البث فى الأذان الموحد بتوسط مستوى صوت الميكروفون بحيث لا يزعج أهل المنطقة والسكان المجاورين وقد تم ضبطه مسبقا من قبل مهندسى الصوت بحيث لا يستطيع أحد التلاعب فى البث ومستوى الصوت.
 
ويتكون جهاز بث الأذان الموحد من 4 قطع قطعتين إلكترونيتين ووحدة معدنية مقعرة لاستقبال البث ويتم تركيبها أعلى المسجد.


إستكمال العام الدراسي ب8  اجراءات احترازية

تبحث وزارة التربية والتعليم، مجموعة من الإجراءات الضرورية من أجل استكمال العام الدراسي الحالى، حال استمرت أزمة كورونا وتتمثل هذه الإجراءات الجديدة في الآتي:
 
1إجبار الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية بارتداء الكمامات الطبية داخل المدارس طوال اليوم الدراسي وعدم نزعها.
 
2تعقيم الفصول الدراسية بشكل دوري والمقاعد الخشبية المخصصة لجلوس الطلاب لحمايتهم من خطر كورونا.
 
3تطهير دورات المياه بشكل مستمر وتوفير جميع أدوات التعقيم والتطهير بكافة المدارس.
 
4  تجهيز جميع غرف العزل بالمدارس بكافة المستلزمات الطبية لتقديم الدعم لأى طالب يشتبه في إصابته بفيروس كورونا لحين التواصل مع أقرب مستشفي عزل.
 
5 تقليل أعداد الطلاب داخل الفصل الواحد لتحقيق التباعد الجسدي والأجتماعي بين التلاميذ للحد من انتشار الفيروس.
 
6 الطابور الصباحي أمر إلغائه أو انتظامه في يد مدير المدرسة حسب الوضع الصحي بالمدرسة.
 
7 تعقيم فصول مجموعات التقوية قبل دخول الطلاب الفصول.
 
8 قياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بحضور مجموعات التقوية.
 
دموع على حميدة 

نان علي حميدة، في نوبة من البكاء الشديد على الهواء، بعد حديثه عن حالته الصحية، مشيرا إلى أنه تعرض لأزمة صحية حادة الفترة الأخيرة، نتج عنها تليف في الكبد وسخونية وضيق بالتنفس. 

وأضاف الفنان علي حميدة، خلال مداخلة  هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب،  في برنامج "الحكاية " المذاع على قناة mbc مصر، اليوم الأحد، أنه يعاني من حصوة على المرارة، وحالته خطرة ومتواجد الآن في مستشفى مطروح العام، قائلا: "مش معايا فلوس أدخل مستشفيات"،  مشيرا إلى أنه أجرى بعض التحاليل وينتظر نتائجها غدًا لمعرفة مرضه بشكل أوضح والاتجاه للتشخيص.
وعلى  جانب آخر علق الإعلامي عمرو أديب، أن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، تواصل مع البرنامج وأعلن التكفل بعلاج الفنان علي حميدة، والذي يعاني من مشاكل في الكبد والحصوة، وذلك خلال تواصله مع البرنامج، موجهاً الشكر والتقدير للفنان أشرف زكي واتحاد النقابات الفنية على توفير مقعد في مستشفى كبرى لعلاج علي حميدة، معقبا: «أتمنى من الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية لما يعرف كده يساعد».

اخبار الزمالك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسكر الأحمر. إرتياح داخل القلعة البيضاء

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز فى قبل نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية أحمد عادل قلبت نتيجة لقاء القمة التى تغلب خلالها الزمالك على الأهلي  بهدفين مقابل هدف،  المعسكر الأبيض

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: إيقاف قيد الزمالك من جديد .. تفاصيل أزمة الفبركة الإسبانية .. غيابات مؤثرة في الزمالك
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
المزيد