أخر الاخبار

 

3 اخطاء قاتلة من باتشيكو وسذاجة هذا الثنائي وتوهان فرجاني واوباما وراء سقوط الزمالك فى رادس

7 مارس 2021 الساعة 6:55 صباحا
3 اخطاء قاتلة من باتشيكو وسذاجة هذا الثنائي وتوهان فرجاني واوباما وراء سقوط


السذاجة الدفاعية والرعونة وراء فوز الترجي على الزمالك
الزمالك يخسر في ثالث جولات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا
 
 
خالد شريف
فى الوقت الذى انتظر فيه عشاق الزمالك، ان يعود الفريق بنتيجة إيجابية من لقاء الترجي فى تونس ، تفيده فى دور المجموعات بدورى ابطال افريقيا الا ان اصحاب القميص الابيض خيبو امال جماهيرهم بعد اهداءهم الفوز للفريق التونسي   بعد ارتكاب أخطاء دفاعية ساذجة سواء على المستوى الدفاعي الفردي أو الجماعي.
وجاء ألاداء سىء من جميع  لاعبي الزمالك فإستحق الترجي الفوز فى موقعة رادس  لإنه أحسن إستغلال تلك الأخطاء، تعقدت الأمور نوعا ما ولكن تعرض الزمالك ولاعبيه لمثل هذه المواقف كثيرا من قبل وإستطاعوا التأهل، فالأمل مازال قائما فالصعود بأمر الله للدور ربع النهائي.
خطة باتشيكو 
بدأ باتشيكو اللقاء ب4-2-3-1 وبدأ فريق الترجي اللقاء ب4-1-4-1 وتتحول ل4-3-3 في حالة الهجوم، بدأ باتشيكو بحميد أحداد كرأس حربة صريح.
من الممكن إختار باتشيكو الدفع بحميد  أحداد على حساب مروان حمدي لتمرسه الإفريقي وخبرته الإفريقية مع الزمالك من قبل، فلذلك فضل البدء بأحداد على حساب مروان وخصوصا مع عدم قيد سيف الدين الجزيري أفريقيا .
ارقام احداد الصادمة 
ولكن لم يقدم حميد أحداد المنتظر منه كرأس حربة صريح للفريق، حيث فاز بكرة هوائية واحدة من أصل ستة كرات هوائية، وفقد الكرة 12 مرة ولم يصوب على مرمى الترجي سوى كرة واحدة، ورغم كل هذه الأرقام السلبية، ترك باتشيكو أحداد فالملعب حتى الدقيقة 73 من عمر المباراة.
خطأ مزدوج من بن شرقي وفتوح 
على الرغم من أفضلية الزمالك بفضل قرب الخطوط والضغط العالي والدفاع المتقدم، الأخطاء الفردية الواضحة والساذجة كانت كفيلة بما شاهدناه من مشاكل دفاعية ، من شاهد المباراة كاملة سيلاحظ قبل الهدف بثلاث دقائق قيام أحد أفراد الجهاز الفني بتوجيه بن شرقي بصوت عالي للإرتداد الدفاعي مع النقاز ومحاولة إيقاف تقدمه أثناء أحدى الكرات الثابتة للترجي في وسط الملعب، وإستجاب بن شرقي للنداء وعاد المراقبة النقاز، ولكن بعدها بثلاث دقائق تخلى بن شرقي عن الدور الدفاعي وإستلم النقاز الكرة وراوغ فتوح بطريقة سهلة وغريبة مع سوء التمركز للاعبي الدفاع وطارق حامد قام بتمرير الكرة عرضية أرضية لتصبح هدف أول للترجي.
 
الهدف يحمل الكثير من المشاكل والأخطاء الدفاعية ، بداية من رعونة إرتداد بن شرقي مع النقاز، مرورا بسهولة المرور من قتوح وأخيرا قيام مدافعي الزمالك بالتقرب الشديد من المرمى مع غياب الرقابة للاعبي الترجي وذكائهم فالتأخير قليلا أعطى الفرصة للنقاز للتمرير بمنتهى السهولة.
خطأ باتشيكو وعصبية فتوح 
رغم إجادة فتوح الرائعة فالهدف، حيث يتميز فتوح بقدرته على التوغل داخل منطقة الجزاء وصنع الفارق، ولكن عصبيته الواضحة طوال المباراة بدون مبرر وحصوله على إنذار مجاني بعد الاحتكاك مع فاروق بن مصطفي، حارس الترجي بدون داع  مع العصبية الزائدة جعلت الحكم (السىء في قرارته) يتربص به حتى سنحت له الفرصة مع الإنذار الثاني والطرد (على الرغم من عدم إستحقاق الكرة للإنذار)، وكان على الجهاز الفني بقيادة الخواجة البرتغالي التدخل مبكرا بسحب فتوح وإشراك عبدالله جمعه بدلا منه نتيجة الضغوط الواقعة عليه والعصبية الزائدة ولكن لم يحدث ذلك من الجهاز الفني للزمالك في خطأ واضح لقراءة أحداث المباراة.
توهان فرجاني واوباما 

قرارات اللاعبين والتحركات لها تأثير كبير جدا على مستوى الفريق والإنتاجية، تحركات أوباما لم تكن على المستوى المطلوب حيث تحرك كثيرا عالاطراف على الرغم من وجود مساحات فارغة في وسط الملعب كان يمكن إستغلالها بوجوده بها كما سنشاهد فالصور التالية ولكن لم يحسن أوباما إستغلال تلك المساحات وكذلك الحال لفرجاني ساسي رغم وجود تلك المساحة بين خط الدفاع وخط الوسط للترجي في أوقات كثيرة من أحداث الساعة الاولى من المباراة.


طرد فتوح والهدف الثالث ونفس الأخطاء الدفاعية التي تحدثنا  عنها فالهدف الاول من التراجع الشديد لقلبي الدفاع قرب المرمى وعدم الرقابة الجيدة لمهاجمي الترجي، كل هذه الأحداث أنهت المباراة إكلينيكيا، مع تدخلات باتشيكو المتأخرة جدا، فماذا تنتظر أن يقدمه أسامه فيصل مع نزولة قبل النهاية بدقيقتين، توقيت التغيير غير مفهوم على الإطلاق.
الفرصة مازالت قائمة والامل مازال موجود ولدي ثقة بإذن الله تعالى ان الزمالك فالدور القادم من البطولة.
كلمة أخيرة ووجهة نظر شخصية، التعاقد مع مهاجم غير مقيد أفريقيا وعدم التعاقد مع مدافع سوبر لتدعيم خط الدفاع وعدم الإعتماد غير المبرر من باتشيكو على أسامة فيصل وبعض الشباب الذين ظهروا بشكل جيد الموسم الماضي مع كارتيرون، كل هذه العوامل أحد الأسباب الرئيسية لهزيمة اليوم ونأمل من الله القادم أفضل للزمالك.

اخبار الزمالك

شبانة : كهربا وعبد الله السعيد بيركبو التريند بتصريحات عادية ..رضا عبدالعال يقصف جبهة العميد

شبانة: ركوب التريند أصبح سهل.. وعبدالله السعيد تصريحاته عاديةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن ركوب التريند في مصر أصبح شئ سهل جدًا، وهو ما فعله عبدالله السعيد لاعب الزمالك بعدما تم سؤاله في أحد البرامج التليفزيونية حول أي عرض يٌفضله، لو تلقى من الأهلي

تعرف على هدية مصطفى كامل لأصحاب المعاشات ..بعد حلقة حلا شيحة.. برنامج ع المسرح ترند موقع إكس..انتصار تكشف خطير لنجوم اف ام عن أعلى نسبة مشاهدة

نقيب الموسيقيين مصطفى كامل يقرر زيادة المعاشات بنسبة 10% زيادة معاشات أعضاء نقابة المهن الموسيقية بنسبة 10%أعلن الفنان مصطفى كامل النقيب العام للمهن الموسيقية زيادة معاشات الأعضاء بنسبة 10% للمرة الرابعة خلال عام واحد، ليصبح إجمالي مبلغ

الزمالك يقطع المصرية للاتصالات فى دورى المحترفين لكرة السلة..الإتحاد السكندري يهزم الأهلي في الوقت القاتل

        الزمالك يقطع المصرية للاتصالات فى دورى المحترفين لكرة السلة  واصل  رجال  الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك،  انتصاراته فى دورى المحترفين  لكرة السلة بالفوز على نظيره المصرية للاتصالات بنتيجة 89 - 64 ، في المباراة التي

مصدر طبي يكشف هل يلحق زيزو بلقاء فيوتشر وسر غضب جهاز الزمالك من الجزيري وفرم

مصدر طبي يكشف هل يلحق زيزو بلقاء فيوتشر وسر غضب جهاز الزمالك من الجزيري وفرمان جوميز

فرصة الأهلي السبب في غضب جهاز الزمالك من الجزيري   هاني عصام    حرص الجهاز الفني لفريق الزمالك على الاجتماع مع التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق في الساعات الماضية. وأكد مصدر داخل نادي الزمالك أن هناك حالة غضب من جانب الجهاز الفني للفريق

منتخب مصر كامل  العدد بإنضمام الثلاثي المحترف قبل بطولة كأس العاصمة مصر

منتخب مصر كامل العدد بإنضمام الثلاثي المحترف قبل بطولة كأس العاصمة مصر

إنضمام حجازي و تريزيجيه و مصطفي محمد لمعسكر منتخب مصر  وصل الثلاثي أحمد حجازي و محمود حسن تريزيجيه و مصطفي محمد لمعسكر منتخب مصر المقام بالقاهرة استعدادا لبطولة كأس عاصمة مصر التي تضم منتخبات مصر و كرواتيا و تونس و نيوزيلندا .ومن المقرر أن

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تحرك جديد في الزمالك لضم رمضان صبحي .. جوميز يذبح مهاجم الزمالك .. قلق في الزمالك قبل مواجهة فيوتشر
وكيل جوميز يكشف كواليس الخواجة البرتغالي مع حسين لبيب ..رسالة إبراهيم فايق إلى جماهير الزمالك
الزمالك اليوم يعود إلى التدريبات بغياب الخماسي وظهور شلبي وجوميز يجتمع مع الوحش ومحمد أسامة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الزمالك مهدد بإيقاف القيد من جديد .. صفقتين مطلوبتين في الزمالك .. قرار عاجل من جوميز
المزيد