أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | 7 إجراءات احترازية في رمضان... تصريحات نارية من السيسي: مياه النيل خط أحمر .. ملجأ الأيتام السر وراء زواج حازم إمام وقدرية .. وفاة الفنانة عبير الخضر بفيروس كورونا .. CNN arabic: إحباط تهريب مخدرات من تركيا مخبأة "بطريفة فنية"

30 مارس 2021 الساعة 10:27 صباحا
ترند مصر اليوم | 7 إجراءات احترازية في رمضان... تصريحات نارية من السيسي: مياه ا


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
السيسي عن سد النهضة: مياه مصر خط أحمر
وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، هيئة قناة السويس؛ لتفقد مركز التدريب البحري والمحاكاة التابع للهيئة بالإسماعيلية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.


وخلال تواجده بقناة السويس، أجرى الرئيس السيسي مؤتمرًا صحفيًا أجاب فيه على تساؤلات الصحفيين كافة المتعلقة بعملية تعويم السفينة الجانحة والتأثير على قناة السويس ومشروعات الدولة القومية، إضافة إلى ملف سد النهضة.
 
واستهل الرئيس السيسي حديثه عن ملف المياه، قائلًا إنه ملف شغله ويشغل كل المصريين، وهو ما جعل مصر تلجأ إلى خيار التفاوض بملف سد النهضة.
 
وأضاف: «العمل العدائي قبيح وله تأثيرات كبيرة للغاية ممتدة لسنوات عديدة لأن الشعوب لا تنسى ذلك»، مؤكدًا أن "معركتنا معركة تفاوض، وكل يوم الرأي العام العالمي وكبار المسؤولين في دول العالم ترى بأن مصر تكسب أرضًا بملف سد النهضة من خلال جديتها في التفاوض بشكل يحقق المكسب للجميع ولا أحد يستأثر بشيء".
 
وأشار الرئيس إلى أن «ما تطلبه مصر بملف سد النهضة أمر لا يخرج عن القوانين والمعايير الدولية للتعامل مع المياه العابرة للحدود»، معلنًا عن اتخاذ تحرك إضافي ومفاوضات بملف سد النهضة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
 
وأعرب عن أمله في الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل السد، مضيفًا: «مبنتكلمش كتير، بس بقول للناس كلها إن محدش هياخد نقطة مياه من مصر، واللي عاوز يجرب يجرب، إحنا مبنهددش حد وإحنا عمرنا ما هددنا ودائما حوارنا رشيد وصبور جدا".
 
وتابع: "لكن محدش هيقدر ياخد نقطة من مياه من مصر، إلا سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في المنطقة لا يتخيلها أحد، ولا أحد يتصور أنه بعيد عن قدرتنا (مصر)"، مشددا على أن "مياه مصر لا مساس بها، والمساس بها خط أحمر، ورد فعلنا حال المساس بقطرة مياه أمر سيؤثر على استقرار المنطقة بالكامل".
 
 
نهضة مصر تدعم مشروع "نداء"لتأمين جودة التعليم والتأهيل لضعاف السمع من الأطفال
وقعت نهضة مصر للنشر بروتوكول تعاون مع جمعية "نداء" لدعم مشروع "تأمين جودة التعليم والتأهيل للأطفال ضعاف السمع" والذي يهدف إلى تمكين ودعم الأطفال ضعاف السمع عبر رفع قدراتهم التأهيلية والتعليمية من خلال برنامج تأهيلي تعليمي موحد لمرحلة الطفولة المبكرة، يساعد هؤلاء الأطفال على تعلم اللغة والكلام تمهيدًا لدخولهم المدارس الابتدائية ودمجهم مع أقرانهم من الطلبة.
 
هذا وسيتم اعتماد البرنامج والمناهج الموحدة من وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والتعليم الفني.
 وفي هذا الصدد، عبرت داليا ابراهيم، رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر، عن سعادتها بالمشاركة في هذه المبادرة قائلة: " تسعى "نهضة مصر" دومًا إلى إتاحة التعليم بكافة السبل الممكنة ونشره ليصل إلى جميع الفئات والأفراد. وإننا سعداء بتعاوننا مجددًا مع جمعية "نداء" من أجل إتاحة وتيسير سبل التعلم لأطفالنا ضعاف السمع وذوي الإعاقة المتعددة؛ حيث نؤمن بأهمية دعم البرامج التي من شأنها دمج هؤلاء الأطفال مع أقرانهم في المجتمع وتمكينهم في المستقبل من لعب دورهم كأفراد منتجين، والحصول على فرص متكافئة في سوق العمل".  ومن جانبها، تقدمت ماجدة فهمي، رئيس مجلس إدارة جمعية "نداء" بالشكر لصندوق الاستثمار القومي لذوي الاعاقه "عطاء" الشريك الرئيسي في المشروع واعربت عن سعادتها بالتعاون الدائم مع "نهضة مصر للنشر" كشريك داعم رسمي لجمعيه "نداء" والمشروع قائلة " ساهمت "نهضة مصر" خلال مسيرتنا في العديد من مشاريعنا التعليمية التي تهدف لدعم المزيد من الاطفال ضعاف السمع وذوي الاعاقات المتعدده لمواصلة تعليمهم ودمجهم في المجتمع.
" وأضافت قائلة" نسعى عبر المبادره وبالتعاون مع الشركاء إلى تقديم دليل للمعلمين والإخصائيين وتدريبهم عليه لمساعدة الأطفال في تعلم مهارات اللغة والحديث وممارسة الأنشطة التي من شأنها تمهيدهم لدخول المرحلة الابتدائية. هذا بالإضافة إلى وضع برنامج يقدم خدمات الإرشاد الأسري والتوعية المجتمعية دعمًا لأولياء أمورالأطفال ومساعدتهم في التعامل معهم.
كما سوف نقوم بإنشاء حضانات نموذجية للأطفال ضعاف السمع مطابقة لمعايير الجودة فى العديد من محافظات الجمهورية ؛ لتقديم هذه الخدمات والبرامج إلى قطاع أكبر من الأطفال وأولياء الأمور".

اقرأ أيضًا:

مواجهات ساخنة في اوروبا ومشتعلة بأفريقيا .. تعرف على مواعيد المباريات والقنوات الناقلة


مصطفي جويلي يكتب .. انقذونا من نائب الزمالك لتصفية الحسابات




ملجأ الايتام السر وراء زواج حازم إمام وقدرية
حل لاعب نادي الزمالك السابق وعضو مجلس النواب حازم إمام وزوجته قدرية داوود، ضيفين على الفنانة إسعاد يونس في برنامج «صاحبة السعادة» المذاع عبر فضائية «dmc»، للحديث حول تعارفهما والمقابلة الأولى وقصة حبهما وزواجهما وعن الخطوبة والصدفة التي قادتهما للتعارف ببعضهما البعض وذهابه لوالدها لطلب يديها وهذه التفاصيل نرصدها لكم كما يلي:



في البداية تحدثت قدرية داوود عن بداية تعارفهما قائلة: «مكنتش أعرف يعني ايه لاعب كرة بحجم حازم وبعدين بدأت أعرف لما بدأنا نتعرف ببعض ومكناش بنعرف ننزل والموضوع كان صعب وأحسن حاجة إن العلاقة كانت سريعة جدا من أول الخطوبة».



وعن الصدفة التي ساقتها للتعرف على حازم إمام «كان فيه ملجأ في المعادي وكنا عاوزين نجيب حد مشهور وكان فيه مغني بس مكنش فاضي وقولت لهم إحنا نكلم حازم إمام أنا مكنتش أعرفه لكن أصحابي كانوا يعرفوه وكان عمري ما شفته ولا أعرفه وأخدت نمرته وخليت حد ما بينا يكلمه ومروحناش ملجأ ولا أي حاجة وشفنا بعض في العربيات في المهندسين وقابلته أول مرة وكنت في عربيتي وهو بعربيته وسلمنا على بعض عادي».


أما حازم إمام نفسه تكلم عن بداية تعارفهما قائلًا «اتصلت كذا مرة وقلت لها انتي جبتي رقمي منين قالت من فلانة وبعدين كلمتني كذا مرة عشان نروح الملجأ وبعدين كنت خلصت التمرين وشفتها أول مرة في شارع سوريا بالمهندسين وكان شكلي غريب قوي ولابس آيس كاب زي الحرامية ودقني طويلة وشكلي يخض».



وعن سبب اتخاذه قرارا بخطبتها قال حازم إمام «لقيت نفسي مهتم ولقيت دماغها قريبة من دماغي وقدرية مش بتاعت خروجات قوي لكن بتحب تخرج وبتحب تتفسح لكن مش بتاعت نايت لايف وبتاعت سفر وحاجات بحبها ومكنتش بتزن وأنا بحب الناس اللي بتريحني ولقيتها من النوع ده من أول يوم وبجد لقيتها طيبة جدا في الحتة دي ومش زنانة وأنا مبحبش الست الزنانة»، مشيرًا إلى أن زوجته «بتحب تسافر وتتعشى برة ولو أنا معنديش حاجة نخرج نفطر مع بعض وهي بتحب نخرج نعمل حاجات مع بعض».


واستكمل «أنا قولت لماما فيه حد وكده قالت لي اسمها إيه قولت قدرية قالت اسم غريب وقديم شوية طب بتدرس فيه قولت لها الجامعة الأمريكية كشت قوي وقالت لي هتبقى كول وعايشة في الدور وكده وبعدين ماما كلمتها في التليفون وقرينا الفاتحة».



وحكت قدرية داوود رد فعل طريف لوالدها حينما أخبرتها أن حازم إمام يريد خطبتها والزواج منها: «احنا مش بيت كروي ولما عرضت الفكرة على بابا كانت كبيرة وبابي افتكر هقوله مهندس وانا قولتهاله على طول بدون مقدمات ..عارف حازم إمام قالي اه بتاع الكورة قولت اه هو ده ورجع تاني قالي حازم إمام مين وفضل يسألني أسئلة وفي الآخر قالي خليه يجي لي بكرة قولت له مش هينفع عشان هو معسكر ومش هينفع أكلمه وكلمت حازم قالي عندي ماتش وقولت له مش هقدر أقوله عندك ماتش».

وحكى حازم إمام كواليس المقابلة الأولى مع حماه قائلًا: «أنا كنت عايز أتجوز بدري عشان الموضوع ده مهم جدا للفن ولاعيبة الكورة ولما لقيتها هي قولت لها كلمي بابا وروحت له المكتب وروحت العمارة وأنا داخل لقيت الكهرباء قطعت فضلت واقف شوية لحد ما النور رجع ودخلت لعمو لقيته لذيذ وقعدنا نتكلم في الكورة وفكني وقعدنا نتكلم وقالي خلاص شوف ونحدد يوم ونخلي بابا وماما يشرفونا وأنا يومها كنت متعور وكنت لابس سابو».


وحكى إمام أن الخطوبة استمرت لمدة عام ولكنه فشل هو وزوجته في تذكر موعد خطوبتهما وعقد قرانهما وزفافهما.


 
 
اقرأ أيضًا:

.هشام إبراهيم جاهزون للرد بالصوت والصورة على اتحاد السلة والاهلى افتعل مشكلة بسبب شيكابالا .. ومدرب الجزيرة لازم نشوف حل بدل اللعب فى القبور


عماد عبد العزيز يحذر إتحاد السلة من ظلم الزمالك ..الغندور : الاهلى مش على راسه ريشة و اللوايح على المزاج "الطيبة مش بتجيب نتيجة" الظاهر مشكلة الاهلى مش مرتضى منصور





CNN arabic: إحباط تهريب مخدرات من تركيا مخبأة "بطريفة فنية"
أعلنت السلطات السعودية، الاثنين، احباط محاولة تهريب أكثر من 1.3 مليون حبة مخدر من "كبتاغون" في ميناء جدة الإسلامي قادمة من تركيا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان وكيل الهيئة العامة للجمارك للشؤون الأمنية محمد النعيم، قوله: "وردت للجمرك إرسالية ’ملبوسات‘ عبارة عن (فراء) مشحونة من ميناء ’اسكندرون‘ بتركيا، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة عُثر على تلك الكمية الكبيرة من حبوب الكبتاجون.."

وأضاف النعيم قائلا أن الحبوب المخدرة كانت "مُخبأةً بطريقة فنية داخل تجاويف الفراء، بحيث جرى إخفاء حبوب الكبتاجون داخلها ومن ثم إعادة حياكتها"، مبينا أنه "بعد إحباط محاولة التهريب تمت عملية التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضبط مستقبلي الكمية داخل المملكة وبفضل من الله تم ضبطهم وعددهم شخصان".

وأكد النعيم وفقا للوكالة السعودية أن "الجمارك ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على جميع الواردات والصادرات والمسافرين ومكافحة التهريب بجميع أشكاله، مشيرًا إلى إحباط الجمارك منذ أبريل 2020م أكثر من 12.5 مليون حبة مشحونة من ذات الميناء".
 
 
اقرأ أيضًا:

السيناريو الذي يحلم به جمهور الزمالك.. بشرى تونسية أمام المولودية





وفاة الفنانة عبير الخضر بفيروس كورونا

رحلت الفنانة الكويتية عبير الخضر، عن عالمنا، ظهر اليوم الإثنين، إثر إصابتها بفيروس كورونا، داخل أحد المستشفيات الكويتية، إذ نعاها عدد كبير من أصدقاءها الفنانين، وكذلك الإعلاميين، لعلّ أبرزهم المُذيعة مي العيدان.

وتصدرت الفنانة الراحلة عبير الخضر، محرك البحث «جوجل»، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، فور رحيلها، إذ ظل قطاع كبير من الجمهور، يبحث عن من هي الفنانة الراحلة عبير الخضر؟
في التقرير التالي أبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة عبير الخضر:

- فنانة كويتية

- أول أعمالها المسرحية كانت بعنوان «نيولوك» قبل 15 عامًا تقريبًا، تعاونت فيها مع سعاد سلمان، وليد الضاعن، سوزان الفارس، سعود الشويعي، مشاري البلام ويعقوب عبدالله.

- أولى خطواتها في عالم الدراما التليفزيونية، كانت عام 2006، من خلال مسلسل «الإمبراطورة»، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول «فيصل»، الذي ينتقل فجأة إلى طبقة المترفين، عندما يتخذه أحد رجال الأعمال كـساتر، ليمارس من خلاله أعماله التجارية، واتفقوا أن يكون «فيصل» هو السند والحماية، واستمرت العلاقة بينهم إلى أن قرر هذا الرجل التخلص من «فيصل» لتتصاعد الأحداث.

- أرشيفها الفني يضم حوالي 30 عملًا مسرحيًا وتليفزيونيًا.

- آخر أعمالها التليفزيونية كانت مسلسل «البيت الكبير»، الذي عُرض عام 2016، والقصة تدور في إطار كوميدي عن أحد أثرياء تركيا، ليس له من يرثه، فيبعث برسالة من خلال برنامج «واتس آب»، باحثًا عن باقي أفراد عائلته، فتنتقل الرسالة بين الناس، ويتم تداولها بين مواطنين في دول عربية مختلفة منها (السعودية ومصر والمغرب والكويت) وغيرها من الدول اﻷخرى.

- من أبرز أعمالها «اللي ماله أول»، و«الوجه المستعار»، و«على ذمة التحقيق»، و«النور»، و«سقف واحد».


اخبار الزمالك

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

سيناريوهان أمام جوميز لتعويض غياب زيزو أمام دريمز .. أحمد سليمان يفتح النار على شوبير ويؤكد: عارف تاريخك كويس

سارة عبد الباقي   كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجود سيناريوهين أمام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض لتعويض الغياب المحتمل لأحمد مصطفى "زيزو" لاعب الوسط عن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

فجرت قناة الرياضية المغربية مفاجأة مدوية، بخصوص النسخة الجديدة من بطولة "الدورى الإفريقى"، والمزمع إنطلاقها خلال منافسات الموسم المقبل.وكان نادى صن داونز قد فاز باللقب الأولى للبطولة الإفريقية المستحدثة والتى يتنافس عليها الأندية الأكثر حصولًا على نقاط خلال

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد