أخر الاخبار

 

قبل قمة الأحد.. موسيماني "وش السعد" على كارتيرون .. تعرف على تاريخ مواجهات المدرب الفرنسي امام الاهلي

17 ابريل 2021 الساعة 11:19 صباحا
قبل قمة الأحد.. موسيماني "وش السعد" على كارتيرون .. تعرف على تاريخ مواجها


مهاب ممدوح


يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة مدربه باتريس كارتيرون لمواجهة الأهلي غدا الأحد ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.


الزمالك يبحث عن تعزيز الصدارة من خلال الفوز في لقاء الغد خاصة بعد خروج الفريق من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

بالنظر إلى مواجهات كارتيرون ضد بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي الحالي نجد أن موسيماني "وش السعد" على كارتيرون.

في عام 2015 تحديدا في دور رقم 32 من دوري أبطال إفريقيا فاز مازيمبي الكونغولي بقيادة كارتيرون على صن داونز الجنوب إفريقي بقيادة موسيماني الذي ودع بفريقه دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة ذهابا من مازيمبي بثلاثة أهداف مقابل هدف وفي العودة فاز بهدف دون رد فقط لا غير لذلك ودع المسابقة.


وفي تلك النسخة التي قضى بها كارتيرون على موسيماني، استطاع مازيمبي بقيادة المدرب الفرنسي أن يحصد لقب دوري أبطال إفريقيا الأمر الذي يعكس أن موسيماني كان بشرة خير بالنسبة للمدرب الفرنسي كارتيرون والذي يسعى لتكرار تفوقه على موسيماني من خلال قيادته للزمالك خلال لقاء الغد في الدوري.
 
 
 
تاريخ مواجهة كارتيرون امام الاهلي
 
سارة عبد الباقي
تعتبر مواجهة القمة المقرر لها غداً الأحد، بين الزمالك والأهلي، هي الخامسة للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأبيض، أمام الأحمر.

وتولى كارتيرون قبل تدريب الزمالك، القيادة الفنية لوادي دجلة والأهلي، وتقابل مع الأحمر عندما كان يدرب دجلة مرتين، بينما لم يتقابل مع الزمالك عندما كان مديراً فنياً للأهلي، خاصة أن فترة قيادته للأحمر جاءت قصيرة، بعد أن خسر معه دوري أبطال إفريقيا لصالح الترجي، وودع البطولة العربية على يد الوصل الإماراتي.

وادي دجلة

جاء الفوز الوحيد الذي حققه وادي دجلة على حساب الأهلي طوال تاريخه، تحت قيادة كارتيرون، في المباراة التي حسمت في الوقت بدل الضائع بهدف لصالح الفريق الدجلاوي، أحرزه وقتها اللاعب الكونغولي جونيور مابوكو، وانتهى اللقاء الذي لُعب بتاريخ ٧ مايو ٢٠١٦، بنتيجة ٠/١.

المباراة الثانية لكارتيرون أمام الأهلي وقت قيادته لدجلة، انتهت بهدفين مقابل هدف واحد لصالح الأحمر، سجل للأخير وقتها كريم نيدفيد ومؤمن زكريا، بينما أحرز مصطفى جلال هدف وادي دجلة الوحيد.

مع الزمالك

نجح باتريس في أول مواجهاته مع الزمالك أمام الأهلي، في الفوز بلقب السوبر المصري بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وهي المباراة التي أقيمت بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ثلاثية الدوري

واصل كارتيرون تفوقه على الأهلي مع الزمالك، بعدما قاد الفريق الأبيض لتحقيق فوزاً كبيراً بمواجهة الدور الثاني من مسابقة الدوري خلال الموسم الماضي، إذ نجح الفريق الأبيض في الفوز على نظيره الأهلي بنتيجة ١/٣، وسجل للزمالك وقتها أحمد سيد "زيزو"، ومصطفى محمد، وأسامة فيصل، فيما أحرز ياسر إبراهيم، هدف الأهلي الوحيد.

ومن المقرر أن تنطلق خامس مواجهات كارتيرون أمام الاهلي، في التاسعة والنصف من مساء غداً الأحد، على ستاد القاهرة الدولي باللقاء المؤجل من الجولة الرابعة لبطولة الدوري العام.

اخبار الزمالك

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
المزيد