أخر الاخبار

 

ويستهام الحصان الأسود في إنجلترا

2 مايو 2021 الساعة 4:14 مساء
ويستهام الحصان الأسود في إنجلترا


يقدم فريق كرة القدم لنادي وست هام الإنجليزي ، أداء منقطع النظير هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل الفريق حالياً المركز الخامس في ترتيب الدوري، مع العلم أنه له مبارة مؤجلة.

 

لا تتوقف مفاجأت نادي وست هام عند الترتيب المتميز فقط، وأنما يكمن التألق في الأداء الذي يقدمه الفريق، حيث أصبح الفريق خصم صعب أمام جميع الفرق الإنجليزية سواء على أرضه في ملعب لندن أو خارج أرضه؛ فهو في الحالتين خصم عنيد يعرف كيف يلعب بشكل منظام على الجانبين الدفاعي والهجومي.

في السنوات الأخيرة، تعودنا أن نرى فريق المطارق يصارع من أجل البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز وعدم الهبوط إلى دوري القسم الأول؛ حيث كان شبح الهبوط يطارد الفريق حتى الأسابيع الأخيرة في عدد ليس بقليل من المواسم، أما في الموسم الحالي فمن الواضح أن الفريق لا يسعى فقط لإحراز مركز مُتقدم وأنما هناك رغبة واضحة في الحصور على مركز مؤهل لأحد المسابقات الأوربية؛ أما دوري أبطال أوربا أو الدوري الأوربي.
 

نادي ويستهام الإنجليزي

أفضل نتائج ويستهام بالموسم الحالي

تمكن فريق وست هام ،  من تحقيق الفوز في 14 مبارة فيما حقق التعادل 6 مرات بينما تبلغ هزائمه 7 مباريات. فقد استطاع دافيد مويسم من الفواز على كل من استون فيلا وليدز ذهاباً واياباً، فيما حقق الفوز أمام خصوم صعبة أخرى مثل ايفرتون وتوتنهام. كما حقق تعادل قاتل أمام توتنهام ، في الدور الأول، وكذلك تعادل صعب أمام مانشستر سييتي في الدور الأول. ففي 27 مبارة تمكن الفريق من إحراز 42 هدف .. فيما اهتزت شباكه 31 مرة. فمجموع نتائج الفريق وضعت الفريق في المركز الخامس مع قرب إنتهاء مسابقة الدوري الإنجليزي، حيث يأمل دافيد مويس ، ورفاقه من اللعب في أحد البطولات الأوربية الموسم المُقبل.
 

أسباب تألق وست هام هذا الموسم

مما لا شك فيه أن التحول الكبير في إداء وست هام ، هذا الموسم والذي انعكس على نتائجه له أسباب موضوعية يجدر بنا الإشارة إليها، والتي سوف نحاول تخليصها في عدد من النقاط.

 

 

مدرب الفريق:

 يدرب نادي وست هام يونايتد ، المدرب المخضرم دافيد مويس، والذي يعتبر واحد من المدربين المتميزين في الدوري الإنجليزي. فهذا المدرب ، يتمتع بخبرات كبيرة في مجال التدريب بسبب تدريبه لأكثر من فريق في الدوري الإنجليزي بجانب وست هام مثل نادي ايفرتون ، وكذلك نادي مانشستر يونايتد ، حيث أكد السير اليكس فيرجسون ، أسطورة تدريب الشياطين الحمر ، أن هذا المدرب هو خليفته في عالم التدريب. 

يتمتع مويس ، بشخصية قوية هذا بجانب فكرة التدريبي المتميز والذي يعتمد على التنظيم واستغلال إمكانيات لاعبيه بصورة أكثر من رائعة.



اللعب الجماعي:

 

عندما تشاهد أي مباره لنادي وست هام، ستدرب أن هذا الفريق له أسلوب أكثر من رائع في اللعب.

فلا يعتمد الإداء على لاعب مميز يحرك الفريق، وإنما يلعب الفريق كرة جماعية مميزة يمكن معها تسجيل أي لاعب في الفريق للأهداف، على الجانب الأخر يقوم اللاعبين بالأدوار الهجومية والدفاعية معاً كوحده واحدة، وهي الطريقة التي يعتمد عليها دافيد مويس في غلق المساحات في النواحي الدفاعية، والهجوم بأكثر من لاعب عند امتلاك الكرة؛ حيث يطبق اللاعبين هذه الطريقة بأفضل شكل ممكن.



قائمة مميزة من اللاعبين:

 

في الواقع، يضم اللاعبين تشكيلة متميزة من اللاعبين، فالجميع بدون استثناء يقومون بعمل رائع. إذا أردنا أن نركز على بعض اللاعبين المميزين في الفريق، فهناك مثلاً قائد الفريق كروس ويل والذي يقدم إداء دفاع مميز جداً هذا بجانب قيامه بأدوار هجوميه متميزة وذلك من خلال الكرات الثابتة على وجه الخصوص؛ فقد تمكن من صنع العديد من الأهداف هذا الموسم. هناك أيضاً مهاجم الفريق مايكل أنطونيو، وهو أحد المهاجمين البارزين منذ الموسم الماضي نظراً لأنه من نوعية المهاجمين القادرين على التسجيل من أنصاف الفرص. كذلك لا ننسى بوين لاعب الوسط المميز والذي يقوم بمهام ربط الملعب والتأمين الدفاعي بشكل جيد، كذلك تميزه في ضربات الرأس وتمكنه من تسجيل العديد من الأهداف.

 

الجدير بالذكر أنه في موسم الانتقالات الشتوية الأخيرة تمكن الفريق من جلب لاعب مانشستر يونايتد لينجارد والذي يلعب كرة قدم بها مهارة كبيرة ومتعة بجانب قدراته التهديفية وكذلك خبراته الطويلة في الدوري الإنجليزي.



اللعب بدون ضغط:

 

نتيجة لنتائج فريق المطارق في السنوات الماضية، وعدم تحقيق الفريق لأي إنجازات أو حتى إحراز مركز متقدم، لم يكن هناك أي توقعات كبيرة من الفريق هذا العام؛ وهو ما جعل الفريق يلعب بدون أي ضغوطات أو أي توقعات من قبل جماهيره. فاللعب بدون ضغط جعل اللاعبين يلعبون براحة نفسية كبيرة، مقدمين أفضل ما لديهم بكل هدوء على أرض الميدان. فهذا العامل النفسي لا يمكن الاستهانة به على الأطلاق.




طموحات فريق وست هام

 

بكل تأكيد ونحن على بعد عشرة أسابيع من انتهاء مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي يمكنك متابعة جميع إخبارها على kora-world.com، يأمل فريق وست هام في مواصلة الإداء الجيد والنتائج المتميزة وذلك من أجل الحفاظ على المركز الخامس على الأقل أو الذهاب لما وأبعد من ذلك. فبالتأكيد سيكون مشاركة الفريق في أي بطولة أوربية الموسم القادم سيكون بمثابة إنجاز كبير وذلك بعد أن غابت مشاركات الفريق عن البطولات الأوربية لسنوات طويلة.


اخبار الزمالك

ريمونتادا بيراميدز تذبح غزلان وادي دجلة ..الاهلى يفوز على الاتحاد باخطاء العميد ..والمحلة يواصل صحوته

ريمونتادا بيراميدز تذبح غزلان وادي دجلة ..الاهلى يفوز على الاتحاد باخطاء العميد ..والمحلة يواصل صحوته

حقق فريق بيراميدز فوزًا مستحقًا على وادي دجلة بنتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد  في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الخميس، على ملعب الأهلي والسلام، ضمن فعاليات الجولة العشرين من عمر الدوري المصري الممتاز في نسخته 62 . تقدم وادي دجلة بالهدف الأول عن طريق أحمد سعيد

 شيكابالا يقود  هجوم الزمالك وتعرف على تشكيل سموحة

شيكابالا يقود هجوم الزمالك وتعرف على تشكيل سموحة

كارتيرون يعلن تشكيل الزمالك للقاء سموحة   مصطفى جويلي وسارة عبد الباقى   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن التشكيل الذي سيخوض به الفريق الأبيض مباراة سموحة المقرر لها مساء اليوم في الجولة العشرين لمسابقة الدوري المصري

الزمالك يتحرك رسميا ضد إتحاد اليد .. عبد الملك يقصف جبهة الجبلاية  بعد الطرمخة على فضيحة عبد الحفيظ

الزمالك يتحرك رسميا ضد إتحاد اليد .. عبد الملك يقصف جبهة الجبلاية بعد الطرمخة على فضيحة عبد الحفيظ

في خطاب  رسمي .. الزمالك يشكو اتحاد اليد للجنة الأولمبيةمصطفي جويلي   تقدمت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك بخطاب إلى اللجنة الأولمبية المصرية تستعرض فيه المخالفات التي قامت بها اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة اليد بخصوص القرار الصادر عن

عضو مجلس الجبلاية السابق ..الزمالك كان افضل مع مرتضى منصور ومطلوب الكثير  من الإدارة الحالية

عضو مجلس الجبلاية السابق ..الزمالك كان افضل مع مرتضى منصور ومطلوب الكثير من الإدارة الحالية

علق الدكتور كرم كردي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة،  على موقف الزمالك الحالي مع اللجنه المعينة لادارة القلعة البيضاء.وقال كردي عبر برنامج "النجوم في رمضان مع ريهام سويلم"، إن مرتضي منصور عمل طفرة داخل الزمالك اجتماعيا وكرويا.وأضاف عضو اتحاد الكرة، أن تغيير الادارات في

حارس الزمالك يصدم إدارة النادي بقرار مفاجئ

حارس الزمالك يصدم إدارة النادي بقرار مفاجئ

هاني عصام   يعيش نادي الزمالك، واحدة من أغرب المواسم الكروي في تاريخه، في ظل تتابع الأاحداث داخل النادي سواء على المستوى الإداري، أو الفني، منذ حل مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، ومرورا بخسارة دوري أبطال إفريقيا، ووصولا لتذبذب مستوى الفريق في مسابقة الدوري هذا

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

عضو مجلس الجبلاية السابق ..الزمالك كان افضل مع مرتضى منصور ومطلوب الكثير  من الإدارة الحالية
اخبار الزمالك في الصحف | تجميد النشاط الرياضي في الزمالك قبل القمة .. وجه جديد يظهر في الزمالك .. حسم صفقة نجم الذئاب خلال أيام
اخبار الزمالك في الصحف | طلب عاجل لكارتيرون قبل القمة .. براءة شيكابالا .. الزمالك يهدد الجبلاية ..
ماذا قال جنش عن ابوجبل فى برنامج رامز عقله طار ويؤكدطارق حامد الأفضل وانا احسن جون فى مصر
المزيد