أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | بشرة خير من اثيوبيا ... فلسطين .. احمد نوتردام ..مذبحة الفيو .. أحداث القدس .. الشيخ جراح .. دموع والد احمد شوشة .. وفاة الشيخ عبد الرحمن العجلان .. أردوغان يتحدث عن مصر

8 مايو 2021 الساعة 12:16 مساء
ترند مصر اليوم | بشرة خير من اثيوبيا ... فلسطين .. احمد نوتردام ..مذبحة الفيو .. أ


ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

بسبب صن داونز .. شبح الإقالة يطارد موسيماني قبل القمة

بشرة خير من اثيوبيا
قالت وزارة الخارجية الإثيوبية، السبت، إنها تسعى في الوقت الراهن للتوصل إلى اتفاق حول الملء الثاني لخزان سد النهضة، من دون التطرق إلى القضايا الأخرى، معتبرة أن "مكاسب السد للجميع".
وأشار المتحدث باسم الوزارة السفير دينا مفتي، إلى أن "مصر والسودان تسعيان لتدويل قضية سد النهضة، بينما نحن متمسكون برعاية الاتحاد الإفريقي للمفاوضات".
وطالب مفتي دولتي المصب (مصر والسودان) بـ"اتفاق شامل وملزم حول آليات ملء وتشغيل السد"، قبل البدء في الملء الثاني المقرر في يوليو وأغسطس المقبلين.


قالت وزارة الخارجية الإثيوبية، السبت، إنها تسعى في الوقت الراهن للتوصل إلى اتفاق حول الملء الثاني لخزان سد النهضة، من دون التطرق إلى القضايا الأخرى، معتبرة أن "مكاسب السد للجميع".
وأشار المتحدث باسم الوزارة السفير دينا مفتي، إلى أن "مصر والسودان تسعيان لتدويل قضية سد النهضة، بينما نحن متمسكون برعاية الاتحاد الإفريقي للمفاوضات".
وطالب مفتي دولتي المصب (مصر والسودان) بـ"اتفاق شامل وملزم حول آليات ملء وتشغيل السد"، قبل البدء في الملء الثاني المقرر في يوليو وأغسطس المقبلين.

ومن جهة أخرى، اعتبر المتحدث أن "سد النهضة يعتبر بنكا لإمدادات دولتي المصب خاصة في فترة الجفاف، لذلك نريد التوقيع على الملء والتشغيل قبل بدء الملء الثاني".
وأكد مفتي على "أهمية سد النهضة بالنسبة إلى دولتي المصب"، معتبرا أن "مكاسب السد للجميع"، ومشددا على ضرورة أن يتم التوافق على الملء والتشغيل من قبل الاتحاد الإفريقي.
وقال إن "ما ستقوم به إثيوبيا في الملء الثاني يقلل من مخاوف دول المصب في فترة الجفاف والجفاف المستمر بضمان الانسياب المنتظم" على حد تعبيره.
وأوضح المتحدث أن "أديس أبابا ستواصل التفاوض بشأن سد النهضة من خلال الاتحاد الإفريقي"، مؤكدا أن "الاتحاد الأوروبي لا يزال مراقبا لهذه المفاوضات".









احمد نوتردام
طرح رامز جلال، إعلان أحدث أفلامه «أحمد نوتردام» والذى يقوم بإخراجه محمود كريم، والمقرر عرضه فى عيد الفطر.

 وتدور قصة الفيلم حول جريمة غامضة يسعى رامز جلال لحلها هو وطاقم الفيلم.

ويجسد رامز شخصية صحفى، يتتبع عمليات قتل واسعة لعدد من السيدات وتبحث الأجهزة الأمنية عن السفاح الخفى، وفجأة تتسرب معلومة لقوات الأمن عن تأثر السفاح بشخصية "أحدب نوتردام" بطل الرواية الرومانسية الفرنسية التى ألفها فيكتور هوجو.

ويفكر رامز فى جذب انتباه السفاح إليه، فيتعرف على طبيبة تؤدى دورها غادة عادل، ويطلق على نفسه اسم أحمد نوتردام، فى إشارة إلى تأثره بشخصية أحدب نوتردام.

ويبدأ السفاح فى البحث عن أحمد نوتردام، خاصة أنه يشاركه حب شخصيته المفضلة، حيث يلتقيان وتنشأ بينهما صداقة، ويتعرف الصحفى على سبب قتل السفاح للسيدات فى منزله، ويتبين أن الأخير مصاب بعقدة فى حياته جعلته يكره النساء، ويسعى إلى التخلص منهن، وتتوالى الأحداث.

ويشارك فى بطولة الفيلم بيومى فؤاد، وحمدى الميرغنى، من تأليف لؤى السيد.



 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك في ورطة ثمنها مليون يورو .. مفاجأة كارتيرون للأهلي في القمة .. زيزو يرفض عرض الزمالك





إسبانية تشعل إسرائيل بسبب فلسطين
اتهم الكيان الصهيوني ، مواطنة إسبانية،  تقيم بالضفة الغربية بأنها جزء من شبكة منظمات غير حكومية، تشتبه إسرائيل في أنها تحول مبالغ مالية «بعشرات الملايين» من التبرعات الأوروبية لفصيل فلسطينى مدرج على قائمة الاتحاد الأوروبى للمنظمات الإرهابية.

ووجهت محكمة عسكرية إسرائيلية اتهامات إلى خوانى ريتس ريشماوى (62 عاما)، وهى جامعة تبرعات لمؤسسة لجان العمل الصحى الفلسطينية.
 
وشملت الاتهامات العمل لدى منظمة محظورة وإجراء تعاملات مالية غير قانونية والاحتيال.

وحدد جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلى (شين بيت) 3 عاملين فلسطينيين بالمنظمة، قال إنهم، بالتعاون مع ريشماوى، خدعوا المانحين الأوروبيين باستخدام سجلات مالية تم التلاعب بها لإخفاء تحويل النقود للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

ولم يتسن بعد الوصول إلى محامى ريشماوى للتعليق.
 
ولم يتضح ما إذا كانت المحكمة قد كلفت محامين بالدفاع عن الفلسطينيين الثلاثة الذين اعتقلوا دون توجيه اتهامات لهم.

وحثت وزارة الخارجية الكيان الصهيوني،  الدول الأوروبية، في بيان، على أن «توقف على الفور تمويل المنظمات الفلسطينية التي تعمل نيابة عن المنظمة الإرهابية؛ الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين».

ونفت الجبهة، التي لها جناح سياسى وآخر عسكرى وتحصل على بعض التمويل من منظمة التحرير الفلسطينية، المزاعم الإسرائيلية.

وقالت مريم أبودقة، عضو المكتب السياسى بالجبهة الشعبية، لرويترز «إسرائيل تحاول أن تمارس ضغوطا على الاتحاد الأوروبى حتى يوقف التمويل والمساعدات للشعب الفلسطينى من خلال ادعاءات سخيفة».




وقال المسؤول كذلك إن الأنشطة الإنسانية لهذه المنظمات تخدم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عن طريق زيادة شعبيتها وأعضائها وإنه ينبغى اعتبارها «واجهات» لها.

وتابع المسؤول أن من بين المانحين لهذه المنظمات إسبانيا وألمانيا وبريطانيا والسويد وهولندا وبلجيكا والاتحاد الأوروبى وسويسرا.

وقال مسؤولون في برلين وستوكهولم إنه يجرى بحث المزاعم الإسرائيلية...ولم يرد تعقيب بعد من بقية الدول الأوروبية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية إن سويسرا (وهى ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبى) لا تعتبر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منظمة محظورة لكنها «تدقق في كل المزاعم المتعلقة بمنظمات تدعمها».
 
 

اقرأ أيضًا:

صلاح مرشح للعودة لصفوف تشيلسي .. سقوط قاتل لسانت باولي بمشاركة مرموش .. بروفة نهائي دوري الأبطال وليفربول وبرشلونة وبايرن أبرز مباريات اليوم




أحداث القدس
دعت الولايات المتحدة،  إلى "التهدئة" في القدس و"تجنب" إخلاء عائلات فلسطينية لصالح مستوطنين إسرائيليين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جالينا بورتر للصحفيين: "نشعر بقلق عميق إزاء تصاعد التوتر في القدس"، معربة أيضا عن "القلق بشأن عمليات الإخلاء المحتملة للعائلات الفلسطينية" من أحياء في القدس الشرقية و"كثير منهم، بالطبع، يعيشون في منازلهم منذ أجيال".

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 53 فلسطينيا، الجمعة، في اشتباكات نادرة بين مصلين وعناصر من الشرطة الإسرائيلية.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، أشار المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية وسيم بدر إلى وقوع "اضطرابات عنيفة".

وقالت الشرطة الإسرائيلية التي تحرس مداخل باحة المسجد: "ألقى مئات من مثيري الشغب حجارة وزجاجات وأشياء أخرى في اتجاه عناصر الشرطة الذين ردوا عليهم".

وسُمع دوي عشرات الطلقات في الباحة حيث تجمع حشد من المصلين في آخر يوم جمعة من شهر رمضان.
 
 
 
اقرأ أيضًا:

 3 مفاجآت من كارتيرون للأهلي في القمة .. والزمالك يدخل معسكر القمة مبكرًا





الشيخ جراح
تشهد شوارع حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة اضطرابات بعد الإفطار لليوم العاشر على التوالي بين فلسطينيين ومستوطنين يهود على خلفية دعوى قانونية طويلة الأمد ضد عائلات فلسطينية تواجه خطر الإخلاء من منازلها المقامة على أراض يطالب بها مستوطنون، بحسب وكالة رويترز للأنباء، ليتداول الفلسطينيون هاشتاج «أنقذوا حي الشيخ جراح».

وهتف مستوطنون في الحي الواقع في مدينة القدس التي احتلتها اسرائيل في حرب عام 1967 في وجه الفلسطينيين «عودوا الى الأردن»، ورد الفلسطينيون بهتاف: «عنصريون» و «مافيا».
 
 
اقرأ أيضًا:

الشمال صداع في راس كارتيرون قبل مواجهة الاهلي فى القمة





احمد شوشة
قال حافظ شوشة والد الملازم الشهيد أحمد شوشة، إنَّه لم يستطع مشاهدة حلقة مسلسل الاختيار 2 التي عرضت فيها لحظة استشهاد نجله، موضحًا: «أنا بلف في شوارع السويس عشان متفجرشي على الحلقة دي، مش قادر، أعصابي لم تتحمل مشاهدة حلقة استشهاد نجلي، تابعت المسلسل كله لكن مش قادر اتفرج على لحظة استشهاده».

وطالب والد شوشة المصريين بالدعاء لنجله الشهيد بالرحمة والمغفرة وللأسرة بالصبر على فراقه.

وأعادت الأحداث التي يعرضها مسلسل «الاختيار 2»، ذكريات هذه المعركة الدامية التي وقعت بين الشرطة وعناصر الخلية الإرهابية، وأسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من رجال وجنود الشرطة الأبطال.
 
 
اقرأ أيضًا:

الزمالك يحتفل بمرور 100 عام على اول بطولة رسمية ..وقناة اون تايم سبورت تكذب شائعة جماهير الأهلي





وفاة الشيخ عبد الرحمن العجلان
 توفى صباح اليوم كبير المؤذنين بالحرم المكى رئيس محاكم القصيم السابق الشيخ عبدالرحمن العجلان عن عمر يناهز 85 عاما، الذي فرغ نفسه للتدريس بالمسجد الحرام.وفق صحيفة عكاظ.

وتردد صوت الشيخ العجلان في جنبات المسجد الحرام، إذ درّس العلوم الشرعية تحت المكبرية بالمسجد الحرام بشكل يومي على طوال العام، وحظيت دروسه اليومية بجموع غفيرة من طلاب العلم، حيث يحرص الكثير من الطلاب من مختلف الدول الإسلامية على حضور درسه اليومي، فقد كان حريصا على إلقاء دروسه وعدم تأخيرها حتى أنه كان يلقيها خلال أزمة جائحة كورونا المستجد «كوفيد-19» عن بعد.

وصلي على الفقيد بعد صلاة الجمعة اليوم، ودفن في مقبرة شهداء الحرم بالشرائع.

والشيخ عبدالرحمن عبدالله العجلان، ولد في منطقة القصيم عام 1357هـ، وتلقى تعليمه في الكتاتيب، ثم التحق بالمدرسة الفيصلية في بريدة، وتخرج منها عام 1371هـ ثم التحق بمعهد بريدة العلمي وكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وفي عام 1386هـ التحق بالمعهد العالي للقضاء عند بداية افتتاحه، وتخرج منه، وعين في السلك القضائي، إلا أنه طلب الإحالة للتقاعد، وفرغ نفسه لتدريس العلوم الشرعية تحت مكبرية المسجد الحرام لأكثر من 31 عاما.
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | عرض يهدد صفقة الموسم .. 7 لاعبين خارج القمة .. مصير زيزو .. كارتيرون سعيد قبل القمة .. فرمان فرنسي جديد .. تخاريف صيام .. مفاجآت القمة .. قرار جرئ .. 6 مكاسب .. تألق مغربي





أردوغان
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن “تركيا حريصة على استعادة الوحدة التاريخية مع الشعب المصري، ومواصلة ذلك من جديد”.

وأضاف أردوغان في تصريحات للصحفيين عقب صلاة الجمعة، أن “هناك وحدة وجذورًا تاريخية تجمع بين الشعبين التركي والمصري”.

وتابع “نريد استعادة هذه الوحدة التاريخية بيننا وبين الشعب المصري، على أساس الصداقة والأخوة لا العداء”.

وعبّر أردوغان عن أسفه حيال رؤية الشعب المصري وهو يُجبر بالقوة على أن يكون بجانب اليونان.
 
 
اقرأ أيضًا:

بالفيديو . ..الحلقة 25 من الاختيار تتصدر الترند وتساقط الدموع على شهداء معركة الواحات..اسماء شهداء الواحات





مذبحة الفيوم
جريمة بشعة شهدتها محافظة الفيوم، الجمعة، بعدما أقدم زوج على قتل زوجته وأبنائه الستة أغرقت دمائهم شقتهم بقرية الغرق التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم.


تلك الجريمة جعلت الأهالي يطلقون عليها «مذبحة الفيوم» بعدما راح ضحيتها 7 أشخاص من أسرة واحدة بينهم 6 أطفال، وكان القاتل هو رب الأسرة الذي تجرد من مشاعر الأبوة ولم يرق قلبه لحظة لصراخ أطفاله وبكائهم وتوسلاتهم إليه ليذبحهم بدم بارد بعدما ذبح زوجته الثانية، ثم يحاول التخلص من حياته بالانتحار حرقاً.


«مرض نفسي» أصاب عماد أحمد عقب تكرار مشاجراته مع زوجته الثانية إثر شكواها الدائمة من أبنائه الخمسة من زوجته الأولى جعله يقرر التخلص من أبنائه وزوجته الثانية ثم يقتل نفسه، حيث قام بقتل أبنائه الستة وزوجته الثانية في جريمة بشعة هزت محافظة الفيوم بالكامل وأُطلق عليها «مذبحة الفيوم».

اجتمعت أسرة «مذبحة الفيوم» حول مائدة السحور كعادتهم بقرية الغرق بحري بمركز إطسا بمحافظة الفيوم إلا أنهم لم يتوقعوا أنه السحور الأخير حيث إنهال الأب بسكين مطبخ على الأم والأبناء قاصداً إنهاء حياتهم، ثم دخل غرفة الأطفال الصغار وذبحهم أيضاً.

ووقف الأب مشدوها ينظر إلى الدماء، الجميع تحولوا إلى جثث هامدة، فنزل إلى «فرن المخبوزات» الخاص به، وحاول الانتحار هو الآخر بإشعال النيران في نفسه وفي المخبز، لكن الأهالي أوقفوه عن فعلته قبل أن يكتشفوا جريمته الكبرى ويبلغوا الشرطة.


وانتقل على الفور العميد أسامة أبو طالب مأمور مركز شرطة إطسا، إلى منطقة الحادث، فيما تحفظت الشرطة في مسرح جريمة «مذبحة الفيوم» على جثمان الأم والأطفال لحين وصول النيابة العامة وبدء التحقيقات.

كما انتقل فريق من مباحث مركز شرطة إطسا لمعاينة موقع الحادث، وفرضت الشرطة كردوناً أمنياً حول مسرح الجريمة ووصلت سيارات الإسعاف لنقل الجثث إلى مشرحة مستشفى إطسا المركزي.


وتبينّ من التحريات الأولية التي أجراها المقدم محمد بكري صوفي مفتش مباحث مركز إطسا، والرائد أحمد الشريف رئيس مباحث إطسا، أنّ المتهم يدعى «عماد»، وهو صاحب «فرن مخبوزات»، انتقل إلى القرية حديثاً، وقتل زوجته «مها عبد الباسط»، وأبنائه «أحمد، محمد، يوسف، وآلاء، ووطفليه التوأم معتصم وبلال».


وحاول القاتل، التخلص من حياته بإشعال النيران في نفسه داخل فرن «المخبوزات» الخاص به بعد تنفيذه «مذبحة الفيوم» إلا أنّ الأهالي أخمدوا الحريق وأمسكوا به وسلموه إلى الشرطة.




اخبار الزمالك

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد