أخر الاخبار

 

صن داونز لعب والاهلي كسب في دوري أبطال أفريقيا

15 مايو 2021 الساعة 11:03 مساء
صن داونز لعب والاهلي كسب في دوري أبطال أفريقيا


مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف
خطف الأهلي ، الفوز من  ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين نظيفين  في اللقاء الذي  أقيم بينهما  مساء اليوم السبت على ستاد السلام بذهاب دور الثمانية  بدوري أبطال إفريقيا.
ورغم مستوى الاهلي الكارثي ولكن الحظ كالعادة منح الاهلي قبلة الحياة وكذلك إنقاذ الشناوي المستمر لفرص صن داونز. 
وسجل هدفى  الأهلي ، طاهر محمد طاهر وصلاح محسن في الدقيقتين 23 و89.
الشوط الأول
بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد هاني ورامي ربيعة وبدر بانون وأيمن أشرف، وفي الوسط أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، وفي الهجوم حسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.
بداية المباراة الهجومية كانت من جانب الأهلي حيث تسلم محمد شريف مهاجم الفريق الأحمر الكرة وحاول مرواغة البرازيلي ناسيمينتو مدافع فريق صن داونز ليسقط داخل منطقة الجزاء ويطلب احتساب ركلة جزاء، لكن حكم اللقاء السنغالي ماجويت نداي طالب باستئناف اللعب.
ومرر حسين الشحات كرة إلى محمد مجدي أفشة في الدقيقة 10 ليسددها صانع ألعاب الفريق الأحمر لكنها مرت بعيدة عن مرمى ديفيد  أونيانجو حارس مرمى فريق صن داونز الجنوب إفريقي.
وحصل رامي ربيعة على البطاقة الصفراء الأولى من جانب حكم اللقاء نادي في الدقيقة 19 بعدما عرقلة  مورينا المنطلق من وسط الملعب باتجاه منطقة جزاء الأهلي.
وأنقذ القائم الأيسر لمحمد الشناوي مرمى الأهلي من استقبال الهدف الأول في الدقيقة 21 بعدما سدد موتوبا كرة رائعة برأسه كانت في طريقها للشباك لولا القائم، ثم سدد مابوي كرة أخرى برأسه مرت بجوار القائم في محاولة ثانية للفريق الجنوب إفريقي لكنها مرت بسلام.
بعد الهجمة الخطيرة للفريق الجنوب إفريقي تسلم أليو ديانج الكرة في وسط الملعب، ليمرر الكرة إلى طاهر محمد طاهر على حدود منطقة جزاء صن داونز ويطلق تصويبة صاروخية لتسكن شباك دينيس أونيانجو حارس مرمى الضيوف، وتُعلن الهدف الأول للاهلي  ، في اللقاء.
بعد الهدف بدأ لاعبو الأهلي ، في الدخول بأجواء المباراة ووضحت رغبتهم في إضافة الهدف الثاني لكن تمريرة أليو ديانج إلى محمد أفشة أمسكها أونيانجو قبل أن تشكل الخطورة على مرماه، ليحصل بدر بانون على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة.

واعترض لاعبو الأهلي على ماجيت نداي حكم المباراة بعدما احتسب ركلة حرة مباشرة على رامي ربيعة مدافع الأهلي الذي تدخل على جاستون سيرينيو لاعب الفريق الجنوب إفريقي في الدقيقة 32.
وسقط الثنائي أونيانجو حارس مرمى صن داونز ومحمد شريف مهاجم الأهلي داخل منطقة الجزاء بعد اصطدامهما ببعض في إحدى الكرات ليتدخل الجهاز الطبي ويقوم بعلاج الثنائي ويستكملان اللقاء بشكل طبيعي.
ولم تشهد الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول أي تغيير في النتيجة لينتهي بتقدم الأهلي بهدف دون رد سجلة طاهر محمد طاهر في الدقيقة 23 بتصويبة قوية.
الشوط الثاني 
ومع بداية أحداث هذا الشوط قرر بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي اللجوء إلى دكة بدلاء فريقه حيث أشرك ياسر إبراهيم بدلا من رامي ربيعة بعدما حصل الأخير على بطاقة صفراء في الشوط الأول.
الدقائق الأولى من هذا الشوط شهدت سيطرة ميدانية كاملة لفريق صن داونز الذي بحث عن إدراك هدف التعادل لكن دفاعات الأهلي تصدت لمحاولات الفريق الجنوب إفريقي، في المقابل اعتمد الفريق الأحمر على الهجمات المرتدة لكنها لم تشكل خطورة على دينيس أونيانجو حارس مرمى الضيوف.

وفي الدقيقة 58 حصل صن داونز على ركلة ركنية نفذها موتوبا لكن محمد الشناوي تصدى لها ببراعة وحافظ على مرماه من فرصة خطيرة.
وحصل أيمن أشرف على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة بعد تدخله على موديبا، ليغادر حسين الشحات اللقاء في الدقيقة 60 ويحل صلاح محسن بديلا له في ثاني التغييرات من جانب بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الاهلي، املا فى  تنشيط الهجوم .
وفي الدقيقة 68 مرر تشالولي تمريرة عرضية من الناحية اليسرى قابلخا ماتوبا برأسه بعيدة عن مرمى محمد الشناوي ليقرر مدرب صن داونز إجراء التغيير الأول في صفوف فريقه بإخراج سيرينو وإشراك إيراسموس.

وحصل فريق صن داونز على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء الأهلي سددها موديبا بقدمه اليسرى لكنها علت عارضة محمد الشناوي في محاولة من الفريق الجنوب إفريقي لإدراك التعادل.
وفي الدقيقة 71 أنقذ محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي فريقه من كرة خطيرة بعدما تصدى لكرة قوية من تشارلولي حولها ببراعة إلى ركلة ركنية في محاولة خطيرة للضيوف.
واعترض لاعبو صن داونز على حكم اللقاء في الدقيقة 74 مطالبنيه بإظهار البطاقة الحمراء في وجه أيمن أشرف بعدما تدخل بقوة على مابوي لكن ماجيت نداي رفض الانصياع لطلبهم ليتدخل موسيماني مجددًا ويقرر إجراء التغيير الثالث بإشراك جونيور أجاي بدلا من طاهر محمد طاهر.
وحصل مخيليسي على البطاقة الصفراء الرابعة في اللقاء بعد تدخله القوي على عمرو السولية لم يتردد حكم اللقاء ماجيت نداي في إشهار البطاقة ليسدد الركلة الحرة محمد مجدي أفشة لكنها ارتطمت بالحائط.

وقبل نهاية المباراة بـ7 دقائق أشرك موسيماني الثنائي محمود وحيد ووالتر بواليا بدلًا من أيمن أشرف ومحمد شريف، ليتسلم صلاح محسن الكرة وينطلق باتجاه منطقة جزاء أونيانجو ليسددها قوية زاحفة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للضيوف.

وفي الدقيقة 89 أخطأ أونيانجو حارس مرمى صن داونز في تقدير عرضية جونيور أجاي لتصل إلى صلاح محسن الذي وضعها داخل الشباك مسجلًا الهدف الثاني للأهلي.

واحتسب حكم اللقاء ماجيت نداي 3 دقائق كوقت بدل من الضائع لكن المباراة ظلت على حالها لتنتهي بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

اخبار الزمالك

تطور جديد بتحقيقات النيابة في مخالفات مرتضى منصور .. ومساعد باتشيكو: ما حدث داخل غرفة الملابس خرفات وأفلام

تطور جديد بتحقيقات النيابة في مخالفات مرتضى منصور .. ومساعد باتشيكو: ما حدث داخل غرفة الملابس خرفات وأفلام

تواجدت أمس السبت، سهير الشاعر مدير إدارة الاشتراكات بنادي الزمالك بمجمع النيابات للإدلاء بأقوالها في قضية المخالفات المالية بالنادي الأبيض، التي كانت كشفت عنها لجنة التفتيش المكلفة من وزارة الشباب والرياضة والجهة الإدارية قبل عدة أشهر، وترتب عليها تجميد مجلس إدارة

اخبار الزمالك في الصحف | كواليس صفقة زيزو مع الأهلي .. عودة فرجاني ساسي خلال ساعات .. رسالة كارتيرون

اخبار الزمالك في الصحف | كواليس صفقة زيزو مع الأهلي .. عودة فرجاني ساسي خلال ساعات .. رسالة كارتيرون

أخبار الزمالك في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية

ترند مصر اليوم | فيفي عبده تثير الجدل من جديد .. رد يسرا اللوزي على أزمة السيجارة نمبر وان .. من هي غادة والي زوجة أبو الروس؟

ترند مصر اليوم | فيفي عبده تثير الجدل من جديد .. رد يسرا اللوزي على أزمة السيجارة نمبر وان .. من هي غادة والي زوجة أبو الروس؟

ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:       اقرأ أيضًا:

سقوط البرتغال وتألق ألمانيا وتعثر فرنسا وإسبانيا في يورو 2020 .. 6 مواجهات نارية اليوم

سقوط البرتغال وتألق ألمانيا وتعثر فرنسا وإسبانيا في يورو 2020 .. 6 مواجهات نارية اليوم

 تقام اليوم الأحد 20 يونيو 2021 عدة مباريات فى مختلف ملاعب العالم، علي رأسها مباراة إيطاليا ضد ويلز ومواجهة سويسرا ضد تركيا في الجولة الثالثة بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".     كأس الأمم الأوروبية سويسرا X

نجم الزمالك يشعل الشماريخ في حفل زفافه

نجم الزمالك يشعل الشماريخ في حفل زفافه

مهاب ممدوح   احتفل محمد عبد الغني مدافع فريق الزمالك بحفل زفافه أمس وسط حضور لاعبي الزمالك على رآسهم ثنائي الدفاع محمود الونش وكذلك محمود علاء.وأقيم حفل الزفاف أمس وسط فرحة عارمة من الجميع وشهد حفل الزفاف إشعال عبد الغني للشماريخ رفقة أصدقائه.من جانبه كتب

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

مبروووووك ..الزمالك تسقط طائرة  الاهلي وتفوز بكاس مصر فى لقاء دراماتيكي واول تعليق من لبيب
كارتيرون  يقرر تصعيد احمد زكي ونيمار بعد ودية الامل وتعليق اسامة نبيه
اخبار الزمالك في الصحف | صفقات الزمالك الجديدة .. طرد محمد عواد لأسباب عقابية .. الغاء حفل زفاف مدافع الزمالك
حسين لبيب يفتح باب عودة فرجاني ساسي بهذا التصريح ويؤكد صرفنا 100 مليون جنيه والزمالك يستحق ان يقف ابناءه بجواره
المزيد