أخر الاخبار

 

محمود الخواجة: الزمالك لا يقف على لاعب .. ومرتضى منصور صاحب هذا الإنجاز .. وهذا الثلاثي الأقرب للاحتراف الأوروبي

11 يوليو 2021 الساعة 4:23 مساء
محمود الخواجة: الزمالك لا يقف على لاعب .. ومرتضى منصور صاحب هذا الإنجاز .. وهذ


سارة عبد الباقي
 
استضاف أحمد حسام "ميدو" نجم الزمالك السابق، الكابتن محمود الخواجة رمز القلعة البيضاء، في فقرة مسجلة لبرنامجه "أوضة اللبس"، الذي يقدمه عبر شاشة قناة النهار الفضائية.

وتحدث الخواجة عن العديد من الموضوعات والقضايا، ووجه إشادة خاصة لنجم الزمالك محمود حمدي "الونش" مشدداً أنه يعتبره مع طارق حامد من أبناء نادي الزمالك.

وأشاد الخواجة أيضاً بقائد الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا"، مؤكداً أن دوره القيادي خارج الملعب مؤثر، خاصة في ظل احتوائه أزمات ومشاكل اللاعبين.

ويستعرض موقع "أخبار الزمالك"، أبرز تصريحات الخواجة خلال ظهوره في برنامج ميدو:

- كنت صديق مقرب لوالد ميدو، ونصحته بترك ميدو للاحتراف في أوروبا من أول مرة رأيته بالملعب، كنت دائماً ما أقول له "ده مش بتاع هنا، لازم يسافر برة".

- يعجبني كثيراً إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، أكرم توفيق لاعب الأهلي، ومحمود الونش لاعب الزمالك.. جميعهم يستطيعون الاحتراف في أوروبا، حيث أن الالتزام والشخصية القوية أهم العوامل التي تؤهل لاعب كرة القدم للاحتراف الخارجي.

- يعجبني انتماء محمود الونش للزمالك، وأشعر دائماً أنه من أبناء النادي، معظم لاعبي الجيل الحالي في الزمالك لديهم انتماء كبير للنادي، طارق حامد والونش أعتبرهم أبناء شرعيين للنادي، رغم أن انتشار الأموال ولغة الاحتراف أثر على انتماء اللاعبين تجاه أنديتهم.

- شيكابالا ابن نادي الزمالك ويقوم بدور الكابتن بأفضل صورة، خاصة في احتواء المشاكل بين اللاعبين.

- مدرب أهلاوي أقنعني أنا وفاروق جعفر بدخول اختبارات ناشئين الأهلي بـ "شيكولاتة" قبل انضمامي للزمالك، ومصطفى حسين رفضني، ثم عدت إلى الزمالك ونجحت، وانتماء والدي للزمالك تزايد بعد انضمامي للنادي، وكنت أتواجد بالنادي أكثر من منزلي.

- كنت الأول على مدرسة الثانوية الرياضية "أدبي"، ومحمود الخطيب كان زميلي بالمدرسة.

- مختار فوزي كان يصرف من ماله الخاص على قطاع الناشئين بنادي الزمالك، ومحمد حسن حلمي "زعل مني" لذهابي إلي ستوديو مصر، ورفض خوضي لتجربة التمثيل، وهددني بالرحيل عن النادي في حال تكرار ذلك الأمر، حسن حلمي رجل "لا يمكن وصفه"، صنع تاريخ وإنجازات عديدة لنادي الزمالك.

- لعبت وسط جيل عظيم في نادي الزمالك، والجوهري كان لاعب خرافي.

- تمنيت الانضمام للزمالك بعد مشاهدة مباراة سجل بها حمادة إمام "هاتريك" رائع أمام نادي السكة الحديد، حازم إمام لا يشبه حمادة إمام كلاعب سوى في المهارة الفردية، حمادة كان "هداف" أكتر، وحازم الأفضل في رأيي، ودربت حازم إمام في الزمالك خلال فترة فينجادا، وفوزنا بالدوري وقتها عام 2003، "صدمت" بعد رسوب حمادة إمام في انتخابات نادي الزمالك، ولم أكن أتوقع ذلك تماما، وإذا قرر حازم إمام الترشح في انتخابات الزمالك سيفوز بسهولة لزيادة شعبية لاعبي الكرة بين الأعضاء.

- أتواصل مع فينجادا باستمرار حتى بعد تعيينه مديراً فنياً لاتحاد الكرة، ومن المستحيل أن أطلب العمل معه.

- أبناء الزمالك متواجدون ودائماً في ظهره، وعندما يحتاجنا الزمالك في أي وقت وأي منصب يجدنا في خدمته، يتم تصدير المشاكل على مدار التاريخ لنادي الزمالك، ومعظم الأزمات التي مر بها النادي "مفتعلة".

- لجنة حسين لبيب ناجحة حتى الآن، ويجتهدون لخلق الاستقرار وصناعة النجاحات مع نادي الزمالك، ليس من الضروري أن يكون رئيس الزمالك لاعب كرة سابق، لكن يجب أن يتمتع بخلفية رياضية جيدة علي الأقل.

- مرتضى منصور صنع كوادر تدريبية من أبناء الزمالك، بمنحهم فرصة لتدريب الفريق في وقت من الأوقات.

- كان يجب إلغاء النسخة الماضية من بطولة الدوري الممتاز لعودة انتظام المسابقة، متخوف أن تؤثر فترة الراحة الطويلة علر فريق الزمالك وأن يواجه شيئاً من الصعوبة في العودة لمستواه، وأوافق كارتيرون علي إصراره لاستمرار الزمالك للعب مبارياته بالدوري للضغط على الأهلي بفارق النقاط، ولكن حزنت من عودة كارتيرون للزمالك بكل تلك السرعة بعد رحيله من النادي وتأثيره على استقرار الفريق في أهم فترات الموسم، وقرار رحيل باتشيكو عن الزمالك خاطئ، وكان يجب استمراره لنهاية الموسم علي الأقل.

- فرجاني ساسي لاعب مميز، لكن مش هنتحايل عليه للتجديد مع الزمالك، الزمالك لا يقف على لاعب.

- الموافقة على رحيل مصطفي محمد في هذا التوقيت قرار سليم، خاصة أن اللاعب كان لا يفكر سوى بالاحتراف، وأسامة فيصل مهاجم جيد لكن مصطفي محمد أفضل خاصة في المهارات الفردية.

- هناك أعضاء بنادي الزمالك ينتمون للأهلي، والعكس صحيح، وأزداد هذا الأمر بالسنوات الأخيرة، أتوقع فوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز، وموسيماني مدرب مميز وأعجبني فكره في مباراة الترجي برادس.

اخبار الزمالك

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد