أخر الاخبار

 

المقاصة اوفي بوعوده باع نفسه للاهلي وخط الدفاع الفريق خارج نطاق الخدمة

11 يوليو 2021 الساعة 6:07 مساء
المقاصة اوفي بوعوده باع نفسه للاهلي وخط الدفاع الفريق خارج نطاق الخدمة


 
لاجديد يذكر ولا قديم يعاد حقق الاهلي الفوز على المقاصة   ، باربعة اهداف مقابل هدف، فى سيناريو مشابه للقاءي الفريق الاحمر امام سموحة ثم المقاولون حيث لم يجد الاهلي اى مقاومة تذكر فى الثلاث لقاءات التى سجل خلالها 10 هدف واستقبل هدف من ضربة جزاء ليرفع الاهلى رصيده الى النقطة النقطة 51 بفارق عشر نقاط عن الزمالك  .
دفاع المقاصة بقيادة احمد مودى وعصام صبحى وصبيحة ودسوقى كانو مسالمين لابعد الحدود وتركو هجوم الاهلي بقيادة محمد شريف وافشة وصلاح محسن يفعلو ما يحلو لهم ولولا بسالة محمود حمدي لتضاعفت النتيجة التى انتهت باربعة اهداف مقابل هدف واحد. 

تقدم أحمد مودي للمقاصة من ركلة جزاء بينما سجل ثلاثية الأهلي محمد شريف هدفين ومحمد دسوقي لاعب المقاصة بالخطأ في مرماه بينما سجل أفشة الهدف الرابع للأهلي.
وجاءت بداية المباراة قوية من جانب الأهلي الذي حاول جس نبض المقاصة لمعرفة نقاط القوة والضعف في خطوطه، خاصة من الجبهة اليسرى التي يتواجد فيها علي معلول وجونيور أجايي، في محاولة لفتح ثغرة من هذه الجبهة تمكنه من الوصول لمرمى الفريق الفيومي.
وهدد باسم مرسي مرمى الأهلي في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة بعد تصويب كرة مباغتة من داخل منطقة الجزاء ولكن محمد الشناوي كان لها بالمرصاد وأنقذ مرماه من هدف محقق، ووصل المقاصة إلى منطقة جزاء الأهلي في أكثر من كرة في أول ربع ساعة في محاولة لإحراز هدف التقدم على الفريق الأحمر ولكن يقظة الدفاع الأحمر حرمه من تحقيق مخططهم.
وألغى الفار ركلة جزاء لصالح الأهلي على المقاصة في الدقيقة 12 المباراة نتيجة عرقلة محمد شريف من قبل أحمد صبيحة، ولكن الفار ألغى ركلة الجزاء بسبب وجود شريف في منطقة التسلل، قبل أن يتصدى محمود حمدي، حارس مرمى المقاصة، لهجمة خطيرة قادها محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي في الدقيقة 19 من عمر المباراة.
وألغى محمود عاشور حكم مباراة الأهلي والمقاصة هدف للفريق الأحمر سجله محمد شريف في الدقيقة 23 من عمر المباراة، فيما أنقذ محمود حمدي حارس مرمى المقاصة مرمى فريقه من استقبال رأسية محمد شريف لاعب الأهلي في الدقيقة 27 من عمر المباراة.
وسجل أحمد مودي لاعب المقاصة هدف التقدم لفريقه في مرمى الأهلي في الدقيقة 34 من عمر المباراة من ركلة جزاء، بعد عودة محمود عاشور لتقنية الفار التي استدعته لوجود إعاقة من قبل أيمن أشرف تجاه باسم مرسي.
وتعادل محمد شريف لاعب الأهلي هدف التعادل لفريقه في مرمى المقاصة في الدقيقة 84 من عمر المباراة التي تجمع الفريقين على استاد الجيش بالسويس في المباراة، في أول هدف يحرزه برأسه هذا الموسم.
وهدد الأهلي مرمى المقاصة في أكثر من مناسبة في الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة ولكن تسرع لاعبيه مع تألق محمود حمدي حال دون تسجيل أهداف جديدة، واحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع وتعاطف القائم مع رأسية أفشة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل أني ينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1.
وألغى الفار هدف محمد شريف لاعب الأهلي في مرمى المقاصة في الدقيقة 49 من عمر المباراة بداعي التسلل، بعدما احتسبه في البداية ثم ألغاه الفار، و سجل محمد شريف لاعب الأهلي هدف التقدم لفريقه في مرمى المقاصة في الدقيقة 61 من عمر المباراة بعد استقبال كرة رائعة من حسين الشحات وأهداها برأسه في المرمى.
وأجرى موسيماني تغيير بنزول صلاح محسن بدلا من جزونيور أجايي في الدقيقة 59، فيما أجرى المقاصة تغييرين بنزول مصطفى شبيطة بدلا من سعيد الونش في الدقيقة 69 وأسامة العزب بدلا من احمد صبيحة في الدقيقة 70، وأجرى الأهلي تغييرين بنزول محمود كهربا واليود يانج بدلا من حسين الشحات وحمدي فيتحي في مباراته ضد المقاصة في الدقيقة 72 من عمر المباراة التي
وأضاف محمد دسوقي لاعب المقاصة بالخطأ الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 74 من عمر المباراة بعد تصويب الكرة من محمد شريف ثم انقاذها من الحارس قبل أن ترتطم بدسوقي وتعبر إلى المرمى.
وأجرى موسيماني تغييرين جديدين للأهلي بنزول محمد هاني ومروان محسن بدلا من أكرم توفيق ومحمد شريف في الدقيقة 83 من عمر المباراة، من أجل تجهيزهما قبل النهائي الإفريقي.
وأضاف محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي الهدف الرابع لفريقه في مرمى المقاصة في الدقيقة 94 من عمر المباراة  قبل أن تنتهي المباراة بفوز الفريق الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدف.
 
 
ثلاثى الزمالك السابق يقود   المقاصة يواجه الاهلي 
هاني عصام
 
أعلن محمد عبد الجليل المدير الفني لمصر المقاصة تشكيل فريقه لمواجهة الأهلي بعد قليل في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.

تشكيل المقاصة جاء على النحو التالي :-

محمود حمدي - أحمد مودي - محمد دسوقي - هشام محمد - عبد الله مجدي - عماد فتحي -  باسم مرسي - عصام صبحي - شيمس بيكلي - أحمد صبيحة - سعيد الونش

البدلاء :-

محمد كوكو - صلاح عاشور - مصطفى شبيطة - باولن فوافي - أحمد عادل ميسي - أسامة عزب - فارس طارق - محمد عادل - خالد مصطفى.


اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 18 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 18 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم السبت 18 مايو 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة الترجي التونسى ضد الأهلي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة آينتراخت فرانكفورت ضد لايبزيج فى الدوري الألماني.  مواعيد مباريات دوري

جماهير الوصل تدعم الزمالك  للفوز بالكونفدرالية فى ليلة الفوز بكأس الإمارات

جماهير الوصل تدعم الزمالك للفوز بالكونفدرالية فى ليلة الفوز بكأس الإمارات بعد إكتساح النصر

  الوصل بطل كأس الإمارات بعد إكتساح النصر  أحمد عادل الشريف  نجح نادي الوصل الاماراتي في الفوز بكأس رئيس دولة الامارات بعد الفوز على منافسه النصر بأربعة اهداف دون شىء في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب هزاع بن زايد بالعاصمة

الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء

الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء

    الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء    خطف فريق الأهلي لكرة اليد فوز قاتل من الزمالك فى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء بنتيجة 26 / 25  فى فى أولى لقاءات البست أوف  ثري الذى  أقيم بينهما، على صالة حسن مصطفى بالسادس من

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعودة هذا النجم واستبعاد تسع لاعبين

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعودة هذا النجم واستبعاد تسع لاعبين   أعلن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم عن القائمة التي ستخوض مباراة نهضة بركان المغربي في إياب نهائي

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
المزيد