أخر الاخبار

 

اوجستي لم يكن الأول .. صحيفة سوابق الأهلي في سرقة نجوم الزمالك سلة وطايرة وكورة

11 يوليو 2021 الساعة 6:28 مساء
اوجستي لم يكن الأول .. صحيفة سوابق الأهلي في سرقة نجوم الزمالك سلة وطايرة وكو


مهاب ممدوح


بات الأهلي قريبا من التعاقد مع أوجستي بوش مدرب فريق سلة الزمالك السابق والذي انتهى عقده مع النادي ولم يجدد عقده الأمر الذي جعل الأهلي يستغل الأمر ويرغب في التعاقد مع المدرب الذي نجح مع الزمالك وقاد الفريق لحصد بطولتي الدوري وكذلك بطولة إفريقيا لكرة السلة تحت رعاية NBA.

أوجستي ليس الأول الذي يسلبه الأهلي من الزمالك، بل سبقه العديد من النماذج التي كانت ومازالت نادمة على خطوة الانتقال إلى الأهلي الذي يعتبر مقبرة نجوم الصالات فمدرب بحجم بالما جاء ليخسر الدوري والكأس ثم رحل بسبب عدم تنفيذ مطالبه في ظل سيطرة بعض النجوم السابقين في الأهلي على إدارة الأهلي وعلى رأسهم طارق الغنام والجارحي الذي دخل في مشادات كثيرة مع بالما خلال المباريات التي شهدت خسائر الأهلي في الدوري.

تحسين عثمان

 نجم سلة الزمالك ومنتخب مصر الأسبق والمتوج بأكثر من 5 ألقاب دوري قاد الزمالك كمدير فني لحصد الدوري والكأس وبعدها رحل ليتعاقد الأهلي معه ولكنه فشل في حصد الدوري وتوج معه بكأس مصر فقط قبل أن يتجه لمجال التعليق على المباريات وتوفى في شهر يناير الماضي.

عادل شرف

 نجم سلة الزمالك في العصر الذهبي كان عادل شرف لاعبًا بنادى الزمالك فى الخمسينيات، ثم انتقل للجزيرة قبل أن يعود للقلعة البيضاء مرة أخرى فى الستينيات .مرتين عامى 1961 و1965، كما حصل على نوط الرياضة وتسلمه من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى الستينيات.

تولى تدريب عدة أندية مثل الطيران والجزيرة وأهلى جدة والرياض والهلال السعودى بالإضافة إلى منتخب الشباب السعودى، وختم حياته فى النادى الأهلى المصرى ثم اعتزل التدريب وتولى رئاسة اتحاد السلة لمدة عام.

طلعت جنيدي

الذي قاد الزمالك كمدير فني لفريق السلة باعتباره كان أحد نجوم الفريق واستطاع حصد لقب الدوري ثلاث مرات قبل أن يتعاقد الأهلي معه ولكنه لم يقدم نفس المستوى واستطاع طلعت الظهور مع الزمالك بشكل متميز كلاعب الأمر الذي ساهم في خوضه لبطولة الرجال في دورة الألعاب الأولمبية .

هيثم السعيد وسمير جودة

ثنائي فريق سلة الزمالك بعد نجاحات حققها الثنائي مع الزمالك في جيل وائل بدر بحصد لقب الدوري ثلاث مرات والكأس 4 مرات انتقل الثنائي إلى سلة الاهلي ولم يتمكن هيثم السعيد في الظهور بنفس المستوى ليقرر الاعتزال قبل أن يقدم برنامجا حاليا على قناة الأهلي وسمير جودة عاد مرة أخرى للزمالك ولكن كفرد في الجهاز الفني للفريق بعدما لم ينجح في الظهور بشكل جيد مع الأهلي في وجود طارق الغنام.

محمد عبد المنعم
لاعب طائرة الزمالك بعد نجاحات مع الفريق قرر الرحيل إلى الأهلي عام2016 بعدها بموسم واحد فقط قدم اعتذارا لجماهير نادي الزمالك وقال إنه كان مخطئا ورحيله عن الزمالك جاء لظروف قهرية تتمثل في بعض الأزمات في إدارة النادي ثم طلب فسخ تعاقده مع الأهلي لشعوره بالندم وعاد الى الزمالك الموسم الماضي .

وفي كرة القدم الأمثلة عديدة أخرها مؤمن زكريا محمود كهربا الذي كان متألقا في فترة وجوده في الزمالك وحصد مع الفريق بطولة الكونفدرالية والان مع الأهلي أصبح حبيسا لدكة البدلاء في ظل عدم اقتناع موسيماني مدرب الأهلي باللاعب.

رضا عبد العال أيضا كان من النادمين على فكرة انتقاله إلى الأهلي بعدما كان نجما في الزمالك فبمجرد تعرضه للإصابة في الأهلي قرر الأهلي الاستغناء عنه لذلك حتى هذه اللحظة رضا عبد العال  ينتقد تصرف الأهلي معه ويصفه بكونه امر لا يليق بنجم مثله.

طارق السعيد ومحمد صديق خير مثالا أيضا على النجوم التي تركت الزمالك فبعدما مثل طارق السعيد جبهة قوية مع طارق السيد في يسار الزمالك رحل إلى الأهلي لتلاحقه الإصابات ثم يقرر الاعتزال ولم يظهر بشكل جيد كما هو الحال لمحمد صديق المدافع الذي لم ينجح في الظهور بشكل جيد مع الأهلي ويرحل سريعا عن الفريق.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 4 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 4 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم السبت 4 مايو 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة مانشستر سيتي ضد وولفرهامبتون فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباراة ريال مدريد ضد قادش فى الدوري الإسباني. مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي

زينة تغنى "مبهتمش" ..عمر كمال يعترف "عصيت ربنا " ويكشف حكايته مع طليقة الفيشاوي وكيف نجا من الموت فى امريكا واتجنب الشغل مع الراقصات اشتغلت فى محل" جزم "وبيعت شرايط دينية

المطربة زينة تطرح أولى أغانيها مع روتانا بعنوان "مبهتمش" المطربة زينة تطرح أغنية "مبهتمش" بتوقيع الملحن محمد يحييروتانا تطرح "مبهتمش" أولى أغاني المطربة زينة .. فيديو طرحت المطربة الشابة زينة أولى أغانيها من إنتاج روتانا للصوتيات

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة سموحة باستبعاد المثلوثي مع هذا الرباعي وظهور رفاعي وعودة هذا الثلاثي

    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائمة التي سيخوض بها الأبيض مباراة سموحة، المقرر لها في السابعة مساء يوم الأحد المقبل باستاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.  

فضيحة سقوط الاتحاد امام أبها..الهلال على أعتاب حسم دورى روشن .اليابان بطل كأس آسيا واوزبكستان يصعد لمجموعة مصر في أولمبياد باريس

  فضيحة سقوط الإتحاد بثلاثية أمام أبها    احمد عادل الشريف   تلقى فريق الكرة بنادي الاتحاد، خسارة مفاجئة أمام مضيفه أبها بنتيجة بثلاث أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
الكاف يحرم نهضة بركان من هذا اللاعب فى لقاء  الزمالك فى نهائى  كأس  الكونفدرالية الإفريقية..
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يقترب من خطف حارس الزمالك .. مواجهات نارية للزمالك في مايو .. تشكيل هجومي
المزيد