أخر الاخبار

 

اوجستي لم يكن الأول .. صحيفة سوابق الأهلي في سرقة نجوم الزمالك سلة وطايرة وكورة

11 يوليو 2021 الساعة 6:28 مساء
اوجستي لم يكن الأول .. صحيفة سوابق الأهلي في سرقة نجوم الزمالك سلة وطايرة وكو


مهاب ممدوح


بات الأهلي قريبا من التعاقد مع أوجستي بوش مدرب فريق سلة الزمالك السابق والذي انتهى عقده مع النادي ولم يجدد عقده الأمر الذي جعل الأهلي يستغل الأمر ويرغب في التعاقد مع المدرب الذي نجح مع الزمالك وقاد الفريق لحصد بطولتي الدوري وكذلك بطولة إفريقيا لكرة السلة تحت رعاية NBA.

أوجستي ليس الأول الذي يسلبه الأهلي من الزمالك، بل سبقه العديد من النماذج التي كانت ومازالت نادمة على خطوة الانتقال إلى الأهلي الذي يعتبر مقبرة نجوم الصالات فمدرب بحجم بالما جاء ليخسر الدوري والكأس ثم رحل بسبب عدم تنفيذ مطالبه في ظل سيطرة بعض النجوم السابقين في الأهلي على إدارة الأهلي وعلى رأسهم طارق الغنام والجارحي الذي دخل في مشادات كثيرة مع بالما خلال المباريات التي شهدت خسائر الأهلي في الدوري.

تحسين عثمان

 نجم سلة الزمالك ومنتخب مصر الأسبق والمتوج بأكثر من 5 ألقاب دوري قاد الزمالك كمدير فني لحصد الدوري والكأس وبعدها رحل ليتعاقد الأهلي معه ولكنه فشل في حصد الدوري وتوج معه بكأس مصر فقط قبل أن يتجه لمجال التعليق على المباريات وتوفى في شهر يناير الماضي.

عادل شرف

 نجم سلة الزمالك في العصر الذهبي كان عادل شرف لاعبًا بنادى الزمالك فى الخمسينيات، ثم انتقل للجزيرة قبل أن يعود للقلعة البيضاء مرة أخرى فى الستينيات .مرتين عامى 1961 و1965، كما حصل على نوط الرياضة وتسلمه من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى الستينيات.

تولى تدريب عدة أندية مثل الطيران والجزيرة وأهلى جدة والرياض والهلال السعودى بالإضافة إلى منتخب الشباب السعودى، وختم حياته فى النادى الأهلى المصرى ثم اعتزل التدريب وتولى رئاسة اتحاد السلة لمدة عام.

طلعت جنيدي

الذي قاد الزمالك كمدير فني لفريق السلة باعتباره كان أحد نجوم الفريق واستطاع حصد لقب الدوري ثلاث مرات قبل أن يتعاقد الأهلي معه ولكنه لم يقدم نفس المستوى واستطاع طلعت الظهور مع الزمالك بشكل متميز كلاعب الأمر الذي ساهم في خوضه لبطولة الرجال في دورة الألعاب الأولمبية .

هيثم السعيد وسمير جودة

ثنائي فريق سلة الزمالك بعد نجاحات حققها الثنائي مع الزمالك في جيل وائل بدر بحصد لقب الدوري ثلاث مرات والكأس 4 مرات انتقل الثنائي إلى سلة الاهلي ولم يتمكن هيثم السعيد في الظهور بنفس المستوى ليقرر الاعتزال قبل أن يقدم برنامجا حاليا على قناة الأهلي وسمير جودة عاد مرة أخرى للزمالك ولكن كفرد في الجهاز الفني للفريق بعدما لم ينجح في الظهور بشكل جيد مع الأهلي في وجود طارق الغنام.

محمد عبد المنعم
لاعب طائرة الزمالك بعد نجاحات مع الفريق قرر الرحيل إلى الأهلي عام2016 بعدها بموسم واحد فقط قدم اعتذارا لجماهير نادي الزمالك وقال إنه كان مخطئا ورحيله عن الزمالك جاء لظروف قهرية تتمثل في بعض الأزمات في إدارة النادي ثم طلب فسخ تعاقده مع الأهلي لشعوره بالندم وعاد الى الزمالك الموسم الماضي .

وفي كرة القدم الأمثلة عديدة أخرها مؤمن زكريا محمود كهربا الذي كان متألقا في فترة وجوده في الزمالك وحصد مع الفريق بطولة الكونفدرالية والان مع الأهلي أصبح حبيسا لدكة البدلاء في ظل عدم اقتناع موسيماني مدرب الأهلي باللاعب.

رضا عبد العال أيضا كان من النادمين على فكرة انتقاله إلى الأهلي بعدما كان نجما في الزمالك فبمجرد تعرضه للإصابة في الأهلي قرر الأهلي الاستغناء عنه لذلك حتى هذه اللحظة رضا عبد العال  ينتقد تصرف الأهلي معه ويصفه بكونه امر لا يليق بنجم مثله.

طارق السعيد ومحمد صديق خير مثالا أيضا على النجوم التي تركت الزمالك فبعدما مثل طارق السعيد جبهة قوية مع طارق السيد في يسار الزمالك رحل إلى الأهلي لتلاحقه الإصابات ثم يقرر الاعتزال ولم يظهر بشكل جيد كما هو الحال لمحمد صديق المدافع الذي لم ينجح في الظهور بشكل جيد مع الأهلي ويرحل سريعا عن الفريق.

اخبار الزمالك

تعرف على التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي أمام الترجي في نهائي دوري أبطال

تعرف على التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

 يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات العاشرة مساء اليوم، السبت، لمتابعة اللقاء المصيري الذى يجمع الأهلى مع الترجى التونسى على ملعب حمادي العقربي فى رادس، بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام الترجى مكوناً من:حراسة المرمى: مصطفى

جوميز الزمالك أكبر من نهضة بركان  ولازم نكسب الكونفدرالية وهذا الثنائي سيكو

جوميز الزمالك أكبر من نهضة بركان ولازم نكسب الكونفدرالية وهذا الثنائي سيكون له دور . جابر: نسعى لتحقيق اللقب وإهداءه لهذا الرجل

عمر جابر: نسعى لتحقيق اللقب وإهداءه لهذا الرجل   هاني عصام   قال عمر جابر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إن مباراة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية مهمة جداً للفريق.وأضاف جابر  في المؤتمر الصحفي :" الجميع يعلم أهمية اللقاء،

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 18 مايو 2024 والقنوات الناقلة.بعد رفض الممر ا

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 18 مايو 2024 والقنوات الناقلة.بعد رفض الممر الشرفي الهلال يصدم النصر فى90 + 10

 تشهد ملاعب العالم اليوم السبت 18 مايو 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة الترجي التونسى ضد الأهلي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة آينتراخت فرانكفورت ضد لايبزيج فى الدوري الألماني.  مواعيد مباريات دوري

جماهير الوصل تدعم الزمالك  للفوز بالكونفدرالية فى ليلة الفوز بكأس الإمارات

جماهير الوصل تدعم الزمالك للفوز بالكونفدرالية فى ليلة الفوز بكأس الإمارات بعد إكتساح النصر

  الوصل بطل كأس الإمارات بعد إكتساح النصر  أحمد عادل الشريف  نجح نادي الوصل الاماراتي في الفوز بكأس رئيس دولة الامارات بعد الفوز على منافسه النصر بأربعة اهداف دون شىء في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب هزاع بن زايد بالعاصمة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
المزيد