أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم ..تعليق وزير التعليم على المدرس الطائر ..اجازة طويلة لموظفي الحكومة فى العيد ..انتحار شقيق رامي صبري ..حورية فرغلي ..درجة الحرارة اليوم

12 يوليو 2021 الساعة 10:34 صباحا
ترند مصر اليوم ..تعليق وزير التعليم على المدرس الطائر ..اجازة طويلة لموظفي ال


 
ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
وزير التعليم يعلق على  المدرس الطائر 
احمد عادل الشريف
 
تحدث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن واقعة المدرس الذي ظهر في سنتر دروس خصوصية ويهبط على الطلاب من مكان مرتفع. 
وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، «مش هقدر ألومه لأن هناك جمهور يذهب له».
واستطرد وزير التعليم، أن هناك أشخاصا لا علاقة لهم بالتربية والتعليم ولكنهم احترفوا الدروس الخصوصية وتربحوا منها أموالا طائلة، لأن أولياء الأمور يرسلون أولادهم لهم، مؤكدا أن الشخص صاحب الواقعة المشهورة لا يعتبر مصدرا للمعلومات وأسلوبه لا تربوي ولا تعليمي.
 وكان مدرس ،  من منطقة عين شمس، مفاجأة تلاميذه خلال المراجعة الأخيرة لمادة اللغة الإنجليزية بأن دخل قاعة الدرس طائراً داخل صندوق كبير، في فيديو لقي تداولاً واسعاً على مواقع التواصل، وفق ما نشرت وسائل إعلام مصرية
وتشاهد في الفيديو المتداول قاعة كبيرة مكتظة بالطلاب بينما يدخل مدرس اللغة الإنجليزية مصطفى نبيه، في صندوق كبير تحمله رافعة وسط فرحة غامرة من الطلاب، لتقديم المراجعة الأخيرة للمادة قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة. واستغرق نزول المعلم من الصندوق من 5 إلى 10 دقائق تقريباً، وسط تصفيق حار وتهليل من الحاضرين .
 
 
 
اجازة طويلة لموظفي الحكومة فى عيد الاضحي ..موعد أول أيام عيد الأضحى 2021 في مصر
وبحسب الحسابات الفلكية فإن عدة شهر ذي القعدة لعام 1442 هجريا، 30 يوما، وينتهي هذا الشهر يوم 10 يوليو 2021، ليبدأ شهر ذي الحجة لعام 1442 هجريا يوم 11 يوليو 2021، ووقفة عرفات ستكون يوم 9 ذي الحجة لعام 1442 هجريا الموافق 19 يوليو 2021، وموعد عيد الأضحى 2021 في مصر، سيكون يوم 10 ذي الحجة لعام 1442 هجريا الموافق 20 يوليو 2021.
ويعد عيد الأضحى هو العيد الوحيد الذي يتوافق فيه المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها على يوم واحد، عكس عيد الفطر الذي تختلف فيه رؤية الهلال مع تحديد موعد العيد من بلد لأخرى، وهو العيد الذي تسير فيه دار الإفتاء المصرية وراء ما تعلنه المحكمة العليا السعودية حول رؤية غرة شهر ذي الحجة لعام 1442 هجريا، وتتوافق إجازة عيد الأضحى كذلك بين العديد من البلدان الإسلامية.
إجازة عيد الأضحى 2021 في مصروينتظر العاملون في الدولة إعلان إجازة عيد الأضحى 2021 في مصر، وهي الإجازة التي بحسب الحسابات الفلكية سيكون عدد أيامها هذا العام 9 أيام، بالنظر إلى أن الحكومة ستمنح إجازة للعاملين في الدولة من يوم الاثنين 19 يوليو 2021 على أن تكون العودة للعمل يوم 25 يوليو 2021، بواقع 6 أيام ويضاف لذلك يومي الجمعة والسبت الموافقين 16 و17 يوليو 2021 وهما إجازة رسمية في الدولة، لتصبح بذلك 8 أيام، ومن المقرر أن تمنح إجازة رسمية يوم الأحد 18 يوليو 2021 بقرار من مجلس الوزراء كما حدث في المناسبات الماضية، لتصبح بذلك معدل أيام الإجازة 9 أيام، تبدأ من 16 يوليو 2021 وتنتهي يوم 24 يوليو 2021، ليعود الموظفين لأعمالهم اعتبارا من 25 يوليو 2021.


 
طلاب الثانوية العامة علمي يؤدون امتحان اللغة الثانية 
يؤدي  طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، حيث يؤدى قرابة 393 ألف طالب وطالبة الامتحان من العاشرة صباحا حتى 12 ظهرا، فى  اللغة الثانية وتشمل" الصينية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية، ويجيب الطلاب فى ورق البابل شيت فقط دون تسجيل الإجابات على التابلت.
ويجيب الطلاب عن أسئلة الامتحان فى البابل شيت فقط، وتعقد امتحانات الثانوية العامة بأسئلة تقيس الفهم ونواتج التعلم، إضافة إلى أن جميع الأسئلة اختيار من متعدد.
وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.
ابناء حورية فرغلي بالتبني 
مع عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل "ليه لأ2" وتزايد الدعم لظاهرة كفالة الأطفال اليتامى داخل البيوت، كشفت الفنانة حورية فرغلي عن تبنيها طفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولكنها لا تستضيفهم داخل منزلها لأنها لا تتحمل رؤيتهما وهما بهذا الوضع الصحي الصعب.

 
وأكدت حورية فرغلي في تصريحات صحفية إنها تنفق عليهما وتتكفل بهما بشكل كامل منذ العديد من السنوات وتقوم بزيارتهما من وقت إلى وقت آخر، ولكنها لا تقوم بزيارتهما بشكل مستمر، وهذا بسبب أنها لا تريد أن تراهما بهذه الحالة الصحية التي يمران بها لأنها تتأثر كثيراً.
 
وأعلنت أيضاً أنها تبنت من قبل ابن مساعدة لها في المنزل غير مصرية، وعندما جاءت لها وأكدت أنها حملت من رجل غريب وأن هذا الرجل تركها وهرب، وهي كانت تريد أن تتخلص من الطفل، فهي رفضت هذا الأمر وطلبت منها أن تقوم هي بتربيته والإعتناء به.
 
واستكملت أنه تم تسجيل الطفل باسم السائق الخاص بها وهو غير والده، وربت الطفل وعلمته وكانت هي والطفل مرتبطين ببعض كثيراً، ولكن والدته عندما وجدتهم متعلقين ببعض بهذا الحد أخذت أبنها وهربت إلى بلادها بعد كل ما قامت بتقديمه له.
 
يذكر أن أسرة الجزء الثاني من مسلسل "ليه لأ" للنجمة منة شلبي أعلنت صدور تقرير رسمي عن وزارة التضامن المصرية، أكد أن الإقبال على كفالة الأطفال اليتامى زاد منذ بدء عرض حلقات المسلسل، وسط حملة أطلقتها مؤلفة العمل وتبنتها منة بعنوان "الأطفال مكانها البيوت"، تدعو للتوسع في احتضان الأطفال المودعين بدور رعاية الأحداث.
شقيق رامي صبري يتوفي غرقا 
قرر النيابة العامة في جنوب الجيزة، التحقيق في مصرع شاب أثناء محاولته الهروب من مصحة لعلاج الإدمان بمنطقة أبو النمرس، بعدما قفز في ترعة المريوطية فغرق.
وأمرت النيابة بدفن المتوفى، بعد ورود تقرير طبي واف عن أسباب الوفاة، وطلبت التحريات حول ظروف وملابسات الواقعة.
وكشفت التحقيقات، أن غرفة عمليات الجيزة قد تلقت بلاغًا بغرق شخص في ترعة بمنطقة أبو النمرس، وعلى الفور انتقل رجال الأمن إلى مكان الحادث،  حيث تبين أن الضحية مدمن وكان يخضع للعلاج داخل مصحة بمنطقة الحادث، وأنه حاول الهروب وأثناء محاولة العاملين بالمصحة اللحاق به قفز فى ترعة، لأنه لا يجيد السباحة غرق ولقي مصرعه.
وتبين من التحقيقات الأولية أن المتوفي، هو "كريم" شقيق الفنان رامي صبري، عمره 34 عاما، وهرب بعد يوم واحد فقط من إيداعه بالمصحة.

درجات الحرارة اليوم 
توقعت  هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة  رطب على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات  وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء. وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الاثنين ، يشهد شبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى  والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين    :  القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة. 


اخبار الزمالك

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

سيناريوهان أمام جوميز لتعويض غياب زيزو أمام دريمز .. أحمد سليمان يفتح النار على شوبير ويؤكد: عارف تاريخك كويس

سارة عبد الباقي   كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجود سيناريوهين أمام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض لتعويض الغياب المحتمل لأحمد مصطفى "زيزو" لاعب الوسط عن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

فجرت قناة الرياضية المغربية مفاجأة مدوية، بخصوص النسخة الجديدة من بطولة "الدورى الإفريقى"، والمزمع إنطلاقها خلال منافسات الموسم المقبل.وكان نادى صن داونز قد فاز باللقب الأولى للبطولة الإفريقية المستحدثة والتى يتنافس عليها الأندية الأكثر حصولًا على نقاط خلال

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد