أخر الاخبار

 

كارتيرون احلم بصناعة التاريخ مع الزمالك و يكشف موقفه من عودة فرجاني وضم ثنائى بيراميدز ومشاركة ثلاث حراس وفرصة مروان حمدى ولعب شيكابالا

12 يوليو 2021 الساعة 3:33 مساء
كارتيرون احلم بصناعة التاريخ مع الزمالك و يكشف موقفه من عودة  فرجاني وضم ثنا


سارة عبد الباقي
ظهر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، مع الإعلامي سيف زاهر على قناة أون تايم سبورت في حلقة مسجلة، وتحدث عن العديد من الأمور. 
حيث اكد باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، أنه عاد إلى القلعة البيضاء لصناعة التاريخ، موجها الشكر لفريق وادي دجلة، الذي أعطاه الفرصة للفت نظر القطبين.
وقال كارتيرون، في تصريح لقناة "أون تايم سبورت": "مستوى التنظيم والإدارة هو ما لفت نظري في الأهلي، حيث يختلف عن أي نادٍ آخر".
وأضاف: "الزمالك أكثر الأندية التي أشعر فيها بالارتياح، فهو مناسب لشخصيتي التدريبية".


وعن رحيله من القلعة البيضاء إلى التعاون السعودي، علق: "الأمر لم يكن سهلا بالنسبة لي وكان مؤلما، لم أرحل بسبب الأموال كما تردد، وعدت من أجل صنع تاريخ جديد مع الزمالك، رغم أن راتبي أقل مما أتقاضاه في السعودية".
وعن الفارق بين القطبين، أوضح: "الأهلي يمتلك الاستقرار الذي يجعله يتطور بنسبة 100%، وأتمنى مزيدا من الاستقرار في الزمالك حتى ينعكس ذلك على النتائج".
وأكد كارتيرون ، أن نادي الزمالك هو النادي الذي يشعر فيه بالارتياح أكثر من أي نادي آخر، مشيراً إلى أنه يعامل بطريقة محترمة في النادي الأبيض لذلك هو أكثر نادي مناسب لشخصيته، مؤكداً أنه سعيد لكونه يدرب هذا الفريق بالدوري الأقوى في قارة إفريقيا.‏
 
وتطرق كارتيرون للحديث عن محمود عبدالرازق "شيكابالا" قائد الزمالك، حيث قال أنه لاعب استثنائي ، يقوم بدوره بالتحدث مع زملاؤه مؤكدا ان الاباتشي ، قادر على صناعة الفارق دائماً، مشيراً إلى أنه بمقدوره اللعب لمدة 90  دقيقة ولكنه لن يستطيع المشاركة كل ثلاثة أيام لذلك تكون مشاركته سواء مع بداية المباراة او كبديل وفق ظروف كل مباراة وحسب احتياجات كل فريق . 
وعن تجديد عقد ثنائي الزمالك محمود حمدي "الونش" وأحمد سيد "زيزو" مع النادي الأبيض، قال كارتيرون أن تمديد عقد اللاعبان خطوة جيدة ورسالة قوية حول الاستقرار.
وأضاف أن  مروان حمدي جاء في وقت صعب وفكرة التخلي عنه غير مطروحة. وأكد المدير الفني لفريق الزمالك أن هدفهم  الأول هو استقرار الفريق والحفاظ على العناصر المهمة، وشدد على أن إمام عاشورهو البديل الطبيعي لفرجاني ساسي .
 
فرجاني سيندم على ترك الزمالك 
وعن موقفه من رحيل فرجاني ساسي، قال: "شعرت في الأسابيع الأخيرة برحيله وجهزت نفسي لذلك، رغم حزني من موقف اللاعب، حيث كنت أتمنى استمراره لنهاية الموسم على الأقل".


وشدد كارتيرون على أن التونسي فرجاني ساسي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الذي أعلن عن انتهاء مشواره مع القلعة البيضاء، سيندم على رحيله من الزمالك، مشيراً إلى أن إمام عاشور هو البديل الطبيعي لساسي خلال الفترة الحالية. 
نهائي القرن
وبخصوص المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا خلال النسخة الماضية، قال كارتيرون أنه لو كان موجود في قيادة الزمالك خلال هذا اللقاء لاختلفت النتيجة، مشيراً إلى أنه لم يستطيع مشاهدة اللقاء مباشرة وحزن بشدة لخسارة اللقب القاري. 

وزاد: "لو كنت موجودا في نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية مع الزمالك، لاختلف الوضع بالنسبة للأبيض، ولم أكن أمنح اللاعبين راحة قبل المباراة مثلما حدث".
وكشف كارتيرون عن توقعاته لبطل مسابقة الدوري العام هذا الموسم، حيث قال أنه لن يستطيع التنبؤ بمستقبل بطل الدوري مع وجود مباريات مؤجلة للأهلي، مشيراً إلى أن الاهلي ،  يستطيع الفوز في جميع مبارياته، لذلك عليه الانتظار لحين مشاهدة ماذا سيفعل الأهلي في لقاءاته المؤجلة، مضيفاً أن الفترة المقبلة ستشهد حالة من التوتر، وشدد على أن الجميع داخل نادي الزمالك سيبذل قصارى جهده لكى يستطيع النادي الأبيض الفوز بهذه البطولة.


واعتبر مدرب القلعة البيضاء أن الزمالك محظوظ بوجود حراس مميزين مثل عواد وأبو جبل وجنش، بجانب محمد صبحي المعار للاتحاد السكندري كاشفا انه اجتمع بالثلاثي جنش وابو جبل وعواد حيث قال لهم انكم فى تحدي  والذى لا يستطيع ان يدخل التحدي فعليه ان يطلب الرحيل .


واستطرد: "إدارة الزمالك أعادت النظر في التعامل مع عقود اللاعبين، وهو ما حدث بتمديد عقد زيزو والونش، كرسالة قوية من أجل الاستقرار".


واعتبر كارتيرون أن طارق حامد، قائد حقيقي للزمالك، واصفا إياه بـ"قلب الأسد".
نريد رمضان صبحي 
وفيما يتعلق بالمنافسة على لقب الدوري، أوضح: "الموقف صعب، والتوقع لن يكون سهلا، وعلينا الانتظار لحين انتهاء الأهلي من مؤجلاته".
ونفي كارتيرون وجود مشاكل بينه وبين أسامة نبيه، لافتا إلى أن "الأمور جيدة بيننا، ولم أطلب برحيله مثلما تردد".
وختم: "بالطبع مهتم بضم رمضان صبحي للزمالك، فهو لاعب مميز وقادر على صنع الفارق، والحال نفسه بالنسبة لعبد الله السعيد، فهو قادر على صنع الفارق مثل شيكابالا".

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 17 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 17 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الجمعة 17 مايو 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض بالجولة الـ 32 من الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري 2023-2024.   مواعيد مباريات الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد ب

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد

  أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد تعديل موعد بلاى أوف نهائى دورى محترفى كرة اليد بين الأهلى والزمالك المحدد له أيام 17,21,24 مايو الجارى على صالة حسن مصطفى.   لن يبدأ اليوم إتحاد كرة اليد يكشف عن مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي

جعفر يكشف نقاط ضعف وقوة نهضة بركان. الخضري يكشف مخاوفه من نهائي الكونفدرالية ويؤكد هذا اللاعب هو كلمة السر..تعليق شبانة

شبانة: لاعبي الزمالك مطالبين بالقتال من أجل حصد الكونفدراليةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن لاعبي الزمالك مطالبين ببذل قصارى جهدهم من أجل حصد لقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أن كل عناصر الفريق الأبيض هم من يمتلكون القدرة على

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير الزمالك وتعلمنا من أخطاء لقاء الذهاب

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ألمح مصطفى شلبي لاعب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلى جاهزيته التامة لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.شلبي  كان يعاني من إصابة في العضلة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
ميدو يكشف مفتاح فوز  الزمالك  بالكونفدرالية. دويدار يحذر من التقطيع فى ثلاثي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان
أخبار الزمالك فى الصحف ..العودة إلى القاهرة. فرمان جوميز.بشرة خير لجماهير الزمالك. عقوبة نهضة بركان. الشعباني يتحدى .
المزيد